المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التثاؤب

الوردة السوداء
18-05-2005, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما سر الشعور بالحاجة للتثاؤب؟

عندما تتثاءب أو ترى شخصاً آخر يتثاءب فإن هذا دليل وعلامة على احتياج الجسم للأكسجين

أكثر في الرئتين، وإذا جلست في حجرة غير مجددة الهواء فإن الجسم يطالب بالأكسجين لتنظيف

وتنقية الدم ولعل أسرع الطرق لذلك أن تفتح الفم لإبتلاع كمية من الهواء ومن الأفضل الخروج

إلى الهواء النقي لأخذ نفساً عميقاً، وعند التعب يزداد التثاؤب وهذا معناه أنا خلايا جسمك محتاجة للتجديد

والأكسجين،وأن الذهاب للنوم يريح الجسم لأنه يتيح الفرصة للتنفس المنظم والذي يروي ظمأ الجسم
للأكسجين.
وعندما تكون متضايقاً أو منزعجاً في هذه الحالة يكون الإنسان عاجزاً عن التنفس العميق لذلك

تتثاءب والعلاج في حالة الضيق والإنزعاج أخذ النفس بعمق.

إذا تثاءب إنسان فالسنة أن يرد التثاؤب ما استطاع ، عن أبي سعيد الخدري_رضي الله عنه_قال: قال الرسول الله

صلى الله عليه وسلم (إذا تثاءب أحدكم فليمسك بيده على فمه فإن الشيطان يدخل)

ولو في الصلاة، ويكره أن يقول عند التثاؤب هااا هااا .

GT40
19-05-2005, 02:55 AM
شكرا على الموضوع >>>> هاااااومم بنام

سلملم ^^

الوردة السوداء
19-05-2005, 09:33 AM
شكرا على الموضوع >>>> هاااااومم بنام

سلملم ^^

عفواً وتصبح على خير :09:

Amarant
19-05-2005, 09:38 AM
شكراً أختي الكريمة على المعلومات القيمة :) ..

قطري للأبد
19-05-2005, 10:18 AM
تسلمين اختي الورده السوداء على المعلومات الطيبه والمفيده

~ SoKo ~
19-05-2005, 10:28 AM
شكرا على المعلومات القيمة و المفيدة .. :)

.. :أفكر: .. التثاؤب .. :أفكر: ..

":wave:SuIkOdEn:wave:"

فان دام
19-05-2005, 05:42 PM
مشكوره على المعلومه ..

الهوفي
19-05-2005, 07:20 PM
هذا هو التفسير الاكثر لسر التثاؤب ولكن في الحقيقة هو غير صحيح او لم يثبت ولم يستطع تفسير بعض الظواهر ..
فمسألة نقصان الاكسجين في الدم وزيادة ثاني اكسيد الكربون بهذه الحالة سيقوم الجسم بزيادة سرعة التنفس الذي هو مصدر تحكمه في النخاع . كما يحدث عندما يقوم الانسان بمجهود .

في الحقيقة الانسان في حالة الراحة لا يحتاج الكثير من الاكسجين . ولو افترضنا ان هناك غرفة وفيها اشخاص بحالة الراحة وقمنا بانقاص نسبة الاكسجين نسبيا فسنلاحظة زيادة سرعة تنفس الاشخاص بالغرفة ..

الظاهر التي لم يستطيع تفسيرها هذا الافتراض هو تثاؤب الجنين برحم امه . فمن العلوم ان الجنين لا يتنفس الهواء اذا لم يحتاج للتثاؤب ... سبحان الخالق !

السبب الحقيقي للتثاؤب ليس معروف ولم يثبت شيئا علمياًَ مثل الكثير من الخفايا التي في الجسم لم يستطع العلم حتى الان تفسيرها .

والتنفس واخذ الهواء من الفم غير محمود فالافضل التنفس عن طريق الانف لان هو جزء من الجهاز التنفسي ويحتوي على الية لفلترة الهواء وتنقيته من الشوائب .

والله اعلم ..

واشكرك اختي على الموضوع ..

الوردة السوداء
20-05-2005, 05:13 PM
شكرا للجميع

ابو خالد
20-05-2005, 05:42 PM
السلام عليكم
نشكركم على موضوعكم المفيد
واشكر اخى الهوفى على اضافته
لكم جزيل الشكر

Light magician
20-05-2005, 08:41 PM
هذا هو التفسير الاكثر لسر التثاؤب ولكن في الحقيقة هو غير صحيح او لم يثبت ولم يستطع تفسير بعض الظواهر ..
فمسألة نقصان الاكسجين في الدم وزيادة ثاني اكسيد الكربون بهذه الحالة سيقوم الجسم بزيادة سرعة التنفس الذي هو مصدر تحكمه في النخاع . كما يحدث عندما يقوم الانسان بمجهود .

في الحقيقة الانسان في حالة الراحة لا يحتاج الكثير من الاكسجين . ولو افترضنا ان هناك غرفة وفيها اشخاص بحالة الراحة وقمنا بانقاص نسبة الاكسجين نسبيا فسنلاحظة زيادة سرعة تنفس الاشخاص بالغرفة ..

الظاهر التي لم يستطيع تفسيرها هذا الافتراض هو تثاؤب الجنين برحم امه . فمن العلوم ان الجنين لا يتنفس الهواء اذا لم يحتاج للتثاؤب ... سبحان الخالق !

السبب الحقيقي للتثاؤب ليس معروف ولم يثبت شيئا علمياًَ مثل الكثير من الخفايا التي في الجسم لم يستطع العلم حتى الان تفسيرها .

والتنفس واخذ الهواء من الفم غير محمود فالافضل التنفس عن طريق الانف لان هو جزء من الجهاز التنفسي ويحتوي على الية لفلترة الهواء وتنقيته من الشوائب .

والله اعلم ..

واشكرك اختي على الموضوع ..
:sleep: مشكورة اختي على هالموضوع :yawn:

بس كلام الهوفي صحيح و التثاؤب اشارة لحاجة الجسم للنوم أو لتنقية الهواء من الشوائب.

اكبر دوب
21-05-2005, 12:04 PM
معلومات مفيدة و مشكورة . . . . :ciao:

الوردة السوداء
22-05-2005, 09:49 PM
شكراً للجميع على المشاركة

Miss Buffy
23-05-2005, 09:29 AM
تسلمـــــــين على المعلومـــــــ^_^ـــــــات ...

ومياو مياو مياو (مع السلامة)

:ciao::ciao: