المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة الكرات الضوئية

ALcATRAZ
18-01-2005, 01:19 PM
الظاهرة - كما يشير اسمها - عبارة عن كرات ضوئية متوهجة يتراوح حجمها بين كرة السلة وحبة البرتقال. وتتشكل غالباً بعد العواصف الرعدية وتأتي بألوان مختلفة أشهرها الأبيض والبرتقالي والأزرق. وتظل طافية في الهواء من خمس ثوان إلى خمس دقائق قبل أن تنفجر (في معظم الحالات) بدوي مرعب!!

ورغم أن البعض ينكر وجودها أصلاً إلاّ أن الاعتراف بها أصبح من المسلمات العلمية هذه الأيام . فغير الشهادات الموجودة منذ عهد الاغريق تستقبل مستشفيات العالم يومياً شخصاً أو اثنين انفجرت بقربهم هذه الكرات. كما تعتقد دائرة الكهرباء في كاليفورنيا أن كرات الضوء مسؤولة عن معظم الانفجارات التي تحصل لصناديق الكهرباء أثناء العواصف الرعدية. وفي عام 1960م قدر باحث يدعى ماكينلي أن خمسة بالمائة من سكان الدول المطيرة رأوها لمرة على الأقل في حياتهم. كما يملك المعهد الروسي للأبحاث الجوية أكثر من عشرة آلاف حالة موثقة عن كرات ضوئية ذات أحجام وألوان مختلفة!!

وهناك قصص تتحدث عن دخول كرات الضوء عبر النوافذ أو صعود الجدران أو الانزلاق على خطوط الكهرباء.. ومن الشهادات الغريبة أن إحدى الكرات ظهرت داخل طائرة كندية أثناء تحليقها في عاصفة رعدية. وقد أثارت رعب الركاب وهي تسير في الممر محدثة "طقطقة" خفيفة. واستمرت في انحدارها حتى التصقت بمقعد أحد الركاب في الدرجة الأولى ثم انفجرت فجأة.

وفي حادثة أخرى تذكر إحدى السيدات من كوبنهاجن أنها استيقظت في ليلة مطيرة وأصيبت بالهلع حين رأت كرة مشعة تحوم في غرفتها. ورغم أنها تدثرت باللحاف - خوفاً منها - إلاّ أنها كات تسمع حسيسها وترى ضوءها حتى انفجرت بصوت عال وأظلمت الغرفة مجدداً!!

ومن الناحية العلمية تكمن غرابة الظاهرة في أن الضوء يتكوم ككرة ثم يتلاشى فجأة. وما يصعب دراستها أن عمر الكرات الضوئية قصير نسبياً ولا يمكن التنبؤ بظهورها؛ ناهيك عن أنها تتشكل بأحجام وألوان مختلفة!

وأول من أخضع هذه الظاهرة للدراسة الجادة العالم الروسي جي ريتشمان الذي مات عام 1754بسبب انفجار كرة ضخمة كان يتتبعها.. واليوم يمكن القول أن هناك أربع فرضيات جادة تحاول تفسيرها:

- الفرضية الأولى، أنها تركيز شديد للكهرباء الساكنة تتنافر مع ما حولها!

- والثانية، أنها جسيمات من مضادات المادة ذات شحنة معاكسة..

- والثالثة، أنها تجمع فريد للبلازما (أو الحالة الرابعة للمادة)!

- أما أكثرها حداثة فهي انحصار الضوء في جيب هوائي ضيق (بسبب تشبع الهواء بطاقة البرق)!

على أي حال يلاحظ أن معظم الفرضيات لم تخل من كلمة "كهرباء" و"كهربائي" و"مكهرب".

أما السر الحقيقي فسيظل غامضاً لفترة طويلة ما لم يكتشف بالصدفة - حسب رأيي - في إحدى شركات الكهرباء!!
منقول

bosson
18-01-2005, 06:46 PM
شيء غريب فعلا :33:
أشكرك عالموضوع اخوي ALcATRAZ بانتظار الجديد ;)
.
.
اخوكم bosson

ALcATRAZ
18-01-2005, 08:02 PM
العفووو أخوي bosson
شكرا على تواجدك:)

R.A.E.F
19-01-2005, 02:22 AM
بالفعل شيء محير :06:

لكن اشوف انه الفرضيات تفسيرها معقول

انا ما قد سمعت بها قبل و ما ودي اشوف اي وحدة من هذي الكرات

و شكرا جزيلا لك اخوي الكاتراز على المعلومة الحلوة

صقر * العرب
19-01-2005, 09:30 AM
حاجه تحير . :33:

واعتقد ان الكرات هذه الذي يعتقدها البعض اطباق طائرة

واشكرك اخي على هذه المعلومه

ALcATRAZ
19-01-2005, 12:14 PM
الــــــرائـــف:
هلا بك والله...العفووووووووووو
شكرا على مرورك

- صقر * العرب
العفووووووو.. من زمان عنك اخوي صقر*العرب...مالك شوفه في المنتدى العام...تسلملي على هالطله:)

صقر * العرب
19-01-2005, 01:06 PM
اخي \ ALcATRAZ ... شكراَ لى سؤالك

الحقيقة ان انقطعت مدة عن المنتدى لظروف خاصه

وشكراَ

ALcATRAZ
25-01-2005, 02:52 PM
عفوا أخوي صقر * العرب
هذا واجبنا:)

sT
25-01-2005, 03:01 PM
سبحان الله بالفعل مهما كان علم الانسان فانه يبقى جاهل وعلمة نقطة في بحر .

شكرا لك اخي ALcATRAZ .

ALcATRAZ
25-01-2005, 06:13 PM
العفو أخوي ScOrpi[0]n حياك الله

Unknown
25-01-2005, 06:20 PM
شكرا على المعلومات الغريبة أخوي ..:)

ALcATRAZ
25-01-2005, 06:33 PM
العفو اخوي Unknown ... مشكوووووووور على مرورك:)

R.D.
25-01-2005, 07:17 PM
تصدق انه اول مرة اسمع فيها عن هذي الظاهرة :33:

مشكووور على الموضوع http://smilies.sofrayt.com/%5E/w/thumbs.gif

#أصيل#
27-01-2005, 09:01 PM
مشكور يالكاتراز الحقيقة ما عرفت هذه الظاهرة إلا منك
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
أما ردي على صقر العرب على حسب اطلاعي
فأن الأطباق يراها الناس الذين يكونون قريبين من بحر الشيطان شرقي اليابان ومثلث برمودا شرقي أو ربما جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية
أما ما يقوله أخوي الكاتراز فيحدث في جميع الأماكن المطيرة
أضف إلى ذالك أن الذين تكلمو عن الأطباق الطائرة حكى بعضهم أنه يرى أشخاص طويلي القامة وذو خلقة غريبة ينزلون منها وهذا ما لم يذكره أخوي الكاتراز في موضوعه
~~~~~~~~~~~~~~~
ألف شكر لصاحب الموضوع ولجميع من رد عليه

ALcATRAZ
28-01-2005, 08:57 PM
R.D.: العفووووووووووووووووووووو...شكرا على المرور:)

ALcATRAZ
28-01-2005, 08:58 PM
العفو اخوي الغالي #أصيل#
ان شاء الله اكون افدتك..

الديناميكي
29-01-2005, 03:42 AM
شكراً أخي الكريم الكاتراز على هذا الموضوع الشيق الذي يدرج تحت مواضيع الفيزاء الكهرابائية.

ولكن يا حبذا لو أنك أدرجت صوراً لهذه الظاهرة الغريبة, وياحبذا لو كتبت أصحاب الفرضيات الأخيرة كي نبحث في بحوثهم.

تحياتي لك

Saed-palestine
29-01-2005, 07:02 AM
ما أظن أنه هذا الكلام صحيح مثل ماكذبوا علينا كذبة الأطباق الطائرة هذي كذبة جديدة

أول مرة أسمع فيها , هذا لاني ما شفت شي فما أصدق شي ما شفته ,

الأجانب دائما يبحثون عن الأشياء الغريبة لذلك الحديث عن هذي الأشياء عندهم يلقى

قبول رهيب و تصديق سريع عكس ما هو عدنا ........

فلا تستغرب نشر اعلامهم لهذه الخرافات

the smile man
29-01-2005, 09:30 PM
يخيل لي اني سمعت عن هذي الكرات

ومشكور اخوي عن المعلومات الحلوه

Master ArNab
29-01-2005, 09:40 PM
أول ما قريت أسم الموضوع ... راح بالي على الكور الصغيره اللي تجيك * بعض الأحيان* إذا قمت فجأه من مكانك وحسيت بدوخه ويمكن تصادف كور أو نقط ضوئيه أمامك ... هههههه . الحمد لله .. لي مده ما مريت بهالموقف .. بس شعور لا يوصف :09: .. أحم .. شكراً

ALcATRAZ
01-02-2005, 04:04 PM
الديناميكي: شكرا على مرورك
ولو لقيت صور راح أدرجها ان شاء الله...وكذلك اصحاب الفرضيات
شكرا على اهتمامك:)

Saed-palestine: اخوي انا فاهمك..فيه اشياء فعلا لاتصدق..وتستغرب من انتشار دلائل وابحاث تثبت وجودها..
لكن مثل هذا الموضوع اللي انا ذكرته..قد يكون مجرد كذبة..ومع ان كاتب المقال الذي انا نقلت منه الموضوع..استدل
بفرضيات علمية...قد تدل فعلا على وجودها...لكن يبقى حيز في انفسنا يرغمنا على عدم التصديق..لعدم قبول العقل به
وهذا شيء طبيعي ومن ناحيتي انا لست بمصدق تماما ولست بمكذب تماما...فالعلم عند الله في جميع الأمور..لكن الدليل هو لب الموضوع
ولكن اريد ان اعلق على نقطة ذكرتها في ردك انك لاتصدق شيئا إلا عندما تراه.
هناك اشياء كثيرة انت تصدقها في حياتك ولم تراها..ولايحتاج ان اذكر أمثلة
وبالنسبة لقولك ان الاجانب يبحثون عن الاشياء الغريبة..فانا اتفق معك في هذا...لكن هناك دلائل علمية وتوثيقات شرعية في امور غير هذا الموضوع اثبتت ظواهر الجميع يستنكرها (وليس ينكرها) وقد اكون ذكرتها انا في مواضيع سابقة
اشكرك على مداخلتك...:)

the smile man : العفو...شكرا على المرور

Master ArNab : هههههههه شكرا على المرور:)