المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس مستخدم جديد للينكس ولي بعض الاسئلة لو سمحتم

Gary Kasparov
15-10-2005, 01:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعضاء منتدى اللينكس ..

يالاخوة انا صراحة ودي اشوف اللينكس واستخدمه بعد ما شفت صور له وشكله حلو وعجبني , بس المشكلة هي بتأمين النسخة واي نسخة اجرب ..الكل نصحني ابدأ بالـ RedHat 4.0 وقالوا هو احسن شي وجاهز ومريح جدا لكن المشكلة اني قلبت الانترنت كلها ماحصلت له اي اصدار ولا داونلود ...اتمنى تقدروا تساعدوني في البحث عن النسخة الملائمة للبدء ..

وما اريد شي بسيط جدا مثل ماندريك - على ذمة اصحابي - انما اريد اصدارة قوية ومريحة ابدأ معها باللينكس ..وعلى فكرة عندي الـ RedHat 9 ونزلته على الفيرتجوال بي سي وبعد ما خلص الانستول وفتح الدسكتوب طلب مني يوزر نيم وباسوورد ! :02: ...مع انه في الانستول طلب باسوورد فقط وماطلب يوزر نيم ..

هذا ما لدي ..واتمنى المساعدة العاجلة منكم ..وكل عام وانتو بخير :)

damnsmile
15-10-2005, 08:10 PM
صديقي العزيز
اتمنى لك وقتا ممتعا مع نظام التشغيل لينكس
بالنسبة للنصائح
كل توزيعات لينكس تعمل بشكل جيد ولكن انتتريد نسخة (ماتكون صعبة)
وكلمة صعبة تتعلق بامكانياتك الشخصية ومقدرة استيعابك لفكرة النظام الجديد
انا من جهتي انصحك باستخدام اي توزيع من انتاج شركة نوفل
اي suse
فاصداراتها معتدلة وتحوي تقريبا كل شيء
ومن الممكن في فترة بسيطة ان تكون بديلة لنظام النوافذ
من الأصدارات الموجودة suse9.3
suse9.1
suse9.0
suse10
واي نسخة من هذه النسخ جيدة
اما برايي الشخصي انصحك باستخدام ال suse9.1
فقد خدمتني كثيرا على الرغم من انني استبدلتها ب9.3
ولكن لايهم بالنهاية عندما تقوم بتحميل التوزيعة
ستعرف ماكنت تجهل وسيكون لديك تصورات كثيرة عن لينكس
مع اطيب تمنياتي بالتوفيق

احمد لينكس
18-10-2005, 11:11 AM
اخي الكريم

انصحك باستخدام توزيعة عربية ولن تندم ان شاء الله
وهناك توزيعات ممتازة وافضل من التوزيعات الأجنبية
ومنها جواثا نوتكس تست 3 وأيضا الفيكتارا وهناك اربيان
وقد جربت الأولى وهي جميلة جدا
وسوف تجد الجميع على سيرفر نبع العرب
وفقك الله لكل خير

aladalah
18-10-2005, 05:14 PM
Gary Kasparov (http://member.php?u=186989) العضو
حاول تجرب توزيعة حديثة و اذا ترغب في موقع يصنف التوزيعات عالمياً خذ هذا الموقع و دع عنك الكلام غير العلمي و غير المدروس
http://distrowatch.com/
و يمكنك تنزيل التوزيعة التي ترغب بعد ما تأخذ تقييم علمي و محكم لها بعيدا عن الاراء الشخصية

وشكراً

Gary Kasparov
19-10-2005, 07:59 PM
اشكركم كثيرا اخواني على المساعدة و جزاكم الله كل الخير ..

وانا قمت بالاستفسار وتقريبا الجميع نصحني ان اجرب النسخة الجديدة من الريد هات 4 و اظن انها Red Hat Entrprise 4 ...المشكلة اني محتاج وصلة تنزيل لهذه الاصدارة وما رأيكم هل هي مناسبة للمبتدأ ام لا ؟ ..

وبصراحة انا شبع مقتنع بالريد هات وما حابب اغيره الى Suse او غيره ...يعني خلنا ننسا اني مبتدأ بدي شي حلو ويخليني انبهر من قوة اللينكس كنظام جديد مختلف عن الويندوز ..

هناك ايضا مشكلة تواجهني في الريد هات 9 وهي عدم القدرة على تصفح الانترنت , علما اني نزلت الاصدارة على برنامج Vmware يعني فيجوال ماشين ( كمبيوتر افتراضي ) , اذا احد منكم يقدر يساعدني ياريت والله ..

واشكركم اخواني كثيرا على المرور والمساعدة الطيبة ..وسأقوم بتصفح موقع الاخ الكريم ..:)

imksa
30-10-2005, 01:30 AM
اخي الكريم

انا اعمل على الماندريك 10.1 واجد انها جيده خاصة انها عربية 100%

وسهلة التنصيب فقط ضع السيدي الاول واستمتع بتتبع خيارات الاعداد السهلة (( يوجد شرح مفصل في المنتدى ابحث عنه واطبعه على ورق وسيساعدك كثيراً ))

بعد تنصيب السيديات الستة ستجد الجهاز يعطيك خيار الدخول على الوندو أو لنكس

هناك موقعان ممكن أن تأخذ منهما السيديات الاول مركز فضاء الشرق الواقع على الدائري الشرقي بين مخرج 13 و 12 على اليسار وانت نازل جنوب وماله داعي اعطيك رقمهم لأنهم ما راح يردون عليك المحل رقم 27

الثاني وفي شوب مجودة امام ملاهي الروضة (( من غرب )) وفيه واحد اسمه ابو خالد حطه على يمناك اطلب أي توزيعه ويأمنها لك رقم ابو خالد ((0509429952 ))

آمل أن أكون أفدتك

سلامي