المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية منظمات حقوقية تدين ممارسات الاحتلال الهندي ضد مسلمي كشمير



إسلامية
16-08-2008, 10:00 PM
أدانت منظمات حقوقية ممارسات قوات الاحتلال الهندي ضد مسلمي كشمير, وطالبت قوات الأمن والجيش الهندي بضبط النفس وعدم استخدام القوة.

جاء ذلك بعد أن أمرت سلطات الاحتلال الهندي بإطلاق النار على أي شخص بعد فرض حظر التجول في جميع أنحاء الإقليم.
وطالب مسؤول منظمة العفو الدولية في آسيا والمحيط الهادي سام ظريفي, السلطات الهندية بمنع الجنود والشرطة بشكل صارم من استخدام الأسلحة النارية ضد المتظاهرين في الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير.
كما دعا ميناكشي جانجولي أحد كبار الباحثين في معهد آسيا ومنظمة "هيومن رايتس ووتش" إلى وضع حد لهذه الماسأة، مؤكدا على ضرورة تسوية النزاع سلميا.

وأشار شهود عيان ومسئولون إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين أمس الخميس بكشمير؛ بعد أن أطلق جنود هنود النار على متظاهرين بوسط سرينجار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير.

وكان قد قتل 23 شخصا على الأقل جميعهم من المسلمين في المنطقة في الأيام الثلاثة الماضية وأصيب أكثر من 400 شخص بعد أن حاولت قوات الأمن تفريق المظاهرات.
وتشهد كشمير المحتلة توترات بين الهندوس والمسلمين منذ شهرين؛ بسبب منح سلطات الاحتلال أراضي تعود للمسلمين إلى آلاف الهندوس الذين يتوافدون كل سنة على الإقليم بمناسبة أحد الأعياد الهندوسية, وعندما تراجعت السلطات إثر احتجاج المسلمين غضب الهندوس وبدأوا في مهاجمة المسلمين.


http://almoslim.net/node/97652 (http://almoslim.net/node/97652)