صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 33

الموضوع: الزوج والزوجة‎

رد: الزوج والزوجة‎

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

تعود زوجها !!
    خلاص معاد يفهم شيء !!!!!!!!
    مشكلة المرأة الذكيه انها لا تستغل ذكائها بما يفيدها ويفيد عائلتها
    المرأة ترى في التعليم والذكاء اداة للتفوق على الرجل
    كل امرأة متعلمه او ذكية لا ترى ان الرجل قوام عليها
    المصيبه ان المرأة مزاجيه
    احيانا تقول الزوج قوام ان رأت في الامر فيه مصلحتها
    وتقول العكس ان كان ليس في مصلحتها
    مثلاً من يصرف على الاخر
    الزوجة وان كانت تعمل تقول للزوج دورك ان تصرف علي حتى لو كنت اعمل وتقول له الرجال قوامون على النساء
    ولكن في امور اخرى مثل ان يمنعها من الخروج او العمل او اي شيء من حق الزوج
    ترفض هذه القوامه -_-

أما هذه والله انك صدقتك فيها وهي الشيء الشائع.

وفي حالات جدا نادرة لي صديق اجنبي خطب من بنت بلده على الرغم انه هو ماعند شهادة جامعية (ترك الجامعة) وهي عندها شهادة جامعية وتعرف على البنت في الجامعة في بلده وهو الأن في السعودية وهي في وطنها. من كثر تعلقها فيه قالت له نصف مصاريف الزواج علي (هي من عائلة غنية) وهذا مه كل شيء حتى انها انتظرته اكثر من 4 سنوات الى أن خطبها وهو صديق مقرب لي ، هذا غير انها طلبت مهر جدا قليل مقارنة بعامة الناس وهي من عائلة غنية.

طبعا انا لا أعمم على هذه الحالة فلدي قريب سيتزوج بداية ذي الحجة من هذه السنة ، وهو في مدينتي فقد تعرف على البنت وهو متعلق جدا فيها وهو يعرفها من اكثر من سنة (يدعي انها ابنة مدير في العمل لديه والله اعلم) ، وعندما خطبها فمهرها 45000 وهذا ان لم يكن اكثر. فمصاريف السكن والأثاث عليه والسيارة والمهر وتكاليف الزواج ، يعني حسب اعتقادي انه يصل الى 100،000 ريال صحيح انه في شركة راقية وراتبه عالي ، لكن انا لا أعرف لماذا تصل تكاليف الزواج لهذا الحد؟؟؟ طبعا هو مبسوط عشان البنت.

هناك كان موضوع سابق "هل مهر الفتاة دليل على قيمتها" وهنا أيضا سؤال لماذا لا يساعد اهل البنت او على الاقل البنت التي تحب خطيبها بمصاريف الزواج الكاسرة؟؟؟

ما أحاول ان اوصل له انه موضوع متشابك ومعقد جدا ، وفي اعتقادي البسيط ان مسألة الزواج مسألة نصيب وحظ 100%..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALmerzaGrsh مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههه مرة ثانية انفعلت يا اخ ولد بطنها.

على الرغم من انه كما قال الاخ هارت انه يجوز ضرب المرأة ولكن هو لا يفضل ذلك.. وأنا أأيده في ذلك ليش؟

قد تكون البنت بنت قبيلة وراها 10 اخوان لا يتفاهمون (صروب) ، فعندما تقوم بضرب البنت وان كنت صادقا ومحقا في ذلك وإن كان بسبب نشوزها وتمردها أو أيا كان السبب تروح لبيت ابوها وتشتكي زوجي وزوجي وزوجي.. على الرغم من انها هي غلطانة.. يأتيك العشرة ويدخلون بيتك ويهاجموك وبدون ان يعترفوا بخطأ اختهم او حتى يتفاهموا.. وهذه احد المشاكل.. فأنت تعرف قد تكون البنت من النوع الذي تحدثنا عنه في موضوع سابق ، زوجي وزوجي وزوجي وهي مقصرة اصلا..

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يحليلكم ، للحين مو فاهمين إن الدرجة اللي الله رفع الرجال بها درجة تكليف مو تشريف ... يعني خافوا لا قلتوا الآية بدال لا تتفاخرون ..

وبعدين اللي يقول عطها كف ، ما يحتاج تعطي كف يالغالي عشان تطيح ضروسها ، من أول حمل بتطيح ضروسها برضاها عشان عيالك ...
    وبعد كم سنة بتتهشش عظامها عشان يكتمل كل جنين بعظام سليمة ... ومن قبلها كانت أمك يا المستقوي ...
    الله يهدي الجميع ..

الحمد الله تكلمت بنت معي .
    مشكورة أختي على مداخلتك.
    كلامك صح .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shjoonal3in مشاهدة المشاركة
    يحليلكم ، للحين مو فاهمين إن الدرجة اللي الله رفع الرجال بها درجة تكليف مو تشريف ... يعني خافوا لا قلتوا الآية بدال لا تتفاخرون ..

وبعدين اللي يقول عطها كف ، ما يحتاج تعطي كف يالغالي عشان تطيح ضروسها ، من أول حمل بتطيح ضروسها برضاها عشان عيالك ...
    وبعد كم سنة بتتهشش عظامها عشان يكتمل كل جنين بعظام سليمة ... ومن قبلها كانت أمك يا المستقوي ...
    الله يهدي الجميع ..

صدقتي اختى
    الله سبحانه وتعالى
    حين جعل الرجال قوامون على النساء هو بالفعل تكليف وليس تشريف

ليس كل الازواج يستحقون كلمة زوج
    ولا كل الزوجات يستحقون كلمة زوجة

اذا كان الزوج اللي وصفتيه بالمستقوي يتفاخر بالتكليف ويظن انه تشريف
    يجب ان تعلمي ان بعض الزوجات تجبر الزوج ان يعاملها هكذا

لا افضل الزوج على الزوجة في النهاية هم بشر ويخطئون
    ولكني امقت المنافق الذي يدعي انه ذات خلق
    وهو بعيد بعد السماء عن الارض عن الاخلاق

مثل هؤلاء لا يستحقون حتى النظر إليهم او الحديث معهم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

عزيزي هارت هذا افضل ما ذكر حتى الآن او نقول اهم ما ذكر. عندما احاول معرفة وفهم لماذا يحدث الطلاق او تحدث الخيانة من كلا او احد الطرفين ، لم استطع ان اجد اجابة.

العجائز والشياب يقولون الخيانة والطلاق بسبب الزواج الذي يسبقه حب او معرفة.
    والشباب والبنات يقولون الخيانة والطلاق بسبب الزواج التقليدي (اي اهلك يبحثون لك او هم يقرورن فقط).
    والكثير من الشيوخ يقولون السبب التلفزيون على الاهل منع التلفاز او ابقاء قنوات دينية فقط.

اذا جينا للكلام الاول تبع كبار السن ، نعم قد تجد الكثير من الطلاق يحدث وخيانة بسبب الزواج الذي بني فقط على حب والدليل انظر للدول المتقدمة امريكا واروبا مثلا.

اذا جينا للكلام الثاني الزواج التقليدي ، ترى الناس من اصل البلد (بدو) كل واحد منهم تزوج اخت الاخر ، وهم شديدي الغيرة على زوجاتهم ولكن المشكلة ان سمحت لهم هم الفرصة في المغازلة يفعلو ، وان سافرو للخارج قالوا نريد البار ونريد الديسكو ونرقص مع البنات ... الخ وان كانوا من بدو الزمان تزوج الثانية والثالثة والرابعة وقد يطلق ليتزوج الخامسة والسادسة...الخ

اما بالنسبة للتلفزيون ليس عذر فهناك اشخاص معروفون بالفساد ايام الحارة وعندما كبروا وتزوجوا مازالوا محتفظين بالدشوش ولكنهم توقفوا تماما عن الفساد ولكن التلفزون مازال عندهم..

واعرف لي زميل في العمل تزوج قبل 4 اشهر ، اصل بدوي وحتى تفكيره ولهجته عمره 24 سنة دائما ما كان يرجني (يدوخني) ببنات البدو (فيهم الجمال والاخلاص والكرم والشرف وووووو الخ و بنات الحضر فساد وخراب ووووو الخ) كنت اطفش منه لدرجة اتركه يتكلم مع نفسه ، وقبل 4 اشهر تزوج بدوية من قبيلته اهله اختاروا له ومن ذاك الوقت للآن يقول البنت فيها بروووود بكل ما تحمله الكلمة من معنى برووود وفي كل شيء لدرجة انه يداوم في شغلتين صباح معي وفي المساء وظيفة اخرى ، اذا خرج من البيت وجدها نائمة واذا دخل وجدها نائمة اذا صحت على الجوال او طلبت فلوس.. واصبح محطم نفسيا واصبح يقول اريد الطلاق وان اطلق ... ويقول الآن لو اتزوج حضرية صحيح مكلفة وتكاليفها عالية لكنها افضل وووو الخ.

انا اريد ان اضحك لكن انا بنفسي زهقان وحالتي حالة هل زواج الحضر هو المكلف فقط؟ وحتى زواج البدو تصل الميزانية الى 100،000 ريال.

وكما ذكرت عندي صديق اجنبي من دولة عربية تعرف على صديقته من الجامعة وهي من عائلة غنية وهو عائلة ميسورة الحال ، صديقته التي اصبحت خطيبته الان على الرغم من المعارضة التي واجهتته من اهله (طبعا اهله لايعرفون انه على علاقة مسبقة معها) قالت له ان ادفع معك نصف او كل مصاريف الزواج .. واو ، وهذه ليست قصة خيالية الشخص هذا صديق مقرب لي جدا.

وقبل ان انهي لي ملاحظة بسيطة: هناك كلام شائع من كبار السن وكثير اخرين ان الزواج لازم هدفه انجاب اكثر عدد ممكن من الاولاد وتربيتهم وليس الحب لآن فكرة الحب للطرف الأخر هي عملية تؤدي الى الطلاق او الخياانة. لذا تجد الكثير من رجال البدو عندما يتزوجون دائما ما ينادون زوجاتهم بحاجتين: يا أم فلان حتى وهم في بيتهم لوحدهم او يا مرا.. وحتى بعض الشباب الذين هم قبل الزواج اثناء الخطبة يوجهون كلامهم لخطيباتهم بالهواتف يا حبيبتي يا قلبي لكن ما أن يتزوج او ينجب اول طفل يتحول الكلام السابق الى يام فلا ويامرا و العكس.

وفي نظري كلمة قلبي حبيبي ... الخ تقوي العلاقة وتزيد متانتها طول ما انت عايش مع شريكك الاخر. ولهذا لا أستغرب ضعف العلاقة فيقوم الزوج بالزواج بالثانية والثالثة والرابعة والغزل بالأخريات.

المشكلة هي في العادات والتقاليد ، اشياء جدا بسيطة لم ننتبه لها وتكون هي سبب ضعف او نهاية العلاقة الزوجية.

ما احاول ان اصل له ، صدق من قال الزواج قسمة وحظ ونصيب. واعتقد انه اتجد الشخص او الطرف الاخر الذي ستحبه وان تعيش معه وانت مرتاح هي مسألة حظ 100%. أنا لا اقول شخص مثالي وكامل لكن اقول تحبه وترتاح له اي يعني تجد انه يقدم لك تنازلات برضاه الكامل حتى تسعد انت وعندها تكون ان مستعدا برضاك الكامل ان تقدم التنازلات للطرف الاخر وهكذا كل يستطيع التغاضي عن زلات وعيوب الاخر.

في النهاية كما قلت انت:

ملاحظة: وهناك ناس مريضة تتزوج 10 مرات وتطلق 10 مرات وتخلف 10 مرات ومهم دارين عن نفسهم مثل المشاهير.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALmerzaGrsh مشاهدة المشاركة
    عزيزي هارت هذا افضل ما ذكر حتى الآن او نقول اهم ما ذكر. عندما احاول معرفة وفهم لماذا يحدث الطلاق او تحدث الخيانة من كلا او احد الطرفين ، لم استطع ان اجد اجابة.

العجائز والشياب يقولون الخيانة والطلاق بسبب الزواج الذي يسبقه حب او معرفة.
    والشباب والبنات يقولون الخيانة والطلاق بسبب الزواج التقليدي (اي اهلك يبحثون لك او هم يقرورن فقط).
    والكثير من الشيوخ يقولون السبب التلفزيون على الاهل منع التلفاز او ابقاء قنوات دينية فقط.

اذا جينا للكلام الاول تبع كبار السن ، نعم قد تجد الكثير من الطلاق يحدث وخيانة بسبب الزواج الذي بني فقط على حب والدليل انظر للدول المتقدمة امريكا واروبا مثلا.

اذا جينا للكلام الثاني الزواج التقليدي ، ترى الناس من اصل البلد (بدو) كل واحد منهم تزوج اخت الاخر ، وهم شديدي الغيرة على زوجاتهم ولكن المشكلة ان سمحت لهم هم الفرصة في المغازلة يفعلو ، وان سافرو للخارج قالوا نريد البار ونريد الديسكو ونرقص مع البنات ... الخ وان كانوا من بدو الزمان تزوج الثانية والثالثة والرابعة وقد يطلق ليتزوج الخامسة والسادسة...الخ

اما بالنسبة للتلفزيون ليس عذر فهناك اشخاص معروفون بالفساد ايام الحارة وعندما كبروا وتزوجوا مازالوا محتفظين بالدشوش ولكنهم توقفوا تماما عن الفساد ولكن التلفزون مازال عندهم..

واعرف لي زميل في العمل تزوج قبل 4 اشهر ، اصل بدوي وحتى تفكيره ولهجته عمره 24 سنة دائما ما كان يرجني (يدوخني) ببنات البدو (فيهم الجمال والاخلاص والكرم والشرف وووووو الخ و بنات الحضر فساد وخراب ووووو الخ) كنت اطفش منه لدرجة اتركه يتكلم مع نفسه ، وقبل 4 اشهر تزوج بدوية من قبيلته اهله اختاروا له ومن ذاك الوقت للآن يقول البنت فيها بروووود بكل ما تحمله الكلمة من معنى برووود وفي كل شيء لدرجة انه يداوم في شغلتين صباح معي وفي المساء وظيفة اخرى ، اذا خرج من البيت وجدها نائمة واذا دخل وجدها نائمة اذا صحت على الجوال او طلبت فلوس.. واصبح محطم نفسيا واصبح يقول اريد الطلاق وان اطلق ... ويقول الآن لو اتزوج حضرية صحيح مكلفة وتكاليفها عالية لكنها افضل وووو الخ.

انا اريد ان اضحك لكن انا بنفسي زهقان وحالتي حالة هل زواج الحضر هو المكلف فقط؟ وحتى زواج البدو تصل الميزانية الى 100،000 ريال.

وكما ذكرت عندي صديق اجنبي من دولة عربية تعرف على صديقته من الجامعة وهي من عائلة غنية وهو عائلة ميسورة الحال ، صديقته التي اصبحت خطيبته الان على الرغم من المعارضة التي واجهتته من اهله (طبعا اهله لايعرفون انه على علاقة مسبقة معها) قالت له ان ادفع معك نصف او كل مصاريف الزواج .. واو ، وهذه ليست قصة خيالية الشخص هذا صديق مقرب لي جدا.

وقبل ان انهي لي ملاحظة بسيطة: هناك كلام شائع من كبار السن وكثير اخرين ان الزواج لازم هدفه انجاب اكثر عدد ممكن من الاولاد وتربيتهم وليس الحب لآن فكرة الحب للطرف الأخر هي عملية تؤدي الى الطلاق او الخياانة. لذا تجد الكثير من رجال البدو عندما يتزوجون دائما ما ينادون زوجاتهم بحاجتين: يا أم فلان حتى وهم في بيتهم لوحدهم او يا مرا.. وحتى بعض الشباب الذين هم قبل الزواج اثناء الخطبة يوجهون كلامهم لخطيباتهم بالهواتف يا حبيبتي يا قلبي لكن ما أن يتزوج او ينجب اول طفل يتحول الكلام السابق الى يام فلا ويامرا و العكس.

وفي نظري كلمة قلبي حبيبي ... الخ تقوي العلاقة وتزيد متانتها طول ما انت عايش مع شريكك الاخر. ولهذا لا أستغرب ضعف العلاقة فيقوم الزوج بالزواج بالثانية والثالثة والرابعة والغزل بالأخريات.

المشكلة هي في العادات والتقاليد ، اشياء جدا بسيطة لم ننتبه لها وتكون هي سبب ضعف او نهاية العلاقة الزوجية.

ما احاول ان اصل له ، صدق من قال الزواج قسمة وحظ ونصيب. واعتقد انه اتجد الشخص او الطرف الاخر الذي ستحبه وان تعيش معه وانت مرتاح هي مسألة حظ 100%. أنا لا اقول شخص مثالي وكامل لكن اقول تحبه وترتاح له اي يعني تجد انه يقدم لك تنازلات برضاه الكامل حتى تسعد انت وعندها تكون ان مستعدا برضاك الكامل ان تقدم التنازلات للطرف الاخر وهكذا كل يستطيع التغاضي عن زلات وعيوب الاخر.

في النهاية كما قلت انت:

ملاحظة: وهناك ناس مريضة تتزوج 10 مرات وتطلق 10 مرات وتخلف 10 مرات ومهم دارين عن نفسهم مثل المشاهير.

100% تقصدني

بعد شنو ماكو الا انا مريض كتير ومتزوج كتير ومطلق كتير ومخلف كتير وفقير كتير كتير

انا جبت عيال واجد عشان المنحه الاميريه

طلعت اشاعه اخر شي

وابتشلت بالاطفال والزوجات اللي سدوا نفسي "مو سدوا نفسي عن الاكل , اقصد سدوا نفسي يعني التنفس بالمصري"

انا لازم انحاش اروح بلد مايعرفونه , مثلا اروح المسكيك ؟ هناك الانتربول مايقدرون يخطفوني بالليل ويرجعوني لزوجاتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shjoonal3in مشاهدة المشاركة

الله يهدي الجميع ..
    امنا بالله تكليف وليس تشريف

انا عندي حديث اخر اتمنى توضحيلي هل هو تكليف ام تشريف

قال رسول الله

لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها

هل هذا الحديث يدل على التكليف ام التشريف ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karazhan مشاهدة المشاركة
    امنا بالله تكليف وليس تشريف

انا عندي حديث اخر اتمنى توضحيلي هل هو تكليف ام تشريف

قال رسول الله

لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها

هل هذا الحديث يدل على التكليف ام التشريف ؟

وينها ما ترد؟؟؟

السلام عليكم

اخي الفاضل الميرزا

هي او هو والله لا اعلم ان كانت فتاه او رجل ولكن اعتقد فتاه

المهم هي اولت تفسيرها بالدرجه التي رفع الله سبحانه الرجل خطأ

والكلام بهذا الشأن يطول جدا

ولكن سوف اختصر قدر المستطاع لأوصل الفكره واتمنى ان اوصلها صحيحه

رفع الله سبحانه الرجل درجه عن المرأه ليس للتكليف او التشريف وانما رفعه ليكون مسؤولا عنها بكل شي , الايه الكريمه تقول الرجال قوامون على النساء , بالطلبات والمصروف وغيره

اما الدرجه التي رفع الله بها الرجل عن المرأه هي ان لا تقطع امراً الا بأذنه , يعني مثلا ان كانت تريد ان تعمل او تسافر , فلا يحق لها العمل او السفر الا بموافقه الرجل او الزوج , ان كانت متزوجه فترجع لزوجها وان كانت ليست متزوجه فترجع لأبيها او اخوها او الولي بحاله وفاة الاب , العم او الخال

لذلك جعل الله سبحانه درجه الزوج ارفع من درجه الزوجه وجعل درجه الاولاد اقل منهم , لا تجد ولد يمسك مكان الاب او يضربه او يتأمر عليه بالبيت , الاب لا يأخذ الاذن من ابنه ليذهب الى العمل او السفر

فكل شي خلق ووضعه الله في الدرجه المناسبه له , درجه الحاكم ارفع من درجه المحكوم ودرجه الرجل ارفع من درجه المرأه ودرجه المرأه ارفع من درجه الابناء وهكذا

هذا بأختصار شديد واتمنى توصل الفكره , ويمكن اني اختصر ضاعت بعض الامور او تغير المعنى , ولكن ان تحدثت بالتفصيل فسوف احتاج الى الكتابه طويلا ويمل القارئ من القراءه

ولكن المختصر ان الرجل رفع الله درجه ليكون هو المسؤول عن المرأه بكل شي , والغرب الان يحاولون ان يساوو بين الرجل والمرأه بكل الحقوق والواجبات , فأن تساوى الرجل مع المرأه ضاعت الدرجه فتصبح المرأه حره بأفعالها

والحكمه من رفع درجه الرجل عن المرأه ان الرجل غالبا مايكون اعقل من المرأه بحكمه و عقله , عكس المرأه التي غالبا ما تحكم على الامور بتسرع , او تأخذها العاطفه بكل شي

والرجل تكون بيده العصمه بالزواج , فلو تساوى الرجل مع المرأه لرأيت كل الرجال مطلقين , لأن المرأه كما قلت تتسرع بالحكم قبل ان تفكر و تبحث وتسأل

لذلك فضل الرجل عن المرأه درجه بهذه الامور وغيرها التي لم اذكرها , وطبعا درجه الام اعلى من درجه الاولاد , فلو ذهبت الى اي بلد يعترف بالمساواه بين الرجل والمرأه والاولاد لتعجبت من وضعهم , المرأه تخرج بلا اذن او عندما ترى الاولاد يأمرون والدهم ان لايذهب او لا يسافر فسوف تستغرب من هذا

كيف يتأمر الاولاد على ابويهم , لذلك تضيع الدرجات بين البشر فترى الكل يفعل ما يشاء بلا حسيب او رقيب

فما بالك لو رفعت درجه الزوجه على الزوج , تخيل ماذا يحصل

اما الرجال قوامون على النساء فهذه تعني ان الرجل يقوم بما تحتاج الزوجه , يعني الزوج ليس لأنه ارفع من الزوجه درجه ان لا يفعل لها شي ولا يقضي حوائجها , وانما هو قوام عليها ويفعل ويشتري ماتحتاج اليه

هذا والله اعلى واعلم

أخي كرزان شكرا لك على ما كتبته
    على الرغم أنني لم أكمل قرائته
    بالله عليك كبر الخط قليلا
    ترى ستسبب لنا نقص في النظر
    هههههههههههههههههههههههههههه
    و مع هذا سأكمل قراءة ما كتبت.
    يعجبني قلمك

الله يسلمج اخت استغفار

الخط جذي زين ؟

شكلج ابتلشتي بكثره الاوسمه ماتدرين وين تودين الباقي , ماتعطيني نصهم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karazhan مشاهدة المشاركة
    الله يسلمج اخت استغفار

الخط جذي زين ؟

شكلج ابتلشتي بكثره الاوسمه ماتدرين وين تودين الباقي , ماتعطيني نصهم

ههههههههههههههههههههههههههه
    ترى أصبحت خارج عن الموضوع
    أعطيك واحد لو وافق المشرف
    أتنازلك على واحد بس لكي لا تقول أنني بخيلة
    هههههههههههههههههههههه

لكن على شرط غير الخط

صدقت اخي كرازان ، ما قمت بكتابته هو عين الحقيقة. الرجل ارفع درجة من المرأة والمرأة ارفع درجة من الابناء ، وبتلك الطريقة يقوم النظام في الحياة. ولو كنا متساوون في الدرجات لكان وضعنا مثل الاوربيين والامريكان. وضع مأساوي المرأة تتصرف كما يحلو لها دون حسيب ولا رقيب والأبناء يتصرفون دون حسب ولا رقيب.

اتمنى ان تصل المعلومات للمرأة بالشكل الصحيح ويفهمون ان المطالبة بالمساواة تعني خراب البيوت وبالتالي خراب الحياة. لا يوجد بأس ان تكون المرأة لها شخصيتها المستقلة تتصرف وتناقش وتبدي رأيها وتنصح ونعتمد عليها لكن الكلمة الاخيرة للرجل وذلك لأنه ولي الامر وصاحب القرار النهائي والاكثر حكمة.

البعض من النساء صعب تقتنع بدور الرجل كولي لأمرها
    على العموم اذا كانت المرأة تريد ان تكون حرة نفسها لا انصحها بالزواج
    او اذا كانت تريد المساواة مع الرجل أذن يجب ان تكون المساواة بكل شيء
    لماذا مثلاً الرجل هو من يبحث عن المرأة
    لماذا هو من يتحمل تكاليف الزواج
    لماذا هو من يدفع المهور
    لماذا هو من يشتري البيت
    لماذا هو من يصرف على البيت

اذا كانت تريد المساواة فل تتحمل مسؤوليتها بنصف كل ماذكرت
    هي النصف وهو النصف

ولكنها سوف تقول لا الاسلام فرض على الرجل كل هذا
    المشكلة ان بعض النساء ترضى على غيرها ما لا ترضاه على نفسها
    مثلاً ماعندها اي مانع ان تتبع الاسلام وشريعته في ما يخص حقوقها
    اما في ما يخص حقوق الرجل تنكر هذا

مثلا ليس من حق الزوج ان يمنعها من الخروج او العمل او حتى ان تكمل دراستها
    ولكنها تريد منه ان يصرف عليها ويقوم بكل حقوقها

ليس كل النساء هكذا بل البعض منهن يطلب المساواة
    وهذه المطالب انتقائية هي تريد ما ليس من حقها ان يكون من حقها
    وبنفس الوقت لا تريد منح الرجل المساواة في امور اخرها هي تجد انها هي الخاسرة فيها

اليس من الانصاف مثلاً ان يكون دفع تكاليف الزواج على الاثنان بما انها تريد المساواة
    ايضا هناك زوجات تطلب من الزوج ان يسجل البيت مناصفه بينها وبينه

في النهاية يا اخوان واخوات كلنا بشر وكلنا نخطئ والبعض منها يحاول سلب حقوق الاخر
    اذا كنتي يا اختي من سوف تكونين زوجة في المستقبل
    اذا كنتي تريدين اخذ شيءليس حق من حقوقك شرعاً
    اذن لا تستنكري على الزوج ان يمنع عنك حق من حقوقك شرعاً
    انا استغرب من البعض رجال ونساء
    تراهم احيانا يذكرون احاديث وأيات لأثبات حقوقهم التي يريدونها
    ولكنهم تجدهم احيانا اخرى يتجاهلون احاديث وايات تثبت حقوق غيرهم عليهم

تحياتي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة