المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل احببت مرة ؟ موضوع ساخن للنقاش ./

The Last Game
21-11-2007, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:)
الموضوع باين من العنوان هل احببت مرة ؟ متى احببت اول مرة وما هو كان عمرك في ذلك الوقت .. :)انا احببت اول مرة يوم كنت في الابتدائية ..:09: كان حب بريء كنت اعمل لاصحابي انا بحب وبتعذب .. ماذا عنكم ؟ انا لا اعرف الحب حرام ام حلال لكن خلاصة القول انه شعور خفي يتسلل الى قلبك دون ان تدري به .. :33:
شباب ما اريد ردود خارج الموضوع ..
see you

alex gandam
21-11-2007, 08:07 PM
مرحبا لا أنا ولامرة بحياتي حبيت لأنو بعتقد أنو الحب عاطفة كاذبة ها رايي أو يمكن لأني صغيرة ما بعرف وشكرا على الموضوع بكل حال

DeadLy_
21-11-2007, 09:05 PM
حب من طرف واحد نعم, لكن ليست بيننا أي صلة أو علاقة على الإطلاق(صلتنا فقط: هي تقرب لي و ما شفتها من 7 سنين على الأقل :p ) و إن شاء الله بخطبها قريباً إذا الله أحيانا

Woeful
22-11-2007, 01:13 AM
نعم لكن المشكلة اني حبيت خالي يوم كنت صغيرة. اما اذا تقصد الحب التجاري فما عمري فكرت فيه لأنو رخيـــص.

hod hod
22-11-2007, 01:59 AM
ايه
دام الموضوع في مصارحه
فبعلمكم سري ومين احب

http://www.nautiljon.com/images/perso/grandes/Bleach/abarai_renji.jpg

Abarai Renji
شوفوا شملحه

ابراي حمولة طيبة:D
والله اني مغرمة بهالشخصية :(

The Last Game
22-11-2007, 12:54 PM
مشكورين شباب على التفاعل مع الموضوع .. حبيت اقوللكم اني تعرفت على فتاة ايطالية واحبها و تحبني .. وقريبا راح اتزوجها .. وانا بالتاكيد راح ادخلها للاسلام ..

نعم لكن المشكلة اني حبيت خالي يوم كنت صغيرة.

انت بتتكلم جد ؟
لي عودة مع الردود ..

lOst EmotioN
23-11-2007, 12:39 AM
حب من طرف واحد نعم, لكن ليست بيننا أي صلة أو علاقة على الإطلاق(صلتنا فقط: هي تقرب لي و ما شفتها من 7 سنين على الأقل :p ) و إن شاء الله بخطبها قريباً إذا الله أحيانا

السلام عليكم
بصراحه موضوعك اكثر موضوع عجبني للحين

ومثل ماقال اخوي:
بالنسبه للحب يس بس كان حب من طرف واحد >>> من طرفي انا بس
وكان عمري 13 يعني تقريبا عشت هالحب من هذاك الوقت ليومي هاذا
تقريبا صارلي احب 8 سنين

ومستعده اقعد العمر كله بس يحس فيني

ثانكيووووووووو(*,*)

MustafaMM
24-11-2007, 03:06 PM
نعم أحببت ولا أنكرها من حقيقة وما زلت اعشقها لكن لوحدي ولا يعرف الان الطرف الاخر عني شيئاً

شاكر لك الموضوع

Ada The Spy
24-11-2007, 03:47 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالنسبة الي اعرف انه الحب اروع و احلى شعور فالدنيا
بس اني ايضا اعرف انه صعب ايجاد حب حقيقي لذلك مؤمنة انه اني لا راح احب و لا راح انحب
بمعنى آخر يائسة تماما والحب اتمناه بس لكن ما افكر فيه

Danger_Scorpion
24-11-2007, 08:08 PM
موضوع جميل وانا ما بنكر وحبيت اكثر من مرة بس كانت تفشل ما بعرف لي والمشكلة انو كانو كلهن باسم واحد الي حبيتهن:)
واول مرة حبيت كنت في الثانوية:D في الصف العاشر:)

والان الحمدلله :D الامور ماشية تمام 100% وان شاء الله ما بصير الا كل خير

تحياتي

Foxy.Rabbit
24-11-2007, 10:08 PM
مع احترامي للجميع, باعتقادي الحب صار كلمه مبتذله تنقال لأي أحد بدون ما تعني أي شي ! :09:

هل أحببت؟ ...ربما, رغم اقتناعي بأن الحب يأتي من العشره و التعامل, لكن في مجتمع محافظ و متحجر و رافض تماماً لهكذا فكره و مضمون, ما أعتقد هالشئ ممكن يصير, لذلك للأسف سأكتفي بكلمة "اعجاب" من بعيد ! :31:

The Last Game
25-11-2007, 02:32 PM
نعم أحببت ولا أنكرها من حقيقة وما زلت اعشقها لكن لوحدي ولا يعرف الان الطرف الاخر عني شيئاً

انا كنت مثلك .. بعدين مشيت كلمتها ولقيتها هي كمان بتحبني :D .. لازم يكون عندك شجاعة ..

koyoko
25-11-2007, 03:20 PM
هبللللللللللللللل في هبببببببببببلللللللللل
"الحب" مصخرة وانا مو مستعدة احب
وانتم نائمون في المشمش يا حراااام

The Last Game
25-11-2007, 05:56 PM
سبويلر ضخم خرب الموضوع :D

Haxx_Star
25-11-2007, 06:33 PM
هبللللللللللللللل في هبببببببببببلللللللللل

"الحب" مصخرة وانا مو مستعدة احب

وانتم نائمون في المشمش يا حراااام

ليش ((مصخرة))تكتب بهذا الشكل -مسخرة-..؟؟:أفكر:
وانا من المستحيل ان اتزوج فتاة من غير حب..

المهم الحب امر عاطفي داخلي..ويكون كاذبا في فترة المراهقة وذلك بسبب التغيرات الكثيرة ولكنه صادقا في فترة الرشد..
ويجب على الشخص ان يراجع نفسه كثيرا وخاصة الانسان الحساس..
الحب كلمة كبيرة فيها معاني كثيرة ..وتفسر بكتب كثيرة..
ولكن اهم شيء هو الحب الصادق..
بالنسبة للحب لم اسمع انه حرام ...
انا لم احب في حياتي..
ولكن قد اكون معجب..
فانا (معجب) تختلف كثيرا (انا احب)
والكثير لا يفرق ..
وهناك الكثير..
وشكرا

نادينا
25-11-2007, 11:59 PM
اول مرة حبيت كان عمري انذاك 13 سنة يعني في المرحلة المتوسطة... متاكده تماما انه يحبني لكنه قد انتقل
الى بلد بعيد جدا...اتمنى ان اراه مرة اخرى..وايضا احب زميلي ..لكن المشكله الكبرى هو انه من ديانة اخرى
رغم ان اباه عربي مسلم ومن بلدي...يقول انه من الصعب عليه ان يقرر ايدخل في دين والده ام في دين والدته...

albtal2000
26-11-2007, 02:23 AM
اول مرة حبيت كان عمري انذاك 13 سنة يعني في المرحلة المتوسطة... متاكده تماما انه يحبني لكنه قد انتقل
الى بلد بعيد جدا...اتمنى ان اراه مرة اخرى..وايضا احب زميلي ..لكن المشكله الكبرى هو انه من ديانة اخرى
رغم ان اباه عربي مسلم ومن بلدي...يقول انه من الصعب عليه ان يقرر ايدخل في دين والده ام في دين والدته...

اغرب قصه سمعتها ...يحتار بين ديانة امه او والده
هوه بعتبرها اختيار ...يجب ان يقود ديانة والده وهيه الاسلام
سبحان الله

لم احب الا عند فتره الجامعه وكان حب صافي لاكن كان الطرف الاخر يلعب ويعتبرها لعبه يجب ان يربح بها
وكالعاده انقلب السحر ع الساحر
ومن بعدها لم احب حتى الان
...وشكرا

فـ؛ـاfasterسـ؛تـ؛ـر
26-11-2007, 05:29 AM
ولله عندنا بالرياض الي يقولك انا احبك تخاااف منه وماتبي تشوووفه خير شر!!,,

Yuna
26-11-2007, 06:04 AM
الحب طبيعة وعالم وأخلاق وبالتأكيد من أشد الطبيعة البشرية العاطفة والحب ..

فالي يقولون ماهناك شىء اسمه حب احسهم وايد فاقدين الأمل ^^"

الحب أسهل شىء بالحياة كلها ..

ولا أكو احد بالعالم مايحب ؟ والحب أنواع حب العايلة حب الوطن حب النفس ..الخ

وانا اعتقد ان الحب عادي يكون قبل الزواج ولا بعده لكن بشروط خاصه ..

يعني الحب بعد الزواج مب شرط يكون الأفضل وهذا واضح ولا شلون اتزوج واحد ماحبه واعيش بقلق انه الزمن يغير هالشىء ..

في نفس الوقت مب يعني اشوف واحد من الشارع واحبه يعني هذا اسميه إعجاب بس ..

المهم توافر شروط عقلانية ماتخل بالأخلاق وبنية حسنة للحب وخلاص ^^

لكن المشكله الكبرى هو انه من ديانة اخرى

سبحان الله اعرف شىء مشابه حيل من القصة عندنا ..

وبنسبة عن قضية الزواج من غير مسلم بحثت وايد حتى تعبت

مالقيت جواب واضح بس بعدين تركت وحده من صديقاتي تسأل شيخ واقتنعت انه صعب العلاقة تكون مستقيمة والأولاد راح يضيعون ممكن عشان جذي المشهور عدم الجواز ..

إلا في حال تعهد معين ممكن تتغير الحاله .. مادري صراحه

لأنها مسؤولية ..

The Last Game
26-11-2007, 12:40 PM
لكن المشكله الكبرى هو انه من ديانة اخرى

مشكلتك مثل مشكلتي تعرفت على فتاة اوروبية و ما اقدر اتزوج بيها لانها ما ترضى تدخل للاسلام ..
شكرا لكل من شارك في الموضوع ..

dro
26-11-2007, 01:32 PM
مشـكـور عـلـى الـمـوضـوع الـرائــع .. the last game

أنـا الـصـراحـة حـاب أحـب بـنـت .. تـكـون تـفـكـر فـيـهـا ..

و أنك تـفـكـر وأنـت تـدرس و أنـت تـشـتـغـل تـكـون تـفـكـر فـيـهـا مـتـى ألـتـقـي فـيـهـا .. أي الـزواج ..

يـعـنـي كـل ألـي أسـويـه يـكـون لأجــل عــيــونــهــا ..

مـو أتـزوج بـنـت مـا أعــرف عــنـهــا أي شـي ...

مـجـتـمـعـنـا مــحــافــظ ..

ويـكـون صـعـبـة أن يـكـون فـيـه عــلاقة حــب بـيـن ولــد وبـنــت ..

الـمــحــافــظــة مــهــمــة جــدا للــشــبــاب و الـفـتـيـات ..

لـكـن الـمـشـكـلـة أن الـواحــد راح عـــمـــره و هــو مــا حــب بــنــت ^^ ..

مــن نــاحــيــة أنـــي حــبــيــت أو لا ..

أيــه أنــا حــبــيــت بــنــت تــكــون بــنــت بــنــت خــالــي ..

لكن لي 6 سنين ما شفتها .. عشان كذا الحب بدأ يبرد شوي ..

أما قبل 5 سنين . . والله كنت ما أعرف أذاكر عشانها ,,

لكن ألحين الصراحة قليل أفكر فيها ..

Kubaj
26-11-2007, 03:11 PM
انا حبيت الحبحب البارد تحبحبنا حب مابعده يوم الحر صلخنا بالقايلة.

نبيه النبيل
26-11-2007, 09:33 PM
السلام عليكم. اظن ان مفهوم الحب يختلف من شخص لاخر...وايضا هو انواع ...لذلك فان اعتبار
الحب شيئ مبتذل مرتبط باي نوع من الحب هو...
بالنسبة لي...احببت عندما كنت في 18 سنة من عمري...وايضا اعجبت بفتاة لم اتجرع من حبها الى الالم
والعذاب...ماكنت اطمع فيما يطمع به العاشقون المحبون...لاني كنت احترمها...كان يكفيني انني اعرف انها تتمسك
باخلاق عالية...لكنها خانت ثقة ابويها وثقتي بها...غرقت في مستنقع السوء...

اما الان لم اعد احب اي فتاة ...ولا افكر في ذلك...وبرايي الحب ليس اساس الزواج ...بل الزواج اساس الحب

نادينا
27-11-2007, 06:13 PM
[quote=albtal2000;5857701]اغرب قصه سمعتها ...يحتار بين ديانة امه او والده
هوه بعتبرها اختيار ...يجب ان يقود ديانة والده وهيه الاسلام
سبحان الله

اخبرني انه لما كان والده على قيد الحياة...كان يرافقه للصلاة في المسجد ويصوم رمضان
وبعد وفاته تزوجت والدته برجل من بلدها...وزميلي لم يوافق على ذلك لذلك فقد تشاجر معها
وترك البيت ...وامه لا تحبذ له ان يدهب الى المسجد ويصلي كما كان يفعل قبل وفاة والده
لانه انذاك كانت تسمح له فقط اكراما لوالده ...
كما ترى مشكلته معقدة...من المؤسف قعلا ان تتفكك اسرة هكذا..خصوصا انه
لم يبقى له سوى والدته وقد تشاجر معاها...ان شاء الله سيكون مسلما كما كان من قبل...
ا

CSZTV4
01-12-2007, 03:45 AM
واللة انا لما الحين ماأحب الا أمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش مدري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حب قبل الزواج مرفوض ومعظم الزيجات المبنية على الحب فاشلة لانك صعب تعرف على حقيقت الشخص وطباعة قبل تعيش معاة وتعاشرة
حب بعد الزواج أفضل والي بيحببك بالزوج أكثر الأولاد بيكون في ارتباط وتفاهم أكثر
والأخت نادينا خلي عنج هالشاب لأنه حياتة معقدة وبيعقدج وياة وشكلة يبيلة عشر سنين عشن يقرر شوفي غيرة أحسن لج..................................وشكرا على الموضوع

Ada The Spy
01-12-2007, 12:11 PM
انا اعرف ولد هنا في السويد هو عربي و مسلم
صار عنده صديقة سويدية فاقنعها بالاسلام فأسلمت على ايده ويقولون انها صامت رمضان و ناوية تلبس الحجاب
يعني ممكن يكون هناك اشخاص يدخلون الاسلام إذا كان هناك حب حقيقي

Word Life
01-12-2007, 12:38 PM
طيب واللي ينتظره وحده تحبه (&) ..

< مو رايق يحب احد :p ..

تعليقات حلوه بخصوص الموضوع لكن الحب خلاص هالأيام صار قليل اللي منه يستمر

نادينا
02-12-2007, 11:31 PM
والأخت نادينا خلي عنج هالشاب لأنه حياتة معقدة وبيعقدج وياة وشكلة يبيلة عشر سنين عشن يقرر شوفي غيرة أحسن لج..................................وشكرا على الموضوع[/quote]

اخبرني انه قد حل مشاكله مع والدته...وان كل شيئ بخير ...وقد زاد اقتناعا بان
الايمان بالله يزيد المرء احساسا بالسعادة والشعور بالرضا والراحة ...كما انه قد
شعر بتحسن كما قال حينما قام للصلاة وبالتالي راح يداوم عليها ان شاء الله.
انا لا اطمع في الحصول على شيئ...يكفيني انه بخير وانه يقدر معاملتي الطيبة له.

dro
03-12-2007, 12:00 AM

كلمة " داخل عرض .. " .. والله شوية عليك ^^ .. !!

xuae_3
03-12-2007, 03:59 AM
حدد نوع الحب اللي تقصده^_^

بس باين ان الحب اللي تقصده هو تضييع الوقت في شيء تافه

و هو ليس حب بل اعجاب مؤقت

يعني تقولي شفت وحده من سبع سنوات و حبيتها؟؟

هذا تسميه حب؟

يمكن تشوف وحده ثانية و تقول بعد حبيتها

احلى رد بالموضوع

CSZTV4
07-12-2007, 03:47 PM
اي واللة احلى رد صاج
هاااااااااااااهااااااااااااا

الرحـآآآل
12-12-2007, 02:32 PM
أولاَ أحب أن أشكر كاتب الموضوع على ما تطرحه ..

الحب ليس بالامر الحرام ولكن نحن بما نفعله ينعكس ويصبح حرام
لان الحب لا يعتمد على نظرات وكلام وشهوات
بل يتنمد على احاسيس ومشاعر وأخلاق
لانك تحب تحب أن تصمت وتسعر
ولأنك تحب تحب أن لا ترىبل أحلم
ولانك تحب أنت إنسان
لديك عواطف ومشاعر وأحاسيس ولكن ييبقى شيء واحد يحددايمانك

مفتاح صبرك على نفسك ومحاربة الحب بشكل خطأ بهذا الشيء سوف تشعر بحب

ليس كأي حب فهذا الحب الذي يرحب به إسلامنا

KASi7
18-12-2007, 12:48 AM
انا حبيت الحبحب البارد تحبحبنا حب مابعده.. يوم الحر صلخنا بالقايلة.

XD

اولا :
سؤال/ هل الحب حلال ام حرام ؟
جواب/ اتركه لكم ... وستعرف الجواب من هذه المعلومة :
عندما يطغى الحب على كل شيء في حياتك ... حتى انه يطغى على حبك للمولى عز وجل !

ثانيا :
اذا جاوبت على ذاك السؤال فسوف تستطيع التفريق بين الحب وبين الحب الذي هو من وسوسة الشيطان لا اكثر

ثالثا :
خذ هذه الحكم التي استنتجتها من تجارب .. والتي اخذتها من علم الآخرون :

معلومة من استنتاجي :
أنت تحب فلانة ... فإن كنت تحبها فعلا فلماذا تخدش كرامتها بكلام الحب والغزل الذي تنهال عليها به
انت لا ترضى على اختك بهذا الكلام ... بل لا ترضى فقط بأن يفكر اجنبي اخر في اختك قبل نومه
فلماذا انت تفكر بها هكذا ..انت لم ترضى على اختك ذلك الشيء .. وهذا يعني ان ذلك الشيء " شر "
وانت تحب تلك الانسانة فكيف تحبها وانت تجلب لها " الشر " ... فإن كنت تحبها فعلا فاتركها حالا في حال سبيلها ولا تجلب لها الشر .

معلومة اخرى من استنتاجي :
لا خير في الحب الذي يطغى على الحب الأساسي .. وهو حب المولى جل جلاله .. ومن ثم حب رسوله صلى الله عليه وسلم .

معلومة اخذتها من احد اصدقائي :
حب قبل الزواج = كره بعد الزواج

معلومة أخرى من احد اصدقائي :
الحب الحقيقي هو الذي يأتي بعد الزواج

وآخرا وليس اخيرا:
اعلم ان الحب المعروف في هذا الوقت ...
قد اخطأ العالم في تسميته بـ " حب " .. السبب : لا ادري والله ! << ربما لانه ليس حب حقيقي .. وقليل من عرف الحب الحقيقي .

واعلم اخي :
ان الحب المعروف في هذا الوقت يسبب العجز والتقاعس في العمل ويسبب الكسل وتضييع الوقت في التفكير بما لا يجلب الفائدة ويسبب كذلك ضعف الهمة في اداء الواجبات والمفروضات اليومية
ولا ننسى
انه يسبب التقاعس في اداء العبادات

فلا خير والله في هذا الحب الذي يفعل كل ذلك

واخيرا :
لا انكر اني قد احببت مرة .. ولكني احببت انسانة عفيفة طاهرة .. وتفكرت قليلا وانا افكر فيها قبل نومي
فقلت في نفسي لا والله لو اني احبها فعلا حبا صادقا فلا يجب علي التفكير فيها الآن
فبتفكيري الآن اخدش حصن شرفها الشامخ
واشهد والله اني احبها لكن حب طاهر عفيف بمقدور معين لا يطغى على الحب الاساسي بلا تفكير فيها حب كامن لا يظهر في قلبي ابدا الا بدون ارادة مني في اوقات معينة ويظهر كذلك بمقدور معين ...
... وسوف اجعل حبي هذا حبا في الله وان كان حبا في الله فلن اجعل هذا الحب يطغى على حبي لله ... ولكي احرز ذلك فيجب علي باخذ الاسباب التي توصلني لفعل ذلك
وكان اول سبب هو عدم التفكير فيها ... حاولت وحاولت واشغلت نفسي باشياء اخرى الى ان نسيتها مدة من الزمن
لكن بمجرد سماع اسمها ترجع تلك المشاعر مرة اخرى ... لكن سرعان ما اغير تلك المشاعر بطريقة ما واتجاهل تلك المشاعر لكي لا افكر فيها ...

اتمنى اني اتزوجها

وشكرا

dayslife
01-01-2008, 09:06 PM
ان اجمل احساس يمكن للانسان ان يحسه هو الحب ....ولكن ......مع الاسف هذا الشيئ وهذه الوشائج بين المحبين هي اصلا" نوع من خيوط الوهم الملاصقة لواقع العاشق ....وهو احساس داخلي ينبع من داخلك وحسب المعادلة التي تقودك في هذه الحياة واسلوب تفكيرك .....واحيانا" نبني ابراجا" شامخات ونتصور ان من نحبه يبادلنا الشعور ...واذا بك على حين غفلة من الزمان تجد نفسك وحيدا" على صخرة الصبر وقرميد الوهم الملون ....والخسارة ستكون بضع سنين خاويات من عمرك الذي لا يتعدى سنين اخريات مثلها فالحب معادلة صعبة لا يفك حلها الان الا من يُجيد الكذب وتزويق الكلام

احمديوسف ع
07-01-2008, 01:17 AM
اسمع عن الحب لاكن لم احب واتصور انه ضعف ولااحب ان اكون ضعيف

Amir Imam
07-01-2008, 02:20 AM
بسم الله
رأيت هذا الموضوع منذ مدة ولكن لم ارد ان اضع فيه رد ولكن سأضع ردي الان
لا اتصور الدنيا بغير حب .. تخيلو لو اختفى الحب من الدنيا .. فهو نعمه عظيمة من الله عز وجل .. فمن من الله عليه بقلب رقيق ومشاعر جياشة فعليه شكر تلك النعمه .. وقال الله تعالى "لئن شكرتم لأزيدنكم" .. وشكر النعمه هي ان تسخرها فيما يرضي الله .. وان تجعلها دعوة الى الله .. الحب هذه الايام اصبح عند كثير من الناس كلمة يقولها لانه يشعر بمشاعر جيدة تجاه فلان او فلانه .. وشهر ويشعر بمشاعر جيدة تجاه شخص آخر فيغير الحب .. طبعا هذا ليس الحب الحقيقي .. بل الحب الحقيقي نجده في حب النبي صلى الله عليه وسلم للسيدة خديجة .. والذي ظل مخلصا لها ويتذكرها حتى بعد 8 سنوات من موتها .. تعلمو من نبيكم الحب .. اما عن قصص الحب التي نحدث هذه الايام وتفشل فانها تفشل لانهل تسير بما لا يرضي الله .. يعني كيف اثنين يحبو بعض يستخدمو كلمه حلال كلها معاني جميله ولكن بطريقة غير مرضية لله ويريدون ان يوفقهم .. في الاول والاخر القلوب بيد الله والتوفيق بيد الله وحده .. وهو يقول "كن لي كما اريد اكن لك كما تريد" .. فنداء لكل المحبين اذا اردتم ان تنجح قصة حبكم وتكلل بالزواج وتعيشون حياه بعد الزواج سعيدة ضحو بمقابلتكم واتصالاتكم وهذه الاشياء من اجل الله .. وسوف ترون كيف انه سوف يفعل معكم الاعاجيب .. ويسخر لكم كل شيء .. "ومن يتق الله يجعل له من امره يسرا"
وجزاكم الله خيرا

مستر شيف
13-01-2008, 07:29 PM
انا احب ان اشكر من فكر فى طرح هذا الموضوح بس من من نظرى ان الحب كان زمان اوى دلوقتى كله مظاهر بس مش حب دكلام فارغ اعزرنى يااخى لنى حرقت من نار الحب وهذا ردى

Amir Imam
13-01-2008, 08:19 PM
انا احب ان اشكر من فكر فى طرح هذا الموضوح بس من من نظرى ان الحب كان زمان اوى دلوقتى كله مظاهر بس مش حب دكلام فارغ اعزرنى يااخى لنى حرقت من نار الحب وهذا ردى
بسم الله
انا شخصيا اعرف قصص حب ناجحه ولا فهيا نار ولا حد ينكوي ولا اي حاجة .. بس علشان تكون كده لازم تحقق المعادلة وتتقي الله وتمنع نفسك من الحرام كي يعوضك الله بالحلال
والله ولي التوفيق

moon girl
14-01-2008, 01:06 AM
بسم الله
رأيت هذا الموضوع منذ مدة ولكن لم ارد ان اضع فيه رد ولكن سأضع ردي الان
لا اتصور الدنيا بغير حب .. تخيلو لو اختفى الحب من الدنيا .. فهو نعمه عظيمة من الله عز وجل .. فمن من الله عليه بقلب رقيق ومشاعر جياشة فعليه شكر تلك النعمه .. وقال الله تعالى "لئن شكرتم لأزيدنكم" .. وشكر النعمه هي ان تسخرها فيما يرضي الله .. وان تجعلها دعوة الى الله .. الحب هذه الايام اصبح عند كثير من الناس كلمة يقولها لانه يشعر بمشاعر جيدة تجاه فلان او فلانه .. وشهر ويشعر بمشاعر جيدة تجاه شخص آخر فيغير الحب .. طبعا هذا ليس الحب الحقيقي .. بل الحب الحقيقي نجده في حب النبي صلى الله عليه وسلم للسيدة خديجة .. والذي ظل مخلصا لها ويتذكرها حتى بعد 8 سنوات من موتها .. تعلمو من نبيكم الحب .. اما عن قصص الحب التي نحدث هذه الايام وتفشل فانها تفشل لانهل تسير بما لا يرضي الله .. يعني
كيف اثنين يحبو بعض يستخدمو كلمه حلال كلها معاني جميله ولكن بطريقة غير مرضية لله ويريدون ان يوفقهم .. في الاول والاخر القلوب بيد الله والتوفيق بيد الله وحده .. وهو يقول "كن لي كما اريد اكن لك كما تريد" .. فنداء لكل المحبين اذا اردتم ان تنجح قصة حبكم وتكلل بالزواج وتعيشون حياه بعد الزواج سعيدة ضحو بمقابلتكم واتصالاتكم وهذه الاشياء من اجل الله .. وسوف ترون كيف انه سوف يفعل معكم الاعاجيب .. ويسخر لكم كل شيء .. "ومن يتق الله يجعل له من امره يسرا"
وجزاكم الله خيرا

بس بغيت اقول كلام رائع ماشاء الله ,الله يوفقك

على سالفة شهر ويحب وحده ثانيه واجد اللي كذا ويعتبرونه حب للاسف مع انها مجرد اوهام

الله يجزاك خير

sosano
27-01-2008, 11:09 PM
نعم
انما الآن بالتاكيد لا...

nala333
31-01-2008, 10:49 PM
الصراحة انا عمري ما حبيت قبل كدة بس عندي وجة نظر هي ان الحب في حد ذاته مش حرام اللي بيحصل دلوقتي هو دا الحرام نروح النادي وكوبيتين عصير وكلام في الحب وبعدين؟
الحب مشاعر الانسان ملوش دخل فيها لو لنت يا اخي اللي بتخدع نفسك والبنت اللي انتا بتحبها باسم الحب لو ترضى ان اختك يتعمل فيها كده خلاص اوك بس لا يمكن واحد يحب ان يشوف اختة مع شاب في النادي وهيبرر كلامه بانة ولد و دي بنت طب و البنت اللي انتى مصاحبها مش بنت زي اختك؟
خلاصة القول ان دا مش حب دا اسمه لعب عيال

نوميديا
05-02-2008, 12:38 PM
بداية الحب نهاية العقل

Amir Imam
05-02-2008, 03:29 PM
بسم الله
لا علاقة لنهاية العقل بالحب .. الذي ينهي عقله هو الذي اراد ذلك سواء حب ام لم يحب .. الحب هو اجمل مشاعر في الكون .. وفي الاصل بناء العلاقة بين العبد وربه عن طريق الحب .. انظري الى قوله تعلى "يحبهم ويحبونه" .. قدم محبته لنا على حبنا له .. وذكر كذلك ان اهم صفة في القوم الذين سوف يأتي بهم خلفا لمن لم يطيع هي محبة الله .. اذا الحب مشاعر جميلة .. وهي المشاعر المعينة على اتمام الرسالة المرجوة منا في هذه الدنيا .. فالله عز وجل يعلم مدى صعوبة هذه الدنيا ومدى صعوبة رسالتنا فيها ولذلك شرع لنا الحب حتى نجد فيه الراحة التي تعيننا على اتمام هذه الرسالة .. هل معنى ذلك ان نلغي عقلنا في الحب ؟ لا والله بل الحب يعين العقل على التفكير السليم .. وطبعا انا اقصد الحب الصحيح الذي لا يغضب الله عز وجل .. واعيدها واكررها الحب لا يلغي العقل بل الانسان يلغي عقله اذا لم يتبع منهج الله

حبيت اشكر الاخ/ الاخت nala333 على هذا الكلام الجميل الذي يدل على رجاحة العقل والمعرفة الحقيقة بالحب