المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع ما رايئكم في الموصفات للجهاز الجديد

daewoo7
06-10-2005, 09:06 PM
السلام عليكم يا اخواني
راح اراويك الموصفات فياريت اذا في ملاحظه او اي اقتراح لانه اريد يكون افضل جهاز ممتاز من كل النواحي
---------
المواصفات
-------
بروسسر:- Amd X2 4600 ( اي تغير او تعليق تفضل للافضل ) :أفكر:
الجرافك:-leadtek 7800 Gtx (خلاص اشتريتها :)
الرام:- 3 قطع من 512( اي تغير او تعليق تفضل للافضل ) :06:
المذربورد:-ASUS A8N-SLI Deluxe Socket 939 NVIDIA nForce4 SLI ATX AMD Motherboard - Retail (http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131517) ( اي تغير او تعليق تفضل للافضل ) :33:
البورسبلاي لا افهم في ولا شي انتو علموني افضل نوع :D
الهارددسك :- اريد افضل نوع من ال 250 Gb
و للعلم اخواني هذا الجهاز باخذه و اريد يكون في احتمال اني اطوره في اي وقت يعني يكون في مجال للتطوير

بعض الاساله
انا سمعت انه ممكن مثل تركب بروسسرين ؟
و 2 جرافك كارد
هل هذا ممكن اذا بغيت في المستقبل ؟

MaGn.ae
06-10-2005, 09:20 PM
ما شاء الله جهاز قوي فعلا ً !

واذا على سالفة كرتين شاشة لا تخاف المذربورد اللي انته بتشتريها تدعم خاصية SLi

واي استفسار ثاني يساعدونك فيه الخبراء :أفكر:

daewoo7
06-10-2005, 09:22 PM
مشكور يا اخوي و في انتظار اراء الخبراء

الوهج
06-10-2005, 09:31 PM
السلام عليكم يا اخواني
راح اراويك الموصفات فياريت اذا في ملاحظه او اي اقتراح لانه اريد يكون افضل جهاز ممتاز من كل النواحي
---------
المواصفات
-------
بروسسر:- Amd X2 4600 ( اي تغير او تعليق تفضل للافضل ) :أفكر:
الجرافك:-leadtek 7800 Gtx (خلاص اشتريتها :)
الرام:- 3 قطع من 512( اي تغير او تعليق تفضل للافضل ) :06:
المذربورد:-ASUS A8N-SLI Deluxe Socket 939 NVIDIA nForce4 SLI ATX AMD Motherboard - Retail (http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131517) ( اي تغير او تعليق تفضل للافضل ) :33:
البورسبلاي لا افهم في ولا شي انتو علموني افضل نوع :D
الهارددسك :- اريد افضل نوع من ال 250 Gb
و للعلم اخواني هذا الجهاز باخذه و اريد يكون في احتمال اني اطوره في اي وقت يعني يكون في مجال للتطوير

بعض الاساله
و 2 جرافك كارد

اخي اذا تقدر تغير المذربورد الي

ASUS A8N SLI PREMIUM
لانها احدث من الاولى

الباورسوبلاي :
ENERMAX EG425P-VE SFMA 420W

123man
06-10-2005, 09:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للمعالج فهو معالج قوي وهو من المعالجات الثنائية النواة

والمذربورد http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131540
هذه أفضل من التي انت ذكرتها .

وبالنسبة للرام http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820144145
لكن غالية ....(هذه إحدى الرامات التي ينصح بها الأخ Gamer)الأفضل تأخذ 2x512 وإذا تريد زيادة فالخيار لك

والباور سبلاي الأفضل يكون من شركات معروفة مثل الEnermax أو Antec وما أعتقد إنك تحتاج أكثر من 500w (إذا أردت أن تطور جهازك)(أما بالنسبة للنوع أو الموديل بالضبط ليس لدي خبرة)

الهارد دسك الأفضل يكون SATA من شركة Westren Digital 250gb 7200rpm وشي نوع أفضل وهو الWestrenDigital Raptor 10000rpm لكن أعتقد بمساحة أقل.

بعض الاساله
و 2 جرافك كارد

ممكن لكن ليس بالمذربود هذه ولكن المعالج الذي اخترته كأنه معالجين:).
أما بالنسبة لكرت الشاشة فنعم بتقنية الSLI وهذه المذربورد تدعمها:).

هذه مالدي لك والأعضاء جزاهم الله خير لديهم خبرة أكثر مني وسيفيدونك بإذن الله.
وأي سؤال أنا حاضر إنشاء الله.

daewoo7
06-10-2005, 09:37 PM
مشكوووووووووووورين
يعني الحين المذربورد اخذ
ASUS A8N-SLI Premium ATX AMD Motherboard - Retail
البوسبلاي الافضل هو ENERMAX EG425P-VE SFMA 420W؟؟؟؟
وشكرا لكم

الوهج
07-10-2005, 01:13 AM
اخي هذا اقتباس من الاستاذ جمير

السلام عليكم ورحمة الله ..
أنصحك بهذه القطع والتي ستجعل من جهازك قمة لتشغيل الألعاب ..
----------------------------------------------------------------------------------------
المعالج :
Athlon 64 3700+ SanDiego 1MB Cache
269$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103539
----------------------------------------------------------------------------------------
الموذربورد :
ASUS A8N-SLI Premium SLI
172$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131540
كرت الشاشة :
eVGA 7800GTX 256MB :
579$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16814130237
الرام :
Kingston ValueRAM 512MB X2
87$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820141423
الباورسوبلاي :
ENERMAX EG425P-VE SFMA 420W
64$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16817103459
الهاردديسك :
Western Digital Caviar 120GB
73$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16822144118
الصندوق :
Thermaltake Tsunami VA3000SWA
105$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16811133133
هذا الجهاز خارق بما تعنيه الكلمة من معنى ..
فهو يحوي أقوى كرت شاشة عرفه البشرية إلى اليوم مع معالج جبار ..
وأي استفسار لا تتردد في طرحه ..

من الموصفات التي في الاعلى عليك بتغير المعالج الي المعالج الذي اخترته انت لانه سوف يفيدك في المستقبل
الشئ الثاني الذي يجب ان تاخذه بعين الاعتبار هو الباور سبلاي من حيث الواط اذا اردت مستقبلاً ان تطور جهازك بأن تضيف
كرت شاشة اخرى فيفضل ان تأخذه بقوة 500 w بدل ال 420 w :33:

daewoo7
07-10-2005, 01:42 AM
اوكي باخذ w500

cizer_shnider
07-10-2005, 03:56 AM
المواصفات ممتازة جدا ماشاء الله اخي وباالنسبة لسؤالك عن البروسيسورين فجهازك يعتبر بروسيسورين ولكن الان الالعاب لاتدعمها لانها تقراها بروسيسور واحد فقط ولكن مستقبلا سيكون بروسيسورك اكثر من ممتاز لان الالعاب المستقبلية ستدعمها بقوة لذلك فانصحك به فهو رائع واعتقد عن راي انه لاداعي لتغيره فهو ممتاز جدا للمستقبل

بالنسبة للرامات مادمت حتحط ثلاثه 512
طيب اخي عندك خيارين احسن
اما انك تحط اثنين كل واحد فيهم 1024 او توفر ثمنهم وتجيب 2 × 512 Kingston HyperX ممتازة جدا جدا وطبعا غاليه ولكن الغالي ثمنه فيه

اما الباقي فالاخوة ينصحوك فيهم احسن منى ويفهمو اكثر وعموما مبروك عليك الجهاز ماشاء الله رائع وربنا يباركلك فيه لكن المهم نصيحتى ان تهتم جدا بأساس الجهاز بمعنى ان تضع مواصفات قوية للبروسيسور والماذر بورد والرامات والباور سبلاي تصرف فيهم فلوس بتجيب قيمتها اما البقيه ككرت الشاشة مثلا ..الخ فمش مشكلة حتى لو جبتها مواصفات قليلة بس المهم ان الاساس عندك يكون قوى للمستقبل حينما تضيف قطع قوية تصبح النتيجة النهائية جهاز قوى لذا انصحك بالاهتمام باقوى المكونات الاساسية

cizer_shnider
07-10-2005, 03:57 AM
قبل ما انسي

لا تستعجل اخي ايضا لانه ربما تكون كروت ATi الجديده اقوى لانه حتى الان لايوجد اثبات فربما تكون تقنية الكروس فاير افضل من SLI من يدري لذلك الافضل ان تتروي قليلا لتتاكد بدلا من الندم لكن عموما اذا كنت مقتنع بهذا الجهاز فهو يستحق ورائع ولن يقف امامه باذن الله اي عائق

daewoo7
07-10-2005, 12:48 PM
مشكور يا اخوي و ان شاء الله اخذ الرامات الي خبرتني بيها و اما عن الكرت خلاص انا اشتريته من جايتكس *_*
اما عن البروسسرين اعلم انه الي اخذته قوي لكن مجرد سؤال هل ممكن اني اخليه بروسسر غيره ؟

daewoo7
07-10-2005, 01:18 PM
اخواني خلاص قررت اشتري هاذي القطع خبروني اذا في شي ناقص او اغير شي معين

Processor
AMD Athlon 64 X2 4600+ Manchester 1GHz FSB Socket 939 Dual Core Processor Model ADA4600BVBOX - Retail
----------------
rams:-
Kingston HyperX memory( 2 x 512 MB )
----------------
Motherboard:-
ASUS A8N SLI PREMIUM
----------------
Power Supply:-
COOLMAX CX-500B ATX 500W Power Supply - Retail
----------------
Video Card:- (خلاص اشتريتها ما فيها كلام):biggthump
leadtek 7800 gtx
----------------
Hard Drive:-
Western Digital Caviar RE WD2500SB 250GB 7200 RPM IDE Ultra ATA100 Hard Drive

ياريت بس الاسعار بدون الجرافك كارد

cizer_shnider
07-10-2005, 07:22 PM
ماشاء الله مبروك عليك الجهاز روعه ويتربى في عزك ولا تتردد فيه لانه افضل مافيه هو انك تراعي الجيل القادم من البرامج والالعاب خصوصا مع بروسيسور مزدوج او Dual Core وبكذا جهازك ماشاء الله مايحتاج غير فقط بقية الاكسسوارات والاضافات السهله باذن الله زي الدي في دي والكيس وكرت صوت متطور مع كيبورد وماوس مريحين للالعاب وسماعات جيده وبهذا جهازك ماشاء الله يكون اسطوري وعن نفسي اري انك لا تحتاج الزياده في اي شئ ابدا باذن الله سوى انه مستقبلا ربما ستغير كرت الشاشة بعد فترة ليست بالقصيرة فلا تقلق

وربما يكون الاخوة عندهم اي تعليقات اخري ينصحوك بها ومبارك عليك عزيزي :)

cizer_shnider
07-10-2005, 07:24 PM
على فكر ه لا اقصد احباطك بتغيير كرت الشاشة فهو اقوى كرت في العالم ولكن ماقصده بعد سنتين او ثلاث حينما تخرج العاب كجير اوف وور مثلا او انريل ربما تضح كرت اضافي في شق PCI الاضافي وتفعل خاصية SLI لكن لا تقلق جهازك الجديد لن يقف امامه باذن الله اي عائق

( اسف والله حسيت بيك لانى اشعر بالاحباط لو احد قالي على جهاز جديد انى ممكن اغير فيه شئ +__+ فعذرا سامحنى بس حبيت يعنى افهمك :) )

daewoo7
07-10-2005, 07:29 PM
على فكر ه لا اقصد احباطك بتغيير كرت الشاشة فهو اقوى كرت في العالم ولكن ماقصده بعد سنتين او ثلاث حينما تخرج العاب كجير اوف وور مثلا او انريل ربما تضح كرت اضافي في شق PCI الاضافي وتفعل خاصية SLI لكن لا تقلق جهازك الجديد لن يقف امامه باذن الله اي عائق

