المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام سايلنت هل 3 اسائت لكل الاديان عبر افكارها الالحادية فما موقفنا منها

MAXPYNE
02-07-2003, 02:42 AM
عندما لعبت سايلنت هل 3 اعجبت برسومها واسلوبها الرائع لكن فجئة انقلب كل شئ
حيث ان القصة الحادية جدا جدا
تحكي اللعبة ان البطلة هيثر تحمل في بطنها الله(اصطغفر الله) وهناك الكثير من الاهانات للديانات
والناس يقولوا ختامها مسك لكن سايلنت هل 3 ختامها كفر حيث ان الوحش النهائي باللعبة هو اصطغفر الله الله
وتم اظهار الرب بمظهر الشرير الذي بزواله تزول الوحوش
وكما سمعت ان لعبة سايلنت هل3 وفاتل فريم هي مقتبسة من اساطير بوذية

اما الان انا اريد رائيكم حول الموضوع
هل نلعب اللعبة لنستمتع فقط ولا نعير مثل هذه السخافات اية اهمية
ام
ان لا نقترب منها بشكل نهائي

واحد من الشباب
02-07-2003, 02:52 AM
والله يا اخ ماكس من اول ما لعبت اللعبه كتبت موضوع مطول عن هالعبه والبلاوي الي فيها والمشرفين ما قصرو حذفوه بسرعة خارقه!!!!

الله المستعان :"

ZIDANE_10
02-07-2003, 03:49 AM
أخوي كل زمان ومكان فيه مثل هالأشياء وما تقدر توقفها، ولا تقدر تجبر أحد يتخلى عن شيء لمجرد عدم اقتناعك فيه .. الله يعين بس ..

ملاحظة: الإلحاد هو إنكار وجود الرب، ولا كان قلنا إن المسيحية إلحادية.

RE LOVER
02-07-2003, 03:58 AM
كلامكم صحيح

القصة المشوهة سيئة جدا و تؤثر على عقول الأطفال و كمان بعض الكبار الي عندهم استعداد لتصديق التخاريف هذه

msm
02-07-2003, 04:15 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة واحد من الشباب
والله يا اخ ماكس من اول ما لعبت اللعبه كتبت موضوع مطول عن هالعبه والبلاوي الي فيها والمشرفين ما قصرو حذفوه بسرعة خارقه!!!!

الله المستعان :" انا دايماً اشوفك تكتب وتقول المشرفين يحذفون مواضيعي :أفكر: ..

اذا كانك تقصد موضوعك عن سايلنت هيل ..فماحذف ولايحزنون ..بس انت الظاهر ضيعت مكانه لانك كاتبه في منتدى التومب رايدر :
http://www.montada.com/montada/showthread.php?threadid=210109

وبالنسبة للموضوع ..
كلامك صحيح .. رغم اني ماانهيت اللعبة لكن هذا شي متوقع وغير مستبعد منهم ..لانهم يتداولون هذه القصص والخرافات في حياتهم اليومية ..لذلك شي عادي عندهم .. والمفروض الواحد مايستغرب الشي هذا منهم ..

أما سالفة هل الواحد يلعب بمثل الألعاب هذي أو لا ؟؟

بالنسبة لي .. انا لن أعير القصة اي اهتمام .. وسألعب للمتعة فقط الى ان امل واترك اللعبة مثلها مثل غيرها ..

واحد من الشباب
02-07-2003, 02:44 PM
هاهاهاها اول مره ادري اني غبي :!

واحد من الشباب
02-07-2003, 02:47 PM
يا اخوان بالمناسبه الملف الشخصي عندي ما يضهر لي فيه اي شي يعني ما ادري وين مشاركاتي تروح؟؟؟ ولا ادري من يرد علي
يقول لي لم تشارك منذ ثلاثين يوما :غضب:

واحد من الشباب
02-07-2003, 02:54 PM
ها هي الالعاب (الشيطانيه) بدات تتكاثر وتنتشر وتبث سمومها في اطفالنا وشبابنا الاكل يتذكر لعبة (سول ريفر) وكلمة لا الاه الا الله المنكسه ...................
ثم جائت لعبة ال(الشياطين) .....(ديفل مي كراي) واسائت ليس الى الاسلام وحسب بل الى كل الاديان السماويه والاكل يعرف ذالك ويعرف من هو المقصود بالزعيم الاخير في الجزء الاول ..........والله اعلم ماذا كان في الجزء الثاني (لم العبها)................

ثم لعبة قتال اخرى على الكس بوكس ادخلو فيها ايات من كلام الله عز وجل!!!!

ثم جائت قاصمة الضهر والتي لايرضي اي مسلم ان يسكت عليها حسبنا الله ونعم الوكيل تطاولو على من ؟؟ على الله تعالى الله عنهم
(سيلنت هيل 3) لن اقول اي شي فكل من لعب العبه يعرف ويعرف جيدا ويعرف من هو (God) في اللغه الانجليزيه وفي عقيدة النصارى وفي الاخير هو (جنين) في احشاء (اليسا) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هاذي هي الالعاب التي رايتها ولعبتها وتذكرتها وما خفي (العن)

اوجه هاذا النداء لكل المشرفين والقائمين على المنتدى بمقاطعة هاذه الاعاب والتحذير منها

واتمنا من كل قلبي ان لا ارى من يختلق الاعذار والمبررات لهائولاء الملحدين لكي لا يحشره الله معهم

الا هل بلغت اللهم فشهد ........................................................

CV XBLOOD
02-07-2003, 03:06 PM
أهم شيء إنها ما تمس الإسلام بأي سوء...:o أييييييييوه ":" ... وأنا فعلاً تضايقت أول ما عرفت القصة بعدين قلت هذا ربهم وأنا مالي ..:cool:

عابد 25
02-07-2003, 03:08 PM
الألعاب التي تحتوي على مثل هذه القصص بدأت تنتشر بشكل كبيــر وللاسف !!

والشخص اللي يبي يلعبها لا يقرأ القصة ولا يهتم بها وأيضا لا يلتفت للعروض التي تعرض لقطات مسيئــة ..

أهم شيء إنها ما تمس الإسلام بأي سوء... ..
أخوي القصة اساءت للاسلام بدرجة اولى ولغيــره .. بل القصة مصممة تصميم خاص للاساءة للاسلام !!

وأنا فعلاً تضايقت أول ما عرفت القصة بعدين قلت هذا ربهم وأنا مالي
اخوي كيف تقول مثل هالكلام !! القصة تسئ للاسلام ، يعني تسئ لك ولدينك .. كيف انت مالك !!

Devil may cry2
02-07-2003, 03:11 PM
:أفكر: :أفكر: توني اعرف انه في ناس مرضا

":" ":" ":"

نجم الالعاب
02-07-2003, 03:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Devil may cry2
:أفكر: :أفكر: توني اعرف انه في ناس مرضا

":" ":" ":"
?:

CV XBLOOD
03-07-2003, 12:07 AM
أساءت للإسلام !!! غير معقووووووووول !! :غضب:
أخي عابد 25 ... ممكن توضح ؟
==================================
أخي Devil may cry2 إذا كنت تقصدني أنا من الناس المرضا فإنت أولهم ":"

عابد 25
03-07-2003, 01:03 AM
أساءت للإسلام !!! غير معقووووووووول !!

أخوي بإمكانك قراءة الموضوع مرة آخــرى .. وأيضا قراءة هذا الموضوع http://www.montada.com/montada/show...threadid=210109

CV XBLOOD
03-07-2003, 01:24 AM
أخي .. الرابط خاطيء .. لا يوجد صفحة ...

عابد 25
03-07-2003, 01:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CV XBLOOD
أخي .. الرابط خاطيء .. لا يوجد صفحة ...
المعذرة أخوي ..

هذي الصفحــة: http://www.montada.com/montada/showthread.php?threadid=210109

Devil may cry2
03-07-2003, 08:24 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CV XBLOOD
أساءت للإسلام !!! غير معقووووووووول !! :غضب:
==================================
أخي Devil may cry2 إذا كنت تقصدني أنا من الناس المرضا فإنت أولهم ":"

موانت :)

Final Fantasy 7
03-07-2003, 08:26 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MAXPYNE

تحكي اللعبة ان البطلة هيثر تحمل في بطنها الله(اصطغفر الله) وهناك
أستغفر الله ..

يا أخي البطلة تحمل في بطنها ( شيطان ) .. و الطائفة يالي تتبعها كلوديا و يالي أمثالها يقدسون هالشيطان و يعتبرونه الرب يالي راح يخلصهم من الهلاك و المصائب و يرشدهم الى الهداية في العالم و ذلك عبر تقديم الأضحيات له .. هذه قصة الجزء الثالث و الأول من سايلنت هيل .. ماهي نفس القصة يالي ذكرتها و هي أن هيثر تحمل الله في بطنها ..

استغفر الله .. يا أخي شلون قدرت تكتب هالكلام .. مرة ثانية افهم القصة كويس قبل لا تكتب كلام مثل هذا ..

أستغفر الله .

Final Fantasy 7
03-07-2003, 08:38 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة واحد من الشباب

ثم لعبة قتال اخرى على الكس بوكس ادخلو فيها ايات من كلام الله عز وجل!!!!

بالنسبة لكلامك هذا .. فالمشرف على هذا المنتدى رد عليه بهالرد في أحد المواضيع من كم شهر .. فتفضل الرد كاملا :

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة forumaster
لمن لم يكن ملماً بالموضوع من أوله، هذه بداية القصة
http://www.medialord.com/microsoft/index.htm

ثم نالت مايكروسوفت اللعنات والدعوات بالهلاك المبكر من الجميع

ثم جاء العبد الفقير إلى الله يقول يا جماعة الخير تبينوا عسى أن تصيبوا قوماً بجهالة (لا أقصد من هذه الآية التلميح إلى أن من جاء بهذا الخبر فاسق والعياذ بالله حتى لا أقع في ما أحذر منه)

http://www.montada.com/showthread.php?s=&postid=1662456#post1662456

ثم أرسلت إلى شباب مايكروسوفت طالباً تعليقهم على هذا الموضوع

ثم كانت المفاجأة وجاء الرد، وتحدثت مع حيدر سلوم، مدير تسويق مايكروسوفت في دبي وكان رده يثلج الصدر

هذا الأمر تعلم عنه مايكروسوفت منذ 3 أشهر، وما أن تسلمت مايكروسوفت الخليج نسخة من اللعبة وعلمت بالأمر حتى أبلغت قسم كامل في مايكروسوفت وظيفته حل مثل هذا المشاكل والذي قام على الفور بإعدام النسخ التي كان قد تم طباعتها واستبدال تلك التي تم بيعها

لكن بالطبع الأخ الذي أرسل بهذا الخبر اشترى نسخة مقرصنة مسروقة رخيصة، ولو اشترى الأصلية لما كان وجد مثل هذا الأمر، ولو كان قد اشتراه أصلي لكان بإمكانه تغييره بأخرى لا تحتوي على هذه المشكلة (قراءة الآيات)

لب المشلكة أن شباب المسلمين مشغول بصب اللعنات واتهام الجميع بالتآمر على الإسلام
ولو شغلوا وقتهم بنشر الاسلام والدعوة الحسنة إليه لعلم شباب شركة تطوير اللعبة والذين أعجبهم صوت قارئ القرآن فاستخدموه ولم يفهموا معناه، لعلموا المزيد عن الإسلام ولما فعلوا هذا...

انتظر تعليقاتكم البناءة، وسأرسل لكم رد مايكروسوفت الرسمي (للنشر) ما أن يصل على بريدي...

استأذن مراقبي المنتدى في تثبيت هذا الموضوع حتى يعلم الجميع وننتهي من هذا الأمر...

مشكورين

استدراك في 26 فبراير 2003
إلى الآن لم يصلني أي رد من أي مسؤول في مايكروسوفت، مما يجعلني أشك في كل ما قالوه وذكرته لكم هنا من قبل، ولأمانة النقل، فإن الرجل الذي تحدث معي أدعى أن اسمه حيدر سلوم وأنه مسؤول التسويق في مايكروسوفت...

في النهاية يجب توضيح نقطة مهمة، لماذا استجابت م س ؟ أعتقد لخوفها من خسارة السوق العربية، أي خوفها من أن يكشر المستخدم العربي عن أنيابه، وهذا شيء طيب!!

أخيراً، يجب علي أن أشكر الأخ الذي اهتم بالأمر وصمم الموقع المذكور أعلاه، وأشكر جميع من تفاعل معنا بالنقاش...

و على اثر هذا .. قامت مايركروسوفت بسحب جميع نسخ هذه اللعبة من الأسواق .. و اليك المصادر :

http://gamespot.com/gamespot/stories/news/0,10870,2910399,00.html

Kakuto Chojin recalled

Microsoft's 3D fighter is pulled from store shelves.

GameSpot has learned that Kakuto Chojin, DreamFactory's Xbox fighting game, has been recalled from store shelves in Japan and North America. Microsoft of Japan has told several news outlets that the reason for the recall stems from religious references made throughout the game that could be seen as offensive.

http://www.gamesarefun.com/cgi-bin/newspro/fullnews.cgi?newsid1044578532,71187,

http://www.totalvideogames.com/?section=Read%20News&id=3131&gameid=2182&format=000005

Devil may cry2
03-07-2003, 08:44 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Final Fantasy 7

أستغفر الله ..

يا أخي البطلة تحمل في بطنها ( شيطان ) .. و الطائفة يالي تتبعها كلوديا و يالي أمثالها يقدسون هالشيطان و يعتبرونه الرب يالي راح يخلصهم من الهلاك و المصائب و يرشدهم الى الهداية في العالم و ذلك عبر تقديم الأضحيات له .. هذه قصة الجزء الثالث و الأول من سايلنت هيل .. ماهي نفس القصة يالي ذكرتها و هي أن هيثر تحمل الله في بطنها ..

استغفر الله .. يا أخي شلون قدرت تكتب هالكلام .. مرة ثانية افهم القصة كويس قبل لا تكتب كلام مثل هذا ..

أستغفر الله .

مشكوور Final Fantasy 7 ;-)
بس هم في مرضا ":"

Final Fantasy 7
03-07-2003, 08:50 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Devil may cry2

مشكوور Final Fantasy 7 ;-)
بس هم في مرضا ":"

and i agree ^^

التنين المائى
03-07-2003, 09:11 AM
اهلا بى الاخ ماكس بين

انا الى الان ما لعبت اللعبة ولا عمرى راح العب اى لعبة رعب الانى ما احب هذى النوعية من الالعاب الا فتال فريم و رزدنت ايفل2 اما بقية العاب الرعب فما لمستهم ولا لعبت فيها مرحلة لكن هنالك ناس يحبوا العاب الرعب

بالنسبة لى موضوع الالحادية فهذا شىء متوقع من اى شىء ياتى من اليابان الان الاغلبية هنالك الحاديين ما يعبدوا شىء ولا عندهم رب و الله لذا توقع هذا من الالعاب اليايبانية , و انا اقول هذا الشىء اثر فى مبيعات اللعبة فى اوروبا مع ان اللعبة قبل كانت منتظرة

وشكرا:)

الهدير
03-07-2003, 11:36 AM
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع يااخي،،

لو امعنا النظر في اغلب الاشرطة لوجدناها تمس الدين بشكل مباشر او غير مباشر!

لاننسى سلسلة ريزيدنت ايفل : ماحقيقة الزومبي؟!
اليس هذا الفيروس وكأنه تحدي لله تعالى ؟! كيف ذلك؟
أنا أوضح لكم ذلك :
يعمل هذا الفيروس على احياء الموتى! وهم الزومبي ، وصفة إحياء الموتى هي صفة ثابتة لله تعالى ، لاشريك له ولانظير ، فبهذه النقطة حصل التعدي على الله تعالى عما يصفون 1
إضافة إلى ما تدفعه هذه اللعبة إلى كثرة اسئلة الاطفال : كيف يحيا الموتى ؟
أضف إلى ذلك الصلبان المنتشرة ، وقصص الحب بين أبطالها من نساء ورجال!
والله المستعان...

Nemesis
03-07-2003, 02:38 PM
ياخي انت مكبر القصة اول شي اللعبة لكبار فقط ..........
وثاني شي لاتذكر اسم الله
وانت مانتبهت اول ماشتريت اللعبة انها مرتيط بقصة الجزء الاول.....
اريد ان تشاهد مشهد الذي بعد مقتل الاب زين وتفهمه .....
وثاني شي انكنت من النوع الي يصدق كل شي في القصص لاتلعبها

SILENT HILL IS THE BEST

واحد من الشباب
04-07-2003, 07:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Nemesis
ياخي انت مكبر القصة اول شي اللعبة لكبار فقط ..........
وثاني شي لاتذكر اسم الله
وانت مانتبهت اول ماشتريت اللعبة انها مرتيط بقصة الجزء الاول.....
اريد ان تشاهد مشهد الذي بعد مقتل الاب زين وتفهمه .....
وثاني شي انكنت من النوع الي يصدق كل شي في القصص لاتلعبها

SILENT HILL IS THE BEST

لا تعليق!!!

CV XBLOOD
04-07-2003, 08:31 PM
والله إنكم تتناقشون فيما لا فائدة فيه .....?:

We6fe
04-07-2003, 10:10 PM
اخوي اذا كل لعبه تبون تقولون عنها حرام .. ليش ما تبيع السوني مالتك وتبيع الكمبيوتر وخلك طالع التلفزيون بس :o

عابد25:

أخوي القصة اساءت للاسلام بدرجة اولى ولغيــره .. بل القصة مصممة تصميم خاص للاساءة للاسلام !!
مصممه خصيصا !! منو قالك .. يعني الحين شركة كونامي يحلمون فينا يصممون العاب مسيئه لنا!! ?:
اصلا هذي الاشياء عاديه بالنسبه لهم .. واللي مو عاجبه لا يلعبها!!:o

عابد 25
04-07-2003, 10:26 PM
اخوي اذا كل لعبه تبون تقولون عنها حرام .. ليش ما تبيع السوني مالتك وتبيع الكمبيوتر وخلك طالع التلفزيون بس
أخوي .. فيه ألعاب لا بأس الواحد يلعب فيها ، لكن الأغلبية المنتشرة في هذا الوقت وللاسف لا تستحق اللعب للفساد الموجود فيها أو للإساءة كما في سايلنت هيل ...

حنا ما قلنا كل الألعاب حرام !! لكن فيه ألعاب محرم اللعب فيها للسبب الّي ذكرته في السابق ...

مصممه خصيصا !! منو قالك .. يعني الحين شركة كونامي يحلمون فينا يصممون العاب مسيئه لنا!!
اصلا هذي الاشياء عاديه بالنسبه لهم .. واللي مو عاجبه لا يلعبها!!
يعني اللعبة بالنسبة لك عادي !! يعني أنت راضي بالإساءة اللي فيها !! هذا اللي فهمته من كلامك ...

KNIGHT2003
04-07-2003, 11:32 PM
نحن عندما نلعب اللعبةsilent hill3 لا يجب أن نفكر أن الوحش الاخير حتى أنه(الله) اصطغفر الله وإنما
وحش عادي فنحن يجب ألا نتأثر بالالعاب وإلا هناك كثير من الالعاب يجب أن
لانلعب بها مثل vice city لعبة تتضمن أشياء بعيدة عن الخلق
:غضب: :غضب: :غضب:

عابد 25
04-07-2003, 11:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة KNIGHT2003
نحن عندما نلعب اللعبةsilent hill3 لا يجب أن نفكر أن الوحش الاخير حتى أنه(الله) اصطغفر الله وإنما
وحش عادي فنحن يجب ألا نتأثر بالالعاب وإلا هناك كثير من الالعاب يجب أن
لانلعب بها مثل vice city لعبة تتضمن أشياء بعيدة عن الخلق
:غضب: :غضب: :غضب:
صحيح ..

مثل توقيعك ، يتضمن اشياء بعيدة عن الخلق !!

Mr_Jacob
04-07-2003, 11:45 PM
شبااب صلوا عالنبي

انا اللي فهمته من اللعبة ان الوحش الاخير مو الله عز و جل خالق الكون
هذا شيطان شرير يعبدونه هالخمة
ما تذكرون فاينل فانتسي 10 ؟ نفس الطريقة
و مو ضروري تكبير الموضوع لهالدرجة :o

واحد من الشباب
05-07-2003, 12:48 AM
انا مستغرب جدا ان لسى فيه ناس يناقشون في الموضوع !!

الرجال ما قصر وصل الفكره والي مقتنع حياه الله ولي مو مقتنع لا يحاول

يبرر و(ينضر)!! "الحلال بين والحرام بين"

القط الوردي
05-07-2003, 02:10 AM
كلامكم هادا أنا أختصروا في جملة واحدة (كل ألعاب البلاي ستيشن والجيم كيوب وغيرها حرام x حرام )

MAXPYNE
05-07-2003, 03:48 AM
اذكر انا ماكس بين كاتب الموضوع
بس احب اقول حاجة
ان بعض الردود سخيفة لكتاب سخيفين انا لو عارف ان اسلوب نقاشهم كذا تافه ما كنت كتبت الموضوع من اصله

طيب بعظكم الي يقول اني مو فاهم القصة
البطلة هيذر لما تلقي الوحش الاخير تقول بنفسها
هذا الرب؟

ولما تجهض بالرب الي في بطنها كلوديا تقول لها انت تريدين قتل الرب

طيب الي يقول لي انه شيطان اسئله المتفلسف ايش معنيGOD

شئ ثاني انا ما قلت ان حرم ان تري اللعبة من بعد كيلو متر وحرام انه تلعبها

انا قلت ايش رايكم هل نلعب ولا لا
انا اقول انه نلعبها بس ما نركز علي هذه السخافات

بعدين شفتوني علامه علشان اصدر فتوي بتحريم الالعاب
اعوذ بالله من سخافة بعض الردود

ولا اقول الا ان هناك فكرة عن سايلنت هل3 حبيت اوصلها لكم بس لكن بعضكم لازم يتفلسف بكلمتين

وشكرا
اخوكم
ماكس
بين;-)

Final Fantasy 7
05-07-2003, 06:46 AM
طيب بعظكم الي يقول اني مو فاهم القصة
البطلة هيذر لما تلقي الوحش الاخير تقول بنفسها
هذا الرب؟

ولما تجهض بالرب الي في بطنها كلوديا تقول لها انت تريدين قتل الرب

اقرأ هالكلام بشكل جيد :

لاحظ جملة (( و الطائفة يالي تتبعها كلوديا و يالي أمثالها يقدسون هالشيطان و يعتبرونه الرب يالي راح يخلصهم من الهلاك و المصائب و يرشدهم الى الهداية في العالم و ذلك عبر تقديم الأضحيات له)) ..

و اذا تبي تفهم القصة أكثر .. العب الجزء الأول و خلصه .

ZIDANE_10
05-07-2003, 08:31 AM
ممكن سؤال، الحين اللي يقولون إنها تسئ للإسلام بشكل خاص، وش اللي خلاهم يفترضون هالشيء ؟

اللي يقول إن المقصود هو الإساءة للمسلمين ومادري وشو، خلوا عندنا شوية منطق، المسلمين صاروا مؤمنيين بعقدة المؤامرة، وكأنهم المفروض يحكمون العالم وهم ببيوتهم بس اللي مانعهم هم: اليهود، الأمريكان والغرب عموماً، والحكام العرب!

اللي ما تعجبه هالأشياء لا يشتريها، ويُشكر على نصحه، بس بحدود!

تخيل واحد يجيك يقول هم ما اخترعوا التلفزيون من خمسين سنة إلا عشان يلهون المسلمين ومادري وشو!

