المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [في سبع مراحل]: إستراتيجية القاعدة للسيطرة على العالم في عام 2016....!!



سيف السحاب
28-03-2012, 04:26 PM
[في سبع مراحل]: إستراتيجية القاعدة لتحرير العالم الإسلامي في عام 2016....!!



استراتيجية القاعدة في سبع مراحل للسيطرة على العالم في عام 2016 (http://www.aljewar.org/news-28708.aspx)
2010-10-24 18:04
- الجوار: كشفت مواقع مرتبطة بالقاعدة استراتيجية هذا التنظيم للسيطرة على العالم في عام 2016
والاستراتيجية معدة لتكون على سبع مراحل واليكم ماجاء فيها:


بسم الله الرحمن الرحيم


وضعت القاعدة خطة نظرية واقعية قابلة للتطبيق ضمن جدول وبرنامج زمني مدروس ومحكم.

و خطة القاعدة تقوم على فكرة تطوير العمل الجهادي الإسلامي كماً ونوعاً، وتوسيع رقعته ليشمل العالم كله. ويرون أن الجهاد سيساهم في تعاظم قوة الأمة التي سترهب بها أعدائها، وتجبرهم في النهاية على رفع اليد عن مقدراتها وثرواتها، لتتراجع في النهاية، مخلية ما بين الأمة وبين سلطتها وسيادتها، وعندما تعود السلطة للأمة، وتصبح السيادة لشرع الله، فإن كل المشاكل الداخلية والخارجية ستحل وتنتهي سريعاً وبشكل طبيعي.

خطة القاعدة العملية مقسمة إلى مراحل مرتبطة بجدول زمني، وهي مقسمة إلى سبع مراحل، مدتها عشرون عاما. بدأت عام 2000 بضربات نيويورك وستنتهي مع عام 2020 . وفق التتابع التالي:


1 - مرحلة الإفاقة:

يرى مفكروا القاعدة، أن الأمة الإسلامية مرت بمرحلة سبات عميق لم يحدث مثله عبر تاريخها الطويل، هذا السبات بدأ مع بداية القرن التاسع عشر، وامتد عبر القرن العشرين. ومن مظاهر هذا السبات ما حل في الأمة من مصائب ونكبات، نتيجة التحدي الذي فرضه أعداؤها عليها دون أن تستجيب الأمة الإستجابة المطلوبة لهذا التحدي، هذا السبات لم تنجح معه وصفات وخطط البعث التي وضعت له سابقا. مما حدا بقادة القاعدة وضع وصفة تقوم على فكرة تسديد ضربة قوية إلى رأس الأفعى الملتوية ليفقدها رشدها، ويدفعها بإتجاه ردود أفعال إرتجالية سريعة غير مدروسة بحق من ضربها، وهذا يتوج من قام بضرب الأفعى قيادة للأمة الإسلامية. إذا ما وجهت الولايات المتحدة الضربات القوية للأمة الإسلامية..

وأعلنت الحرب الصريحة عليها، بدل محاربتها بشكل خفي، فكانت هجمات القاعدة في 11 أيلول، لإجبار الأميركيين على كشف حقيقة أفعالهم ونواياهم، فكان إعلان بوش الإبن أن حربه صليبية، ودعوته لقيام تحالف دولي لمكافحة الإرهاب وحربه والقضاء عليه. فبدأ بغزو أفغانستان ومن ثم العراق. وهذا من وجهة نظر قادة القاعدة نجاح للمرحلة الأولى في خطتهم الهادفة إلى استدراج واشنطن لضرب الأمة الإسلامية لتفيق من نومها وسباتها، ويرى قادة القاعدة أن استجابة الولايات المتحدة لاستفزازها، كان خطأ إستراتيجياً ارتكبه التحالف اليهودي الإنجلوسكسوني بقيادة الأمريكان.

إذاً تحق هدف القاعدة الأساسي من ضربه 11 أيلول، ونجحت الوصفة، وبلع الأمريكيون الطعم.
بدأت هذه المرحلة – مرحلة الإفاقة- مع بداية الإعداد والتحضير لضربة 11 أيلول في بداية سنة 2000 م وانتهت بدخول الأمريكان بغداد 9/4/2003.

نتيجة المرحلة الأولى – وفق تقديرات مفكري القاعدة الاستراتيجيين - كانت جيدة جداً، فقد أجبرت الأمريكان على الخروج من قواعدهم التقليدية، مما أدى إلى توسيع ساحة المعركة، وبذلك أصبح الأمريكيون وحلفاؤهم أهدافا قريبة وسهلة، وهذا فتح باب معركة تتواصل فصولها على مدار الساعة. وبدأت مرحلة استنزاف متنامية ومتزايدة لهذه القوة الكبرى.

وتعتقد القاعدة أن النقطة الثانية والمهمة التي حققتها في هذه المرحلة، أن خطابها أصبح مسموعاً ومنتشراً في كل مكان، هذا الأمر حول القاعدة من إطار تنظيمي محدود الإمكانيات والقدرات، إلى تيار واسع الإنتشار متنامي الإمكانيات، تتعاظم قدراته البشرية والمادية يوماً بعد يوم، وكانت كلمة أيمن الظواهري، قبل شهر من هجوم طابا، التي طالب فيها أنصاره ومؤيديه بالبدء بتشكيل أطر قيادية ومراكز سيطرة في كل مكان يتواجدون فيه وكل حسب ظروفه وقدراته، دليل واضح على ذلك -وفق قناعات قادة القاعدة- ويعتقدون أن الأمة الإسلامية وشعوبها بدأت تستيقظ وتفيق من سباتها شيئاً فشيئاً، وبدأ تقف على الحقيقة المرة التي تعيشها.

2- مرحلة فتح العيون:

يعتقد مفكرو القاعدة أن مرحل فتح العيون على الواقع بدأت مع احتلال بغداد في التاسع من نيسان إبريل عام 2003، بعد أن استفاقت الأمة على واقع مرير قاسي يرسم منظرو القاعدة صورته بأوطان محتلة، وعدو صائل، ثروات منهوبة، حكام لا ينتمون إلى الأمة بشيء، انخرطوا في التآمر عليها حتى لم يعودوا مهتمين بالإبقاء على ورقة التوت التي كانت تستر عوراتهم.
حرائر الأمة تغتصب وتنتهك حرماتها على مرأى ومسمع العالم كله، دم الأمة يسيل ويراق على أيدي مجرمين حاقدين متوحشين ولا يوجد من يرد عليهم أو يوقفهم عند حدهم. وعاظ السلاطين من علماء الإرتزاق والإنزلاق يسبحون بحمد أسيادهم ليل نهار، باذلين الجهد الجهيد للإبقاء على حالة التلبيس التي شكلوها في المراحل السابقة. حكومات فاسدة مفسدة أطلقت العنان لزبانية التحقيق والتعذيب في أجهزتها الأمنية للتمادي في قمع وإذلال شرفاء الأمة وطليعتها الخيرة. فقر وعوز ناتج عن الفساد والسرقة وسوء الإدارة والتآمر مع الأجنبي، قاد إلى الإنحراف والسقوط.

مرحلة فتح العيون هذه حسب تخطيط وتقدير مفكري القاعدة ستكون مدتها 3 سنوات، ستنتهي مع نهاية 2006 تقريباً، هذه المرحلة سوف تتيح للأمة الوقوف على الحقيقة، وكشف المستور واكتشاف الألاعيب والمؤامرات.

وتقوم خطة القاعدة في هذه المرحلة على إدامة حالة الاشتباك مع العدو. ويرون أن الاشتباك مع العدو مهما كانت نتائجه يعد انتصاراً، إنطلاقا من قناعتم أن كل المعارك السابقة مع أعداء الأمة كانت مفبركة، رُسمت سيناريوهاتها ونفذت بدقة، ونتيجتها كانت هزائم متوالية، مما أدى إلى إفقاد الأمة الثقة بالنفس، وبات الحكام المنهزمون يطرحون الأفكار المريضة في ظلها، فالسلام مع اليهود بات خيارهم الاستراتيجي الوحيد الذي لا مجال للتراجع عنه، والاستمرار في عملية الخضوع والركوع للغرب والأمريكان أمر يجب أن يتجذر ولا مناص للانفكاك أو الخلاص منه. كل هذه الأمور مجتمعة أدت بشباب الأمة المخلص إلى محاولة الإلتحاق بالقادم الجديد، الذي يسعى للخروج من هذه الدائرة.
القاعدة وقيادتها ونهجها مثلث القادم الجديد المنتظر.

إذا مرحلة فتح العيون أعطت زخماً جديداً للقاعدة، وحولتها من تنظيم إلى تيار يصعب القضاء عليه، ولا يمكن الإحاطة بكل امتداداته وإنتشاره، وتوسعه أصبح شبيهاً بالمتواليات العددية، والمتضاعفة دوماً .
القاعدة في هذه المرحلة تخطط وتعد للوصول إلى الآتي :
*الإشتباك المباشر مع دولة اليهود في فلسطين.
*حرق النفط العربي وحرمان الغرب والأنظمة العميلة من الإستفادة من خيراته.
*الإعداد لمرحلة الجهاد الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وإعطائها أهمية عالية ليبدأ تأثيرها مع بداية المرحلة الثالثة من الخطة المرسومة.
*مواصلة البناء الهادئ والهادف في مناطق مهمة من العالم العربي والإسلامي يتولى قيادته الجيل الثاني من القادة الذي دخل في إطار التيار.
*اتخاذ العراق قاعدة لبناء جيش من الشباب القادم إلى الجهاد سيعاد نشره مع بداية المرحلة الثالثة في دول الجوار، للبدء بالعمل ضمن أجندة محددة، وغير عشوائية.
*إعداد دراسات شرعية سيتم العمل على توزيعها قريباً، توجه المسلمين نحو دفع أموال الزكاة والصدقات للمجاهدين من أجل مساعدتهم على امتلاك الأدوات والأسلحة اللازمة لإنجاح مشروعهم، رداً عل سياسة الأمريكان بتجفيف مصادر تمويل (الإرهاب).

إذا تفتحت العيون وإزداد التيار توسعاً وانتشاراً وقوة بدأ الإشتباك المباشر مع دولة اليهود في فلسطين،كل هذا يأتي مقدمات لبداية المرحلة الثالثة.

3- مرحلة النهوض والوقوف على القدمين:

مفكروا القاعدة ومُنظّروها يعطون أنفسهم مساحة من الوقت تقدر بثلاث سنوات أيضاً لتنفيذ هذه المرحلة، تبدأ مطلع عام 2007 وتنتهي مع بداية 2010.
الوقوف على القدمين عندهم، يعني القدرة على الحركة الفاعلة المنتجة، معالم هذه المرحلة وأهدافها المرحلية ستحدث نقلة نوعية مهمة في عملية التغير في المنطقة المحيطة بالعراق، في البداية سيتم التركيز على الشام.
إختيار الشام لم يكن عشوائياً بالنسبة لهم، فهم يستندون إلى الأحاديث النبوية الصحيحة التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، تتحدث عن حصار الشام بعد العراق، يؤيد هذه الرؤية لديهم مخططات اليهود لتقسيم الشام – سوريا الحالية ولبنان وشمال الأردن – إلى دويلات طائفية، وكذلك الهجمة الأمريكية الأوروبية اليهودية على النظام السوري الحالي، بهدف تفكيك أي قوة محيطة بدولة إسرائيل مهما كان نوعها وتركيبتها، لإعادة ترتيب المنطقة من جديد بما يخدم أماني وتطلعات دولة إسرائيل. هذه الهجمة - وفق رؤية القاعدة - سوف تضعف النظام السوري وتفقده القدرة على الإستمرار في السيطرة الداخلية الفاعلة.

نظرية العمل الإسلامي الجهادي الذي تتبناه القاعدة تقوم على استغلال أي حالة لفقدان السيطرة الأمنية، فكرة جند الشام فكرة طرحت منذ أمد بعيد في أفغانستان ولم تكتمل بسبب الغزو الأمريكي، الشباب الذين عملوا على الفكرة عادوا إلى سوريا ولبنان وبعضهم الآن موجود في العراق. وقد أعدوا أنفسهم لإستثمار فرصة ما قد يحدث في لبنان حاليا،ً وفي سورياً قريباً، وإذا صحت بعض التحليلات التي تشير إلى أن الإسلاميين هم الذين قاموا بإغتيال الحريري، بسبب علاقته بأياد علاوي المدعوم أميركيا وسعوديا، فهذا يعني أنهم يعملون على حرق المسافات للوصول إلى هذه المرحلة بفترة زمنية أسرع.
في نهاية هذه المرحلة سيكون تيار القاعدة قد أنهى استعداده للبدء بالإشتباك المباشر مع اليهود، في داخل فلسطين وعلى حدودها، وفي حالة ما حصل ذلك، ستُكرس القاعدة قيادة شرعية للأمة الإسلامية دون منازع، سيترتب على ذلك مد بشري هائل لتيار القاعدة، مع زيادة الإمكانات المادية والمالية.
ضرب اليهود – وفق مخططهم - لن يقتصر على فلسطين فقط، وإنما سيمتد ليصل بعض المناطق التي يوجد فيها لليهود نفوذ قوي في بلاد المسلمين، المقصود هنا تركيا، كما أشرنا سابقاً في هذا الكتاب، فإنهاء حالة السيطرة اليهودية على الجيش ومفاصل الاقتصاد التركي، ستعيد للأمة الإسلامية القدرة على إمتلاك قوة عسكرية ومادية لا يستهان بها. إنها القوة التركية المتنامية.
تيار القاعدة في هذه المرحلة سيكسب مداً هائلاً من الشباب المتعلم المعد جيدا،ً والذي لم يعد متأثراً بعقد الهزائم والنكبات، هؤلاء الشباب سيعطوا القاعدة قوة دفع عالية جداً.
هذا المد وهذه القوة المكتسبة ستمكن القاعدة من الإنتقال إلى المرحلة الرابعة من خطتها .

4- (مرحلة الثورات العربية والإسلامية) مرحلة استعادة العافية وامتلاك القوة القادرة على التغير:

هذه المرحلة مخطط لها أن تبدأ عام 2010، وتنتهي مع بداية 2013. في هذه المرحلة سيتم التركيز على إسقاط الأنظمة عبر الاشتباك المباشر والقوي معها.
يرى مخططوا القاعدة أن النهج الأمريكي الحالي في التعامل مع المنطقة العربية، سوف يؤدي إلى كشف كل أوراق الأنظمة الحاكمة، هذا الكشف سوف يؤدي إلى تعريتها وبيان عوارها للقاصي والداني من أبناء الأمة.

الأنظمة سوف تفقد مبررات وجودها شيئاً فشيئاً. ضعف تدريجي للأنظمة وتنامي مستمر لتيار القاعدة والجهاد الإسلامي، إضافة إلى استنزاف مستمر للقوة الأمريكية عبر توسيع دائرة الإشتباك والمناورة، مما سيجعلها غير قادرة على الإستمرار في دعم جميع الأنظمة على النمط القائم حالياً، إضافة إلى أن تيار الجهاد في هذه الفترة سيكون قادراً على ضرب النفط العربي وإحراقه، مما سيحرم الأمريكان من أهم الدعائم الإقتصادية، وهذا سيزيد في إضعاف الأنظمة التي لم تستطع حتى الآن بناء قدرات إقتصادية بغير الإعتماد على النفط، إضافة لذلك ستكون إمكانيات تيار القاعدة الإلكترونية قد اكتملت، وسيكون هذا وقت استخدامها في شن هجمات إلكترونية على الاقتصاد الأمريكي، مما سيؤدي إلى إضعافه، وإمعانا في إضعاف الاقتصاد الأميركي بدأ مفكرو القاعدة بالعمل على تنفيذ فكرة طرحها حزب التحرير الإسلامي منذ فترة تقوم على ضرورة العودة إلى إستخدام الذهب كمقياس وكأداة للتعامل النقدي الدولي، نشر هذه الفكرة بقوة في العالم، وعمل الدراسات اللازمة التي تدعمها وتؤيدها..
سوف يضعف الدولار الأمريكي شيئاً فشيئاً، وسيؤدي إلى كشفه وإنهياره السريع في النهاية. هذا الأمر جندت القاعدة له العلماء المتخصصين والباحثين الجادين، ليعلموا على دحض الفكرة والنظرية الإقتصادية التي روجها علماء الإقتصاد اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تنص على عدم وجود ضرورة لدعم العملات بالمعادن النفيسة مثل الذهب والفضة، وإنما يكفي لتقييم قيمة العملة حساب الناتج القومي للدولة، هذه النظرية جعلت الأمريكيون يطبعون عملتهم دون مراعاة أي قيود وشروط. عندما تبطل هذه النظرية، وعندما يحرم الأمريكان من استغلال النفط العربي، مع ازدياد الإستنزاف الدائم للإقتصاد من خلال المعركة المستمرة المتنامية، حينها سيأخذ الشك في القدرات الإقتصادية الأمريكية طريقه إلى المستثمرين اليابانيين والصينيين والأجانب، مما يدفعهم إلى سحب استثماراتهم المهددة من السوق الأمريكي العملاق ..

عند ذلك سيبدأ هذا العملاق بالتخبط، وسيقوم بتحطيم ما حوله. حينها سيقوم الاقتصاديون اليهود المتنفذون في الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه الضربة القاضية للإقتصاد الأمريكي، فمعلومات القاعدة تشير إلى أن اليهود ومنذ فترة بدأو بشراء الذهب والمعادن النفيسة، تحوطاً من أي نكسة تصيب الإقتصاد الأمريكي، وتؤثر على الدولار، ويرى منظروا القاعدة أنه عندما ينكشف ما يقوم به اليهود، يكون الدولار قد أصبح في مهب الريح، مما سيؤدي الى أن يصب الشعب الأمريكي جام غضبهم على اليهود، وسوف يبدأ التحول الكبير في عملية دعم الأمريكان لدولة إسرائيل رويداً رويداً، إلى أن ينقطع هذا الدعم تحت الضغط الشعبي الأمريكي نتيجة المآسي التي قام اليهود بجر الأمريكان إليها.
إنقطاع هذا الدعم عن اليهود أو تخفيفه سيؤدي إلى إضعاف دولة إسرائيل في المنطقة، وتؤمن القاعدة أن إضعاف إسرائيل سوف يخل بمعادلة الإرتباط الجدلي بين قوة الأنظمة وأهمية وجودها، وبين دولة إسرائيل وقوتها ونفوذها في العالم.

حينها .. النتائج كلها سوف تصب في مصلحة تيار القاعدة:

الأمريكيون ضعاف مستنزفون، غير قادرين على الإستمرار في تحمل كل هذه الأعباء الملقاة على عاتقهم في منظومة النظام العالمي الحالي، وإسرائيل التي سوف يدب فيها الضعف شيئاً فشيئاً بسبب الاشتباك القتالي معها من قبل تيار الجهاد في المنطقة، وبسبب التحول والضعف الأمريكي الحاصل، تكون الأنظمة الحاكمة حينها فقدت أهليتها ومقدرتها على الدفاع عن نفسها مع إرتفاع الغطاء الأمريكي الغربي عنها، كل هذه الأمور مجتمعة، سوف يؤهل تيار القاعدة والجهاد الإسلامي إلى الإنتقال إلى المرحلة الخامسة.

5- مرحلة إعلان الدولة:

ستكون بداية هذه المرحلة – وفق استراتيجية القاعدة - مع بداية سنة 2013، وستنتهي مع بداية 2016. في هذه المرحلة سوف تكون القبضة الغربية الأجنبية قد تراخت كثيراً في المنطقة العربية، وستكون إسرائيل غير قادرة على القيام بضربات إستباقية وقائية، والمعادلة الدولية ستكون معالمها قد تغيرت؛ فالصين إذا ما قدر لها الإستمرار في حالة النمو التي هي عليها الآن ستكون قوة عظمى حقيقية، وكذلك الهند، وأوروبا لا يمكن أن تستمر على حالة الوفاق التي هي عليه الآن، - فوفق تحليل القاعدة - لن يسمح الإنجليز باستمرار حالة الوحدة المتنامية في أوروبا، لأنهم يعتقدون أن هذا الأمر لن يكون في صالح التفرد الإنجلوسكسوني في حكم العالم عبر ثلاثة قرون تقريباً، وبالتالي لن يقفوا مكتوفي الأيدي وهم يرون البساط يسحب من تحت أقدامهم. ويرد منظروا القاعدة على من يقولوا - معترضين على نظريتهم هذه - كيف إذا سمحوا بالتفرد الأمريكي، بالقول أن حكام أمريكا كانوا وما زالوا من الإنجلوسكسون، والتنازل البريطاني في منتصف القرن الماضي، لم يكن إلا خدعة انطلت على الشعوب الأوروبية وعلى العالم.

يؤمن منظروا القاعدة أن متغيرات مستقبلية ستحدث، نتائجها ستصب في مصلحة تيار التغيير والجهاد الإسلامي العالمي، سوف تمكنه من إعلان دولة الإسلام، دولة الخلافة، وبعثها حية فاعلة من جديد. هكذا يتوقع مفكروا القاعدة وقادتها؛ حالة ضعف عالمي في صفوف الأعداء، وبروز قوى عالمية جديدة ليس للمسلمين تناقضات قوية معها، مع تنامي مطرد في القوة الذاتية، مما سيتوفر لتيار القاعدة والجهاد الإسلامي، فرصة ذهبية لإعلان قيام دولة الإسلام .

إعلان الدولة هو الهدف الإستراتيجي للقاعدة، لأنه يعني عندهم:
*القدرة على التحكم والقيادة
*الفرصة لإعادة البناء والإعمار الحقيقي
*القدرة على تحفيز طاقات الأمة وإمكانياتها وقدراتها البشرية والمادية، وتوظيفها التوظيف الأمثل لخدمة قضاياها وتلبية احتياجاتها.
*خلق توازن قوى دولي


جديد سينكفئ معه المعتدون على الأمة إلى جحورهم.
*إحقاق الحق ونشر العدل والحرية والمساواة على هذه الكرة الأرضية .
*سيحقق وعد الله "ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين"
*سيؤدي إلى إنهيار ونهاية كل الأنظمة الفاسدة في بلاد المسلمين هذا ما ينظر له قادة القاعدة ومفكروها

.

6 - مرحلة المواجهة الشاملة:

يقدر مفكروا القاعدة أن بداية عام 2016 ستكون بداية المواجهة الشاملة (بين الفسطاطين) قوى الإيمان وقوى الكفر العالمي، المواجهة الشاملة ستبدأ بعد إقامة دولة الإسلام مباشرة، والعالم حين ذاك سيقسم إلى معسكرين معسكر إيمان ومعسكر كفر وهذا ما طرحه بن لادن في كثير من رسائله. القاعدة تستند إلى فكرة نابعة من مفهوم آية قرآنية ربانية تعتبرها نظرية في التغيير، الآية تقول "وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا"
أي أن الباطل سوف ينتهي ويدمر ويزول عندما يأتي الحق، ودولة الإسلام عندهم تمثل الحق، وعندما تبدأ في صراعها مع الباطل، فإن الباطل لن يستطيع أن يصمد أمامها طويلاً، وسوف يدمر سريعاً، ودولة الإسلام سوف تقود البشرية من جديد إلى بر الأمان وواحة السعادة والإطمئنان.

7- مرحلة الإنتصار النهائي:

المعركة الشاملة والمواجهة الواسعة مع قوى الباطل، يرى منظروا القاعدة أنها سوف تحسم في سنوات قليلة، لن تزيد عن بضع سنين.
فقدرات دولة الإسلام وإمكانياتها على الحشد والإستعداد سوف تكون عظيمة وهائلة، خاصة وأن المسلمين حينها سيكونون أكثر من مليار ونصف المليار نسمة، مما سوف يرهب أعدائها ويجعلهم يتراجعون سريعاً وفي المقدمة منهم دولة إسرائيل، التي لن تكون قادرة على الصمود.
والقوة الإسلامية الفاعلة سوف توقع الرعب في قلوب أعدائنا وعند ذلك سوف يدرك العالم مفهوم مصطلح الإرهاب الحقيقي وفق الفهم الإسلامي، ذاك الإرهاب الذي يوقع في نفس العدو تأثيراً رادعا يجعله يفكر ألف مرة قبل الإعتداء على المسلمين أو المستضعفين، أو محاول المساس بأي حق من حقوقهم .
هذه المرحلة هي المرحلة النهائية في خطة القاعدة المرسومة، هذه الخطة التي باتت تعطي القاعدة مصداقية وواقعية لم يسبق لحركة إسلامية معاصرة أن تمتعت بها، هذه الخطة المتكاملة إضافة إلى الأهداف الواضحة سوف تساعد القاعدة على الإستمرار في التقدم والنجاح إضافة إلى عوامل أخرى ستساعد على ذلك، منها حسبما يرى منظروا القاعدة:

واقع الأمة الإسلامية :

إن الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية واقع صعب، وغير سليم، فالأنظمة التي تحكم الأمة في مجملها أنظمة متخلفة ظالمة مسلوبة الإرادة والوعي، تدور في فلك أعداء الأمة، وتمارس فعلاً مبرمجاً يهدف إلى إبقاء الأمة ضعيفة غير قادرة على الخروج من دائرة الإنحطاط والتخلف، حكامها سلبوا الأمة سلطتها وتعاونوا مع الأجنبي على نهب ثرواتها وهم يمارسون كل الأساليب ويبذلون كل الجهد لإخفاء الحقيقة عن الجماهير، هذه الأمور مجتمعة أصبحت واضحة المعالم، وشباب الأمة وجماهيرها باتت واعية وقادرة على الوقوف على الحقيقة بكل أبعادها وتفاصيلها، والجميع يتطلعون بشوق لليوم الذي يتخلصون به من هذه الأنظمة، ومن هذا الواقع السيئ المرتبط بها. والقاعدة وتيارها عندما يطرحون أنفسهم كقيادة بديلة للأمة في ظل هذا الواقع، فإنها سوف تلقى قبولاً وتأييداً من قطاع واسع من أبناء الأمة، خاصة إذا ما اعتمدت خطابا جيدا معقولا قادرا على التعاطي مع كل ما سلف بحكمة وخبرة ووعي.

واقع التنظيمات والأحزاب السياسية والعربية:

التنظيمات والأحزاب العاملة على الساحتين العربية والإسلامية فشلت في الوصول إلى تحقيق رغبات وأماني جماهير الأمة، والتي تتمحور في عمليتي التغير والتحرير، فمعظم هذه التنظيمات والأحزاب لم تعد تمتلك خطط ولا برامج ولا رؤى صحيحة للتعامل مع الواقع، بل كيفت أوضاعها بما يتلاءم مع مصالح قياداتها وبعض أفرادها المتنفذين، فمنها من تصالح مع الأنظمة ولم يعد يسعى لتغييرها، ومنها من قام بعملية تطويع ولي لمسلمات العقيدة والفكر الإسلامي وبديهياته حتى تتوافق مع ديمقراطية الأنظمة وعلمانيتها، ومن التنظيمات من صالح عدو الأمة والتقى معه في منتصف الطريق، ولم يعد على تناقض معه مقابل وعود وصفقات غير قابلة للتنفيذ والتحصيل.
فمع هذا الفشل وهذا الإنحراف الحاصل – وفق تحليل القاعدة - بات شباب الأمة وجماهيرها يترقبون أي قادم جديد تتوفر فيه الصفات اللازمة المنشودة.
والقاعدة ترى أن تيارها هو القادم الجديد الذي يتمتع بهذه الصفات، فمد القاعدة سوف يتعاظم وتيارها سوف ينتشر ويمتد وفق هذه الرؤية.

العدوان الدائم والمتجدد:

يعتقد منظروا القاعدة أن العدوان الذي تتعرض له الأمة الإسلامية ومنذ حوالي قرنين من الزمن، وإحتلال أراضيها ونهب ثرواتها وهدر كرامتها وسلب حريتها وإدارتها، بصورة متواصلة متتالية حتى لا يكاد ينتهي أو يتوقف، ترك ويترك جراحات نازفة في جسد الأمة، فما يحدق في فلسطين والعراق وأفغانستان والشيشان وكشمير والسودان وارتيريا والفلبين، تعتقد القاعدة أنه كاف لإستفزاز ضمائر المسلمين، وحثها على البحث عن ملاذ أو مخرج أو للجوء إلى ركن شديد يمكن الأمة من رد هذا العدوان.
فالقاعدة بأسلوبها ونهجها في مواجهة العدو تصبح هي أمل الأمة الواعد في رد الصاع صاعين لهؤلاء الأعداء.

تحقيق الإنتصارات:

تستمد القاعدة نظريتها في تحقيق الانتصار على نظرية ربانية تقول " إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان تواباً" سورة الفتح .
ما أسلفناه كان سورة من سور القران الكريم نزلت بعد نصر كبير حققه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، النصر كان فتح مكة. تلا هذا الفتح دخول أعداد كبيرة من عرب الجزيرة طواعية الدين الإسلامي. أي إنتصار، كبيراً كان أم صغيرا، يحققه تيار القاعدة، يفتح الباب على مصراعيه أمام أعداد كبيرة من شباب الأمة للإلتحاق بصفوفها، والإنخراط في مجالات عملها التي أصبحت متعددة ومنتشرة في كل مكان من هذا العالم، وبات الذي لا يستطيع الالتحاق بمركزه مباشرة يعكف على إنشاء بؤرته الخاصة التي تدور في نفس الفلك، وتتغذى من نفس الفكر والنظرية، ساعياً الوصول إلى نفس الهدف عبر استخدام نفس الوسائل والأدوات والأساليب، وترى القاعدة أن هذا الأمر يزيد ويتعاظم في ظل تمادي عدوان الأمريكان واليهود، وهم يخططون لتوسيعه يومياً، وترى القاعدة إن إنتشار الأمريكيون وتوسعهم أكثر في ساحات الوطن الإسلامي يمكن المجاهدين من الإشتباك معهم بشكل أسهل وأوسع، وأي اشتباك يعتبر في نظريتهم إنتصاراً ، لأن الأمة فقدت زمن الإشتباك والمعارك الحقيقية منذ زمن.

إستراتيجية القاعدة هذه كما رأينا تقوم على خطة واضحة المعالم والمراحل، فأهدافها محددة ووسائلها جلية، خطتها مبنية على فهم جيد لمراحل التاريخ، وقائمة على توقعات متسلسلة منطقية، أحد أساليبها في العمل التخطيط المسبق للتعاطي مع الحدث القادم، ومحاولة استثماره استثماراً جيداً ومفيداً، قوتها المتنامية تستند فيها على قدرتها في تفعيل طاقات الأمة الكامنة، خيارها الوحيد هو الإستمرار في خوض الصراع حتى النهاية. هذا الإستمرار سوف يستنزف طاقات عدوهم وإمكانياته ويضعفها. رؤيتها تقوم على الفعل والمبادءة وصناعة الحدث واستغلاله.

رسالتها عالمية تهدف إلى رفع الظلم والجور عن المستضعفين في العالم، لا مجال أمامها للصلح أو المهادنة أو الالتقاء مع العدو في منتصف الطريق. الحلول التي تطرحها جذرية تستند إلى أحكام شرعية وإلى فهم متميز للواقع المعاش .
مقاتلوها ومجاهدوها لا يعدون الموت خسارة، ولا هزيمة في معركة ما نهاية، لأنهم مقتنعون بالوعد الرباني بالنصر والتمكين لعباد الله الصالحين، وإنطلاقاً من كل ذلك فهم يبشرون كل من المؤمنين والمستضعفين بحتمية النصر المبين.
الله أكبر .. ولله الحمد .. المستقبل لهذا الدين . النصر قام لا محاله ..
اللهم أرنا رآية لا إله إلا الله فوق العباد والبلاد يغرد بها كل مغرد ويصدح بها كل منشد ويقولها كل لسان..

jamil300
30-03-2012, 10:38 AM
كلام فاضي و هم ملاحقين من جميع الجهات

THE CAST
30-03-2012, 01:28 PM
ZZZzzzz

...

فريق التواصل
30-03-2012, 02:33 PM
اعتقد يمكن أن أتفق معك برؤوس المواضيع السبعة لخطة القاعدة في السيطرة على العالم ولكني لا اتفق في حاشية المواضيع ولكن دعني أشاركك رآي المتواضع في هذة الخطة.

1 - مرحلة الإفاقة:
منذ العام 2001 أدرك العالم ما الذي يمكن أن ينفذه الإرهاب أذا ما ترك بدون مكافحة

2- مرحلة فتح العيون:
أدركت العديد من الدول الإسلامية خطر القاعدة الحقيقي وعملت مع الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة الإرهاب (من العام 2001 وحتى 2009)

3- مرحلة النهوض والوقوف على القدمين:
تحرك الكثير من الشباب وتواصلوا بوسائط التواصل الأجتماعي وخططوا لعمل تغيرات بمجتماعاتهم (2009 حتى 2010)

4- مرحلة استعادة العافية وامتلاك القوة القادرة على التغير: (مرحلة الثورات العربية كما تسميها)
بدء الشباب العربي في التحرك بالساحات والميادين وشهدنا ثورات عربية ترفض العنف والإرهاب وتطالب بحكومات مدنية تضمن حقوق كل المواطنين على أختلاف معتقداتهم.

5- مرحلة إعلان الدولة:
ستواصل الديموقرطيات حديثة الولادة في الظهور الواحدة تلو الأخرى

6 - مرحلة المواجهة الشاملة:
سيتمكن الديموقراطيات المتكونة من مواجهة فلول النظم القديمة التى تقمع الحريات.

7- مرحلة الإنتصار النهائي:
ستتمكن الديموقراطيات الجديدة من الإنتصار على فكر القاعدة المتعفن وتنجح في تطبيق حريات حقيقة تنقل البلاد العربية الى مصاف الدول المتقدمة لتنعم البلاد بالعدالة والحرية.

أرجو ان تنقل هذه الخطة الى الظواهري – أذا تمكنت ان تجد فيلته الفخمة- حتى يعمل على تحديث خطته وأفكاره البالية.

وعلى الخير نتواصل،

عبدربه شاكر
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الأمريكية

Rewayah
30-03-2012, 11:10 PM
بالتوفيق لكل من سيرفع راية الإسلام ويحرّرنا من "عدالة " و"حريّة" الدول "المتقدّمة"/المتخلّفة! ^^
حريّة وعدالة الإغتصاب والقتل والفجور والإرهاب الماسوني والفِكْر اللاديني. :^)
قال ديمقراطيّة قال!
رح، الله لا يبلينا..

أحمد الأنصاري
31-03-2012, 11:55 PM
سيف السحاب نحن رضعنا من المنتديات الجهادية ان لا نتجادل كثيراً في بعض الأمور ولاكن طرحك هاذا يجعلني أرد عليك واقول لك واعذرني على كلامي هاذا إن كان جارحاً إن بعض إطروحاتك تسيئ للأخوة من حيث نظر العامة للموضوع والدليل ؟
الردود التي شاهدتها في بداية الموضوع , العامة بعض أمثالي وأمثال الشباب هنا بارك الله فيهم يميلون الى النظرة المنطقية ودرسنا في الجامعة إن هُنالك فرق بين النظرية الأخلاقية ( وهي تأملات وأحلام ) والنظرية الواقعية ( وهي نتاج واقع الحال )
نحن نأمل أن يحكم شرع الله بلاد المسلمين من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب ولاكن الأسباب التي وضعتها أغلبها غير صحيح بل هو قائم على تكهنات وفيها أقوال متعددة ولو علقت على كل جزئية في الموضوع لما أنتهيت وسوف أطول كثيـراً , نحن لا نريد مثل تلك المواضيع التي تطرح نموذج بعيد المدى لأن أقل خسارة سوف تهد طموحات المتابعين
بل قصير المدى " السيطرة على قرية " ثم " السيطرة على مدينة " ثم " السطيرة على العاصمة " ثم " السيطرة على الدولة " ولاكن تخطي مرحلة ( السيطرة الى مناطق من الأمة الأسلامية او العربية ) الى ( العالم ) فهاذي أسمح لي هاذا الكلام غير صحيح ابداً ابداً

سيف السحاب
01-04-2012, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إستراتيجية حافة الإستراتيجيات القصوى
(إستراتيجية دمج الإستراتيجيات التاريخية... وإحتواء وتدوير الإستراتيجيات المضادة)
بقلم// المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛
تم نشرها العام لأول مرة في يوم 2 لشهر يناير لعام 2011 رومي



أننا نركز كثيرا على الأهمية البالغة لمرونة الإستراتيجية وتطوير الأبعاد المختلفة لها بشكل دورى ثابت ومستمر, وهذا حيوى بالفعل ففى فنون الحرب وعلوم إدارة الحرب نفسها تعطيه بعد غير عادى داخلها وخاصة فى عقيدتها وتطبيقها الإسلامى لماذا ؟.
لأن الأمر الأصيل والركن الركين فى حرب العصابات هو تأصيلها وتأسيسها على مبدأ أساسى يمثل صلب بناء نظرية حرب العصابات وهذا المبدأ هو الإبتكارية والتجديد المستمر, فحرب العصابات تقوم على إستغلال الإمكانات البسيطة وتطويرها وإبتكار أساليب وطرق جديدة ومذهلة لإستخدامها بشكل متجدد ومستمر بحيث دائما توفر أعلى درجة مرونة ممكن الحصول عليها من قبل فرد حرب العصابات القائم بالتطبيق العملى لها , كما إن حالة التجمد والتصلب والتراثية إذا أصابت مخططوا حرب العصابات فستكون إصابة قاتلة وستكون بداية وملامح هزيمة قاسية قادمة فى الطريق , إن حرب العصابات تقوم على فكرة أساسية هى حسن إستخدام الإمكانات المتواضعة وتطويعها لصالح الطرف الأضعف داخل الصراع وأعنى بالطرف الأضعف ,الطرف الأضعف فى الحشد والتعبئة المادية والعددية مقابل طرف كثيف وغزير الإمكانات وهذه النقطة نحاول التعامل معها بشكل لائق من خلال علم إدارة الحروب فى الإسلام مع محاولة توفير شرط المرونة والتجديد لعواملها وتركيبتها العامة بما يسمح بإضافة أقوى عناصرها وهو قدرتها على مواكبة متطلبات ومتغيرات ميدان حرب العصابات الأساسية من حيث المرونة والتجديد والإبتكارية مما يمد من أمد النظرية الزمنى إلى أطول فترة ممكنة ويضيف مزايا متجددة بشكل مستمر لعلم إدارة الحرب ,إذ تهتم علوم إدارة الحرب فى الإسلام بالصورة الفكرية والمنهجية العامة داخلها بأكثر بكثير من الصورة والبعد التنظيمى والحركى , إذ إن النظريات السابقة كإدارة التوحش والجهادية العالمية قد تعاملت مع هذه الأبعاد بشكل طيب ونحن هنا لا نحاول تحييد النظريات القديمة بقدر تطويرها والبناء عليها لتشكل بعدا فكريا ومنهجيا جديدا ومستمر فى التجدد فى إدارة الصراع ,
ونعود للتأكيد على أن فن وعلم إدارة الحرب فى الإسلام يأسس على مجمل النظريات السابقة لكن مع ملاحظة أنها لا تتقيد بها أبدا خاصة مع النظر لنظرية إستراتيجية المراحل بشكل خاص ونقد مراحل الأبعاد الزمنية وإن كنا نوافق على الأبعاد التقاربية التى أعطتها النظرية لكننا لا نوافق على الربط الدقيق بين أحداث بعينها بتواريخ محددة وقد نكون فى رؤيتنا أقرب فى أحداث مراحل معينة وأبعد فى أحداث مراحل أخرى بحسب الأوضاع الجارية فى الأمة الإسلامية ,والأهم من هذا كله هو عدم التقيد النظرى بالأحداث المرتبطة بالمراحل الإستراتيجية وترك المجال والمرونة الكافية للتعامل مع الأحداث وما قد يظهر من مستجدات لم يوفق الله تعالى أى كاتب سابق أو حتى تطويرنا الحالى فى قرائتها أو توقعها , بحيث تكون زيادة شاسعة فى مساحة المرونة أمام متخذ القرار وحرية قراءة الأحداث وإتخاذ القرارات المناسبة بينما نساعد على تكوين الصورة المناسبة للتعامل مع المتغيرات أيا كانت فلا نحبذ التجمد والتقولب فى أحداث أو أمثلة محددة قاطعة بل الأفضلية دائما للتعامل مع الأمور والمستجدات بشكل إبتكارى متجدد ومستمر , وهذا بحد ذاته يمثل عامل من عوامل الضغط النفسى المذهل وشديد التأثير على الأعداء,
تكلمنا كثيرا وأيضا سنستمر فى التكلم كثيرا عن البعد الإبتكارى والتجديدى والمرونة داخل علم إدارة الحرب فى الإسلام نظرا لأهمية هذا البعد وكونه العامل الأساسى والرئيسى بعد توفيق الله عز وجل فى نجاح أى عمل من أعمال حرب العصابات الشاملة وتطويراتها داخل الصراع وأنه وحتى قيام دولة الخلافة الإسلامية نفسها فيجب المحافظة على هذا البعد الإبتكارى المتجدد داخل مختلف المستويات الإدارية لكافة الجسد المسلم بل ويجب تطويره حينها والزيادة بالردع الفائق لبيضة الإسلام .

ومن الأهمية الفائقة إدارك إن علوم وفنون إدارة الحرب فى الإسلام ليست مجرد نظريات تتناول الإدارة الناجحة لغزوة ما أو معركة ما أو حتى حرب ما , لكنها علوم تتعلق بالإدارة الشاملة بمفهومها الواسع للصراع بين الفسطاطين وتهتم فى الجانب الأكبر والأخص منها بالإدارة والإرادة الإستراتيجية الشاملة لإدارة الصراع فى إطاراته العقدية والعسكرية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية والنفسية المباشر منها وغير المباشر كذلك .

ونستطيع تلخيص ذلك فى قولنا أنها تهتم بالنجاح فى إستراتيجية إدارة إرادة الصراع الشامل بين الإيمان والكفر على مختلف الجبهات والمستويات .


ترتكز علوم وفنون وعقائد الحرب فى الإسلام على تطوير إرادة العقيدة القتالية الإستراتيجية الشاملة داخل المجتمع المسلم لتصبح هذه العقيدة بحد ذاتها تمثل نوعية خاصة جدا من الردع لم تشهد النظريات العسكرية الخاصة أو العامة مثيلا لها من قبل , بحيث تمثل إستراتيجية إرادة إدارة الصراع والعقيدة القتالية الشاملة أقوى رادع نفسى وواقعى تمتلكه المجتمعات المسلمة فى مواجهة أعدائها, وتسبق حسابتها وتأثيرها على الصراع حساب تأثير القوى المادية التقليدية ,بل وتتغلب على موازين القوى التقليدية المادية وتجعله عند الحدود الدنيا ,بحيث تمثل إرادة العقيدة الإستراتيجية القتالية الشاملة العقبة الحقيقية والسد المنيع أمام الأعداء الحاليين والمحتملين فى أى مواجهة حالية أو مستقبلية وبدون الأهتمام كثيرا بموازين القوى المادية المتراوحة بين الأطراف المتحاربة ,,
إن النظريات السابقة كنظرية إدارة التوحش ونظرية المراحل الإستراتيجية ونظرية العبقرى السورى أبو مصعب دعوة الجهادية الإسلامية العالمية وغيرها من نظريات إدارة الصراع كانت غاية الروعة وكفت تغذية التوجيه النفسى والعقيدة القتالية للمراحل السابقة من الصراع الشرس والملتهب عبر المواجهات السابقة ولكن بالنظر إلى متطلبات إدارة الصراع فى مراحله المتقدمة ووضع ذلك إلى جانب الحاجة لتطوير الكوادر الشاملة لبناء الدولة الموحدة سنرى الحاجة لتطوير نفس نظريات العبقريات السابقة وتشكيلها معا بجوانبها القوية والإيجابية والإستفادة من تجارب الواقع التى مرت بها تلك النظريات وتعظيم الخبرات والكوادر الناتجة منها وإعادة دمج وتبادل وتطوير تلك الخبرات لتشكل نظرية جديدة موحدة فى التعامل مع الصراع بين الفسطاطين وتجنب نقاط الضعف داخل تلك النظريات والتى كانت أشبه بثغرات تسللت منها أغلب الظواهر السلبية التى مرت بالمراحل السابقة , وعلم إدارة الحرب فى الإسلام أشبه ما يكون بنظم البرمجيات مفتوحة المصدر مقارنة بتلك الأخرى مغلقة المصدر فالبرمجيات مفتوحة المصدر قابلة للتطوير والإضافة من قبل المستخدمين المختلفين الذين يستخدمون النظام , على خلاف البرمجيات مغلقة المصدر التى لا تقبل التطوير والتحديث سوى من فريق عمل المصمم الأصلى وفى حدها الأقصى تسمح بإضافة تحسينات محددة لنظام العمل , وهذا العامل أهم ما يكون وضعه فى إعتبار المطبقين والعاملين فى مجال علوم الحرب فى الإسلام حتى يستطيع كل منهم إضافة خبراته وإحتياجاته الخاصة داخل النظرية مما يجعلها قابلة للتطبيق العملى على الأصعدة الميدانية مختلفة المستويات , والتدرج فيها لتناسب مفاهيم المستويات الإدارية المختلفة داخل فسطاط الإيمان بحيث تمثل عامل رؤية مشتركة عامة وواحدة بشكل متماسك وقوى لفسطاط الإيمان داخل الصراع على مختلف محاور الصراع المكانية والزمانية , وبالنظر إلى خصوصية ما تحتاجة المراحل القادمة من مقومات شاملة لبناء كيان دولة الإسلام على المستويات والتصنيفات الإدارية الشاملة اللازمة لإقامة مجتمع مسلم مجاهد متكامل , ووضع نفس خواص المجتمع المجاهد كلبنات بناء شاملة داخل الحواضن السكانية والجغرافية المسلمة كطريق واضح وشامل فى إقامة دولة الخلافة المنشودة على المستوى التعميمى داخل الحواضن الإجتماعية التى ستقوم عليها دولة الخلافة القادمة بموعود الله تعالى مع مراعاة الفروق البسيطة بين أحجام البنى الإدارية وكوادرها المطلوبة على المستويين -المستوى الجهادى النخبوى والمستوى الجهادى لدولة شاملة - وإعتبار التباين الحادث بين مجتمع النخبة الجهادية ومجتمع الحاضنة الإجتماعية ووضع طرق ردم ذلك التباين وهو من بين الأهداف التى تسعى علوم الحرب فى الإسلام هنا لجعله فى حدوده الدنيا وتضيق تلك الهوة إلى أدنى حد ممكن الوصول إليه من توافق وتطابق بين فهم وعقيدة وفكر النخبة وبين فهم وعقيدة الحاضنة الإجتماعية الشاملة , وهنا يجب الأهتمام البالغ ببناء المؤسسات الإسلامية لدولة الخلافة وأجهزتها وكوادرها عن طريق المركزية العقائدية الثابتة والمرونة المدهشة فى إستراتيجيات البناء ولا مركزية مؤسسات الإمداد اللوجيستى الشامل للدولة وتكثير الخطط البديلة وغير ذلك من مقومات المرونة وتبادلية مراكز التحكم وإتخاذ القرار ,,


