المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الظواهري يصل "ميدان التحرير" ويتضامن مع الثوار



أحمد الأنصاري
21-04-2012, 10:25 AM
وصلت مساء اليوم الجمعة مسيرة تضم نحو 300 متظاهر من الجماعة الإسلامية يتوسطها محمد الظواهري شقيق القيادي الإسلامي أيمن الظواهري وسط هتافات "إسلامية إسلامية" ، "الله أكبر الله أكبر".
يذكر أن محمد الظواهري تم الإفراج عنه منذ نحو شهر علي خلفية تورطه في عملية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.
وفى السياق ذاته، شهد ميدان التحرير، مساء اليوم الجمعة، انخفاضاً فى أعداد المتظاهرين الموجودين فى الميدان للمشاركة فى مليونية "إنقاذ الثورة"، والتى دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية للمطالبة بتعديل المادة 28 من الدستور، وتطبيق قانون العزل على رموز النظام السابق، وإجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها.
كما أعلن أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من خوض سباق الانتخابات الرئاسية في مصر، اعتصامهم بميدان التحرير في قلب القاهرة، حتى تتحقق مطالبهم التى تتمثل فى إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري، وإعادة "أبو إسماعيل" لسباق انتخابات الرئاسة.
وأكد أنصار الشيخ أبو إسماعيل أن مطلبهم الأساسي هو تنحى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.
و من جانبه قال النائب السلفى ممدوح إسماعيل: "لا نقبل أن يحكمنا محمد حسنى مبارك مرة ثانية، وقد تقدمت بطلب لمجلس الشعب لإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى".
وأكد ممدوح إسماعيل من أعلى منصة "حازمون": "المادة 28 تسببت فى مشاجرات واشتباكات تحت قبة البرلمان، ونطالب الذين وضعوا الإعلان الدستورى ووضعوا المادة 28 أن يعلنوا أنهم أخطئوا عندما وضعوا هذه المادة".
إلى ذلك، أعلن الشيخ هشام أبو النصر أمين حزب النور بالجيزة عن اعتصام مفتوح حتى انتهاء حكم العسكر، وقال: اليوم سنصلح خطأ ترك الميدان من قبل وأنا لن أترك الميدان مرة اخرى وهتف معه الشباب "مش هنمشى العسكر يمشى".
هذا وأعلن قياديون بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أن كوادر الجماعة والحزب سيبدأون في مغادرة الميدان عقب صلاة المغرب ، حسبما نقلت الصحف المصرية .
وفي تصريحات خاصة قال المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة احمد ابوبركة إن حزبه سيشارك في أي فعاليات ومليونيات قادمة تهدف إلى عزل فلول نظام مبارك وتسليم العسكري السلطة للجهات المدنية المنتخبة ديمقراطيا من الشعب، وأضاف: "لذلك نزلنا إلى الميدان الجمعة الماضية واليوم وفي أي يوم آخر".
و ذكر القيادى البارز فى جماعة الاخوان المسلمين د. محمد البلتاجى انه لا نية للاعتصام بميدان التحرير فى جمعة تقرير المصير.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/04/20/148340.html