وتفضلوا هالمقال:

http://www.islamonline.net/arabic/arts/2002/08/article10.shtml

---

التنين المائى:

اليابان ملحدة ؟

طيب وين راحت المعتقدات البوذية والشنتوية ؟

---

الهدير:

نجمة سداسية ؟

أنا مالي خبرة بهالألعاب، بس اللي أعرفه إن نجمة داوود شيء ( وهي اللي ترمز لليهود )، والنجمة الخماسية شيء وهي اللي ترمز لعبدة الشيطان أو الشيطان ( وهي المنتشرة في هالنوع من القصص ) ..

أما انتشار الصلبان أو الكنائس فكلها جزء من معتقدات الدين المسيحي، حيث إن في دينهم روح الشيطان موجودة بإبنه، المسيح الدجال وهو المعروف عندهم باسم الـ Anti-Christ، اللي بيقتل المسيح لما ينخلق من جديد وتوضع روحه في مولود ليخلص الحياة، واللي يعبدونه يعتقدون إنه بيعطيهم السيطرة على العالم ومن هالكلام ( صراحة هذا اللي أعرفه وأذكره من خرافات الدين المسيحي ) ..

الشاهد من الحديث إن قصة Silent Hill على ما فهمت من الإخوة تمثل معتقدات الدين المسيحي، وبالنسبة لهم ( أي المسيحيين ) ما فيها أي إساءة لاعتقادهم بوقوع هالأمر .. بس ليه المسلمين يربطونها بمعتقداتهم ؟

---

واحد من الشباب:

أخوي أنت تقول إنها انتشرت، مادري على أي أساس افترضت هالشيء، لأن أفلام الأموات الأحياء Zombies ما وصلت لأوج شهرتها إلا في السبعينات، فخلنا نتكلم بإحصائيات وواقعية شوي ..

أما قولك بإن God ترمز لله ( عرفاً )، فبكلامك أصير أنا مشرك لو كتبت في مقال شيء عن آلهة اليونان والإغريق!

---

RE LOVER:

أخوي الحين كل من بلغ الـ 17 من عمره أو تعداها يصير طفل ؟ قابليته للتأثير بأي شيء قوية ؟

الحين كل لعبة لها تصنيف معتمد من الـ ESRB، والتصنيف المعتمد لـ Silent Hill هو M أو Mature والمقصود إن المسموح باللعب طبقاً للتصنيف فيجب أن يبلغ الـ 17+ عاماً ..

أما بالنسبة للتأثير فهناك إحصائيات ودراسات تثبت هالشيء، وليس مجرد العاطفة ..

Final Fantasy 7
05-07-2003, 08:35 AM
ZIDANE_10
الصراحه كلامك لا يعلى عليه .. :) ..

الحــزيــن
05-07-2003, 10:35 AM

ياحبيبي الـ GOD اللي تقول انه الله-تعالى عن ذلك- يصير آلهه قديمه في مدينه سايلنت هيل وكلوديا تحاول ترجع هذه الآلهه عن طريق هيذر وبعدين حسب ماسمعت ان الزعيم الأخير هو كلوديا ولا انا ما ادري لسا مانهيتها

ZIDANE_10

ماشاء الله اخوي ماخليتلي شي اقوله:)

واخر شي تراها لعبه لا راحت ولا جت ومانلعبها الا للتسليه ومن ناحيتي اذا جيت العب بأي لعبه فيها معتقدات خارجه عن الإسلام سواء كانت فاينل فانتسي او سايلنت هيل العبها بلحالي ومفروض كل واحد يسوي هذا الشي:)

Isaaru
05-07-2003, 12:37 PM
اولا ..

لاتعطي الموضوع أكير من حجمه ..لأنك تقول .... "" أن هيذر تحمل (الله في بطنها )أ
ولا لم يقصد الله الذي نعرفه .. بل بالمعنى الحرفي " إله "والمقصود ليس الإله الذي يحي ويميت ويخلق .. إلخ
بل المقصود هو إنسان أو مخلوق غريب يملك قوى وقدرات تفوق القدرات البشرية مثل الوحش الاخير في سايلنت هيل الأول هذا المقصود بالـ "" god """ في اللعبة ..

ثانيا ..

ليش ماقلتوا شي أيام سايلنت هيل الأول .. مع إنه نفسالشي يتكرر بس الشخصيات مختلفة :أفكر:

..
وشكرا
..

sion001
05-07-2003, 04:38 PM
لا بد من التفريق بين التناقض مع الإسلام واستهداف الإسلام.

فهذه هي معتقادتهم , و لا يقصدون فقط الإسلام والمسلمين بل هو للكسب و (( إيجاد قصة )) لكي يحبكها الكاتب.

هم طبعا ملحدون و بوذيون و هم يشوهوا في دينهم إما عدم تصديقها أو أنها من تحريفهم إذا ذكرت في دينهم .

أما عن اللعب بها .. فالله أعلم , أعتقد أنه على حسب الشيء.
أما بعض الألعاب و الأنمي خاصة فالله أعلم التي تشوه في الصورة الإلهية يفضل أن يبتعد عنها لأن كما تعلمون مكر الشيطان ووساوسه .

و مثلا لقد قرأت أن قراءة كتب الإنجيل وما شابههما يجب أن نبتعد عنها لأن الرسول نهى عن قرائتها و أيضا هي مضيعة للوقت .

فكلها على حسب مضرتها و منفعتها , فليس كلها شر و ليس كلها خير

أرجو أن لا نستخد لفظ الجلالة الله في الموضوع و من الأفضل الرب لكي لا نقع في تشويه اسمه الله العظيم , تعالى الله عما يصفون .

و الله اعلم .

عابد 25
05-07-2003, 08:03 PM
يا اخوان .. خلاصة هذا الموضوع ، تجبن مشاهدة اللقطات التي تعرض مثل هذه الأمـــور ، ودع ما يريبك إلى ما لا يريبك

POWER999
07-07-2003, 04:24 AM
الصراحة انا قريت الموضوع من اوله الى اخره

وكلكم تقلون ان معنى كلمة god هي الله .

الله اسم من اسماءالله الحسنى وما يترجم للانجليزية ولا للغة ثانية.

والمعنى الاصح لكلمة god هي( إلاه ).

وهيذر تحمل الالاه في بطنها مب زي ما تقولون الله .((استغفر الله))

التنين المائى
07-07-2003, 11:07 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ZIDANE_10

---

التنين المائى:

اليابان ملحدة ؟

طيب وين راحت المعتقدات البوذية والشنتوية ؟

---

..

نعم اغلب اليابان ملحدة و ماعندهم دين

البوذية بلادها لاكبر تايلند و الصين الشنتوية نسبتهم قليلة فى اليابان

اصلا افكار ديفل ماى كرى و سايلنت هيل ما تطلع الا من واحد ملحد

وشكرا:)

ZIDANE_10
07-07-2003, 02:32 PM
ودي أصدقك بس قدامي إحصائية تقول إنهم يشكلون 84% من الشعب :) ..

http://www.cia.gov/cia/publications/factbook/geos/ja.html

والملحدين أخوي يعتبرون وجود الرب، الشيطان أو قوى خارقة محض خيال، اخترعه الإنسان ليعوض النقص والضعف اللي كان فيه، وإن الإنسان الحالي المفروض ما يؤمن بهالخرافات ( زعموا ) لأنه وصل للي ما وصلت لهه بقية المخلوقات وإنه قدر يجابه كل القوى، ومَلَك الكون حالياً ..

sion001
07-07-2003, 03:38 PM
و من أكثر العلماء الذين دعوا إلى الإلحاد هو داروين و بنظريته بأن الإنسان متطور من قرد و لا يوجد ما يسمى بآدم - إستغفر الله العظيم - أي أنه يعتقد أن الإنسان لم يبتدأ من آدم و طبعا هذه في نظرهم و ليس في نظرالإسلام .

و طبعا معروف المبدأ الإلحادي أنه لا يوجد رب في نظرهم

ما درستوا هذا في منهج التوحيد !!!!

سلام