( اسف والله حسيت بيك لانى اشعر بالاحباط لو احد قالي على جهاز جديد انى ممكن اغير فيه شئ +__+ فعذرا سامحنى بس حبيت يعنى افهمك :) )

ولا يهمك يا عزيزي و مشكور كثير كثير
و بغيت استفسار بسيط بخصوص كرت الصوت هل في فرق بين كرت الصور الي مع المذربورد و اني اركب غيره ايش الفرق ؟

Baraa
07-10-2005, 11:24 PM
هذا يتبع لنوع كرت الصوت ..
فهناك رقاقات صوت مدمجة مع الموذربورد أكثر من رائعة وتتفوق على كروت الصوت الإضافية حتى ..
مثل الـ AC97 ..
وهناك العكس ..
لذلك حدد لنا ما نوع رقاقة الصوت لديك لنرى ..
وطبعا , هناك متطلبات احترافية وعالية المستوى مثل الـ X-FI ..
ولكنها غير مهمة لإستخدام عادي كالألعاب مثلا ..
------------------------------------------------------------------------------------------------

cizer_shnider
08-10-2005, 02:12 AM
كما قال لك الاستاذ جيمر بصراحه نصيحة لاداعي لصرف اموال طائلة على كروت صوت عالية المواصفات فلن تستفاد كثيرا لانها احترافيه لاشخاص محددين

عموما هناك رقاقات رائعة تاتى مع المذر بورد زي مثلا Neo4 SLi Platinum من شركة MSI يأتى معها رقاقة محترمه جدا ورائعة

ولكن نصيحة اخري انا اتبعها

لا تحاول تفعيل اي رقاقة في المذر بورد لسبب بسيط جدا وهو انها تأخذ من الرامات بشكل مهول لذلك فالافضل دائما شراء كروت مستقلة زي كرت الشبكة LAN او الصوت Sound حتى تعمل الراامات باقصي طاقاتها ولا تستغل في هذه الرقاقات بلا فائده

وهناك كرت محترم اذا كنت مصر على كرت صوت محترم وهو اوديجي 2.0 رائع مادري عن سعره عندكم لكن عندنا بمصر غالي جدا = 750 جنيه مصري +__+ بسعر بروسيسور 2.8 انتل +__+ لكنه رائع ويأتى بدون هاي فاي رووم Hi-Fi Rom والذي يأتى بهاي فاي روم يكون سعره عندنا ب 1150 جنيه

لك مطلق الحريه اخي ولكن في النهاية ستجد الصوت لافرق بين الالعاب كلها الا بعض الالعاب الجديده التى تدعم التكنولوجيا الجديده X-Fi ولكي تشعر بها يلزمك ان تعيش في الصحراء بدون جيران حتى تسمع الاصوات بقوة +__+

daewoo7
08-10-2005, 01:18 PM
كما قال لك الاستاذ جيمر بصراحه نصيحة لاداعي لصرف اموال طائلة على كروت صوت عالية المواصفات فلن تستفاد كثيرا لانها احترافيه لاشخاص محددين

عموما هناك رقاقات رائعة تاتى مع المذر بورد زي مثلا Neo4 SLi Platinum من شركة MSI يأتى معها رقاقة محترمه جدا ورائعة

ولكن نصيحة اخري انا اتبعها

لا تحاول تفعيل اي رقاقة في المذر بورد لسبب بسيط جدا وهو انها تأخذ من الرامات بشكل مهول لذلك فالافضل دائما شراء كروت مستقلة زي كرت الشبكة LAN او الصوت Sound حتى تعمل الراامات باقصي طاقاتها ولا تستغل في هذه الرقاقات بلا فائده

وهناك كرت محترم اذا كنت مصر على كرت صوت محترم وهو اوديجي 2.0 رائع مادري عن سعره عندكم لكن عندنا بمصر غالي جدا = 750 جنيه مصري +__+ بسعر بروسيسور 2.8 انتل +__+ لكنه رائع ويأتى بدون هاي فاي رووم Hi-Fi Rom والذي يأتى بهاي فاي روم يكون سعره عندنا ب 1150 جنيه

لك مطلق الحريه اخي ولكن في النهاية ستجد الصوت لافرق بين الالعاب كلها الا بعض الالعاب الجديده التى تدعم التكنولوجيا الجديده X-Fi ولكي تشعر بها يلزمك ان تعيش في الصحراء بدون جيران حتى تسمع الاصوات بقوة +__+
اشكرك يا اخوي و سوف ادرس الموضوع
يعني الحين علشان الرامات تشتغل بقصى طاقه لازم اشتري كارت صوت غير الي في المذربورد علشان تشتغل الرامات افضل او العكس ؟

cizer_shnider
08-10-2005, 04:33 PM
نعم اخي الافضل ان تشتري كرت الصوت مستقل بدلا من استعمال كرت الصوت الي بيكون في المذر بورد وكمان لو بتدخل انترنت عن طريق الدي اس ال وبتحتاج كرت شبكة فالافضل انك تشتريه برضه مستقل بدلا من استعمال المدمجه في المذر بورد

daewoo7
08-10-2005, 04:39 PM
لا يا اخوي انا اصلا عندي كرت نتورك استعمله عن طريقه ادخل الانترنت اي دي اس ال و ايضا في بيت اهلي استعمل النتورك عن طريقة الواير لاس و عندي كرت بعد و مثل ما انتا قلت راح اركب كرت صوت افضل *_*
وشكرا

Baraa
08-10-2005, 04:45 PM
لماذا أخي ؟
بالعكس , رقاقة الصوت المدمجة مع الموذربورد لا تأحذ من الرام أبدا ..
ولكن مع تفعيلك لخيار الـ materiel accelerator فإن الرقاقة تأخذ من الرام ..
ولكن القليل جدا إلى أبعد الحدود : تأخذ 1Mb كأقصى حد ;)..
لذلك أنصحك بالإبقاء على رقاقة الصوت وعدم شراء كرت غالي الثمن والذي يقدم أداء مماثل بل ربما أقل ..
وكذلك الأمر لكافة الرقاقات المدمجة الأخرى , ما عدا : رقاقة العرض !
فهذه الرقاقات تأخذ كمية هائلة من الرام ..
ولكن أكرر : رقاقة العرض فقط ..
----------------------------------------------------------------------------------------------

daewoo7
08-10-2005, 05:05 PM
لماذا أخي ؟

بالعكس , رقاقة الصوت المدمجة مع الموذربورد لا تأحذ من الرام أبدا ..
ولكن مع تفعيلك لخيار الـ materiel accelerator فإن الرقاقة تأخذ من الرام ..
ولكن القليل جدا إلى أبعد الحدود : تأخذ 1Mb كأقصى حد ;)..
لذلك أنصحك بالإبقاء على رقاقة الصوت وعدم شراء كرت غالي الثمن والذي يقدم أداء مماثل بل ربما أقل ..
وكذلك الأمر لكافة الرقاقات المدمجة الأخرى , ما عدا : رقاقة العرض !
فهذه الرقاقات تأخذ كمية هائلة من الرام ..
ولكن أكرر : رقاقة العرض فقط ..
----------------------------------------------------------------------------------------------

يعني الحين لا اخذ رقاق للصوت ؟
ام ماذا
و اخيو جيم ستريم بخصوص المواصفات شرايك هل عندك تعليق ؟
اضافه تبريد اي شي ؟
و لللحين ما رديتو على سؤال هل من المممكن اني اركب بروسسر اخر في المسقبل مع هذا ؟