المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس يا خبراء لينكس .. عندي اسأله عن وندز لينكس

Snoopy
08-09-2003, 11:39 AM
سلام عليكم ...
انا استخدم وندز اكس بي بروفشنل ...وانا منزمانا سمع عن وندز اسمه لينكس ..
افكر اني اغير وندز اكس بي الى وندز لينكس هل انتم تنصحوني بأن استخدم وندز لينكس ولا لآ؟
انا سمعت يقولون ان وندز لينكس معقد .. وصعب .. هل الكلام هذا صحيح ولا لآ؟
وشنو الفرق بينه وبين اصدارات الوندز الثانيه ....
انا ناطر ردودكم .. :)

سردال
08-09-2003, 11:50 AM
:stupido2:

سلمك الله أخوي، أولاً: ما في شيء اسمه ويندوز لينكس، ويندوز نظام مختلف تماماً عن لينكس.
ثانياً: أنصحك أنك ما تنتقل بشكل كامل لنظام لينكس، لأنك راح تحتاج وقت حتى تتعلمه وتتقنه
ثالثا: لينكس ليس صعباً، إنما مختلف، وعلى حسب النسخة المستخدمة، بعضها سهل وبعضها صعب

أنصحك تقرأ هذا الموضوع:
http://www.linux4arab.com/modules.php?op=modload&name=FAQ&file=index&myfaq=yes&id_cat=1

rubso
08-09-2003, 11:58 AM
توزيعة لندوز الافضل لا مجال
www.lindows.com (http://www.lindows.com)

BlueTooth
08-09-2003, 04:48 PM
اذا صج تبي تتعتلم على اللينكس ابتدي بالردهات و الماندريك
لينوكسيان:
مافائدة الليندوز ؟اذا كانت البرامج تأخذ اضعاف الزمن للتشغيل والمشاكل اللانهائية..بالنسبة لي انا من مستخدمي ريدهات..اعجبت بهذا النظام لبرامجه الخاصة و لطريقة تثبيتها..

ولوكان مثل الويندوز-يعني دبل كلك وثبت برنامج- لا اظن اني سأعجب به!

rubso
08-09-2003, 05:16 PM
اخي BlueTooth
ما يميز لندوز.. انه يدعم جميع القطع
ويبني لها قواعد بيانات
يستطيع تشغيل جميع البرامج.. ولديه القدرة على الاشتراك في شبكة تابعة لمايكروسوفت.. ولديه برامج كثيرة .. والمميز الشركة تدعمك بكل شي تريده في الـ WareHouse .. رااااااائع جداً
ثانياً.. الافضل نظام تشغيل Windows .. صراحة وبدون تعصب
والباين .. انك آخر شي جربته Windows 98 SE
انصحك تجرب Windows XP فعلاً .. نظام تشغيل ممتاز وانا بعمري كله بس استعملت الردهات الويندوز 3،11 والويندوز 95 والويندوز 98 ولم يعجبني اي نظام منهم الى ان اتى Windows XP في حياتي لم ارى مثله!!!!!

BlueTooth
08-09-2003, 05:24 PM
كالعادة تتسرع انا استخدم ويندوز 2000 وريد هات 9
واستخدمت ويندوز 95و98و98Seو2000وNTو اكس بي
واحب اقول لك:
ويندوز XP = ويندوز 2000 مع رسومات طفولية وكلاب تقفز

الويندوز نظام ممتاز لوكان ارخص..اللينكس يوفر مايوفره الويندوز مجاناً.
ويندوز اكس بي برفيشنال 110+دينار فيuaemall و غير الاوفيس اللي مب ارخص من 240 دينار
يعني ويندوز + اوفيس =نص سعر كمبيوتر من احسن المواصفات..
وغير الميزة المجانية هناك العديد من المزايا التي لم اتطرق اليها انما اتركك تبحث..

NGC
08-09-2003, 08:05 PM
اخوي بلوتوث انا جربت انظمة كثيرة ..
ثانياً الاوفيس اكس والويندوز اكس بي يتوفر نسخة كوبي وايضا هناك نسخة اصلية بالنسبة للأسعار
الاوفيس اكس بي: 20 دينار "برو"
الويندوز اكس بي : متوفر بسعر 30 دينار نسخة "هوم ادشن" الافضل للالعاب
نفس سعر اللنكس مندرك 8،1 30 دينار
اما عن الويندوز اكس بي بروفشنل سعره صحيح غالي جداً لأنه الافضل لاجهزة اللابتوب وسعره اتوقع حوالي 70 دينار
او اكثر .. لكن كلامك ايضا عن الويندوز 2000 لا اعتقد .. لان الويندوز اكس بي اسهل واقوى من الويندوز 2000 ويدعم جميع الهاردويرز ومن جميع الماركات "حتى النائي منها" .. لو اعدد لك اسباب شراءك الويندوز اكس بي ما راح نخلص..
وهذي الوصلة اضغط واقرأ
وأخيراً اللنكس لا يصلح للناس "الجادين" فقط للتجربة واللعب والصراحة راحة
http://www.microsoft.com/windowsxp/pro/evaluation/whyupgrade/top10.asp

rubso
08-09-2003, 08:09 PM
اخوي بلوتوث انا جربت انظمة كثيرة ..
ثانياً الاوفيس اكس والويندوز اكس بي يتوفر نسخة كوبي وايضا هناك نسخة اصلية بالنسبة للأسعار
الاوفيس اكس بي: 20 دينار "برو"
الويندوز اكس بي : متوفر بسعر 30 دينار نسخة "هوم ادشن" الافضل للالعاب
اما عن الويندوز اكس بي بروفشنل سعره صحيح غالي جداً لأنه الافضل لاجهزة اللابتوب وسعره اتوقع حوالي 70 دينار
او اكثر .. لكن كلامك ايضا عن الويندوز 2000 لا اعتقد .. لان الويندوز اكس بي اسهل واقوى من الويندوز 2000 ويدعم جميع الهاردويرز ومن جميع الماركات "حتى النائي منها" .. لو اعدد لك اسباب شراءك الويندوز اكس بي ما راح نخلص..
وهذي الوصلة اضغط واقرأ
وأخيراً اللنكس لا يصلح للناس "الجادين" فقط للتجربة واللعب والصراحة راحة
http://www.microsoft.com/windowsxp/pro/evaluation/whyupgrade/top10.asp
والسؤال الاخير لصاحب الموضوع .. لماذا تريد ان تغير جاوب وبكل صراحة..؟؟

سردال
08-09-2003, 08:24 PM
Linuxian12: لينكس للاستخدام الجاد ايضاً، ربما نحن العرب "فقط" الذين لا نعرف كيف نستخدمه استخداماً "جاداً" أو ربما بسبب التعريب وبعض المشاكل المتفرقة التي لم نزل نناقشها ونعيد نقاشها مرات ومرات مع أن الحلول متوفرة لمن يبحث عنها قليلاً، وقد كتبت موضوعاً بعنوان (وجهة نظر: لا بد من تغطية كافة الجوانب) أحث فيها المحترفين على تبيان كيفية الاستفادة من لينكس في حياتنا الواقعية.

لينكس للاستخدام الجاد، وهذا ما أثبتته الكثير من الشركات التي تستخدمه كخادم وكنظام تشغيل لمموظفين (العمل المكتبي يعني) وهذا ما يحدث حول العالم، من أمريكا حتى اليابان مروراً بالصين والدول الفقيرة في أفريقيا وأوروبا ولا أنسى دول أمريكا الجنوبية، كل هذه الدول يستخدم لينكس فيها للعمل "الجاد"

BlueTooth: أرجو أن تبين ما هي مشاكل ليندوز وضع في الاعتبار أن النسخة 4 نزلت والكثير من المواقع تقول أن هذه النسخة أكثر من ممتازة للمستخدم المبتدأ تماماً.

rubso
09-09-2003, 01:09 AM
اخوي Serdal
نكون واقعيين اكثر
ماذا وفر لنا لنكس؟ كمستخدمين منزليين فعلاً .. جميع مستخدمي لنكس ليسوا جادين انا ركبت حوالي ثلاث توزيعات لنكس ولم اقتنع بهم وجلست افكر لدي نظام تشغيل مريح وموفر لي كل الذي اريد لماذا اغيره واخرب كمبيوتري؟
دخلت بكذا موضوع ويحطون مقارنة بأن Open Office افضل من Microsoft Office وجلست ادقق .. رأيت Open Office لا شيء!!
فقط كل شي متوفر لنا نحن مستخدمي الويندوز لاحظ "كل شيء" واللنكس كل يوم مشاكل في الدول الاوروبية والقارة الامريكية وهي بمشكلة براءات الاختراع الاوروبية.. مشاكل لا طاءل لها .. فكر ملياً واقنع نفسك قبل ان تغير نظام تشغيلك المريح

سردال
09-09-2003, 07:53 AM
Linuxian12: يا أخي الكريم، إن كنت أنت أو غيرك لا يستخدم لينكس فهناك من يستخدم لينكس ويستفيد منه في المنزل والعمل، وإن كنت أنت تحكم بأن أوبن أوفيس لا شيء فهناك من رأى أنه كل شيء بعد أن وفر على نفسه 500$ لكل نسخة من أوفيس، الأمر لا يأخذ هكذا حسب الهوى الشخصي، ولو كان كذلك لقلت أنا شخصياً أنه نظام لا يصلح لشئ لأنني لا أستخدمه حالياً، لكنني أتابع الأمور حول العالم وأعلم تماماً أننا نحن كعرب فقط الوضع مختلف عندنا، لا أريد أن أقول بأن لينكس غير مناسب للاستخدام الجاد وأنا أقرأ في كل أسبوع تقريباً عن تجارب مؤسسات وأفراد انتقلوا إلى لينكس بنجاح.

حول العالم يستخدم لينكس في المنزل والعمل، والدراسات تقول بأنه سيحوز على 20% من السوق العالمية في عام 2008 وهذه نسبة ممتازة.

بخصوص براءات الاختراع، لينكس لا يعاني منها، شركة SCO رفعت قضية ضد IBM لكن القضية بدأت تنقلب عليها وتسرب جزء من الكود الذي تدعي أنها تملكه وتبين أنه كود قديم جداً، وما يحدث في أوروبا سؤثر على البرامج مفتوحة المصدروليس لينكس فقط هذا إن تمت الموافقة على القرار، وقد تم تأجيل البت فيه إلى حين، وهي ليست مشكلة لينكس إنم مشكلة القانون الذي تريد الدول الأوروبية طرحه في البرلمان الأوروبي.

BlueTooth
09-09-2003, 10:31 AM
لينوكسيان:

ثانياً الاوفيس اكس والويندوز اكس بي يتوفر نسخة كوبي

النسخة المنسوخة ممنوعة ولا يجوز استخدامها!ولاتستغرب ان اختفت الاقراص المنسوخة بسبب تقوية الحماية مع كل اصدار.مما يعني انك ستدفه مبالغ لانهائية للأوفس و ثغرات الوندوز..

الماندريك مجانا يمكنك تنزيله مجانا من موقعهم لو كنت في البحرين لأعطيتك الاقراص مجانا :)...
واريد ان اقول لك بأن سعر الاوفيس ليس 20 دينار!!
انما 583 دولار اي مايعادل :215 دينار ..

فقط كل شي متوفر لنا نحن مستخدمي الويندوز لاحظ "كل شيء"
نعم كل شيء متوفر حتى الثغرات الخطيرة جدا جدا والفيروسات الاسبوعية!

اخي سردال الصراحة راحة..
اريد القول انني لم اجرب ليندوس اولا لأني عندما اغير نظام يجب ان ابحث عن شيء جديد احب الاستكشاف واحب ان اجرب الانظمة وبرامجها الخاصة بمعنى اخر لو اني قررت ان استخدم لينكس تعرف جيدا ان هناك العديد من بدائل برامج الوندوز فالماذا لا اجربها بدلا ان استخدم برامج مغلوقة المصدر وعليها العديد من القوانين الصارمة التي تمنع تعديلها؟
للأسف ليندوس لا يوفر هذا الشيء فهو ليس سوى نسخة ويندوز بأساس لينكس كما سمعت!
من اهم مشاكله -كما سمعت- ان معظم البرامج للويندوز لا تشتغل الا بعد ان تأخذ اضعاف الزمن التي تاخذه على الوندوز.

البرامج اذا اشتغلت تكون ممتلئة بعيوب لم تكن موجودة في الوندوز..

سردال
09-09-2003, 10:40 AM
BlueTooth: لا أخي الكريم ... هذا الكلام غير صحيح :)
ليندوز نسخة من لينكس مبني في الأصل على Debian النسخة المشهورة، ما يميز ليندوز هو أنه موجه للمستخدم المبتدأ تماماً والذي ربما لا يعرف شيئاً عن الحاسوب، لذلك هذا النظام قد لا يناسب المحترفين، وأفضل ما قرأت عن هذا النظام هو دعمه الكبير للأجهزة التي قد تواجه مشاكل في دعمها في نسخ لينكس الأخرى.

في بداية ليندوز كانوا يريدون تشغيل برامج ويندوز عليه، لكنهم بعد ذلك ولصعوبات تقنية ألغوا هذه الخاصية واعتمدوا على برنامج Wine لتشغيل برامج ويندوز، هذا ربما ما جعل البعض يخلطون الأمور :)

Snoopy
09-09-2003, 11:37 AM
Linuxian12 ... الصراحه انا كنت متوقع ان وندز لينكس مثل الاكس بي وسهل الاستخدام بس بعد
ما قريت ردودكم غيرت رآيي..

خلني على الاكس بي افضل من احطه لينكس
:) على العموم شاكرلكم

rubso
09-09-2003, 02:15 PM
اخوي سنوبي السالفة مو انك سمعت كلام ذاك ولا كلام هذا
السالفة انك انت بنفسك تقتنع..
ونرجع لمحور حديثنا

يا أخي الكريم، إن كنت أنت أو غيرك لا يستخدم لينكس فهناك من يستخدم لينكس ويستفيد منه في المنزل والعمل، وإن كنت أنت تحكم بأن أوبن أوفيس لا شيء فهناك من رأى أنه كل شيء بعد أن وفر على نفسه 500$ لكل نسخة من أوفيس، الأمر لا يأخذ هكذا حسب الهوى الشخصي، ولو كان كذلك لقلت أنا شخصياً أنه نظام لا يصلح لشئ لأنني لا أستخدمه حالياً، لكنني أتابع الأمور حول العالم وأعلم تماماً أننا نحن كعرب فقط الوضع مختلف عندنا، لا أريد أن أقول بأن لينكس غير مناسب للاستخدام الجاد وأنا أقرأ في كل أسبوع تقريباً عن تجارب مؤسسات وأفراد انتقلوا إلى لينكس بنجاح.
هذه مشكلتنا .. المال .. اوبن اوفيس عندما جربته بعد الكلام الذي سمعت عنه .. قلت انه سيسحق ميكروسوفت اوفيس .. لكن عندما جربته رأيت انه Office 97 أفضل منه بعشرات المرات.. يعني تشتري لك اوفيس 97 بعشر دنانير بالسوق اصلي .. بدل ما تاخذ اوبن اوفيس "الذي لا يوفر خيارات مثل خيارات XP" ..
وفعلاً .. والامر لا يأخذ هكذا حسب الهوى الشخصي.. وانا نفسي كنت مقتنعاً ان لنكس مية بالمية مستقر وسريع .. لكن عندما جربته لا يوجد اي اختلاف ابدا ابداً بين الويندوز واللنكس!!! فما هذه الاشاعات عن لنكس بانه الافضل ومستخدمي مندرك لم يتعدوا 124 ألف .. ومستخدمي ويندوز الكرة الارضية ومستخدمي لنكس ايضا يستخدمونه!! .. وبالنسبة لنا كعرب .. لا يختلف الوضع معنا فنحن احتياجاتنا كثيرة .. ومثلا رجال الاعمال العرب الكل يمشي ومعه لابتوب يعمل على XP بروفشنل لكي يريحه في عمله ومضمون جداً .. والبعض الاخر يمشي ومعه Pocket PC يعمل على نظام Windows Mobile .. كل شيء اصبح ويندوز وهو افضل اختيار لك في الوقت العصيب!!!
وعن موضوع الاتحاد الاوروبي هذا ما كنت اتحدث عنه
August 25th, 2003 - Against Software Patents - The EuroLinux (http://www.eurolinux.org/) alliance is calling for a demonstration against EU Software Patent Plans in Brussels on August 27th (12.00 - Luxemburg Square). Software patents are a real threat to Linux, and a software patent directive will be submitted to the European Parliament for plenary debate and subsequent decision on September 1st. All details about this event are available online (http://swpat.ffii.org/neuf/03/demo0819/index.en.html).
وايضا المشكلة .. اني جربت جميع توزيعات لنكس القوية مثل لندوز وردهات ومندرك
كامرتي الدجتل لم يتعرف عليها!!!!!
وبالنسبة للويندوز اكس بي هي غير موجودة الاكس بي تعرف عليها Auto .. !!!!! ويتوفر معها سيدي خاص بهذا النظام الرائع
اما بالنسبة لاخي العزيز Blue Tooth

النسخة المنسوخة ممنوعة ولا يجوز استخدامها!ولاتستغرب ان اختفت الاقراص المنسوخة بسبب تقوية الحماية مع كل اصدار.مما يعني انك ستدفه مبالغ لانهائية للأوفس و ثغرات الوندوز..
انت قلت النسخة منسوخة ممنوعة ولا يجوز استخدامها
وانا اقول لك اني استخدمت اصدارات اللنكس وانا منزلها من الانترنت وحرقتها بالسيدي بـ Nero
الجميع ينزلها للتجربة روح هناك وشوف تعليقاتهم "لا بديل عن الويندوز"!!!
واني سأفدفع مبالغ لا نهائية للاوفس وثغرات الوندوز
انا الحمدلله .. 24/7 Automatic Update والفايروول شغال .. والانتي فايروس يصيد الفايروسات auto ..
عن اي خطر وعن اي ثغرات تتحدث :boggled:

الماندريك مجانا يمكنك تنزيله مجانا من موقعهم لو كنت في البحرين لأعطيتك الاقراص مجانا :)...
واريد ان اقول لك بأن سعر الاوفيس ليس 20 دينار!!
انما 583 دولار اي مايعادل :215 دينار ..
تريد ان تقول لي بان سعر الاوفيس يعادل 583 .. فأنت اسمح لي غاشينك
انا شريت الاوفيس اكس بي بـ 37 دينار كويتي.. الحين تجده بعشرين
واذا كنت تريد آخر نسخة من اوفس والخاصة للمدرسين والطلبة فهي بسعر 124 دولار .. اي معا يعادل 38 ونصف دينار كويتي..!!! ويعطيك جميع خيارات الاستخدامات المكتبية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
http://www.amazon.com/exec/obidos/tg/detail/-/B00005TS6G/qid=1063104590/sr=8-2/ref=sr_8_2/002-2496006-6531224?v=glance&s=software&n=507846
ادخل في الوصلة للتأكد فقط

نعم كل شيء متوفر حتى الثغرات الخطيرة جدا جدا والفيروسات الاسبوعية!
وعن الثغرات.. اذا كنت من مستخدمي ويندوز اذاً انت شخص يعتمد عليه .. وتستطيع الاعتماد على نفسك بالدخول يومياً في موقع www.microsoft.com (http://www.microsoft.com) وابحث عن الذي يفيدك ويجعلك مرتاحاً مع نظام تشغيلك..
وتستطيع الدخول هنا لحماية نفسك من هجمات الفايروسات المصنعة من "لنكس"
http://www.microsoft.com/security/protect/default.asp
وانظر الى اوفيس الجديد تستطيع اخذ نسخة مجانية 2003 .. واقرأ عنه لكي تعرف ما الفرق بين اوبن اوفس والاوفس التابع لمايكروسوفت!!!
http://www.microsoft.com/office/preview/launch/default.asp
اقنع نفسك بأن لا مجال عن تغيير ويندوز فهو الافضل .. ونصيحتي لك ركب ويندوز اكس بي في جهازك واعمل على الثلاث خطوات لحماية كمبيوترك .. وتعال كلمني بعد استخدامك له "ما راح تشيله من جهازك" لانه راح يوفر لك كل شي ... من دعم خاص من مايكروسوفت .. والمساعدة عن بعد لكي يساعدونك في تركيب برامجك او قطعك او حل مشاكلك.. ايضاً ستجد جميع البرامج التي تجعل بيتك Home Theater .. كل الهاردوير تعمل .. وهو الاختيار الصحيح للناس الجادة والعارفة بمصير اجهزتها .. لا مجال للتغيير ابداً مصيرك راح ترجع للويندوز بعد الملل << مثل الملل الذي اصابني!
:itsme:

BlueTooth
09-09-2003, 03:15 PM
ياربي كنت موفر رد طويل لكن المنتدى علق..
المهم عن الاوفيس شوف الصورة

سردال
09-09-2003, 03:42 PM
Linuxian12: للعلم، أنا أستخدم ويندوز وأوفيس منذ وقت طويل، وسبحان الله، كنت منذ قليل أكتب رداً في هذا الموضوع وإذ بويندوز أكس بي ينهار تماماً دون أي سبب، وهذا للمرة ربما الثالثة في هذا اليوم.

بخصوص أوفيس، ليست مشكلتنا المال فقط، عندما تريد مؤسسة ما شراء 12 نسخة من أوفيس فعليها دفع 500$ لكل نسخة، وكل نسخة من أوفيس توازي في سعرها سعر حاسوب، وأنا كشخص لا أعمل ولست طالباً حالياً لا أملك هذا المبلغ، فإما أن أسرق نسخة أو أستخدم البديل وهو أوبن أوفيس والذي لا يدعم العربية حتى الآن إلا في نسخة نزلت منذ أيام فقط، سأجربها مرة أخرى، لكن أياً كانت تجربتي سلبية أو إيجابية لن أجعلها حكماً على أوبن أوفيس، كذلك تجربتك مع لينكس ليست حكماً على لينكس.

ماندرك ليس نسخة لينكس الوحيدة المتوفرة في العالم، هناك أكثر من 300 نسخة مختلفة، تبدأ من النسخ التي تعمل للهواتف النقالة وحتى السوبركمبيوتر، وعدد مستخدميه بالملايين وفي كل أنحاء العالم، وحكومات اليابان والصين وكوريا وتايون وألمانيا تبنت الحلول ذات المصدر المفتوح، والدول الفقيرة التي لا تملك دفع تراخيص بالملايين لماكيروسوفت تستخدم المصادر المفتوحة لكي تلحق بالركب التقني وتستفيد منها في الأعمال والتعليم.

أما عن وضعنا فلست أعني احتيجاتنا هنا، بل أعني وضعنا مع لينكس، في أنحاء العالم الناس يستخدمونه والشركات تستخدمه، أما نحن فلا زلنا في الخطوة الأولى منه، لم نتعرف عليه بشكل فعلي، والتعريب يحتاج إلى جهود كثيرة لإنجازه بأحسن صورة، تذكر أن هذه جهود متطوعين، لذلك وضعنا مع لينكس مختلف.

كل ما أريده ألا نغلق عقولنا على أمر واحد، ونبقيها مفتوحة لكل الخيارات المتوفرة، حالياً أستخدم ويندوز، وربما في الغد لينكس ثم ماك، لا مشكلة لدي، المهم أن أكون متفتحاً ولا أتبنى رأياً معلباً جاهزاً، الدنيا تتغير ولا بد من مواكبة التغير,

على فكرة، هناك شركات في السعودية والبحرين تبنت لينكس، مثل الزاهد للتراكتورات، وشركات أخرى لا أذكرها.

BlueTooth
09-09-2003, 03:54 PM
فعلا الحكومات تتجه الى اللينكس لوكان الويندوزآمنا لما تخلت عنه الحكومة الصينية والالمانية اولا والعديد من الحكومات العربية...
ولينكس لازال في بدايته ومع ذلك نجد ميكروسوفت تحاربه بكل الطرق(مثل دعمها لسكو في قضيتها على اللينكس)لوكان اللينكس سيء جداً لماذا تحاربه ميكروسوفت؟؟

rubso
09-09-2003, 06:19 PM
سردال.. الويندوز علق عندك
مشكلتك.. مو مع الابديت ولا تمشي مع افكار مايكروسوفت انت تدمر نفسك بنفسك
اما عن الاخ بلوتوث .. كأنه مو عاجبه كلامي ذبحني بالمواقع
كاهو شوف الصورة .. انا بنفسي رايح شاريه اول ما نزل سنة 2002 نفس اللي بصورة البروزر مالك التابع لمايكروسوفت ومن الواضح انك ما جربت اكس بي بحياتك :laugh:

rubso
09-09-2003, 06:21 PM
نسيت اقول لك وانا اخوك
تبي ويندوز اكس بي .. روح اشتره نسخة هوم ادشن سعرها 40 دينار ههه
ولله حاله

BlueTooth
10-09-2003, 11:54 AM
الاوفيس اللي عندك يدعم العربي؟

marr
23-09-2003, 07:27 PM
عذرا للمداخلة بس ويندوز يفقع المرارة
لينكس مجانى
قوى وراسخ لاينهار ولايحتاج كل شوى اعادة تشغيل ولا تهيئة -فورمات- كل فترة
2عمره الفعلى والنشيط اقل من عشر سنوات اما الويندوز فله 24 سنه
انظمة الوندوز اسا سا مقتبسة من الماكنتوش التى اشترتها من شركة زيروكس
مبتكرة نظام النوافذ وليست مايكرو زفت
مركز وندوز المالى القوى جعلها ترشو اصحاب الشركات الصانعة لتحميل انظمتها
على الاحهزة الجديدة
3 كثرة اختراقات الوندوزات وكثرة الرقع والباتشات شبه اليومية لانظمة مايكروزفت
برامج مايكروزفت مكلفة وغالية الثمن لايقدر عليها الكثير خاصة الطلاب ومحدودى الدخل الا اذا استخدمنا البرامح المقرصنه وهذا يعتبر سرقةليس من حقنا
ان نمارسه
شركة مايكروزفت اخذت تحرض الاخرين على عدم بيع برامج لينوكس اوتسويقها ومن ضمنهم شركة تايقر دايركت وول مارتبل وصل الامر لبيع الاكس بي ب50 دولار لكسر شركة lindows in san diego والتى طورت نظاما من لينكس يشغل منتجات مايكروزفت
وقامت بينهم قضايا فى المحاكم ويبدو انها لم تنته بعد
دعمت شركة sco ماديا ومعنويا فى قضيتها ضد ibm التى تدعم لينكس لمنعها من ذلك ولكنها خسرت 6 جولات فى المحكمة اخره الاسبوع الماضى
شركةhp ccmpaq &sun اخذت تدعم لينكس بقوة وتحمله فى اجهزتها لاتجاه الناس لهذا النظام
4عممت الصين استخدام لينكس سواء حكوميا اوشعبيا وعمليت نسخة خاصة به اوسمتهاr ed flag linux ومنعت استخدام انظمة النوافذالامريكية
اليابان وفرنسا والمانيا واسبانيا تتجة وبقوة الى لينكس
باختصار
نظام لينكس هو الفارس القادم بقوة
فى الويندوز لاتتعلم بل تكر ر ضغطات لوحة المفاتيح بدون ابداع
تحياتى

gangster_kw
24-09-2003, 05:32 PM
يخي يريت مشكله الوندوز توقف على سعر البرامج وبس !
تمتد الى الهاردوير !!

يعني لمه تشتري برنامج اتيي وياه لسته بمتطلبات تشغيل البرنامج التعجيزيه !!
جنك قاعد تخطب وحده هههههههه كل مره شكل ولون طلبات

لا نروح بعيد من اسبوعين شريت جهاز قوي جدا جدا جدا ومستعد اذكر مواصفاته بالتفصيل

صدقوني انه الوندوز الزفت اكس بي يقول virtual memory is low !!
انا مركب 512 رام نوع ddr-ram pc-3500 @ 433 mhz
ولمه زدت سعه الفيرتشوال ميموري ل2غيغا هم ردت الرساله !! يعني غصبن عليك تزيد رامات !!
وانا ما اشغل وايد برامج ...

ولعبه generals تشتغل حلوه بس ما اقدر اعطيها حدها بالجرافيكس

==
شنو نبوق علشان نشغل برامج الوندوز !!

والله احس ماكو فرق بالاداء بين جهازي القديم بانتيوم3 واليديد :31: باداء الوندوز طبعا

والله والله الوندوز شغال تمام لان دعم الشركات لي الحين موجود له خصوصاااااااا بالالعاب وكروت الشاشه والصوت

والبرامج

بس لا اكثر !

سلام

bestofmed
24-09-2003, 06:26 PM
أهلا وسهلا
لقد قرأت العديد من المواضيع و لاحظت ان الأخ Linuxian يشن حملة ضد ليناكس. أود أطر عليك بعض الأسئلة:
هل حاولت معرفة ليناكس فقط؟ و ليس إستخدامه و إستثمار إمكانياته.
هل تعرف شيء عن تاريخ مايكروسفت الأسود في إنتاج البرامج و خاصة ويندوز منها؟
هل تعرف أن ويندوز ليس الأكثر إستخداما في الدول المتقدمة؟
هل تعلم أن ويندوز صنف كأكثر برنامج في في العالم يحتوي على عيوب؟
و الأسئلة مازلت كثيرة لكن دعني منها ;)

أود ان أذكرك ببعض الأشياء:
1-شاشة الموت الزرقاء التي تظهر عند وقوع خطأ و ما اكثر الأخطاء في ويندوز إظغط هنا لترى (http://www.wikipedia.org/wiki/Blue_screen_of_death)
2-close program dialog او بالأحرى program xxxxx has caused an error in *.dll. أنا متأكد من انك يوميا تتعرض له.
3-Windows needs to reboot in order to update ...كل ما تنصب برنامج أو تغير تجهيز تظهر هذه الرسالة، إنها من خاصيات ويندوز :jester:

أرغب أن ألفت إنتباهك أن أدوب هي صاحبة فوتوشوب و اوتودسك هي صاحبة 3 دي اس ماكس و أنا أعلم انك تعرف هذا جيدا لكن أرجو أن لا تدخل شركات مستقلة معظمه لديه قضايا أو يشارك في قضايا مرفوعة ضد ماكروسفت.
أما بالنسبة للبرامج البديلة لا توجد لأانه بإختصار برامج الرسم مثلا و الملتيميديا في ويندوز للصغار هل سألت نفسك مرة بماذا يعمل جماعة Hollywood أفلامهم الجواب هو على ليناكس و آيركس وليس على ويندوز طبعا إذا كنت تريدمني أن أدلك على مواقع فيها برامج جيدة ومتطورة فأنا مستعد مع أناي أعلم أنه يمكنك إيجادها لوحدك.

أخيرو ليس آخرا لا تنسى الثغرات الأمنية اللامتانهبة في ويندوز و أختم كلامي بنظرية إقتصادية فلسفية و هي "إن كل منتج تجاري لا يمكن أن يكون تاما بل يجب أن يكون ناقصا لكي تضاف النواقص في الإصدارات القادمة و بالتالي يظطر المستخدم إلى إقتنائها كذلك ناقصة بينما المنتج الحر يقدم بكل ما يمكن أن يحمل من فوائد فليس هاما إستمرار إقتنائه"
أرجو أنت تكون قد إستوعبت كلامي فهذا لصالحك، أنا لا أحرضك على ترك ويندوز و لكن أبين لك أن ليناكس أفضل من ويندوز ;)

خـ(Khalid)ـالد
05-01-2005, 08:12 PM
أود أن أشكر في البداية جميع من ساهموا في هذا النقاش المثمر المفيد ..

عندي همسة بسيطة للأخ Linuxian

أنا أحب أن يخدمني النظام لا أنا أخدمه
بمعنى آخر وأضح ..

بدلاً من أن أتابع تحديثات ويندوز وحلول الحماية وأمضي على ذلك الساعات .. أستمتع بوقتي كاملاً في لينكس .. وأستفيد منه، مطمئناً على مستنداتي ومعلوماتي من التلف أو السرقة ..

هذه بحد ذاتها تعتبر عندي ميزة تستحق التحول إلى لينكس ..
إن كان من حيث الصعوبة .. فأعتقد أن من يستصعب العمل مع لينكس لن يسهل عليه العمل مع ويندوز ..

خالص التقدير ،،

Euro2004
06-01-2005, 05:01 AM
السلام عليكم ...
للي بقول لينكس الافضل ..سؤال صغير ..
انظر امامك على المكتبه وخذ الكتاب الموجود على الطاوله وقول لي كيف تمت طباعته ؟ هل ببرنامج الاوفيس ام الاوبن الاوفيس او ربيما vi editor http://montada.com/images/smilies/tongue.gif ?

من يقول انه ويندوز غير قويه وانها غير محميه قاقول له دراسه الكمبيوتر ضروريه جدا!! وخير دليل windows 2003 server http://montada.com/images/smilies/smile.gif

ومن قال انه لينوكس محميه ولا يوجد بها فايروسات !!!؟! لينوكس وللاسف الشديد سهله الاختراق من قبل الهاكر ونعم!!! يوجد مكافحات فايروس لنظام لينوكس ! ! ما تفسير هذا ؟

سهوله الاستخدام:
لا شك فيه ويندوز حطمت لينوكس تحطيم في سهوله الاستخدام و GUI interface اي الواجه التي تكون بالصور ... صحيح انه يوجد GUI للينوكس ولاكن هل تقوم بنفس مزايا وعمل windows?
حتى بابسط الاشياء مثل نسخ الملفات... ويندوز الان تمسك الملف الذي تريد نسخه وتضعه في القرص المرن !! هذا كل شيء !
في لينوكس عليك بطباعه امر "تثبيت القرص المرن اولا" Mount command ومن ثم طباعه امر النسخ ! حتى انه لايوجد لديك مكان مخصص للقرص المرن الى عندما انت تخبره بذلك!
وحتى في الاداره administrator الفرق شاسع بين الاثنين ومثلا لنقول انك تريد اضافه مستخدم user للنظام ويندوز فقط كبسه زر الفاره الايمن ومن ثم اضافه لمستخدم وكان الله بالسر عليم! لينوكس ..نحتاج لعده ساعات حتى نميز الفرق بين اضافه مستخدم او اضافه مجموعه!
هذا غير الاشياء الثانيه مثل فك الضغط و عدد switchs الي لازم تستخدمهم لكي تحصل على الملف المضغوط http://montada.com/images/smilies/smile.gif http://montada.com/images/smilies/smile.gif http://montada.com/images/smilies/smile.gif في لينكس ومقابلها في الويندوز...
هذا وانا مستثني "بالطبع" الملتميديا والا صوات واللعاب -والتي الان الشغل الشاغل ل 60%من الشعب- من المقارنه بينهم ... لانه للاسف الشديد لايوجد مقارنه بينهم ولا حتى 1%!

السعر يقول المثل " كل شيء سعره فيه!!"

يوسف
حتى لايكثر القيل والقال ..مستخدم و ادمن ل knoppix , Fedora 2 , Susi ماندريك وحتى ليندوز!
هذا بالنسبه للينكس
وبفخر مستخدم وادمن ل : DOS 6.2, 5.1, 4.1 , windows 3.1, Winodws NT Server,Winodws NT Workstaion. Windows 95 , Windows 98 , Winodws 2000 , Windows ME
Windows Server 2003 وان شاءالله قريبا للونغ هورن http://montada.com/images/smilies/smile.gif
حتى بعض الانظمه التي "انقرضت الان" لل ماكينتوش و حتى AS/400!!
تحيات!

خـ(Khalid)ـالد
07-01-2005, 12:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أخ Euro2004

مسألة وجود مكافح للفيروسات هذا لا يدل بالضرورة على وجود فيروسات في أنظمة لينكس ولكن قد يكون لحماية أنظمة ويندوز المرتبطة بلينكس :)

بالنسبة لسؤالك عن طباعة الكتب، فأخبرك بأن طباعة الكتب تتم بواسطة محررات نشر للماكنتوش لعل من أشهرها بيج ميكر .. وإن لم تصدقني اتجه لأقرب مطبعة وخذ منهم العلم .. واسأل مجرب فأنا سبق لي طباعة كتابين على الوورد بشكل ممتاز ولكنهم رفضوه وحولوه للبيج ميكر ..
يعني لا الأوفيس ولا الأوبن أوفيس ..
لكن في مجال الأعمال الكتابية العادية فالأوبن أوفيس لا يقل كفاءة عن الأوفيس بتاع الويندوز :)

نأتي للواجهات ..
لا ننكر أن الويندوز يمتلك واجهة رائعة .. لكن اللينكس أصبح يمتلك واجهات أروع وجرب الكي دي إي والجينيوم ..

وفي كل الأحوال يكفي ميزة واحدة تجعل اللينكس هو الأفضل وهي أنك تأخذه من الباب أما الويندوز فتشعر أنك لص عندما تأخذ نسخة مقرصنة .. وفي كل الأحوال سترى في القريب العاجل انك ستشتري ويندوز بالثمن الذي يريدونه لأنهم سيطبقون الحماية باستخدام العتاد .. أي الدنقل :)

وفي النهاية الخيار لك ..
أنا شخصياً أقول الويندوز ماهوب نظام أبوي عشان أدافع عنه لكني أدافع عما يحقق مصلحتي ..

والسلام ،،

خـ(Khalid)ـالد
07-01-2005, 12:51 PM
بالمناسبة :
ﻻ أعتقد أن هناك فروقات جوهرية بين واجهة كي دي إي هذه وبين واجهة ويندوز :

وأيضاً وجهة جينوم هذه :

أنا كمستخدم أرى أن هاتين الواجهتان تفيان بالغرض، بل زد على ذلك أن واجهة كي دي إي تتميز بالعديد من المزايا التي ﻻ تتوفر في ويندوز لعل من أهمها الشفافية ،بحيث يمكنك أن تجعل القوائم شفافة يظهر ما ورائها بحيث تتحكم أنت بدرجة الشفافية ..
كما أنه يمكن صنع العديد من أشرطة اﻷدوات والنقل واﻹضافة وأشياء كثيرة ..
والإصدارة القادمة من كي دي ستتحدث لك وتنفذ لك ما تطلب منها صوتياً ..

تحياتي ،،

dr_tux
10-01-2005, 12:49 AM
بالنسبة للواجهات احب ان اخبركم بأن شركة صن تعمل على تطوير واجهة ثلاثية اﻷبعاد للينوكس انظر الصو (http://www.sun.com/software/looking_glass/details.html)ر
مش تقوللى اكس بى

اما عن السهولة فأنا اعرف طفلة عمر اربع سنوات تستخدم لينوكس اقرأ (http://www.newsforge.com/software/04/04/02/1424206.shtml)