صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

  1. #1
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    ملكتا العاب البلاتفورم في خطر ! , السلسلتين الشهيرتين من شركة Sony Computer Entertainment Amireca ,هل حان الوقت لكي تعيد شركة رير المياه إلى مجراها وتمسك بزمام وتقدم لعبتها الجديدة لتصبح ملكة العاب "البلاتفورم-Platform" للجيل الثاني أو الحالي؟ هذه المراجعة للعبة التي يمكن تصنيفها أضخم مشروع لجهاز الاكس بوكس من ميكروسوفت من تطور الشركة النادرة Rare منذ صدور لعبة هيلو 2 اللعبة التي طال انتظارها وأخذت مده طويلة تحت التطوير , اللعبة حصلت عليها قبل فتره قصيرة من إصدارها بأيام في الأسواق الأمريكية !, في وقت قياسي وتمكنت من إنهائها ومراجعتها, اللعبة تستحق الشراء من دون أي تردد , وهي في الواقع مخصصه Mature للكبار فقط , لعبه عنيفة ,مكدسه بالكلام البذيء , الدماء , لعبة كونكر بالفعل أعادة لـ"Rare" مجدها الضائع .

    اقدم لكم أسفي بسبب تأخر إصدار المراجعة والتي كانت منهية منذ يومين وذلك بسبب زواجي أخي الكبير قبل يومين والذي ذقت فيه أنواعا من التعب والإجهاد الجسدي للقيام بحفل الزواج على أتم وجه حتى ارضي أبي وأخي والحمد لله تمكن من فعل ذلك , أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفقه في زواجه بارك الله له وعليه وجمع بينها في خير ارجوا الدعاء لهم يا إخواني .

    Conker: Live & Reloaded
    نوع اللعبة : اكشن / بلاتفورم .

    تطوير : Rare .

    الناشر : ميكروسوفت .

    عدد اللاعبين :1- 16 .

    موعد الاصدار : متوفره في الاسواق .



    التصنيف العمري :

    طبقاً لما نشرته لجنة الرقابة و تصنيف الألعاب ESRBو ESA فقد تم تصنيف لعبة Conker's كلعبة مخصصة لمن هم فوق سن 17+ سنة Mature و ذلك لما تحتويه هذه اللعبةمن الدماء Blood ،العنف Violence , أمور حساسة : ( الكلام البذئ Strong Language و المشاهد القذرة ) ، فالرجاء الالتزام بالتصنيف الرسمي للعبة وعدم شراء هذه اللعبة للأطفال أوتركهم يلعبون بها لوحدهم في المنزل .

    الأمر الجيد هو الصحوة التي بدت تغمر منتديات العالم العربي لنظام الرقابة المتواجد في الألعاب والمعروف بالتصنيف العمري , فالناس بدأت تعتني بذكر هذا النظام سواءً في مراجعاتهم أو عند الإشادة عند شراء بعض الألعاب , التي تؤثر بشكل سلبي , وجميعنا يذكر ما حدث مع اللعبة المثيرة للجدل لعبة "إله الحرب" .



    مسيرة شركة "Rare" وألعابها النادرة ....

    شركة "Rare" شركة يشهد لها التاريخ بالإبداع والتميز والجودة العالية في تقديم منتجات نادرة ومميزه, تعتبر احد أفضل المطورين في عالم الألعاب , فهذه الشركة تركز بشكل كبير على تقديم العاب بجودة عالية من جميع نواحي اللعبة ولكن مع ضعفها في انتقاء القصص الجيدة إلا أنها عوضت عن ذلك بالاهتمام بالجوانب الأخرى من ألعابها كطريقة لعب ممتعة ورسوم أسطوريه بعوالم و شخصيات فانتزيه وطريفة و وتسلية كبيره للاعب .

    بدأت شركة رير في أواخر السبعينات كفكره في عقل المبدع " كرس ستامبر Chris Stamper" وتحديداً في عام 1978 حيث بدأت بمحادثة بينه وبين شقيقه الاصغر Tim Stamper" تيم ستامبر" في صنع لعبه وجميعا يعرف كيف يكون شعور الإنسان عندما يجد ما قد يبدع فيه ! ولكن مع قلة المال وبسبب التكلفة العالية , و في بداية ازدهار الثمانينات قامت في عام 1982 تمكن كرس ستامبر من تحقيق حلمه و إنشاء شركة Ultimate بمساعدة أخيه تيم أناس آخرين مختلفين من مبرمجين وغيرهم , مرت سنوات عديده منها الممتازه ومنها المؤلمه والتي ادت الى تدهورة الشركة , الى ان افلست في عام 1985 , حيث تدهورت حال الشركة وافلست بشكل كلي و لم يعد لديها اي انتاج تقريبا في السوق و فيمنتصف هذا العام أعلن كرس ستامبر هزيمته و توقف الإنتاج رسميا لدى الشركة و تم بيعمقر التصنيع لشركة Ultimate Play the Game إلى شركة US gold و التي قدمت له سعرزهيد جدا لا يتجاوز 10% من قيمته الحقيقية ...

    بعد مرور فتره سمع كرس ستامبر ان شركة نيتندو تبحث عن وكيل لكي يقوم بنشر ألعابها في بريطانيا حيث عرضت نييندو على الشركة أن تكون تابعه لها وذلك بشرائها طبعاً , وبالفعل جاءت الموافقة من كرس ستامبر حيث أطلق على اسم الشركة RAREWARE .L.T.D وفي عام 1986 حصلت على مقر لها مقاطعة Twycross لتكون المطور الرسمي لنيتندو في بريطانيا ومن هنا بدأت الشركة مشوارها للذين يبحثون على تفاصيل أكثر عن بداية الشركة يمكنهم زيارة موقع رير وقراءة قسم البروفايل , ومن بعدها رير وشركة نيتندو بدؤوا و في تحقيق النجاحات الساحقة في بريطانيا .

    أنا لن أتحدث عن السنوات التي التي سبقت عام إصدار جهاز النيتندو 64 ... , بمجرد إصدار جهاز النيتندو 64 قامت رير بالتجهز له بشكل ممتاز جداً حيث قامت شركة رير بإصدار افضل الالعاب عليه وبداية النجاح كانت بإصدار الرائعة لعبة العميل السري جيمسبوند 007 غولدن آي التي سلكت اسلوب جديد في العاب منظور الشخص الأول ! , وتلتها العديد من الألعاب التي يشهد لها التاريخ كلعبة بانجو كازوي ودونكي كونق 64 وبانجو توي واللعبة التي صعقت العالم برفكت دارك وبعد ذلك ظهرت الصور الأولية للعبة الغريبة والجديدة والمدعوة بـ" دايناصور بلانت" والتي انتقلت إلى جهاز النيتندو الجديد الجيم كيوب مع إشراف وقروب جهاز النيتندو 64 على نهايته قامت رير بإنهائه بالأسطورة Conker's Bad Fur Day في عام 2001 بالطبع لعبة كونكر غيرت تصور الناس نحو العاب البلاتفورم بشكل نهائي حيث قدمت اللعبة العديد من الأفكار المذهلة من استخدام الأسلحة والدموية الزائدة الكلام البذيء لتصنف لمن هم فوق 15+ , وتلتها على جهاز النيتندو الجيم كيوب الرائعة "Star Fox Adventures" والتي كانت سابقاً تحت اسم "دايناصور بلانت" كلعبه مستقلة إلا أن رير قامت بتغير هذه الفكرة وصدرت في عام 2002 لتصبح آخر لعبة حصرية تقوم رير بتطويرها لصالح شركة نيتندو .

    في سبتمبر 2002 قامت ميكروسوفت بشراء شركة رير البريطانية بالكامل الأمر الذي صعق عشاق النيتندو ولكن المصيبة هو شراك ميكروسوفت شركة رير بمبلغ خرافي مع انتقال جميع رخص الألعاب المبتكرة من شركة رير كـ"بانجو" واللعبة المنتظرة " بيرفكت دارك زيرو-" Perfect Dark zero ولعبة "Kameo: Elements of Power" وجميعهم انقلوا للجيل الجديد من الأجهزة بالحديد على جهاز الاكس بوكس 360 وعرض عرض لكلا اللعبتين مقتطفات في مؤتمر ميكروسوفت , بالفعل اظهر لنا بيل جيتس مدى رغبته في ضم جميع الشركات تحت شعار الاكس بوكس .... , بعد شراء ميكروسوفت لها قامت رير في عام 2003 في معرض التسلية الالكترونية بعرض أول ألعابها على جهاز الاكس بوكس وكانت اللعبة أسوء ألعابها بالفعل هذا الأمر جعل عشاق النيتندو في موقف المنتصر وبدأت الكلام يكثر عن أن رير لن تنجح من دون نيتندو وان رير في حاجة نيتندو وليس العكس وكله بالطبع هراء متعصبين ! , بعد فشل رير في في إرضاء جمهور الاكس بوكس أعلنت أنها بصدد إطلاق جزء من لعبة كونكر وسيعتمد بشكل كلى على اللعب الجماعي وسيكون به خيار قصه عباره عن ريميك (اعادة تصنيع ) للجزء السابق Conker's Bad Fur Day برسوم قوية جداً تستغل قدرات الاكس بوكس القوية ومراحل إضافية لم تتواجد بالنسخة السابقة , وللمعلومية فالجزء السابق من Conker's Bad Fur Day توقف إنتاجه ولم ترى النور النسخة الاورويية "PAL" لذلك وصلت نسخ محدودة لنا من الأسواق الأمريكية وبالطبع لم يصلنا الكثير منها حتى أني لم أتمكن من الحصول عليها وللأسف , لذلك هذا سبب دفع الشركة على عمل ريميك للعبة .



    فريق العمل :
    بالطبع سيكون رئيس المشروع "Chris Seavor" وأيضا مصمماً للعبة , مهندس برامج طريقة اللعب "Mark Betteridge" , وتم اعداد وتقديم الموسيقى من قبل المبدع "Robin Beanland" وايضاً عمل على تسجيل الأصوات وتصميمها , رئيس الفنانين "Don Murphy" وأيضا عمل على تصميم شخصيات اللعبة الظريفة , المهندسون التقنيون للبرامج هم "Chris Marlow, Tony Wong" , مهندس برامج الصوتيات "Mike Currington" , مهندس برامج تصوير الكمرة "Shawn Pile" , مهندس برامج المؤثرات المرئية "Andrew Davies" , واشرف على تعدد اللاعبين وشكل شاشة البداية "Robert Harrison" , مع نخبة من المبرمجين والفنانين .


    القصة :

    القصة أنا دائماً أركز في جميع مراجعاتي على جان القصة والتي اعتبرها وأشبهها بعمود الخيمة الأوسط التي لا تقوم الخيمة إلا به , فجميعنا مرت على العاب رائعة جداً في طريقة لعبها ورسومها ولكن تجده لا يجد أي لحظات او ذكريات جميله عاشها معها فمن دون الذكريات لا تعتبر للعبة قيمة ولا تحصل الذكريات إلا بوجود قصة قوية ذات أحداث درامية والأهم رومانسية , فخذ على سبيل المثال لعبة "نينجا قايدين" تمتلك واحدة من أسخف قصص الألعاب مع قوة رسومها وطريقة لعبها الفريدة من نوعها ! , ولكن لو نظرنا الى لعبة "سايكوناتس" التي صدرت من فتره وجيزه على جهاز الاكس بوكس بالفعل هذه اللعبة تحمل قصة رائعة جداً ومثيرة لم يتطرق لها مع طرقية تقديمها بشكل فكاهي إلا لو اننا نظرنا الى فكرهتا كمحاولة تدريب الأطفال ذوي القدرات العقلية لكي يصبحوا جنود المستقبل , بالفعل قصة اللعبة تصلح بأن تكون احد أفلام "ديزني وبيكسار" ! تماماً كقصص "حكاية لعبة" "شركة المرعبين المحدودة" ذات القصص الغريبة , بعد هذا الشرح الطويل عن سبب اهتمامي بالقصة ووضع تقيم خاص به في مراجعتي والتي تمتلك 6 ركائز للتقييم .

    هل تعتقد أن قصة كونكر ستتحدث عن مخلوق ضخم يدعى سين يعود كل عشر سنين من مقتلة ! أو تتحدث عن إنقاذ مجرة بأكملها من شرور الأعداء ! , أو ........ , قصة كونكر تحكي عن وجود ملك وهو عبارة عن نمر يعاني من وجود مشكلة كبيره جداً عجز عن حلها أذكى علمائه العباقرة وهي انه عندما يطلب مشروبة المفضل وهو بالطبع الحليب وعندما يشرب منه ويقوم بوضعه على الطاولة يسقط الحليب من الطاولة بسبب أن احد أرجل الطاولة مكسور !! هذه هي المشكلة حيث يستدعي أحد باقرة ليجد حلاً لهذه المشكلة مستحيلة الحل وبعد جهد جهيد بعد العديد من المعادلات مستحيلة الحل أخيرا وجد الحل نصب عينيه هذا العالم المعتوه ليخبر ملكه انه يجب أن يأمر حراسه بالبحث وإحضار سنجاب من فصيلة ذوي اللون الأحمر وبالطبع كونكر هو الوحيد في هذا العالم من هذه الفصيلة هذه القصة فقط لا غير ما رأيكم الآن سأترك لكم لتعليق في ردودكم ؟!

    ومع ذلك لم تتضح تلك القصة جلياً في أحداث اللعبة بل انه خلال لعبك ستجد أن مصمم "Chris Seavo" قام بوضعها حتى يتلافى أي هجوم من المستهلك كعرض بداية لكي يشعر اللاعبين بأن هناك قصة تقوم عليها اللعبة ولكن وللأسف سيرى اللاعبون أن لو لم توضع لعبة قصة لكان أفضل مع أن الجميع يعلمون أن مقصد الشركة هو السخرية ولكن هذا لا يمنع وجود قصة قوية ولا يهم حتى لو كانت غريبة كما حدث في لعبة "سايكوناتس" , لذلك محاولة الشركة صنع قصة لعبة ساخرة بصورة غير اعتيادية فشلت ولكنن نجحت في صنع أحداث مضحكة .

    باللنسبة لما قد تحتوية اللعبة من أمور مشينه وقذرة فهذا يعتمد أولا على أن يكون عمر الشخص 17 أو اكبر وأيضا مدى تقبلة لما قد يواجهه من أمور مقززه أو مواد حساسة قد تؤثر في اللاعبين المتحفظين , ومع ذلك قد يتصور البعض أنها ستكون بالألفاظ التي تنطق بها الشخصيات ولكن سيصدم اللاعبون من العروض التي تأتي مصاحبة لذلك اعيد واكرر هذه اللعبة تعتبر خاصة للكبار فقط ولا تصلح أبدا للصغار .



    طريقة اللعب :

    عند بداية اللعبة وكالعادة ستبتدئ بعرض سينمائي , العرض سينتقل إلى أماكن متعددة وسترتسم على وجهك الجميل علامة استفهام أو فوق رأسك كما يحدث في سلسلة ميتل جير سوليد ! , بالطبع العرض لا يعرض أي علاقة بالقصه ولكن بعض المشاهد المضحكة , الأمر الذي أزعجني هو وجود شاشات التحمل عند الانتقال من عرض إلى آخر بعكس الجزء الصادر على منصة النيتندو 64 , وأمر آخر هو ان خيار اللاعب الوحيد سيأتي بإسمConkers Bad Fur DaY" " وهذا يعني انه طبق الأصل من الجزء السابق في العروض وكل شيء مع بعض الإضافات الجديدة من عروض ومناطق سريه , عند بداية اللعب ستجد نفسك بالقرب من السياج الخشبي الذي يحيط بالمزرعة طبعا الرسوم هنا اجمل بكثر من الرسوم في العروض لأن المناظر هنا خلابة العشب يتمايل بفعل الهواء نعم الرسوم مذهلة ورائعة سر قيلاً بكونكر ستجد أن مفعول الكحول مازال تأثيره مستحوذ على جسد كونكر الصغير بسبب سهرته مع أصدقائه في ذلك البار بالفعل كانت ليلتاً حمراء لا تنسى ! , كما ذكرت حاول تحريكه ستجد انه يستجيب بكل مرونة وسلاسة لعصا الأنلوج اليسرى بالكاد يمشي وسترا انه يترنح وبالكاد يرفع رأسه ويهذي ويتمتم ببعض الكلمات الغير مفهومه وهذا بفعل المسكر , قم بالضغط على زر الكتف الايسر لكي تحظى برؤية أفضل من عيني كونكر , حاول الاقتراب من السياج الخشبي واضغط على واضغط على منظور الرؤية بالفعل ستذهل من دقة وجمال الرسوم حيث سترى قشر الخشب والنتوءات البارزة والتي تعطي اللاعب رؤية وتصور عن خشونة الخشب في الحقيقة يبدو المنظر مذهلاً مع تفاصيل دقيقة قلما يكترث لها اللاعبون .

    الآن حاول التحرك والتقدم إلى الملابس المحشوة بالقش والمرتدية القبعة , تحدث إلى أول شخصيات اللعبة وهو المعتوه BIRDY تحدث إليه وسوف يطلب منك التوجه إلى المنصة وسيتطلب منك الضغط على زر ( B ) حتى تتمكن من القيام ببعض ببعض الأمور التي لا تحصل إلا في أفلام الكرتونية كالحصول على بعض الأدوات والتحول إلى بعض الأشكال الغريبة , وعندها ستتعلم بعض الحركات في التي سيتمكن من القيام بها كونكر وهي الحركات المعتاده في العاب البلاتفورم كالقفز والقفزة المتتالية التي ستمكنك من الاستفادة من الذيل كمروحة للطيران وستحمل خلال المراحل الأولى من اللعبة سلاح وهو عبارة عن عصا بيسبول مليئة بالمسامير !! , سلاح عصا البيسبول قد لا يكون بتلك الفعالية التي تتوقعها ولكن قد يصبح مفيداً اذا تمرست اكثر على طريقة التحكم عند إظهارك للسلاح عصا البيسبول .

    النظام القتالي في اللعبه يعتمد على شيئين مهمين أولا الإطلاق والشيء الثاني المناورة السريعة في الحقيقة نظام المناورة لم يكن بالمستوى المطلوب وخالي من الاحتراف والسبب لو أن فريق رير قام بإضافة بعض الحركات التي ستظيف بعض العمق لكان أفضل , لأننا لو نظرنا إلى مدى براعة نظام المناورة الموجود في لعبة راشيت اند كلانك فهو يمتلك العديد من الحركات الذكية كالقفزات المناورة التي تكون للأمام والخلف وعلى الجانبين والتي تمكن اللعب من تفادي طلقات الأعداء أو هجماتهم والذي يعتبر الأفضل في جميع العاب البلاتفورم حتى هذا الوقت , وقد لا يرى بعضكم أهمية وجود القفزات أو الدحرجات ولكن عندما تصلون إلى المرحلة التي تقوم بالسخرية من الفلم الشهير " إنقاذ الجندي راين " ستعيدون النظر في حكمكم لأنها تعتبر من أمتع المراحل في اللعبة والتي تعتمد على منظور "Lock-Strafe Mode" والذي سأقوم بشرحه في فقره مستقلة , ولكن المشكلة الكبرى ستجدونها في خيار تعدد اللاعبين و سيجد اللاعبين عدم كفاءة نظام المناورة باللعبة عند لعبهم إياه والذي كان يجب على رير اعادة النظر في هذا النظام وستجدون شرح كافي عن خيار تعدد اللاعبين في فقره مستقلة , ولكن هذا لا يعني انه سيء ولكن كان من المفروض على الشركة العريقة النظر أكثر في الألعاب الجديدة كلعبة راشيت 3 وجاك 3 حتى تأخذ نظره على ما قد تمكن المبرمجون ذوي الشركات الصغيرة من تقديمه في بداية الألفية في ضل غيابها الطويل والمزعج واكتفائها بتقدم احد أسوء الألعاب في تاريخها اللعبة السخيفة " Grabbed by the Ghoulies" ومع ذلك لا ننسى أن رير قدمت في عام 2002 اظخم مشروع الرائعة "Star Fox Adventures" لها والذي جرا له العديد من التغيرات الكبيرة جداً في قصته إلى أن خرج لنا على شكل لعبة مغامرات كجزء مستقل من لعبة الطائرات ستار فوكس .

    منظور " Lock-Strafe Mode" هو عبارة عن منظور الشخص الأول مهجن مع منظور الشخص الثالث والذي يطلق عليه بـ" Lock-Strafe Mode" حيث تظهر الشخصية التي تلعب بها والتي تحمل السلاح ويوجد على الشاشة نقطة تصويب ويتميز هذا المنظور عن غيرة انه يمكن اللاعب من الإطلاق بدقة عالية مع التحكم جيداً في المناورة , مع العلم ان اللعبة الوحيدة التي تمكنت من اظهار تفوق منظور الرؤية بشكل مذهل لعبة راشيت اند كلانك الجزء الثالث فقد ابدعت شركة انسومنيك في إظهاره بشكل يصعب على الشركات الأخرى إن تصل إلى ما وصلت إليه هذه الشركة في تطوير العاب بأنظمة قتال مبتكره تمتلك عمق كبير وتحتاج للممارسة حتى تصبح من المتميزين في مجال تعدد اللاعبين عند اللعب عبر الشبكة ا , وكما نعلم ان هناك منظورين أخرين فقط وهما منظور الشخص الثالث واتوقع ان الكل يعرفة ومنظور الشخص الاول ( وللمعلومية لا توفر لعبة كونكر هذا المنظور مع ان منافستها راشيت قامت بتوفير جميع المنظورات الثلاث في لعبتها راشيت 3 ! ) , لعبة كونكر توفر منظورين وهما " Lock-Strafe Mode" ويتوفر عند اخراجك السلاح بالضغط على ( B ) , ولكن عند التجور تصبح الكمرة بمنظور الشخص الثالث قابله للتحريك بعصا الانلوج اليمنى .

    هناك امر ازعجني كثيراً وهو عدم استفادة اللاعب من الأزرار الأخرى ! , فقط ستعتمد على زر واحد فقط وهو ( B ) بشكل مكثف ويبدو أن شركة رير قامت بتطوير اللعبة على يد النيتندو 64 ! , والعجيب ان يد الاكس بوكس تمتلك العديد من الأزرار التي يصل عددها إلى 12 زراً إذا قمنا بحساب عملية الضغط على عصي الانلوج , يا ترى ما الذي يجري هنا ؟


    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  2. #2
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    لعبة كونكر تمتلك العديد من الأشياء المعهودة في العاب البلاتفورم كأعادة عداد الطاقة لوضعة الطبيعي عند الاصابة سيتوجب عليك أكل قطع من الشوكولاه حتى تتمكن من اعادة معدل حياتك الى حالته الطبيعية , وايضا ستمكن من شراء بعض الاشياء او فتح بعض الاماكن سيتوجب عليك البحث عن المال والذي ستحصل عليه في نهاية كل مرحلة .

    ثلاثة في واحد!!!

    مراحل كونكر ... بلاتفورم بحت .... رعب وبقاء ! ..... اكشن حربي وفانتزي !!

    مايميز كونكر عن غيرها ويجعلها سيدة الألعاب انها جمعت جميع ما يبحث عنه اللاعب , فاللعبة تتنوع بشكل كبير جداً فبمجرد لعبك اللعبة لن تتركها حتى تنهيها في جلسه واحده واضمن انه لن يدخلك أي ملل فالتنوع الكبير الموجود باللعبة يتشكل بجميع الأشكال التي تتمناها وكما ذكرت من العنوان فهو حقيقة لأني ذهلت حقاً مما رأيت بهذه اللعبة من مفاجئات يعجز لساني عن ذكرها بغض النظر عن المحادثات المضحكة والعروض .

    أهم أقسام مراحل كونكر وهي بالطبع أفضل مناطقها والتي اظهرت لنا رير إبداعها الحقيقي في مجال الرسوم والأضاءه هي قسم البلاتفورم البحت وهو المفضل لدي , فلقد قامت رير بوضع مجموعة ضخمة من المهمات المتعة جداً والمليئة بالألغاز البسيطة والتي تحتاج الى تركيز وتفكير عميق لتؤديها كلغز الثور وهو المفضل لدي >< , مع المجموعة الكبيرة من الإلغاز الموزعة في العوالم او المناطق بسبب انها متصلة وعدد المناطق مقسمه الى 6 مناطق وجميعها تجري بقالب العاب البلاتفورم الكلاسيكية بالضبط كلعبة "بانجو كازوي" حيث تم ملئ كل عالم منها بعدد من المهمات الظاهرة والتي بالطبع ستحتاج للتفكير لحل الغازها , ويوجد بعضها مخفيه يتوجب عليك اكتشافها بنفسك .

    طريقة اللعب بناطق البلاتفورم الستة يمتلك نكه خاصة جداً نكة العاب رير الكلاسيكية فبمجرد دخولك المنطقة الأولى ستذهل بمدى جمال ودقة الرسوم والأروع من ذلك طريقة اللعب المحببة والتي تدعم اللعبة بعنصر بلاتفورمي صلب كوجود العديد من العوائق باسلوب العاب البلاتفورم تشمل على الأرصفة البارزة والتي ستستوجب عليك القفز من رصيف إلى آخر ، الجسر المعلق , الحبال المتدلية ، الأعمدة المعلقة والتي ستواجهها كثيرا وبالطبع ستسقط كثيراً وهذا هو الهدف منها إلى أن تتمكن من بلوغ هدفك .

    سيرا البعض أن العوائق لا تكفي وذلك لأن العاب مثل جاك وراشت قامت بتوفيرها مع بعض الإضافات الأخرى , ولكن الأهم هل يوجد بعلبة كونكر سباقات بمركبات كما تواجد في ألعابها السابقة وخصوصاً لعبة "دونكي كونج 64" ؟ بالطبع سيتواجد بها سباق وحيد فقط ! ويا لا البخل يا رير >< ما هذا سباق واحد فقط كما نعلم السبب الذي جعل لعبة جاك2 أفضل لعبة اكشن بلاتفورم في العالم بعد جودة قصتها طبعاً هو التحدي الذي يواجهه اللاعب في السباقات الكثيرة و المتنوعة باللعبة فاللاعب في هذا الوقت يبحث عن التحدي فمع حبي لألعاب البلاتفورم والقفز من منصة إلى أخرى وحل الإلغاز والاستكشاف إلا إني أجد أن وجود عامل القيادة والسباقات مهم جدا ويؤثر كثيراً على تقديرات اللعبة ومقياس المتعة , ومع ذلك قامت رير بتقديم مرحلة سباقات على المزلاج الطائر في مضمار قصير جداً جداً ! ويأتي على شكل شبه دائري مع ظهور ممر سري عند بقاء المنافس الأخير , فكرة السباق هي أن تقوم باللحاق بأعداء والاقتراب منهم وضربهم بمضرب البيسبول وعدد الأشخاص ثلاثة فقط ! نعم ماذا يجري هنا مضمار صغير وثلاثة أشخاص يتوجب الإطاحة بهم فقط , وأنا لا أنكر أن السباق كان مذهلاً وممتعاً ولكن كان يعيبه هو وعورة الطريقة والدينصور الضخم الذي يحجب عنك الطريق ولكن لو نظرنا إلى مدا جمال الرسوم عندما تبلغ السرعة القصوى بالفعل الرسوم تبدو مثيرتا وخصوصاً عند اندماج الألوان, ومع ذلك ستكون هذه المرحلة هي الأصعب بسبب وعورة الطريق لذلك سيوجة اللاعبون بعض المشاكل في البداية بسبب التحكم ولكن بعد عدد من المحاولات سيتأقلمون مع التحكم ولن يواجهوا أي صعوبة , ومع ذلك لا اخفي عليك فقد أصبت بخيبة أمل بسبب وجود مضمار واحد فقط بالفعل سبب لي خيبة أمل .

    القسم الثاني أو القالب الثاني من القوالب الموجودة باللعبة هو رعب البقاء اللعبة قامت بوضع مرحلة تقوم بالسخرية من الفلم الشهر الذي عرض في عام 2004 وحقق نجاح قوي في شباك التذاكر فلم " فان هيلسنق" , هذي المرحلة تأخذك في مدينة تعج بالدمى المتوحشة والزومبي وأيضا القرويين ! ولكن لا تعتقدوا أنهم قادمون من رزدنت ايفل 4 ولكن يقومون بعمل مماثل , ما يميز هذه المرحلة عن غيرها أنها في الحقيقة أرعبتني كثيراً مع أن مناطق اللعبة تم تصميمها بشكل كرتوني إلا أن الأجواء كانت مرعبة والذي قام بزيادة عامل الرعب هو الموسيقى الفجائية الموجودة باللعبة (ولي وقفه معها في فقرة خاصة بقسم الأصوات ) .

    نظام التحكم بـ"كونكر" كان الأروع حقيقةً كان نظام التصويب والاطلاق رائعاً بصورة غير طبيعية بل كان يحاكي طريقة إطلاق النار في لعبة رزدنت ايفل 4 بل يتفوق على نظام التحكم في رزدنت ايفل 4 بأنك يمكنك التصويب والإطلاق والتحرك في نفس الوقت بعكس اللعب بـ"ليون" والذي يتوقف في مكانه من دون حركة عند محاولته إطلاق النار وهذا بالفعل سيجعل ليون يموت غيظا وغيرة من كونكر ! , الأمر الجميل هو عند قنصك الأعداء أوه نسيت أن أخبركم ما السلاح الذي سيحمل كونكر سيحمل كونكر سلاح "SHOTGUN" , أين كنت آه عند قنصك لرؤوس الأعداء لن يكون هناك مؤشر تقنيص بالشاشة بل سيكون هناك الليزر تماما كما في رزدنت ايفل 4 وسيرى اللاعبون أن أجساد الزومبي صغيره لذلك لن يكون إطلاق النار على البطن او الصدر أي تأثر مختلف ولكن سيكون عناك اختلاف عن التصويب على القدم أو الرأس عن إصابة الرأس وإطلاقك وتفجر جمجمته وتطاير أشلاء رأس الزومبي ستعطيك شعوراً رائعاً ! ماذا تريد أكثر من ذلك ؟! .

    جميعنا يعلم ماذا فعلت العاب كراشيت وجاك في العاب البلاتفورم , تأتينا كونكر مرتاً أخرى بتجربة رائعة ومشوقة وهي الطيران وستتواجد في لعبة "فان هيلسنق" هذه التجربة الممتعة جداً حيث تخوض مع القرويين معارك طاحنه ولا أريد أن أضيف أي تفاصيل أخرى وسأجلكم تستكشفونها بنفسكم , ومع ذلك لن تتكرر التجربة مرة أخري كما حدث في السباق بالفعل بدأ الأمر مزعجاً ولكن ماذا نفعل ولكن سأقولها بالمصري "يخرب بيتك يا رير !!!!!!" .



    القسم الثالث او القالب الثالث وعند وصلك له ستعلم انك أشرفت على النهاية ومن هنا يبدأ الجدية تتحول اللعب إلى اكشن بالكامل , سيجد اللاعبون ان اللعبة بدأت تسخر من الفلم الملحمي "إنقاذ الجندي راين" ولكن ليس بصورة مشابهه ولكن في بعض المقاطع سيجد اللاعبون في هذه المرحلة انها شبيهه جداً بما يجري في خيار تعدد اللاعبين , حيث تمتلك مساحة مليئة بالأسلاك الشائكة ومناطق التغطية حتى يحتمون من طلقات الأعداء المميتة وهناك أيضا الحصن الذي ستوجب عليك اختراقه وركوب الدبابات وغريها من الأمور التي تجري في العاب الحروب وبشكل عام قامت رير بالقليل من الإهمال في هذه المناطق ن ناحية الجمال في التصاميم , بل يبدو أن رير تعجلت كثيراً في طريقة التخطيط البنائي للمراحل والذي يفرق كثيرا عن المراحل الأولى ! من الناحية الجمالية وهذا شيء أكيد لأن المراحل الأخيرة تجري في أماكن تكون خالية من الإبداع والجمالية ولكن المقصد هو مدى الدقة في العوالم الأخيرة وخصوصا من ناحية الإضاءة وغيرها .

    اللعبة تم تكديسها بعدد كبير من الزعماء يزيد عن 9 زعماء , وفي الحقيقة تبدو اللعبة بشكل عام تسير بشكل فوضوي ! , اللعبة تمتلك 9 فصول وتوزيع الزعماء يأتي بشكل فوضوي بل جميع ما يجري باللعبة يأتيك بشكل فوضوي !! , طريقة الابتداء في المهمات عند دخولك أي فصل تتوجب عليك البحث عن المحتاجين للمساعدة ولكن لن تستجيب لك أي شخصيه يبدو عليها أنها من النوع الذي يتكلم ؟؟ والسبب أن الشخصيات في اللعبة تم ترتيب أولويتها أي ستقابل العديد من الشخصيات ولكن لن يعيروك أي أهميه حتى تتكلم مع شخصيه محدده قد يبدو هذا الأمر مزعجا وقد يتسبب في ضياعك في أماكن أللعبه الكبيرة والواسعة ولكن له أفضلية في جعل اللاعب يستكشف العالم المحيط به بشكل اكبر , وكما ذكرة سيجد بعض اللاعبون بعض المنصات والتي تمتلك الحرف ( B ) والتي ستفيد اللاعب في حل بعض الأحاجي او تزويد اللاعب بعض الأسلحة والتي تخرج عنده في نطاق هذه المنصة للقضاء على أعدائه وتختفي بمجرد ذهابه عنها , في الحقيقة ستواجه العديد من الأمور المذهلة والتي لن تستطيع أن تذكرها بسبب تعددها .

    اللعبة ستمنح اللاعبين في خيار اللاعب الوحيد 15 ساعة من اللعب المتواصل ولكن لا اعلم كم ستستغرق من الوقت مع المهمات الإضافية المخفية ولكن لن يزيد عن 5 ساعات , ولكن بشكل عام بالنسبة لخيار القصة ستستغرق 15 ساعة فقط لا غير مع أن عوالم اللعبة تبدو كبير ولكن لا يمكن ان تجاري ضخامة العوالم المتواجدة في لعبة جاك .

    خيار اللعب الجماعي :

    في الحقيقة قد يعتقد ان اللعبة تم برمجتها من اجل إصدار رميك للجزء الأول ولكن في الحقيقة اللعب تم تطويرها من اجل خيار اللعب الجماعي ويأتي معه خيار اللاعب الفردي كإضافة , لذلك سيجد اللاعبون بعض المراجعات المتدنية والسبب هو أنهم لعبوا الجزء الأول ويقومون بمراجعة اللعب الجماعي وإعطاءه القدر الكبير من التقييم , ولكن في مراجعتي انا أراجعها على أنها لعبه تلعب لأول مره .

    الغريب في اللعب الجماعي هو أنه مقسم إلى اختيارات كثيرة وهذا أمر رائع بشكل عام إذا وكما هو موجود في خيار اللعب الجماعي سينقسم الى ثلاث أجزاء وسأحاول ان يكون شرحاً >< , القسم الأول هو اللعب عبر ألشبكه , والقسم الثاني نظام التوصيل والذي يسمح بتوصل أربع أجهزة اكس بوكس مع بعضها ودخول بـ16 لاعب في مباريات حامية الوطيس , الخيار الثالث وهو الأروع وهو يمكنك اللعب مع او ضد اخيك او صديقك بإنقسام الشاشة ويمكن اللعب بنفسك ! في هذا الخيار عن العب مع أخيك سيقوم الكمبيوتر بواسطة الذكاء الاصطناعي تكميل فريقك 15 شخص من المشاة وجميعهم يتحكم بهم الكمبيوتر ! ضد الأعداء , هذا الخيار سيكون مفيداً لك حتى تمكن من تطوير قدراتك .
    الأمر السيئ في خيار اللعب الجماعي هو خرائط اللعب فلقد تم تصميمها بشكل غبي فجميعها ضخمه جداً وكبيره بصوره لا تصدق ومليئة بالممرات التي تأتي على شكل دهاليز فمن السهل أن تضيع بها لذلك عن لعبك الخيار السابق مع الكمبيوتر أنصحك أن تسير معه أصدقائك حتى لا تضيع , ومع ضخامة الخرائط فلقد اقترفت رير خطأ عظيم إضاعة فيه فتره طويلة من التطوير والعمل على خيار اللعب الجماعي وهو ان الخرائط تم بنائها جميعاً في أنماط لعب محددة ؟؟! وهذا يعني أن لنمط "إمساك العلم" خريطة خاصة به ولا يمكنك اختيار خريطة أخرى وكذلك تم صناعة خرائط أخرى بعدد من أنماط اللعب المختلف كتدمير حصن العدو والقضاء على قائدهم قبل أن يقوموا بتفجير سفينتكم ومن هذا النوع من أنماط اللعب , فكرة رير في تصميم مراحل كبيره حتى يتمتع اللاعبون بشكل كبير بشرط يكون عدد اللاعبين عن 4-16 في الخرائط الكبيرة مع وجود خريطة وحيده صغير فقط , انا بعد تجربتي وجدت ان الخرائط جميعها لا ينطبق عليها الشرط بل يتوجب ان لا يقل عدد اللاعبين في الخرائط الكبير عن 10-16 ! , والخريطة الصغيرة يمكنها أن تتسع 4-16 .

    بعد تجربتي اللعب عبر برنامج "xlinkkaievo7" وجدة أن اللعب ممتعاً ولكن كان ينقصنا بعض اللاعبين بسبب أن عدنا كان 8 لاعبين والسبب أن اللعبة لم تصدر إلى ألان في الأسواق , الشخصيات التي ستتوفر وستكون قابله للعب 5 وشخصية سريه ليصبح العدد 6 , الجميل هو ان لكل شخصية قدراتها الخاص التي تختلف بشكل كلي عن غيرها وسيكون لها سلاح واحد فقط مع قنبلة واحد وسلاح صغير كسكين مع إمكانية حمل الأدوات كالدروع وغيرها وهي تنفرد ببعض الشخصيات عن غيرها وستجد بعض الشخصيات يمكنها القفز فقط وبعضها يمكنها المناورة على غرار راشيت التشقلب يمنة ويسرة ولكن لن تكون لها فعالية كبيرة , ويجب على اللاعبون أن يعلموا أن بعض الشخصيات لا يمكنها القفز وخصوصاً اذا كان من النوع الضخم ولكنه حتماً سيتمكن من القتال بيديه العاريتين والركض على قوامه الأربع حتى يحصل على سرعة كبيرة .

    وسيتمكن اللاعبون من الأخيار بين الدببة والسناجب وسيكونون متماثلين بالقدرات مع اختلاف الإشكال , ويمكن للاعبين الخوض بمعارك قديمه وستتغير معها ملابسهم وإشكال أسحلتهم وهذا يعتمد على نوع الخريطة لأن بعضها يحمل مناطق قديمه , وبعض الخرايط تحمل مناطق جديدة , بشكل عام الأمر يبدو نفسه من دون أي زيادات !.

    اللعب الجماعي باللعبة يبدو جيداً ولكن لا يصل إلى المستوى المتوقع من رير ولكن يبدو أفضل بكثير من الموجود في لعبة انريل 2 , ومع ذلك ما زال اقل من المتوقع بسبب عدم وجود انمطة لعب وخرائط تدعم نمط "الديث ماتش" او "تيم سلاير" كما بهيلو , والتحكم المزعج , على أي حال لو أن هذه المراجعة كانت من اجل اللعب الجماعي لحصلت اللعب على تقدير متوسط للعب الجماعي .
    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  3. #3
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    الرسوم والمؤثرات البصرية :

    الرسوم في كونكر رائعة جداً وخصوصاً في مؤثرات الإضاءة والضلال والتي تبرز في أول منطقة عندما تواجه المعتوه "BIRDY" حيث اظهر فريق رير إبداعه في تلك المنطقة بشكل رائع جداً , وتدقيقه في إظهار اغلب المجسمات بأدق التفاصيل ويمكنك التأكد من هذه النقطة عندما تقوم بالتمعن في طريقة رسم الخشب , وأيضاً يمكن اعتبار المنطقة الأولى في نظري هي الأجمل فهي جمعت اغلب ما يمكن أن يظهره محرك اللعبة ومع ذلك لو ذهب في مقارنه بينها وبين المراحل الأخيرة من اللعبة لوجدت فرقاً شاسعاً فإبداع الرسوم ستجده انحصر في المناطق الأولى وللأسف .



    قد يعتقد البعض ان افضل رسوم قامت رير بتقديمها ستكون للعبتي التي أراجعها الآن وهذا ما كنت أتوقعه إلى أن قمت بتجربة الرائعة "ستار فوكس ادفنشر" على الجيم كيوب مرتاً أخرى حتى أتأكد من رسومها لأصعق من مدا روعة الرسوم والجهد الكبير الذي بذل على تلك التحفة الفنية في الحقيقة أظهرت لعبة "ستار فوكس" أنها أجمل بكثير من لعبة كونكر وسأقوم بعمل مقارنة لتبين من الأفضل .

    الأمر السيئ والتي فشل مطورو اللعبة في إظهاره هو العروض السينمائية , بالفعل كان التقديم سيئاً بصورة غير معهودة من رير وكأنها لم تسمع بتقنية تقنية الاكتفجن الشهيرة (في التقاط الحركة وكثيراً نراها في العاب كابكوم وكونامي بل انها تواجدت في لعبة رير الاخير على جهاز الجيم كيوب الرائعة " Star Fox Adventures" ، ويعرف تاريخياً ان هذه التقنية موجودةمنذ زمن وهي تعتمد على عدد من الكرات المستخدمة في تحديد النقاط للجسم المضلع (أوالذي سيتم تضليعه ) وتعمل بالإرسال و الالتقاط حيث تقوم كل كره بإرسال إشارات تغيرالموقع لدى الحركة , مما يعني بنتيجة نهائية محاكاة كاملة و حقيقية لتحركات الجسم أورسم كامل للجسم ) , ومع ذلك قامت رير بإظهار العروض بطريقة بدائية ومضحكة وخالية من الواقعية , حتى في عروض المحادثات مع الشخصيات تتركز الكاميرا في زاوية تصوير على اوجة الشخصيات و منطقة واحدة من دون أي تغير مما قد يصيب اللاعب بالنعاس .

    شخصية كونكر .... نرى بوضوح الاهتمام الشديد بملامح الوجه لكل شخصية فتصميم وجه كونكر بالذات فاخر ودرجة الاكساء للشخصية ككل عالية جداً ورائعة انظر إلى فرو وجهه وجسده يبدو واقعاً ورائعا وملموساً ! في الحقيقة أبدعت رير في مجال الفرو للشخصيات فهي تدقق بشكل كبير على التفاصيل للوجه وبالفعل نجحت كعادتها في خلق أجمل التفاصيل وأدقها في شخصيتنا الظريفة كونكر انظر إلى عينية ومدا جمالها وخديه المكسوان بالفرو وانظر إلى أسنانه عندما تبرز بصورة كرتونية عند حصوله على الأموال بالفعل أبدعت رير في مجال المضلعات الفيزيائية ويبرز ابداعم في طريقة تركيب الذيل بالفعل الذيل يبدو رائعاً انظر إلى طريقة تحركه وتمايله عند حركة كونكر مع ضخامته .

    عدد الأعداء لا يتعدى 15 نوع فقط لا غير نعم العدد يبدو قليلاً ولكن لا بأس به بالنسبة لمناطق اللعبة القليلة , تم تركيب التصميم المضلع الثلاثي الأبعاد لكل شخصية بعناية وبصورة اقل بكثير من ما تم رؤيته في شخصية كونكر ولعة يبدو بارزاً في الشخصيات المتواجدة في اللعب الجماعي , ولكن بشكل عام لا يجود أي عيوب في طريقة التضليعي لجميع الشخصيات كالإنسان البدائي وعظمته , والدينصورات , ومخلوقات لبراميل (بالفعل استغرب كثيراً من تعلق رير بهذه النوعية التي ظهرت في ألعابها السابقة كلعبة "دونكي كونق 64" , بالطبع الشخصيات يغلب عليها لمسات رير الرائعة في اختيار أجمل المخلوقات الرقمية وأظرفها .

    من الأمور الجميلة جداً هو العدد الكبير جداً من الشخصيات التي ستقابلها وتتحدث معها وقد اعتنت رير بإظهارها على شكل مخلوقات تمتلك حس الطرافة والفكاهة , وعددها كبير أكثر من الأعداء التي ستواجهها في اللعبة ولعل أكثرها جمالاً هو الفأر الأهبل والذي سينفجر بصورة مخيفه عند إكثاره من أكل الجبن .

    الأمر الجميل هو المضلعات الفيزيائية Physical Polygon بالفعل اظهرت الفريق اهتمامه بهذة التقنية يث سيلاحض اللاعبون تغير البناء التضليعي للشخصيات كتفجير الرؤوس وتطاير أشلاء الأدمغة أو ثقب الرؤوس بسلاح القناصة لكي تتمكن من الرؤية من خلاله ! , أو سحق أرجل الزومبي بـ"shotgun" , أو المنظر الجميل لتفجر البقرة وغيرها من تفجرات الأجزاء اللحمية بصورة جميلة .

    الزعماء في اللعبة يصلون الى 9 تم تركيب التصميم المضلع الثلاثي الأبعاد لكل زعيم بصورة جيده جداً حيث يجتمع غلب الزعماء في البنية الضخمة والتي تصل إلى أربعة أمتار وكونكر لا يتعدى طوله 30 سنتيمتر ! , كالعملاق والآلة البخارية , والربوت المدمر وغيرها من الأعداء ومع ذلك قدمت رير في لعبتها عدد كبير من الأعداء .

    العوالم أو المناطق في كونكر يمكن القول إنها متوسطة الحجم ولكن لا يمكن إطلاق عليها ضخمة لأنها لا تأتي كل منطقة كقطعة واحده بل كل منطقة تشعب إلى عدة كهوف مغلقة تأتي على شكل مساحة دائرية ويعلوها سقف على شكل قبة وعادة ما تكون مليئة بالألغاز وفي نهايتها زعيم , العوالم التي ظهرت في بداية اللعبة رائعة جداً فالمؤثرات الإضاءة والضلال ظهرت فيها بشكل ممتاز جداً وخصوصاً عندما تمايل المصباح وخلفه السياج الخشب لترتسم الضلال الخاصة بالسياج على سطح أحجار الكهف الأمر المزعج هو أن جمال الرسوم ظهر كله في المنطقة الأولى كتطاير حبات القش في الهواء بصورة خلابة مع تراقص الأزهار ومداعبة الرياح لحشائش (والتي بدرت بصورة كبيرة والمعروف عن الحشائش أو ما نميها بالثّيل انه قصير وكثيف بصورة كبيرة ولي وقفه مع مقارنتها مع "ستار فوكس" ) , عند لعبك في منطقة السباق بالمزلاج الطائر ستذهل من مدا روعة الرسوم الموجودة بالمضمار وخصوصاً عند اندماج ألوان الحمم البركانية مع ألوان الخضرة وكان من أجمل المناظر .

    عند مقارنتي مع لعبة ستار فوكي اجدد ان هذه الفقرة قد تحمل نوعاً من التعص ولكن لن اطيل بها وسأقوم بذكر من الأفضل , كما نعلم فلعبة كونكر قدمت مناطق ليست بتلك الضخامة التي تشتهر بها العاب البلاتفورم في الوقت الحالي وكلنها تضل جيده لكن النظر إلى مساحة العوالم في ستار فوكس لوجدنا أنها قد لا تكون بتلك الضخامة ولكنها حتماً اكبر من المتواجدة في كونكر .

    المشكلة الكبرى والتي لم تتمكن كونكر في إظهارها هي المؤثرات الضوئية ومدى جمالية انعكاسها على أجساد الأجسام والمجسمات ولكن لا اعلم ما السبب هل هو بسبب عجز المطورين في إظهارها بصورة مشابهه لما تم رؤية في لعبة ستار فوكس" حتى ان مؤثرات المياه والشفافية ظهرت بصورة سيئة جداً في لعبة كونكر ولكنها كان رائعة جدا جدا في لعبة "ستار فوكس ادفنشر" , طريقة رسم المناطق في ستار فوكس كانت مستمدة من حضارات سابقة كالألد رادو وطرقة التخطيط العمراني كان مذهلة ورائعة والمنحوتات الحجرية لا يمكن وصف جمالها والمعابد والشواطئ كانت قمة , في لعبة كونكر نجد تشابه كبير بينها وبين عوالم الرائعة " بانجو كازوي" وخصوصاً طريقة تركيب المضلعات لخلية النحل وتدفق العسل من جدران الخلية , ولكن هذا لا يعني انه العالم ولكن بكل تأكيد العالم مناسب جداً للعبة كونكر .

    الأصوات :

    لعبة كونكر قدمت أصوات جيدة في الأداء ولكن لا تصل إلى ما وصلت إلية العاب القمة في العروض السينمائية والدبلجة الصوتية كراشيت وجاك ولكن يمكن ان تكون مقبولة للجيل الحالي حتى انها لم تصل الى مستوى الدبلجة الصوتية الرائعة التي قدمتها لنا الغريبة "سايكوناتس" , ما يعيب الدبلجة الصوتية في كونكر هو اعتماد كاتب النصوص بشكل كبير على مفردات الكلمات القذرة لإظهار الكوميديا وبالفعل نجحوا في ذلك ولكن كما نعلم أن الكوميديا البريطانية قد لا تكون بكفاءة ما نراه في الكوميديا الأمريكية من ناحية اللكنة وطريقة إضحاك المشاهد وقد يرى بعض اللاعبون إنها فيها نوع من السذاجة المفرطة وعندما تقترب من ذلك يصبح الأمر مزعجاً وهذا جميعه من وجهة نظري لأني من اشد المعادين للمسلسلات البريطانية الكوميدية .

    قام بالأداء الصوتي بشكل مذهل مقلد الأصوات سيكون رئيس المشروع وأيضا مصمماً للعبة "Chris Seavor" ! الذي قام بتأدية أصوات العديد من الشخصيات في العابة وهذه قائمة بالأصوات التي قام بتأديتها :

    Chris Seavor : (as Conker/Birdy/Gargoyle/Batula/Panther King/Beetles/Wasps/King Bee/Franky/Ron/Reg/Boss/Professor/Ugas/Bugga/Rock Creatures/Male Villagers/Monk/Squirrel Army/Weasels/Rodent/Carl/Quentin/Imps/Sarge/Tediz/Male Boxes/Mr Barrel)

    Louise Ridgeway : (as Berrie/Queen Bee/Jugga/Rock Solid Creatures/The Female Cogs/The Sunflower/Catfish/Female Villagers/Puppet Girl/Cow/Female Box)

    الموسيقى في كونكر تم تقديما بشكل رائع جداً , الموسيقى راقصة وممتعة جداً وهي مناسبة لأجواء اللعبة وتشبه كثير الموسيقى التي واجهناها في ألعابها السابقة , العجيب هو كيف استطاعوا ان يجعلوا لكل مكان كل منطقة صغيره مقطوعة موسيقية خاصة بها بالفعل هذا مر مذهل حتى عند اقترابك من مخلوق معين ستجد انه يمتلك مقطوعة موسيقية خاصة به لوحده وهذا بحد ذاته أمر مذهل .

    كما نعلم أن رير تمتلك لمسات ذهبيه في مجال الموسيقى الخاصة بألعابها والتب تعلق في ذهن اللاعب ولكن ما عملته رير من مجال الرؤية الموسيقية الموجودة في لعبة ستار فوكس كان عمل أسطوري حيث امتلكت تلك اللعبة سحراً موسيقياً عجيباً حتى إني إلى الآن أتغنى به ! , رير تعتبر من أفضل الشركات في الرؤية الموسيقية ويمكن ان تنافس العمالقة كـ"سكوير و اينكس" و "نيتندو" وغيرها من الشركات الأخرى.

    جميعنا استمع الى موسيقى حزينه و جميعنا استمع الى موسيقى عذبه واخاذه , وجميعنا استمع الى موسيقى مرحة وممتعة , ولكن هل يوجد منكم من استمع الى موسيقى مضحكة ! , سيجد اللاعبون في لعبة كونكر بعض المقطوعات المضحة في اللعبة والتي دمجت بصورة غريبه لتظهر لك بشكل مضحك .

    المؤثرات الصوتية تم العناية بشكل مذهل ولا يوجد بها أي أخطاء يمتلك كل جسم مؤثر صوتي خاص به يتفرد به عن باقي الأجسام التي لا يمكن حصرها , وللمشي والركض والمشي على الطين وغيره وايضاً الضرب بالعظم له صوت خاص به ! لكل شي له صوته بالفعل تمكن فريق كونكر من تخطي هذا العائق وأرجوا أن تتعلم فريق يوبي سوفت الذي يعمل على لعبة "أمير باد فارس" من رير .



    القصة : 60%

    القصة مع أنني لم أتأكد من وجودها ! بشكل عام كانت ستأخذ اقل من ذلك لولا وجود العدد من القصص الجانبية الخاصة بالشخصيات التي ستقابلها خلال رحلتك.

    طريقة اللعب : 80%

    طريقة اللعب تشمل اللعب الجماعي والذي يحصل على 20% من التقييم , اللعب الجماعي أتى متوسطاً واللعب الفردي كان ممتازاً , مع وجود بعض المشكل بالكاميرا والمناورة .

    التسلية : 100%

    ممتعة بصورة غير طبيعية بالنسبة للعب الفردي , لن يدخلك الملل ابداً وستلعبها وتنهيها في جلسة واحده من دون أي تذمر .

    عمر اللعبة: 80%

    عمر اللعبة ليس طويلاً ولكنه يضل كافي ستستغرق حتى تنهيها 15 ساعة مع وجود بعض المهمات المخفية وغيرها من الامور التي تحتاج للأستكاف , ومع خيار اللعب الجماعي ستضل كافية وستبقيك لوقت طويل .



    الأصوات : 100%

    الدبلجة الصوتية كانت جيدة, الموسيقى كان رائعة جداً , المؤثرات الصوتية تأخذ العلامة الكاملة .



    الرسوم : 100%

    متميزة ومتألقه كما هو متوقع من نوادر رير .



    الزبدة !

    لعبة كونكر تعتبر لعبة ممتازة ورائعة في خيار اللاعب الوحيد العديد من التنويع من بلاتفورم الى رعب واكشن وخيال , وقدمت أداء متوسط في تعدد اللاعبين مع العلم ان اللعبة تم تطويرها من اجل تعدد اللاعبين , اللعبة ما زالت تمتلك نكهة العاب رير الكلاسيكية ولكن تأتينا بشكل خاص للأكبر سنناً , تعتبر كونكر احد افضل العاب رير منذ صدور الرائعة ستار فوكس اذا كان عمرك 17 او اكبر فلا تفوتها لأنها تعتبر تجربة جديدة عليك وفريدة وإذا كنت قد لعبت الجزء السابق فتوجد بعض الإضافات الجديدة التي ستسرك حتما .

    وكما قال كونكر في نهاية اللعبة " لن تعرف قيمة الشيء حتى تفقده "


    التقدير النهائي : 87%


    المراجعة بلقم مبارك القحطاني المعروف بالعضو راشـratchetـيت .....


    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  4. #4
    التسجيل
    18-09-2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,344

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    يشرفني أكون اول من يرد على هذا الموضوع الرائع

    فعلا موضوع تحفة , و ابشر من عندي بالمميزة

    فعلا اللعبة طلعت صراحة قوية في ثلاث نواحي و هي الرسم و الصوت و اللعب الفردي

    لكنها لم تكن ناضجة في الجوانب الاخرى

    على العموم اللعبة قمة في الروعة

  5. #5
    التسجيل
    14-12-2003
    الدولة
    مسافر
    المشاركات
    1,700

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    سلام عليكم


    المراجعتك مميزه و قيمه بالفعل

    وهذه اللعبه في روح المتعه في لعب النت

    واللعبه فيها بكل شيء مميز باللعب بالكوميديا و بالاكشن و أشياء كثيره منها

    ومثل قال أخوي عاشق :-
    فعلا اللعبة طلعت صراحة قوية في ثلاث نواحي و هي الرسم و الصوت و اللعب الفردي

    على العموم مشكور اخوي راشيت على الموضوع و المراجعه الكبيره و الممتعه

    وأتمنى لك لكل التقدم و النجاح والتوفيق


    مع التحيات أخوك :-wsxcvb

  6. #6
    التسجيل
    09-03-2005
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    79

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    اول شي الف مبروك على زواج اخوك .. اللهم ارزقه الخلف الصالح ويسر له في امره .. جعله الله زواجا مباركا .. اللهم امين ..


    وذلك بسبب زواجي أخي الكبير

    لول يالمرجوج اول ما قريت زواجي .. لصقت عيني بالشاشه .. عقب بينت انها غلط مطبعي


    بصراحه مراجعه شافيه وافيه للعبه من جميع النواحي السلبيه منها والايجابيه .. اشكرك الف شكر على هذا الموضوع الجميل .. وعساك دايما على القوه .. وعلى طاري القصه .. مادري انا عجبتني صح انها مو مليانه .. لكن .. ما تظن انه هذا هو النوع المناسب من القصص لهذا النوع من الالعاب ..

    يعني فكره كوميديه طريفه .. والله انه مافي حل للطاوله المكسوره غير ذيل كونكر .. وتتابع وراها احداث صراع كونكر من اجل ذيله .. مو بايخه .. وبس ..

    شكرا لك ..

    وقفنا فالمسا فجأه .. وفجأه كل شي مهموم .. ومن وقع الخبر صارت تنكس نفسها الاعلام ..
    رحل زايد رحل والليل يتسائل بعد هاليوم .. صباحج كيف يا بلاد (ن) شعبها كلهم ايتام ..
    سمعتك يالخبر وامري .. مابين مصدق وموهوم .. وامشي خطوه مصدق .. وخطوه تشبه الاوهام ..
    ويسري شي في دمي كاني بالحزن مسموم .. واشوف الناس من حولي وجوه تشبه الالام ..
    رحل واحد نعم واحد .. ولكنه يساوي قوم .. رحل بس بعد ما حقق طموح الشعب والاحلام ..

    رحمك الله يا زايد ..

  7. #7
    التسجيل
    17-07-2004
    المشاركات
    110

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    أهلين بمبدعنا راتشيت ^^



    مراجعة متميزة كعادتك .. والله يوفق أخوك في حياته ..

    وأنا متأكد أنه تم ترشيحك لكتابة مراجعات واستعراضات في موقع Games4Arab صح ؟!!


    لعبة كونكر لعبة ممتاز .. وأبدعت رير في إخراج اللعبة بالشكل المطلوب على جهاز الاكس بوكس .. ورسومها متميزة ولا يمكن وصفها .. أما الأصوات فهي جيدة أيضا لكن يتخللها بعض العيوب الطفيفة ..


    الأسلوب رائع .. والعمر متوسط ..


    باختصار شديد اللعبة روعة وتستحق الشراء بكل تأكيد ..



    وشكـرا حبيبي راشيت على المراجعة الأسطورية منك ....

  8. #8
    التسجيل
    05-02-2005
    الدولة
    مكه
    المشاركات
    1,720

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    ابدااااااااااااااااااع صراحة منك
    المراجعة حلوة واللعبة حلوه وانت الاحلى ياشيخ

    الف شكر لك مبارك على الموضوع الشيق

    واسف على هذا الرد الصغير
    ولكن انا هالايام مشغول وماني موجود بالبيت وانا قاعد ارد عليك من مقهى
    ويمكن اغيب عن المنتدى بعد حول شهر او اقل

    سلام

  9. #9
    التسجيل
    14-12-2003
    الدولة
    مسافر
    المشاركات
    1,700

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    زواجي أخي الكبير قبل يومين

    أسف أني نسيت كنت أريد أباركك على الزواج اخوك الكبير أللف اللف مبرووك عليك

  10. #10
    التسجيل
    21-05-2004
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    1,065

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    السلام عليكم


    الف الف مبروك اخوي ابو الرواتيش على زواج اخوك وعقبال عندك



    ----------


    بصراحة مراجعة روعه وتققييمك اقرب ما يكون للواقع مو مثل تقييم اي جي ان بصراحة ضلموا اللعبه


    وانا برأيي احسن شركة تصدر العاب بلاتفروم هي رير بس عيبها انها تقعد 14 سنه علشان تصدر لعبه




    تحياتي لك





    مطلوب لاعبين S VS R 2007

  11. #11
    التسجيل
    02-06-2004
    الدولة
    * MAKKAH *
    المشاركات
    482

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    مشكور أخوي راشيت على المراجعه الرائعه والحماسيه والله إبداع بمعنى الكلمه وكثر
    الف الف مبروك اخوي ابو على زواج اخوك وعقبال عندك
    تراك كل يوم بتحمسني أكتر للعبه وإلي قاهرني في الهرجه أنته أنهية اللعبه وعندنا ما نزلة شوف كيف القهر
    وأكثر شي عاجبني في اللعبه هو شخصيت كونكر شخصيه جيد ويسوق البهلله
    مشكور أخوي على المراجعه ونستنى منك المزيد من الإبداع
    مع تحيات INDIGO
    [IMG]http://www.**********com/up/uploads/b98928bbc4.jpg[/IMG]

    [IMG]http://www.**********com/up/uploads/d304c04c92.jpg[/IMG]








  12. #12
    التسجيل
    22-03-2002
    الدولة
    Kuwait
    المشاركات
    5,703

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,
    مراجعة و تقرير فوق العادة
    من إبداعات العضو و الكاتب المميز راتشيت
    أستطيع أن أقول أنك Mario الجديد
    لكن تقييم اللعبة شوي تحس إنه اللعبة مظلومة
    لكن اللعبة لم أجربها على الـ 64
    في إنتظار صدورها في أسواقنا لتجربتها
    و إن شاء الله راح أكتب مراجعتي الخاصة بها
    و للأسف اعتقد أنها ستكون آخر أقوى ألعاب الإكس بوكس لهذا الجيل
    بمعنى أننا سنودع الجهاز بهذه اللعبة الرائعة
    لنبدأ رحلةً جديدةً مع رير و ألعابها القادمة
    أتمنى من رير ألا تبخل علينا و أن تعمل جزءاً ثانياً للعبة
    على الجهاز القادم و أرجو أن تستمر إبداعات الشركة
    و أبارك زواج أخيك أخي مبارك و أسأل الله أن يوفقه و يبارك له و عليه
    و على فكرة تم وضع الموضوع ضمن قائمة المواضيع المميزة مبرووك
    و السلام مسك الختام
    التعديل الأخير تم بواسطة SNYMA ; 23-06-2005 الساعة 01:39 PM

  13. #13
    التسجيل
    16-02-2005
    المشاركات
    114

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    سلام عليكم

    يالرررررروعه والابداع من راشيت على المراجعه

    واللعبه قويه بكل المعنى و بالكل شيء


    اشكرك على المراجعه
    محمي من النسخ





  14. #14
    التسجيل
    27-06-2004
    الدولة
    Jordan
    المشاركات
    9,441

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    مشكور مبارك ، ممتاز كالعادة ، و اللعبة ممتازة ... لكن هل رير قادرة على الاستمرار بصنع الروائع .. هذا السؤال يجب أن نعرف إجابته قريبا عند صدور الإكس 360 ..
    بالمناسبة ... وين موضوعك اللي قلت لي عنه ؟ ليه ما نشرته ؟ :vereymad:

  15. #15
    التسجيل
    13-01-2005
    المشاركات
    27

    مشاركة: مراجعتي للعبة Conker: Live & Reloaded

    hiiiiiiiiiiiiii
    مراجعــــة ولا أروع
    ألف ألف شكـــر لك أخوي راتشيت
    لعبة كونكر من أو ما شفت لها عرض قلت إنها بتصير رهيبة
    أنا للحين ما بعد أجربها... لسى ما نزلت عندنا
    المهم ... ما قلت لي !!!
    أيهما أفضــل... Ratchet and Clank Or Conker????
    وهل Conker سحقت ألعاب البلاتفورم التي تقدمها سوني ( ملكة ألعاب البلاتفورم حالياً )؟؟؟
    بانتظار ردك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •