المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الانشقاقات في فتح جعلت عباس يبحث عن أحضان "إسرائيل



Danger_Scorpion
18-02-2008, 04:23 PM
http://www.paltimes.net/arabic/images/news/olm-aboos.jpg















غزة – فلسطين الآن - أكدت حركة حماس "أن اللقاءات المتكررة بين عباس واولمرت فى ظل تواصل العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية تأتى فى سياق تكريس الأجندة الصهيونية والأمريكية، للقضاء على المقاومة الفلسطينية" .

وقال د. "صلاح البردويل" الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني لموقع البيان: يصر الرئيس محمود عباس الجلوس والتفاوض مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل إعلان أولمرت استبعاد قضية القدس من القضايا النهائية،وفي الوقت الذي تستمر المجازر والجرائم الصهيونية على أبناء شعبنا، والتي كان أخرها جريمة مخيم البريج .

وأوضح الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية"أن في ظل اكتشاف المخطط الذى أعلنته وزارة الداخلية قبل يومين والذي، كان يستهدف رئيس الوزراء إسماعيل هنية وعدد من قادة حماس ،سيقوم عباس بالاختباء بأحضان الاحتلال مؤكدا أن عباس يعلم جيدا أن أولمرت لن يقدم اى شيء للشعب الفلسطيني"

وأكد البردويل "أن الانشقاقات الأخيرة والمتكررة في حركة فتح جعلت عباس يبحث عن أحضان "إسرائيل" والابتعاد عن قضايا وهموم الشعب الفلسطيني والثوابت الفلسطينية" .

وفيما يتعلق بالهدنة قال الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية أن الهدنة ليس جديدة وإنها مرتبطة بالاحتلال الصهيوني، ومدى توقف الاحتلال عن عمليات التوغل المتكررة على قطاع غزة ،ووان حدثت فإنها استراحة مقاوم ، ويجب أن تصب في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني أولا، الذي يعانى ويلات الحصار الظالم .

وأكد صلاح البردويل انه إذا التزم المحتل بوقف العدوان وفتح المعابر ووقف المجازر اليومية، فاعتقد انه ممكن أن تكون هناك تهدئه جديدة، مؤكدا أن حماس لا تمانع من هذه التهدئة التى ستخدم المصالح الفلسطينية العليا بالدرجة الأولى.

وقال الناطق باسم الكتلة البرلمانية "أن هناك وساطة مصرية تقوم على أساس إيجاد هدنة تساعد الشعب الفلسطيني من اجل التخلص من الحصار القاهر والظالم عن أبناء شعبنا الفلسطيني" .

المصدر:
http://www.paltimes.net/arabic/?action=detile&detileid=13412