المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدوى مرض لايم كيف نحد منها؟



Private Jeddawi
05-09-2005, 12:23 PM
٭ هناك العديد من التوصيات التي يجب اتباعها وذلك للوقاية من مرض لايم وهي:



1- اذا وجدت قرادة على جسمك فاتبع الآتي:

- ازالة القرادة باستخدام ملقاط حيث تمسك القرادة بالملقاط بالقرب من الجلد بقدر الامكان وشدها مباشرة للخارج ولا تلف الملقاط عند الشد ولا تعصر جسم القرادة خشية من دخول البكتيريا الموجودة في عصارتها في جلدك. وحاول المحافظة بقدر الامكان على القرادة سليمة في زجاجة صغيرة او برطمان ولا تستخدم اعواد الثقاب لحرق القرادة ولا تلجأ الى استخدام الكيروسين او البنزين للقضاء عليها.

- بمجرد ازالة القرادة من على الجلد اغسل يديك جيداً بالماء والصابون مع غسل مكان العضة وتطهيرها باستخدام الكحول او اي مطهر موضعي آخر. خذ القرادة الى الطبيب لكي يتمكن من معرفة نوعها.

- خلال الاسابيع الثلاثة التالية للعضة كن متنبهاً لحدوث أي من الأعراض التي سبق ذكرها واذا كان لديك شك في الحالة فعليك باستشارة الطبيب.

2- تناول كميات كبيرة من الثوم في وجباتك الغذائية.

3- استخدم نبات الشعير الاخضر قبل تكوين السنابل وحبوب لقاح النحل او الهلام الملكي من اجل امداد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة لاصلاح الأنسجة وبناء الدم.

4- استخدم المشروبات الورقية الخضراء والتي تمد الجسم بمادة اليخضور الذي يساعد على التخلص من السموم.

5- اذا ظهر عليك طفح عين الثور على أي مكان في جسمك فعليك الذهاب مباشرة الى الطبيب حتى وان لم تتذكر تعرضك لعضة القرادة.

6- اذا وصف لك الطبيب مضاداً حيوياً فلابد من استخدام الاسيدوفيلس المكمل الغذائي.

7- اذا خرجت للتنزه فالبس سروالاً طويلاً وأدخله في جوار ربك وارتد قميصاً طويل الأكمام ذا رقبة عالية او ضع وشاحاً على رقبتك وارتد كذلك الملابس البيضاء من اجل رؤية القراد عليها.

8- استخدم طارداً للحشرات يحتوي على داي ايثايل تولو أميد على ملابسك ورقبتك والأماكن الاخرى المعرضة من جسمك.

9- عند عودتك من قضاء النزهة افحص نفسك جيداً من اجل اكتشاف أي بقع على جسمك او على الملابس وذلك على وجه السرعة حيث انه كلما زاد وقت اتصال القرادة بالجلد زادت خطورة المرض.

10- افحص الأطفال قبل النوم في فصل الصيف إذا كانوا قد قضوا وقتاً طويلاً بالخارج وافحص بعناية الأذنين والشعر وتحت الابط والجذع واصل الفخذ وخلف الركبة كذلك يجب تحميم الأطفال جيداً مع غسل ملابسهم بسرعة وجفف الملابس المغسولة في مجفف كهربائي لمدة نصف ساعة للقضاء على القردان ان وجدت.

11- افحص الحيوانات الأليفة جيداً قبل السماح لها بدخول المنزل حيث انها تنقل القراد الى المنزل وبالتالي يمكن ان تعض افراد الأسرة.
12- الحيوانات الأليفة يمكن ان تصاب بمرض لايم واذا ظهرت على الحيوان أي من الاعراض التي ذكرناها فقم باستدعاء الطبيب البيطري.