المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وزير الحرب الصهيوني يأمر بإغلاق معابر غزة وسط تنديد حماس



إسلامية
30-10-2008, 09:00 PM
أصدر وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك أمرا للجهات الأمنية المختصة بإغلاق المعابر الحدودية بين "إسرائيل" وقطاع غزة بحجة إطلاق صاروخ فلسطيني على الكيان.
وقال متحدث باسم الجيش "الإسرائيلي": إن قرار باراك جاء ردا على سقوط صاروخ فلسطيني من نوع قسام على قطاع غزة صباحا في منطقة غير مأهولة بالنقب الغربي قرب مدينة سديروت دون إحداث أي إصابات أو أضرار, على حد قوله.
وأضاف المتحدث: إن قوات الأمن "الإسرائيلية" تقوم حالياً بتمشيط المنطقة لرصد مكان سقوط القذيفة.
ولم يعلن أي فصيل فلسطيني في غزة المسئولية عن هذه العملية كما لم يصدر أي تعقيب من سلطات الأمن فيها.
على صعيد آخر, قال باراك: إنه سيعمل على تحصين المنازل والمباني في القرى والمدن "الإسرائيلية" القريبة من قطاع غزة، ضمن مدى الصواريخ الفلسطينية التي تطلق من هناك.
وأشار إلى أنه سيطلب من الحكومة "تخصيص مبلغ 500 مليون شيكل إسرائيلي (132 مليون دولار) لتمويل هذا المشروع ليشمل تلك المنشآت التي تبعد عن القطاع نحو خمسة كيلومترات".
من جهته, قال المتحدث باسم حركة حماس, فوزي برهوم: إن قرار وزير الحرب الصهيوني باراك إغلاق معابر غزة وإحكام حصارها، جاء ردة فعل على نجاح سفينة الأمل والمتضامنين مع غزة من الوصول إليها، وكسر حصارها وفضح سياسات وجرائم الاحتلال الصهيوني.
وأضاف برهوم: إن الاحتلال الصهيوني يتذرع بذرائع وهمية من أجل التضييق على شعبنا وابتزازه، عبر سياسة التجويع والتركيع تلبية لرغباته ونزواته العنصرية والإجرامية.
ورأى برهوم أن إحكام هذا الحصار على غزة وإغلاق معابرها، يتطلب المزيد من مواقف التضامن الجماهيرية والشعبية من كل أنحاء العالم لكسر حصار غزة وإنهاء معاناتها، وفضح سياسات الاحتلال.


http://almoslim.net/node/101444 (http://almoslim.net/node/101444)