إن إرادة إدارة العقيدة القتالية داخل الصراع هى المحدد الرئيسى والمعلم الأساسى التى تحدد مستويات الصراع المكانية والزمانية والتى يتشكل منها التعريف الرئيسى لكيفية إحراز النصر فى مختلف الإستراتيجيات العسكرية لعلوم وفنون إدارة الحرب فى كل المذاهب العسكرية , قد تختلف طرق إدراك وصياغة تلك العقيدة فى المذاهب العسكرية المختلفة وتعريفها لكنها جميعا فى النهاية تحاول جاهدة للوصول إلى التعريف السابق ,,,

إذ إن الإرادة القتالية هى التى بدورها تشكل وتحدد ملامح العقيدة القتالية وتحكم بشكل قاطع مدى التضحيات والخسائر الشاملة القابلة لتقديمها من كل طرف داخل الصراع لتحقيق فرض إرادته الإستراتيجية على الطرف المقابل و التى نشأ الصراع فى سبيل تحصيلها من جانب طرفى الصراع .. ودماء قادتنا خير شاهد على ذلك ,,,


ودفع العدو بإستمرار إلى حافة الموت المعنوى الممكن دفعه لها نفسيا وعصبيا ومعنويا بداية وصولا إلى تجنيد وتفاهم ومزاوجة جيدة بين الحرب المعنوية النفسية والميدانية فسيكون العدو بالفعل فى حالة هزيمة مؤكدة وتفقده أى قدرة أو إرادة بالإستمرار فى إدارة الصراع العسكرى والحربى الشامل وستدفعه للإنكفاء على الذات للبحث عن بدائل أخرى مناسبة لأن العدو فى هذه الحالة يكون فى حالة شبه إنهيار تام ومع الإستمرار بدفع العدو نحو نفس التأثير يفقد العدو بشكل تلقائى العديد من نقاط قوته وتظهر عليه العديد من نقاط الضعف ومع إستمرار العدو فى حالة الإنتظار والترقب القصوى تلك فسيكون العدو قد راهن بنفسه على إنهياره الشامل ولكن بطبيعة الحال فالبحث عن البدائل لإدارة الصراع بالنيابة هى طريق العدو التقليدى ونجعلها فى مؤخرة كلامنا هنا ,,,

وبالتالى فإن درجة الإدراك والوعى الشامل للحواضن الإجتماعية التى ينتمى لها كل طرف داخل الصراع لحقائق هذا الصراع وقبوله لحجم التضحيات التى يقدمها له قادته على أنها تضحيات أقل من حجم العائد المتوقع للصراع والمكاسب التى تسوقها إرادة القتال وعقيدته المنبثقة وكيف أنها تستدعى حجم التضحيات داخل الصراع .

لذا فتفهم أن فى علوم الحرب فى الإسلام تهتم أكثر ما تهتم به بتناول رؤية إرادة إدارة العقيدة القتالية ووضعها داخل ميزان القوى وكيفية تعظيم حجمها داخل ميزان القوى لتتغلب على عناصر القوى الأخرى ولجعل كفة حسم الصراع تميل إلى الطرف القادر على تطوير إرادة الصراع وعقيدتها القتالية بشكل نوعى بحيث تمثل عائق معنوى وحاجز نفسى ثقيل للغاية ويتثاقل أكثر وأكثر مع كل وحدة زمنية تمر بالصراع ولو كانت هذه الوحدة مجرد ثانية واحدة فقط .


ومن المفيد للغاية هنا تطوير النظرة الإعلامية للصراع لتتوازى وحقائق الأطراف المختلفة داخل الصراع , فحين أننا نجد طرف يقاتل بعقيدة سرية للغاية لا يستطيع كشفها أو الحديث العلنى عنها ونخبة تتخذ القرارات تحت راية الشيطان وفى سبيل عقيدة شيطانية خالصة لكنه يسوق مجموعة فريدة من التضليلات المختلفة لحاضنته الإجتماعية وبشكل مكثف للغاية وبآلة إعلامية بالفعل تستحق أسم الآلة الإعلامية الجهنمية لبرمجة العقول وتضليلها فى طرقها ومناهجها وكيفية ممارسة كل هذا الحجم من التضليل والتغطية على سرية عقيدة النخبة التى تدير الصراع من داخل حواضنهم الإجتماعية المضللة ,
وبالمقابل فسنجد الطرف الأخر يقاتل تحت راية الوحى الإلهى الصادق وبدون وجود أى عقائد سرية للنخبة التى تتخذ القرارات وفى سبيل الدفاع عن عقيدة وشريعة هذا الوحى الصادق الأمين ورسالة الله تعالى إلى البشر جميعا وما تحمله هذه الرسالة بطبيعتها من علانية شاملة ومطابقة عقائد النخبة داخل الحواضن لنفس المبررات والعقائد التى تسوقها إلى حواضنها الإجتماعية والتى تجد نوع من الصعوبة فى تلقى تلك الحقائق والعقائد بسبب التشويه المنظم والممنهج من الآلة الإعلامية الجهنمية المضادة والذى يمارس بكثافة عالية للغاية , كما أن حجم الآلة الإعلامية التى تعمل على توضيح وتبيان عقيدة النخبة الجهادية المسلمة إلى حواضنها التقليدية تعانى من التضليل الممنهج والتشويه الكثيف للحقائق من الآلة الجهنمية وتراكم نتاجه الذهنى داخل حاضنتها الإجتماعية , كما أن الآلة الإعلامية التى تخدم النخبة الجهادية وطليعة الأمة المسلمة تعانى من صغر حجمها وضعف إمكانات وصولها للحاضنة الإجتماعية الحقيقية داخل المجتمعات والحواضن الإسلامية ناهيك عن الحواضن الغربية المضادة داخل الصراع , ومع كل هذه العوامل التى تحكم صراع الآلة الإعلامية داخل الصراع الشامل فسنجد أن الرغبة ملحة وشديدة لرفع الغطاء وإعطاء الحقيقة قوتها المطلوبة داخل الحاضنة الإسلامية , وبالمقابل كشف الغطاء وتوصيل الحقائق العميقة داخل الصراع للحاضنة الأجتماعية للأطراف المقابلة داخل الصراع ووضع حقائق نخبها الشيطانية بتجرد ووضوح شديد أمام عينيها مما يفقدهم إيجابية الإرادة القتالية التى تقدمها تلك الحواضن لنخبتهم الشيطانية والطاغوتية التى تمدهم بقدرة مواصلة الحرب , وهذا الأمر بحاجة ملحة من الأنصار لوضع خطوط وطرق تحرك لتغطية تلك الفجوة بطرق عملية بسيطة وذات نتائج مؤثرة بالشكل المطلوب وإستمرار التطوير ,,,,.

إستراتيجة العدو الجديدة وكما توقع بعض الأخوة هى إستراتيجية الفوضى الخلاقة ... إستراتيجية هدم المعبد ولكن ليس كمالعتاد بإستراتيجية " على وعلى أعدائى " ولكن طبيعة العدو الهمجية طورت تلك الإستراتيجية لتصل بها لمرحلة جديدة وهى إستراتيجية " على وعلى أصدقائى " والعدو الأحمق من كثره ترنحه يسعى بكل جهده للدفع بكبوش فداء كثيرة على طاولة الصراع حتى ولو كانوا أقرب أصدقائه وأخلص حلفائه ويسعى لهدم المعبد على الجميع فإما أن تنتصر أمريكا وحدها فى الحرب على القاعدة و يخسر الجميع الحرب أو البديل الأخر سيكون أن تخسر أمريكا الحرب أمام القاعدة وتجعل الجميع معها خاسر أيضا .. وهذا من فضل الله على الموحدين أن جعل عدوهم بهذا الغباء والبلادة .. فأمريكا لم تترك هامش خسارة تسمح به فى الحرب ... وإذا أوجدت هذا الهامش لها فتنغلق وتنكفأ على ذاتها لإعادة التجهيز والإستعداد ومعاودة الكرة من جديد فهذة الفرصة خاصة يجب أن تتطلبها أمريكا من رجال الفرقة 313 والتى لا نظن أن الفرقة 313 " فرقة الشبح " ستعطيهم تلك الفرصة فستعاجلهم بالعلاج المناسب ,,
إستراتيجية الفوضى الخلاقة لأمريكا تقابلها إستراتيجة أخرى من القاعدة نرى القاعدة تطبقها بكل وضوح وفى كل مكان وهى إستراتيجية .. " إستراتيجية هندسة إستراتيجية الفوضى " وهذة الإستراتيجية الأخيرة تعنى إحتواء الإستراتيجية الأمريكية من قبل القاعدة وتوجيهها وهندستها لما تراه القاعدة فى مصلحتها ويناسب لها ... بحيث لا تندفع القاعدة فى الإتجاه الذى تدفعنا إستراتيجية أمريكا به وفى نفس الوقت فقد تندفع بقوة شديدة جدا حيث تريدها أمريكا .. بحيث تقوم القاعدة بعملية فرز وتحييد وإنتقاء للأهداف بناء لحاجتها ومخططاتها وأهدافها هى وتترك لإستراتيجية الأمريكان الحمقى التخبط العشوائى لمحاولة إجترار وسحب القاعدة لتكتيكات غير محسوبة أو غير مطلوبة فى الصراع ... بحيث يندفع الأمريكان للجنون والأنهيار العصبى والسكتة القلبية وحرق أكبادهم حسرة وغيظا على ما تفعله بهم القاعدة ... وإستراتيجية الفوضى الأمريكية تهدف لإغراق العالم فى صراعات كثيرة لا يظهر معها وفى خضم أتونها قوة إنتصار القاعدة فى وسط تلك المعمعة العارمة والفوضى الخلاقة ... هنا يأتى دور القاعدة فى إحتواء تلك الحماقة الأمريكية التى وبطريقة قسرية تخدم القاعدة فى جوانب كثيرة فتقوم القاعدة بعملية إنتقائية واسعة حول العالم لتوظيف الإستراتيجية الأمريكية ضد نفسها وتفضح القاعدة صناعة الحروب والموت الأمريكى وبدون أ ى داعى حقيقى سوى التغطية على هزيمتها فقط ثم إستكمال إستنفاذ البقية الباقية من رصيدها الحضارى الشامل على يد أبطال القاعدة وهذا جانب الأنصار الإعلامى ,,
ومن المهم مراقبة الإستراتيجية الأمريكية فى الحرب وتطويراتها وتحديثاتها ليتم توظيفها وإحتوائها وإعادة تدويرها لصالح قيام دولة الإسلام والتوسع بخطط محسوبة بدقة والنظر جيدا أين نضع أقدامنا ,,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

فريق التواصل
09-04-2012, 05:05 PM
سيف السحاب نحن رضعنا من المنتديات الجهادية ان لا نتجادل كثيراً في بعض الأمور ولاكن طرحك هاذا يجعلني أرد عليك واقول لك واعذرني على كلامي هاذا إن كان جارحاً إن بعض إطروحاتك تسيئ للأخوة من حيث نظر العامة للموضوع والدليل ؟
الردود التي شاهدتها في بداية الموضوع , العامة بعض أمثالي وأمثال الشباب هنا بارك الله فيهم يميلون الى النظرة المنطقية ودرسنا في الجامعة إن هُنالك فرق بين النظرية الأخلاقية ( وهي تأملات وأحلام ) والنظرية الواقعية ( وهي نتاج واقع الحال )
نحن نأمل أن يحكم شرع الله بلاد المسلمين من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب ولاكن الأسباب التي وضعتها أغلبها غير صحيح بل هو قائم على تكهنات وفيها أقوال متعددة ولو علقت على كل جزئية في الموضوع لما أنتهيت وسوف أطول كثيـراً , نحن لا نريد مثل تلك المواضيع التي تطرح نموذج بعيد المدى لأن أقل خسارة سوف تهد طموحات المتابعين
بل قصير المدى " السيطرة على قرية " ثم " السيطرة على مدينة " ثم " السطيرة على العاصمة " ثم " السيطرة على الدولة " ولاكن تخطي مرحلة ( السيطرة الى مناطق من الأمة الأسلامية او العربية ) الى ( العالم ) فهاذي أسمح لي هاذا الكلام غير صحيح ابداً ابداً



أخ أبو وضحى،
مع أننا بفريق التواصل الالكتروني لا نناقش المواضيع الدينية ألا أننا رأينا أن ننقل لك ولهذا المنتدى الكريم صورة الفتوى التى إصدرتها لجنة البحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية. في هذه الفتوى المرفقة يوضح العلماء أن القاعدة تزور فتاوى من اجل خداع الشباب السني حتى يتبعوها,

لديك رقم الفتوى وتاريخها وأسماء سبعة من العلماء المواقعين على هذه الفتوى. الشباب المسلم يجب أن يعرف أن القاعدة تقتل أخوتهم المسلمين في اليمن وأنصحك -مخلصاً- أن تتوقف عن كتاباتك التى تدافع بها عن إعمال أنصار الشريعة الوحشية والتي تضر أهل اليمن.

اليك الفتوى لعلك تنصلح


الحمد لله والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله وعلى آله وصحبه .. وبعد:فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من بعض السائلين والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (336) وتاريخ 6/3/1432هـ حول ما نشر في بعض مواقع الشبكة العنكبوتية من فتوى مزورة ومكذوبة على اللجنة ، وقد أعطيت رقماً وتاريخاً من فتوى أخرى ومهرت بتواقيع مركبة للأعضاء.وقد تضمنت هذه الفتوى المكذوبة أن اللجنة الدائمة تذكر أن أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة على الحق ظاهرين ، وأن التنظيم خلافة إسلامية إلى آخر ما جاء في هذه الفتوى من البهتان والزور والكذب على اللجنة الدائمة. وبناء على ذلك فإن اللجنة الدائمة تبين الأمور الآتية :

أولاً : ما نسب إلى اللجنة في هذه الفتوى المزورة كذب وبهتان لا نقر به ولا نرضى عنه ، والله حسيب وطليب من كتب هذه الفتوى وعمل على إخراجها.

ثانياً : لا يخفى حكم الشريعة فيمن تقول على شخص كلاماً لم يقله ، ونسب إليه ما لم يصدر عنه ، وأنه بفعله هذا آثم مرتكب لجرم يستحق عليه العقاب الشرعي ، وبقدر نوع الافتراء ومن نسب إليه ، يكون قدر الجرم والإثم والجزاء المترتب عليه في الدنيا والآخرة ، قال الله تعالى (سيجزيهم بما كانوا يفترون) الأنعام 138 ، ولذلك كان أعظم الافتراء هو الافتراء على الله قال تعالى : ( قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون) يونس : 69 ، وقال سبحانه : ( انظر كيف يفترون على الله الكذب وكفى به إثماً مبيناً) النساء : 50 ، ثم يأتي بعد ذلك الافتراء على عبدالله ورسوله صلى الله عليه وسلم المبلغ عن الله رسالاته ، وفي الحديث الصحيح المتواتر : (من كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار) ، ثم يأتي بعد ذلك الكذب على أهل العلم ذلك لأنهم وارثوا علم النبوة قال الله تعالى : ( بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون ) العنكبوت : 49 ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر) رواه أبو داود والترمذي ، فالافتراء عليهم - وهذا هو حالهم - من أعظم الافتراء ولا شك ، ومما يبين ذلك أن الله تعالى قرن شهادتهم بشهادته سبحانه وملائكته حيث قال سبحانه : (شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم ) آل عمران : 18 ، وهذه الآية وغيرها تدل على عظم وخطورة ما ينسب إلى أهل العلم ما يؤكد شناعة وخطورة التزوير والتقول عليهم.

ثالثاً: تقرر الجنة أن ما جاء في هذه الفتوى المزورة المكذوبة - هو بحمد لله تعالى - ظاهر البطلان ، بيّن الكذب ، لا ينطلي على من له أدنى معرفة بالبيانات والقرارات الصادرة عن هيئة كبار العلماء وفتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وعلماء هذه البلاد ، فإن المدعو الضال أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة متقرر لدى العلماء ضلال مسلكهم ، وشناعة جرمهم ، وأنهم بأقوالهم وأفعالهم ما جرّوا على الإسلام والمسلمين إلا الوبال والدمار ، وكل عاقل فضلاً عن عالم يدرك انحراف هذا المسلك ، وأنه لا يجوز لمسلم أن ينتسب إلى تنظيم القاعدة ، ولا أن يرضى بأفعاله ، ولا أن يتكتم على المنتسبين إليه لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ( لعن الله من آوى محدثاً ) رواه مسلم.

رابعاً : لا يجوز التساهل مع مروجي الأقوال الكاذبة والشائعات الباطلة لا سيما إذا كانت منسوبة إلى أهل العلم الذين يبينون الشرع ، ويفتون السائلين لما يؤدي إليه هذا التساهل من آثار خطيرة وكبيرة على المسلم فرداً والمسلمين جماعة.
ولذلك كله جرى البيان والإيضاح لتلقف بعض الأيدي هذه الفتوى المزورة المكذوبة بياناً للحق وبراءة للذمة وحسماً لمادة الشر.حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ومكروه ، ووفق ولاة أمرنا لكل ما يحبه ويرضاه ، ودفع شر كل ذي شر من أعداء هذا الدين والخارجين عليه ، والله الهادي إلى سواء السبيل ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الرئيسعبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ
الأعضاء
أحمد بن علي سير المباركي
صالح بن فوزان الفوزان
عبدالكريم بن عبدالله الخضير
محمد بن حسن آل الشيخ
عبدالله بن محمد بن خنين
عبدالله بن محمد المطلق

وعلى الخير نتواصل،

عبدربه شاكر
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الأمريكية

أحمد الأنصاري
09-04-2012, 10:50 PM
اولاً لم أشك يوماً بالغباء الذي نخر في عقولكم نخراً وكان لابد من تعليمكم ( إن نقل فتوى من هيئة كبار العلماء والذي ينقلها ويحاجج بها موضف حكومي أمريكي يعمل في الوزارة الخارجية ) يعني هدم ما تقوم به الحكومة السعودية من عمليات مناصحة للشباب
لأن كيف الكافر المحارب ينقل فتوى هيئة العلماء والذي من المفروض ان يكون بينهم العداوة والبغضاء وكيف العدو يستخدم فتاوي هؤلاء العلماء في مواضع النقاش ؟ فلم يزيد نقلكم الا يقينناً بما نحن عليهِ , التنظيم او التنظيمات من أقصاها الى أقصاها لم تقوم بإصدار هذا البيان المكذوب على هيئة العلماء
ثانياً الشخص ليس مُلزماً بأتباع ويصدق مايقوله هؤلاء العلماء قد يكونوا سمعوا ما قاله الأعلام وثبت كذب الأعلام في العديد من المواطن فلو لا فضح الأعلام الذي يدس السم بالعسل لما اغلقت الشبكات الثلاث مؤخراً والذي عمد على فك سحر هذا الأعلام المدلس والأعلام هذا أعلام محلي وإقليمي ودولي جميعه يمشي على سيطر خطاً واحد ,
ثالثاً أنت قلت اننا لا نقاش المسائل الدينية اذاً لا فائدة من النقاش معك لأن
إن رديت عليك انت لن ترد علي وسوف يأتي أحد آخر ويرد علي وبذالك تفتعل نقاش داخلي وجدال عقيم بيني وبين أحد الأطراف المندفعين ,
رابعاً وفي الحديث الصحيح ( لعن الله من آوي محدثاً ) فـ نفهم من هذا الحديث إن طالبان محدثين كما أفتوى بذالك النجمي , فأنت مُطالب وكل من أفتى بذالك تفسير لحضة إنتزاع الروح واحتضار هؤلاء في ساحات القتال تراهم مبتسمين ويضحكون وهذا ما شهدناة في إصدار المرئي الكامل الذي عرض صور ومقاطع للقتلى في جانب القاعدة باليمن تحت عنوان ( ركب الشهداء (http://archive.org/details/malahim_dimaihim)) لماذا الملعون من رحمة الله والخارجي والظال والأرهابي يبتسم عند مقتله ؟ اليس الخوارج كلاب النار فكيف نجمع بين كلاب النار والأبتسامة والضحك عند إنتزاع الروح والأبتسامة ؟
خامساً وأخيراً هل تنظيمات القاعدة اذا سيطرت على منطقة تُقيم شرع الله أم لا ؟ في الصومال أقامت وفي العراق أقامت وفي اليمن أقامت وفي أفغانستان أقامت وفي جزء من باكستان أقامت , اذاً هؤلاء لا يكذبون فعندما يتمكنون من منطقة يقيمون شرع الله ويبصقون على الشرعية الدولية ومن عليها

فريق التواصل
11-04-2012, 09:10 PM
اولاً لم أشك يوماً بالغباء الذي نخر في عقولكم نخراً وكان لابد من تعليمكم ( إن نقل فتوى من هيئة كبار العلماء والذي ينقلها ويحاجج بها موضف حكومي أمريكي يعمل في الوزارة الخارجية ) يعني هدم ما تقوم به الحكومة السعودية من عمليات مناصحة للشباب
لأن كيف الكافر المحارب ينقل فتوى هيئة العلماء والذي من المفروض ان يكون بينهم العداوة والبغضاء وكيف العدو يستخدم فتاوي هؤلاء العلماء في مواضع النقاش ؟ فلم يزيد نقلكم الا يقينناً بما نحن عليهِ , التنظيم او التنظيمات من أقصاها الى أقصاها لم تقوم بإصدار هذا البيان المكذوب على هيئة العلماء
ثانياً الشخص ليس مُلزماً بأتباع ويصدق مايقوله هؤلاء العلماء قد يكونوا سمعوا ما قاله الأعلام وثبت كذب الأعلام في العديد من المواطن فلو لا فضح الأعلام الذي يدس السم بالعسل لما اغلقت الشبكات الثلاث مؤخراً والذي عمد على فك سحر هذا الأعلام المدلس والأعلام هذا أعلام محلي وإقليمي ودولي جميعه يمشي على سيطر خطاً واحد ,
ثالثاً أنت قلت اننا لا نقاش المسائل الدينية اذاً لا فائدة من النقاش معك لأن
إن رديت عليك انت لن ترد علي وسوف يأتي أحد آخر ويرد علي وبذالك تفتعل نقاش داخلي وجدال عقيم بيني وبين أحد الأطراف المندفعين ,
رابعاً وفي الحديث الصحيح ( لعن الله من آوي محدثاً ) فـ نفهم من هذا الحديث إن طالبان محدثين كما أفتوى بذالك النجمي , فأنت مُطالب وكل من أفتى بذالك تفسير لحضة إنتزاع الروح واحتضار هؤلاء في ساحات القتال تراهم مبتسمين ويضحكون وهذا ما شهدناة في إصدار المرئي الكامل الذي عرض صور ومقاطع للقتلى في جانب القاعدة باليمن تحت عنوان ( ركب الشهداء (http://archive.org/details/malahim_dimaihim)) لماذا الملعون من رحمة الله والخارجي والظال والأرهابي يبتسم عند مقتله ؟ اليس الخوارج كلاب النار فكيف نجمع بين كلاب النار والأبتسامة والضحك عند إنتزاع الروح والأبتسامة ؟
خامساً وأخيراً هل تنظيمات القاعدة اذا سيطرت على منطقة تُقيم شرع الله أم لا ؟ في الصومال أقامت وفي العراق أقامت وفي اليمن أقامت وفي أفغانستان أقامت وفي جزء من باكستان أقامت , اذاً هؤلاء لا يكذبون فعندما يتمكنون من منطقة يقيمون شرع الله ويبصقون على الشرعية الدولية ومن عليها



حسنا يا أبو وضحي لنترك المنتدى يحكم بيننا في موضوع الغباء الذي أتهمتني به. نقل فتوى أصدرتها هيئة كبار العلماء في أكبر بلد مسلم يضم الكعبة التي يقصدها ملايين المسلمين من حول العالم، من قبل موظف أمريكي يضعها موضع الشك؟! ولا تكتفي بل تذهب ابعد وتدعي أن البيان مكذوب. كأني أسمعك تفتي هنا أن مسلمي أمريكا يجب أن لا ينقلوا فتاوى لعلماء المسلمين لانهم لا يعيشون في امريكا التي لا تحبها سيادتك! يبدو أنك تريد من الجميع أن يلغوا عقولهم ويعتمدون على فهمك وتقييمك الخاص للأمور، فالله الذي أعطاك العقل والفهم لم يتكرم علينا بنعمة العقل.

أما بخصوص الابتسامات التى أرتسمت على وجوه القتلى من الشباب المغرر به والمغسولة عقولهم والذين قاموا بعمليات إرهابية فلا يحتاج الى ذكاء ولا لجهد لتفسير المعنى. هل تعتقد أنهم يجب أن يبتسموا لانهم قتلوا مدنيين أبرياء؟ نفس الأبتسامة تراها على وجوه اللصوص الذين نجحوا للتو في سرقة بنك أو قصر فخم وغنموا مالاً حراما ليس لهم. فهمت وجه الشبه بين المثالين؟ الحقيقة هو أنهم لا يدرون أنهم قتلوا نساءا ورجالا وأطفالا وشيوخا مسلمين بطريقة عشوائية وبغير حق. هل تعرف مصير المسلم الذي يقتل مسلما متعمداً؟ طبعا أنت تعرف ولكني لن أنقل لك الحديث حتى لا ترد وتقول أن الحديث غير صحيح وتنكره لان ناقله أمريكي. أعتقد أنك تعاني من عقدة أسمها أمريكا ولكن أبشرك أن بقية المسلمين لا يشاركونك هذه المشاعر البغيضة.


وعلى الخير نتواصل،

عبدربه شاكر
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الأمريكية

أحمد الأنصاري
12-04-2012, 02:57 AM
طبعاً بما إنك لا تفقة بما يدور من مراجاعات فكرية تحصل بمراكز المناصحة , وهي من المسلمات أن أمريكا عدواً مُبين ولاكن يحصل النقاش هل ولي الأمر مسلم ويسمع ويطاع له أو لا , وعندما يأتي شخص خرج من تلك الدور النقاشية ويشاهد بأن أحد المحاربيين الأمريكيين يقتبس فتوى علماء المملكة في الطعن بالمجاهدين هنا يذهب جهود تلك مراكز المناصحة هبائاُ منثوراً وحقيقة أنا أشكرك بوضعك لتلك المشاركة لوقعت من حيث لا تدري وسوف أستدل بها في نقاشات مستقبلية إن شاء الله
نعم البيان الذي قيل إنهُ صادر من هيئة كبار العلماء ويقول فيه إن تنظيم القاعدة على الحق ظاهرين هو مكذوب ولاكن هل التنظيمات الجهادية هي من زورت البيان ؟ أم أحد المتحمسين الذي قد لا يكون تبعٍ لهم ؟

فألله أعطاكم العقل والصحة والعافية في البدن ولاكن والمال وحب الدنيا لطخ نظافة العقل لديكم , فبأي منطق يخرج علينا عربي من بني جلدتنا من المفروض ان يحارب أمريكا التي دخلت مواطن المسلمين وتتدخل في شؤنهم ويكون في صفها ضد أخوانة المسلمين والعرب ويعلم إن فعلته تلك كفرية من باب المظاهرة المشركين على المسلمين , فأنا انصحك هنا للمرة الثانية ان تتقي الله وتتوب إليه والذي رفع السماء بلا عمد إن حرامية البيت الأبيض لن يشفعوا امام الله في يومٍ يفر المرء من أخية وأمه وأبيه
فراجع نفسك

واما بخصوص الأبتسامات والضحك عند نزع الروح هذا خِطاب موجهة للمسلمين وخصوصاً من ركب الموجة وأصبح يطعن في المجاهدين , نحن في واقعنا العملي سمعنا قصصاً رواها لنا ثقافة عبر التاريخ الأسلامي حتى يومنا هذا إن ليس كل شخص يستطيع أن يقول ( أشهد إن لا إله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله ) عند الأحتضار بل بعضهم أصبح يقول ( المال المال ) والأخر يقول ( يشتم ويغني ) وخرج علينا بعض العلماء وقالوا إن هؤلاء خوارج تكفيرين إرهابيين مارقين عن الدين , فكيف الأرهابي والخوارج الذين هم كلاب النار
يضحكون عند إستشهادهم بل إن احدهم أصبح يردد الشهادة في الفيديو الذي وضعته عشر مرات وهو يحتضر !! ثانياً اليس من الغريب أن يكون بن لادن عندما قتل يحتفل به كبار رؤساء العالم الغربي بحفلة عملها أوباما وهو رؤس الكفر والحرابة ضد الاسلام والمسلمين ؟ وكيف يحزن نفس هؤلاء أئمة الكفر على وفاة أحد من الأسر الحاكمة في العالم العربي ؟ أليس هؤلاء التكفيرين عندما حكموا مناطق مثل أفغانستان وجد الأمن في ضل إحتراب داخلي طحن بالشعب الأفغاني وعندما أتت أمريكا أعتقلت الأف من الشعب الأفغاني ومسحت قرى عن بكرة أبيها
راجع ( مذكرات العادل البحريني العائد من غواتناموا ) و ( مذكرات مجاهد 6 ) ؟؟

وأيضاً القتل الذي يحصل لعوام المسلمين في مواطن الحرب شيء طبيعي كونها أرض حرب وإحتراب وهو مؤسف ولا يرضاة الله أبداً بل إن دم المسلم معصومة والقتل الذي يحصل من المجاهدين هو لأمرين أثنين حتى اولاً ( بالخطأ ) وليس قصداُ أن يقتل المسلمين بل جراء التفجير والتي قد تتناثر شضاياه تُصيب احد المسلمين وتقتله ولم يكن القصد بذالك هو قتل المسلمين والأمر الثاني هو ( مسألة التترس ) نصح ابو يحي الليبي عدم توسع المجاهدين في التترس وهذا ما شاهدناة مؤخراً من خلال العمليات الأستشهادية التي يقوم بها المجاهدين من إنتقاء أماكن مناسبة للتنفيذها بعيداً عن تواجد الناس
وتستطيع ان تراجع إصدار ( حرب بالوكالة ) و ( خمس أعوام لدولة الأسلام ) وجدت بها لقطات مماثلة لألغاء عمليات قوية ضد العدو الأمريكي بسبب تواجد مسلمين والشيء الجيد في المجاهدين هو تصحيح الخطأ وعدم الوقوع فيه وعدم إستحلاله على قاعدة إن الغاية تبرر الوسيلة والدليل ؟ إن العمليات التي وقع بها المسلمين ضحايا تفجير قلت وبشدة وأفغانستان جبهة أستعرت بها المعارك لدرجة لا يتصورها القارئ ولاكن أين مقتل المدنين من عمليات طالبان التي لا تعد ولا تحصى وهل جند من جنود طالبان سوف يترك مجموعة ويذهب الى قرية ويقتلهم فرداً فرداً ويترك بلا عِقاب كما حصل مع الجندي الأمريكي النجس ؟

وآخر نقطة وهي النقطة التي أطلقت بسبب شيء حدث في ميدان الحرب تم إستغلاله من قبل الأعلام ونطق به الجامية ( جهلاً منهم ) بهِ وصدق بهِ بض الناس وهي أكذوبة إن المجاهدين قتلوا الأف وشردوهم , يقول عبد القحطاني الأسير السعودي في سجون الرافضة الخنازير وهو المسؤل الأمني لتنظيم القاعدة في ولاية بغداد ورغم إنهُ تهرب من بعض الأسألة بسبب شدة التعذيب الذي لاقاة في سجون الرافضة ولاكنهُ صدق بالحق وبمفهوم كلامة قال ( إن المخابرات الغربية والشرقية تسرح وتمرح في بغداد وإن العديد من العمليات او التفجيرات التي حصلت في العراق لم تتنباها القاعدة وراحت أرواح مدنية بسببها ونسبها الأعلام الى القاعدة )
حقيقة سمعت إن هؤلاء الأرهابين فوالله ماصدقت حتى دخلت منتدياتهم ونزلتهم فيديواتهم وأتضح إن الأرهاب هو سمة الدول التي تتبنى الشرعية الدولية و التي تقدم مصالحها على مبادئها كأمريكا وغيرها من الدول إن تعارضت مصالحها مع قوانينها فالتذهب القوانين الى الجحيم او كما يسمى في عالمنا العربي " قانون الطوارئ " الذي يبيح للشرطة قتل المسلمين ولا يحاسبوا كما حصل في مصر , وبأذن الواحد المنان سوف نطردكم من ديار الأسلام فرداً فرداً وسوف تدفعوا الفاتورة بعد خروجكم فأرواح المسلمين ودمائهم لم تضيع سداً بأذن الله والسلام على من إتبع الهدى

سيف السحاب
13-04-2012, 10:53 AM
سيف السحاب نحن رضعنا من المنتديات الجهادية ان لا نتجادل كثيراً في بعض الأمور ولاكن طرحك هاذا يجعلني أرد عليك واقول لك واعذرني على كلامي هاذا إن كان جارحاً إن بعض إطروحاتك تسيئ للأخوة من حيث نظر العامة للموضوع والدليل ؟
الردود التي شاهدتها في بداية الموضوع , العامة بعض أمثالي وأمثال الشباب هنا بارك الله فيهم يميلون الى النظرة المنطقية ودرسنا في الجامعة إن هُنالك فرق بين النظرية الأخلاقية ( وهي تأملات وأحلام ) والنظرية الواقعية ( وهي نتاج واقع الحال )
نحن نأمل أن يحكم شرع الله بلاد المسلمين من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب ولاكن الأسباب التي وضعتها أغلبها غير صحيح بل هو قائم على تكهنات وفيها أقوال متعددة ولو علقت على كل جزئية في الموضوع لما أنتهيت وسوف أطول كثيـراً , نحن لا نريد مثل تلك المواضيع التي تطرح نموذج بعيد المدى لأن أقل خسارة سوف تهد طموحات المتابعين
بل قصير المدى " السيطرة على قرية " ثم " السيطرة على مدينة " ثم " السطيرة على العاصمة " ثم " السيطرة على الدولة " ولاكن تخطي مرحلة ( السيطرة الى مناطق من الأمة الأسلامية او العربية ) الى ( العالم ) فهاذي أسمح لي هاذا الكلام غير صحيح ابداً ابداً


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أخي الكريم... أبو وضحى البحريني...



لو أنك تكرمت بمراجعة الموضوع بشكل كافي ... لوجدت أنني بعدما وضعته بالعنوان التالي " [في سبع مراحل]: إستراتيجية القاعدة للسيطرة على العالم في عام 2016....!! "

لقد حاولت تغير العنوان وستجد بالمشاركة رقم 1 والتي هي الموضوع الرئيسي المطروح ستجد أنني حاولت تغير العنوان إلى "[في سبع مراحل]: إستراتيجية القاعدة لتحرير العالم الإسلامي في عام 2016....!!"


وستجد أن العنوان موجود بالموضوع مباشرة أسفل العنوان الرئيسي ... مما يعني أنني حاولت تغيير العنوان بعدما طرحت الموضوع... ولكن نجحت في تغير العنوان بشكل فرعي فقط ...


مع العلم أنني طرحت الموضوع بعدة منتديات مستخدماً كلا العناونين ولكن العنوان الرئيسي الذي استخدمته هو عنوان تحرير العالم الإسلامي وليس السيطرة على العالم...



فنحن لا يوجد لدينا أي تطلعات بالسيطرة على العالم .... وكل تطلعاتنا هي تحرير أمتنا الإسلامية من كافة أنواع الإحتلال المباشر والغير مباشر سواء إحتلال عسكري أو إحتلال ثقافي أو وجداني أو عقائدي....



أما بخصوص الأخوة الذين لا يعجبهم الموضوع فلربما لم يلحظوا هم الآخرين هذا الخطأ الغير مقصود في عنونة الموضوع... ولعل هذا التوضيح يعالج لديهم رفض الموضوع.




ولك ولكل الأخوة الموحدين كل التحية والحب والإحترام...

أخوكم المحب...
المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛

فريق التواصل
16-04-2012, 08:39 PM
والله أمرك عجيب يا أبو وضحى ويدعو الى الدهشة. عملي في فريق التواصل يكاد يقترب من عمل مراكز المناصحة التي تتفاخر وتتباهى أنت بها. لا أدري كيف لا تفهم أن المهم هو النصيحة وليس ناقلها. أنت قد تتعلم من طفل صغير، هل فهمت ؟ ولكن فقط المتكبرين الذين يسدون أذآنهم من سماع الأخرين.


أما بخصوص دعوتك لي أن أتوب فألشكر لك أجزله، ولكني عندما أضع رأسي على وسادتي في المساء، فأنني أشعر بالكثير من الارتياح لانني أعمل علي تسليط الضوء وفضح المتعصبين الذين يشكلون خطر داهم على المجتمع؛ هؤلاء الذين تدعونهم أنت مجاهدين. يا ليتك تقدر أنت أن تنام قرير العين مرتاح. كم مسلم يا ترى تأثر بما تكتب-من كلمات الحقد والكراهيه- وتسببت كلماتك بطريقه مباشرة أو غير مباشرة- في مقتل أحد المسلمين؟بكل أسف أولئك الذين يرددون الشهادة ويبتسمون عند مقتلهم ماتوا على باطل فهم قبل أن يقتلوا أخوانهم في الدين قتلوا أنفسهم ولا أدري أن كنت تدري مصير من قتل نفسه متعمدا في الإسلام؟ بالطبع لن أذكر الأحاديث، لاني لو ذكرت لك أحاديث صحيحة لكذبتها وأنكرت صحتها.


فهل تدرك الدرك السفلي الذي وصلت اليه بدفاعك عن قتله المسلمين؟


نصائحك ذكرتني ببعض ما قال أبي الأسود حين قال

لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
ابدأ بنفسك وانهها عن غيها ... فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
فهناك يقبل ما وعظت ويقتدى ... بالعلم منك وينفع التعليم

وعلى الخير نتواصل،

عبدربه شاكر
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الأمريكية

أحمد الأنصاري
17-04-2012, 06:02 AM
بحثت في موقع أرشيف الجهاد عن عمليات ضد مسلمين عزل فلم أجد بل وجدت مئات العمليات التي قطعت أشلاء الجنود الأمريكان وفتتهم وكتمت أنفاسهم في بلد غير بلدهم , فلا أستطيع أن اسميهم قتلته المسلمين

فريق التواصل
19-04-2012, 05:30 PM
بحثت في موقع أرشيف الجهاد عن عمليات ضد مسلمين عزل فلم أجد بل وجدت مئات العمليات التي قطعت أشلاء الجنود الأمريكان وفتتهم وكتمت أنفاسهم في بلد غير بلدهم , فلا أستطيع أن اسميهم قتلته المسلمين
http://youtube.com/embed/f_2tM3uWPZc?rel=0
(http://youtube.com/embed/f_2tM3uWPZc?rel=0)


http://youtube.com/embed/f_2tM3uWPZc?rel=0



يا أبو وضحى أين المنطق فيما تقول؟ أنت تفتش في دفاتر القاعدة بحثا عن دليل براءتها من كل ما اقترفته وما زالت تقترفه بحق المسلمين حول العالم؟؟؟؟؟

لو طبقنا هذا المنطق لوجدنا أن كل اللصوص أبرياء وكل القتله أبرياء وكل السفاحين أبرياء …... الخ الخ . يبدو أنه قد ضاقت بك الحيل جدا جدا جدا فصرت تكتب مثل هذه المشاركات والتى لا يمكن أن يقيمها أي شخص موضوعي الأ "بالهزيلة والركيكة والسطحية".


اليك بعض الشعر عن "أعضاء القاعدة الأبرياء" وما فعلوه بأهل العراق وأعتقد المقطع ممكن أن ينطبق على أفغانستان، الصومال، مصر، الأردن، المملكة العربية السعودية، اليمن، والقائمة تطول فاعذرني.


وعلى الخير نتواصل،
عبدربه شاكر
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الأمريكية

أحمد الأنصاري
19-04-2012, 06:55 PM
جميل جداً ولاكن انتم تقولون إنها تستهدف المسلمين وجرائهما ضد المسلمين وإستهدافها ( منصب ) على المسلمين فنشاهد في عملياتها تخسف بالأمريكان خسفاً ومن أتبعهم في ساحات الحرب ولا نقول الا كم قال ابو نور المقدسي رحمة الله مخاطباً حركة حماس ( حكموا شرع الله وسوف نكون خدماً لكم ) إن كانت المناطق المشعلة تريد إقامة الحجة على القاعدة وتفكر فعلياً في إنهاء الصراع فالتحكم شرع الله

أمريكا تقصف اليمن وهذا تقرير من قناة الجزيرة يقر بالمأسأة التي يعيشها اليمن بسبب القصف الأمريكي العشوائي الذي لم يفرق بين كبير وصغير واصاب الأطفال وهدم البيوت وشرد العوائل

<strong>
http://www.youtube.com/watch?v=A3c8LVhVASE

وأستخدمت الأراضي السعودية لقصف مناطق لا حربية في العراق أثناء غزو الكويت فأوقعت مذبحة عظيمة فيها وجرائهما في العراق لا تعد ولا تحصى وراجع هذا الموضوع ( الجريمة الأميركية المنظمة ضد حقوق الإنسان (http://www.montada.com/showthread.php?t=728984)
واما جرائهما في الصومال فلا تعد ولا تحصى وأيضاً نفس القضية في اليمن القصف العشوائي وانا انصح الأخوة أن يكتب في قوقل ( أختطاف بأمر الدولة ) وهو فلم وثائقي من دبلجة الجزيرة الوثائقية يحكي حال المسلمين الذين يعتقلون ويمزقون أشد التمزيق من أمريكا والغرب فقط لاجل أشتباه والمصري أكبر دليل إنهُ لا علاقة له لا بجهاد ولا بطيخ وتم اعتقاله وتمزيقه ولمن خرج اصابته حالة نفسية !!! وأمريكا وكلابها السبب

والروابط تلك لا ادخلها ضع الروابط بالشكل الصحيح

Rewayah
25-04-2012, 06:04 PM
رد مفحم يا أبو وضحى!!

رد.. مـ ـفـ ـحـ ـم!!

الظاهر بأن فريق التواصل أنعقد لسانهُ!! هههههه!! :09: