النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: { الــ IP الجديد .. أفسد الــ Network .. الرجــآأء منكم المسآعده العـآجلة ..

{ الــ IP الجديد .. أفسد الــ Network .. الرجــآأء منكم المسآعده العـآجلة ..

الســلآم عليكم أخوآني و أخوآتي .. اعضـآء و قرآء و ضيوف منتدى المنتدى ..

إخوتي انآ أعمل في مكآن مآ و الحمدلله .. و تخصصي غير عن اللــي اشتغله الآن ..
    تخصصي في المحآسبة الالكترونيــة .. والحمدلله عندي خبــرة كبيرة في الحـآسب الآلي ..
    لذآ فإن معظم مشآكل الحآسوب لدى مقر العمل .. يرجع إصلآحهـآ لي .. والحمدلله كل شي تمآم ..

~ جميع الاجهزة تعود إلى شبـكه Network يا أخوان ،
    و نستخدم فيـهآ Windows Server 2003 r2 ..
    و كـآن الآي بي { 192.168.10.10 } .. و كل الاعدادات الخاصة بالرآوتر مضبوطـة تماما ..

فقدم أحد موظفي شركة الاتصـآلات .. و اعاد الآي بي الأصلي للراوتر { 192.168.1.1 } ..
    حينــهآ وقفت الترابطات مع السيرفر .. لا احد يستطيع الطبآعه من طابعه النتوورك .. و عندمـآ اراجع أي بي الطابعه يطلع لي هالاي بي { 192.168.10.110 } .. واللذي تبين لي انه عائد للآي بي القديم ..
    و جميع درايفات السيرفر المتاحة اصبح دخولها مستحيل .. Cannot Access the file server

و عندما اعدت الآي بي القديم إلى مكآنه .. اصبح الأتصال بالانترنت مستحيل .. فلا يوجد تصفح .. ولا يوجد Sent/Receive في الـ LAN او الـ Wireless .. ~

فالان بالاي بي الجديد اخواني نقدر نفتح النت و كل شي ..
    ماعدا Sharing بين الدرايفات الخاصة بالنتوورك .. وايضا الطابعه .. لا تطبع لنهآ لم تتعرف على الاي بي الجديد .. حاولت أبدل الاي بي للطابعه بس ما قدرت .. ف الرجــآء الحل منكم ..

و اشكركم مقدما .. والله يحفظكم

فيصل المنيس غير متصل عضو مميز في منتديات إصلاح الكمبيوتر

رد: { الــ IP الجديد .. أفسد الــ Network .. الرجــآأء منكم المسآعده العـآجلة ..

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز

حسب مافهمت من موضوعك انك موصل الانترنت وشبكتك الداخليهع لى نفس السب نت !

انا بحاول اول افهم منك طريقه تركيب الشبكة . مثلا الوضع الطبيعي للشبكة المفروض يكون كذا :

مثلا عندك سيرفر واحد لمشاركة الملفات وللوصول للانترنت يعني لازم يكون هذا السيرفر له كرتين شبكة واحد داخلي للشبكة والاخر توصله مع مودم الانترنت .
    وتقدر تعمل مشاركة للانترنت عن طريق ISA سيرفر يربط لك بين الشبكة الداخلية والانترنت

نفس السيرفر طبعا راح يكون دومين كنترولر للشبكة الداخليه ويفضل انه يكون فيه dhcp يوزع الايبيات على الاجهزة الداخلية ويكون فيه dns سيرفر .

الخلاصة : سيرفر واحد يحتوي جميع خدمات الشبكة ويوزع الايبيات تلقائيا على الاجهزة .
    بهذه الحالة المثالية تكون جميع الخدمات متوفره لجميع الاجهزة.

طبعا شرحي يعتمد على انك فاهم بشبكات الكمبيوتر وان جميع الاجهزة على نفس السب نت ماسك وكلها في دومين واحد.
    وطبعا يكون السب نت ماسك والايبي للشبكة الداخليه مختلف تماما عن الايبي تبع شركة الاتصالات:
    مثلا يكون ايبي الاتصالات 192.168.10.110 هذا ما اتوقع يكون صحيح الا اذا كان داخلي . يعني مو هذا ايبي الانترنت لانه من الفئة C
    =====

نرجع للمشكلة.
    اذا كان موظف الاتصالات غير فقط الايبي تبع السيرفر عندك طريقتين او بالاصح خيارين لتصحيح المشكلة.

الاول : انك تخلي الايبي اللي هو حطه وتعدل DHCP سيرفر و DNS سيرفر على الايبي الجديد .
    ( على فرض انه ماعندك الا سيرفر واحد وهو اللي تغير الايبي تبعه ) وطبعا ى كل جهاز في الشبكة لازم ياخذ ايبي جديد من السيرفر علشان يتعدل DNS سيرفر حسب الايبي الجديد.
    اما هو راح يتعدل تلقائي اذا اعدت تشغيل الجهاز او انك تدخل على الكوماند برومبت وتكتب :

ipconfig /release
    انتر
    ipconfig /renew
    انتر

اما الطريقه الثانية : انك ترجع الايبي نفس ماكان قبل يعدله موظف الاتصالات وتعدل اعدادت ISA سيرفر ان الايبي الداخلي هو : 192.168.10.10

اسف على الاطالة بسب لازم نفهم المشكلة بشكل سليم علشان نقدر نتساعد في حلها.

رد: { الــ IP الجديد .. أفسد الــ Network .. الرجــآأء منكم المسآعده العـآجلة ..

أخي .. جزاك اللـه خيرآ

و أشكرك و أشكر فنكـ ..

انا فهمت معظم اللي قـلته و الحمدللـه ، رجعت الاي بي مثل ما كاآن و كل شي ظبط ..

و جميع نقاطك الي شرحتها ما شاء الله كانت دقيقة ..

نعم السيرفر مثل ما شرحته و الاي بي المذكور مب اي بي الاتصالات ..

و مشكور اخوي على تواصلك ربي يعطيك الع ـافية