صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 117

الموضوع: د/خالد يوسف يحذر من كارثه منشطات وحبوب الامنيو

رد: د/خالد يوسف يحذر من كارثه منشطات وحبوب الامنيو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rashed.S مشاهدة المشاركة
    اللي أشوفه أنه يقول فشل كلوي لان واحد كان اكله كله برويتن في بروتين ،،
    وكلنا نعرف ان زيادة البروتين حتى لو بدون مكمل راح تضر الكلى لأنه مثل ما قال يتفكك الزايد الي يورك أسيد و نترجين ويزيد الضغط على الكلى ،،
    وكما نعرف أيضا ان الأمينو برويتن مهضوم وأن بعض الجرعات الزايده من الأمينو تسبب ضغط ،،
    وعلى حد علمي وليس افتاء مني ،، أن أي نوع من الحبوب يذهب الي الكلى كي يتفكك وبعدها يغذي الجسم ،،
    وأيضا نفس الحالة مع الكارنتين ،،

فشي طبيعي ان الشخص اللي يأخذ زيادة عن اللازم راح يجيله ضرر ،،
    بس بما أنك محافظ على الجرعة المناسبة وهي 2 غرام لك كيلو ،، إن شاء الله وبإذن الله انت بخير ،،

وبانتظار رد بو منصور ،،
    شتان ما بين البروتين الطبيعي والامنيو الصناعي

اذا كنت مقتنع بالامنيو واستخدامه ولم تقتنع بكلاااااااااام الدكتور

فانصحك بالتخفيف وعدم الافرااااااااااااط بتناوله

تقبل خالص تحياتي

المنشطات والهرمونات قد تحول احلامك بعضلات مفتولة الى كابوس مخيف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آبـو جـآسم مشاهدة المشاركة
    انا بـرآي الشخصي ، كلام الدكـتور ( مـو شي ** وغثني واحسه احسن له يصير دكتور بيطري آبرك له )
    ما يعرف يقنع ولا يعرف يبـرر ويوضـح السـبب
    ويقول الأمينو اسد كآنه يقول منشطـآت !!
    مو الأميـنو اسد مثل البـروتين فـ كيف البروتين منتج طبيعي ومافي منه مشاكل اذا اخذ بشكل طبيعي
    والامينو مضـر !! < مضـر لو تم اخذه بطريقه كبيره مفروض يقول هالكلام مو يصنفه تحت المنشطات ومضـر على طوووول !!
    وانا استخدمت علبه كامله للأمينو وعندي علبه وراح اخلصها بعد
    لأني استخدمها في طريقه صحيحه عباره عن 8 حبـات يوميآ وتقريبا مع البروتين الي اخذه ومع اكلي الطبيعي
    اخذ بـروتين بنسبه لليوم كامل
    لكل كيلو غرام ، 1.8 بـروتيـن
    اعتقد ممتـاز ومافي خطـوره ، لكن ما عليكم من كلام الدكـتـور فـآشل جدآ
    أتمنى وضحت الصـوره : )
    هلا وغلاااااااااا الصورة وضحت

الله يصلحك الدكتور يبي المصلحه العامه ليس الا

حاول ان تبحث كثيرا وانصحك بشرب الماء النقي

تقبل خالص تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE CAST مشاهدة المشاركة
    بداية المقطع مقدمه عن اضرار السترويد ...وهذا امر انا محايد فيه.

بخصوص الطبيب المختص بالكورسات فلايوجد طبيب يعطي كورسات علناً جهارا نهارا لان هالامر ممنوع ...
    لكن يوجد اطباء يركبون الكورسات بطريقه غير معلنه وغالبا ذوي تخصص الغدد الصماء .

الدقيقه(00:50)
    كان الموضوع عن السترويد فراح اللاعب يتلكم عن المكملات وهذا خلط في غير محله
    وقوله ان البودر نوعين نوع يعمل ضخامه وآخر يعمل دفنيشن كلام غير مضبوط لان البودر(البروتين) على اختلاف نوعه ترجع
    فائدته(ضخامه او تنشيف) للنظام الغذائي ثم لتكتيك التمرين نفسه .

ثم بعدها للاسف باشرت المذيعه بالتحدث عن المنشطات وهذا يوهم عوام المشاهدين ان المكمل والمنشطات مثل بعض .

الدقيقه
    (2:04)
    بدات تتحدث عن السايكلات وان في الغرب يعملوا تحاليل قبل واثناء .., بصراحه حتى عندنا موجوده هذي التحاليل ولكن
    اغلب اللاعبين يتجاهلها تهاوناً منه شخصيا
    ثم قالت ان لها اثر في التنظيف وهذا كلام غير صحيح التحاليل نفسها لاتساهم بأي شكل من الاشكال في التنظيف.

ثم انتقلت للاساسيات ..مع ملاحظة ان التمرين 45 دقيقه ليس شرطاً , كذلك فترة خمس اشهر لايمكن توصل بك الى مظهر لاعب
    كمال الاجسام كما قالت .

بعدين حثّت على زيارة طبيب مختص قبل الشروع في استخدام السترويد وهنا اتفق معهم 100%.

الان مع طبيب العلاج الطبيعي
    تكلم عن البروتين وانه لايضر ولابد يؤخذ بجرعات معينه وهذا الكلام 100%

ثم انتقل للكلام عن الامينو
    وانها حبوب ترسم العضلات وهالكلام غير صحيح الامينو يعطيك الفائده بحسب مرحلتك الي انت فيها, وانها تسبب العقم وضعف الجنس وهذا الكلام غير صحيح ابدا لانه بذلك يفصل الاحماض عن البروتين وهما في الواقع جزء لايتجزأ من اكلنا اليومي
    البروتين بعد هضمه = احماض

الاحماض = بروتين مهضوم

ثم انتقل للكلام عن حقن الديكا فاتوقع انه دمج بينها وبين الامينو وانها زله , فالله يعين المشاهد العامي على هكذا تقرير.

بالنسبه لي ماشفت او سمعت اوقرات ان فيه انثى تستعمل الديكا ممكن لاعبات اولمبيا لكن راغبات النشافه والفتنس
    او الموديل لا .. ممكن يستعملن هرمونات لها تأثير طفيف عليهن عكس الديكا والمعروف بتأثيره على الرجال فمابالك بالاناث
    وعموما استعمال النساء للسترويد البنائي امر مستقبح في كل البلدان لانه يقلب طبيعة المرأه المفطوره عليها.

ثم انتقل للحديث عن الكرياتين
    بدأ الكلام عن ان الكرياتين لابد له من اشراف طبي دقيق !!
    بصراحه لاداعي للاشراف الطبي لاستعمال الكرياتين من الاساس ..ثم قال ان لابد يشرف عليك طبيب مسالك بوليه!
    لان اخصائي العلاج الطبيعي ماعنده علم كافي بالكرياتين او ربما معلومات طفيفه جدا.. ولو ذهبنا عند اخصائي التغذيه او المسالك حتتأكدون من كلامي اكثر

الكرياتين ياشباب اجريت دراسه ان ماخانتني الذاكره على اغنام , كانت عندها الكلى تشكوا من علّه في وظائفها وكان الفريق الطبي يعطيها جرعات عاليه من المونهدرات وبعد عدة اسابيع وتحاليل لم يسجل اي خطر ملحوظ على الفئه المجراة عليها الدراسه

البعض يقول ليش على الاغنام او الفئران ؟
    لان هناك تشابه تركيبي ووظيفي لأجهزة بعض الحيوانات والانسان فلو تأثر هذا الحيوان فبكل تأكيد راح تتأثر انت.

اما بخصوص اللاعب الذي توفى في التسعينات
    يبدو ان الدكتور مع احترامي ماعنده علم -والله اعلم- ..انه في حقبة اللاعبين القدامي ايام ارنولد ومن على شاكلته
    كانوا لايعرفون المضادات ولا المنضفات بنفس الشكل الي ينسمع فيها اليوم , فاليوم اللاعب يجهز المنضفات والمضادات
    قبل المواد نفسها
    فهذا اللاعب غالب ظني انه توفي نتيجة ضغط السترويد العالي على كبده والكلى لان المنشطات مثل ماتعرفون لها التأثير
    القوي على هالاعضاء وبقية الجسم عموما
    وقديما كانوا اغلب اللاعبين استعمالهم عبثي مقارنة باليوم وكانت جيناتهم قويه والغريب لم تظهر عليهم اي اعراض اندروجينيه

اخيرا
    (بلاش) انت لازلت anti- supplements

ماألومك لان "كل شيء ببلاش"

نعم لازلت

وحياك مره اخرى

ما شاء الله حلل التقرير حته حته وانا اتفق مع ان اعدد البرنامج غير منسق كما يجب

بس كمحتى واهداااااااااااف اختلف معك تماما

على العموم شكرا الف على عدم حذف الموضوع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amma271 مشاهدة المشاركة
    بعد إذن أخوي كل شي ببلاش
    أخوي أبو منصور التقرير واضح انه صادر من شخص ماله علاقة كبيرة بهالرياضة و المعلومات أغلبها كانت سطحية
    بس نقطة الأمينو أنا سمعت أكثر من دكتور يقول أن لها علاقة بالضعف الجنسي منهم 2 في اليوتيوب و اللي في التقرير أحدهم
    و واحد قابلته بنفسي الي هو استشاري التغذية عبدالعزيز العثمان
    (تحصله في مستوصف الصبحي في الرياض مخرج 11) و أحدهم في القصيم قابله صديق لي بنفسه

ما تعتقد أخوي ابو منصور إن توافق رأي عدد من الأطباء و استشاريي التغذية حول مسألة الأمينو و الضعف الجنسي هي مسألة تستحق الوقوف عندها طويلا؟
    اهلا امين
    لو كان سالت الدكتور ( ماالآليه التي تسبب العقم جرّاء استعمال الامينو ,ومالفرق الجوهري بين الامينو والبروتين الخام ..علماً بأن منتهى البروتين الى
    احماض كما هو معروف؟ )

ولو كان الامر كذلك ..لنأخذ السترويد كمثال فهناك تخبُّط بين الاطباء انفسهم هناك من ينفي وهناك المؤيد وهناك المحايد فكلام طبيب واحد
    او اثنين ليس دلالة قطعية على إدانة الشيء , اي طبيب مهما كانت مرتبته (استشاري - واصل مرحلة الزماله ...الخ) يكون عنده مصادر يبني عليها
    توجيهاته اياً كانت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل شئ ببلاش مشاهدة المشاركة
    شتان ما بين البروتين الطبيعي والامنيو الصناعي

اذا كنت مقتنع بالامنيو واستخدامه ولم تقتنع بكلاااااااااام الدكتور

ارجع لأصل صناعته وبتعرف من وين يصنّعوه

وترا السوبرماركت اغلبه كيماويات مضره , اذا ودي اتعمق اكثر فالبلاستك الي تاكل فيه يضرك لانه يرفع مستوي هرمون الانوثه في جسمك , المكيف
    يضرك لان غاز الفريون له علاقه ببعض الامور , استعمال الكيبورد بطريقه خاطئه يربك عصب اليد وربما تحتاج الى اجراء عملية مثل المواطن الاميركي قبل عدة اشهر , مغلفات الطعام الاسفنجيه جدا مضره , المواد الحافظه في كل الاطعمه لها تأثر سلبي على الحمض النووي او الحيوانات المنويه............................................................ الخ

ما شاء الله حلل التقرير حته حته وانا اتفق مع ان اعدد البرنامج غير منسق كما يجب

بس كمحتى واهداااااااااااف اختلف معك تماما

على العموم شكرا الف على عدم حذف الموضوع

ههههه

اي نعم الهدف صحة الناس اولا واخيرا , ولكن ليس على حساب إعطاء معلومه خاطئه البرنامج هدفه الافاده وهذا امر محمود
    لكن لنلتزم الدقه في عرض المعلومات ...

انت وش اخبارك مانشوفك الا مدرعم بموضوع يهاجم المكملات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amma271 مشاهدة المشاركة
    بعد إذن أخوي كل شي ببلاش

أخوي أبو منصور التقرير واضح انه صادر من شخص ماله علاقة كبيرة بهالرياضة و المعلومات أغلبها كانت سطحية
    بس نقطة الأمينو أنا سمعت أكثر من دكتور يقول أن لها علاقة بالضعف الجنسي منهم 2 في اليوتيوب و اللي في التقرير أحدهم
    و واحد قابلته بنفسي الي هو استشاري التغذية عبدالعزيز العثمان (تحصله في مستوصف الصبحي في الرياض مخرج 11) و أحدهم في القصيم قابله صديق لي بنفسه

ما تعتقد أخوي ابو منصور إن توافق رأي عدد من الأطباء و استشاريي التغذية حول مسألة الأمينو و الضعف الجنسي هي مسألة تستحق الوقوف عندها طويلا؟

والدليل اغلب من يستخدمون الامنيو يشعرون بالم بالكلى قد را يعرفون انه الم بالكلى

والله يكرمك البول يحدث له تغير بصفاء البول وليس بلونه ويلاحظ هذا الشئ من يستخدم حمام افرنجي
    ويذهب بعد التوقف من استخدام الامنيو

هذا كلام ليس من مخيلتي بحثت وسالت اكثر من مره

حتى ان بعض من يستخدم الامنيو اتصل على اطباء يستفسر باستخدم حبوب الامنيو الكل نصح بعدم الاستخدام

وانا اتحدى اي واحد يجب لي طبيب ينصح باستخدام الامنيو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة skeeth مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم اخوي على الموضوع

جميعأ وتسلم اخوي

للموضوع الجميل

سكيث
    هلا وغلااااااااااااااااااااااااااااااااا مشكور على الطله الحلوه الله يسعد ايا مك

ا تقبل تحياتي

والله يكرمك البول يحدث له تغير بصفاء البول وليس بلونه ويلاحظ هذا الشئ من يستخدم حمام افرنجي
    ويذهب بعد التوقف من استخدام الامنيو

مايتأثر البول باستعمل الامينو .. الا ان كثرت منه بشكل كبيرجدا , مع العلم هناك من يستعمل فوق ال40 حبه وهم اللاعبين البرو غالبا

كأنك ماخذ جرعة بروتين زائده فيطرح الجسم الفائض منها

اطباء من هذي الطقه لايوجد ...

وانت في كلا الحالات ماراح تقتنع عموما حاول تستفيد شوي
    http://www.microbialcellfactories.com/content/10/1/12http://www.naturalnews.com/027849_amino_acids_brain_damage.html
    http://hubpages.com/hub/branched-chain-amino-acids-bcaa
    http://www.law.ualberta.ca/centres/h...s/keaysfrm.pdf

للمعلوميه اسمه امينو

والله يكرمك البول يحدث له تغير بصفاء البول وليس بلونه ويلاحظ هذا الشئ من يستخدم حمام افرنجي ويذهب بعد التوقف من استخدام الامنيو

حتى ان بعض من يستخدم الامنيو اتصل على اطباء يستفسر باستخدم حبوب الامنيو الكل نصح بعدم الاستخدام

ههههههههههههه على فكره بعض الاطباء تفكيره متحجر ولا يدري وش السالفه !!! تمر عليه كلمة امينو في دراسته وعن اسبابها لكن حنا نربطها بالتمرين يعني يا عالم يا بني ادمين المكملات فقط للاعبين كمال اجسام
    لكن انك تاخذها وتجلس حتى لو انها طبيعيه فراح تضرك لان اي شي اكثر من الالزم راح يضر ...!!
    وسالفة انك تتحدى انك اي احد يجيب دكتور ينصح بالامينو انا مستعد اجيبلك حتى بروفسريون و دكاتره ينصحون بالكملات وايضا السترويد طبعا تحت دراسات وتحليلات واجرائات اخرى ضروريه .....

وارجع واقول احتياج الاعب يختلف عن احياج الشخص الجالس بدون تمرين كمال اجسام ... *-^

السلام عليكم
    يعطيك العافية اخوي وجزاك الله خير

شباب اللي يخالف الدكتور ويقول ماعنده سالفه
    يجيب لنا دكتور واحد يقول عكس اللي قاله هالدكتور
    ولا كل الدكاتره مايفهمون
    واحنا اللي نفهم كل شي -_-

كنت دائما لما يطرح مثل هالموضوع اتمنى ان يأتي احد الشباب ويضع لنا فيديو لدكتور ينصح بالمكملات
    نريد متخصصين بالطب وليس واحد مجرب
    قصة اسأل مجرب ولا تسأل طبيب هذي خرافه

تناقشت انا مره واحد الشباب عن المكملات , طبعا ما نتكلم عن المنشطات لأنه لا خلاف عليها هي مضره

لا بل نتكلم عن المكملات , قبل ان ابدأ اقولكم اني استخدم المكملات والى الان
    ولكني مع هذا لا استميت بالدفاع عنها وانا لست مقتنع انها غير مضره حتى ولو بنسبة ضئيلة لأني لست متخصص

المهم كنت اتناقش معاه وكان يقول لو كانت المكملات مضره مايبيعونها بالسوق
    طبعاً انا ضحكت ثم ضحكت ثم ضحكت
    قلت له مشاء الله هذا دليلك انها ليست مضره
    قال نعم
    قلت له طيب التدخين مضر
    قال نعم قلت ليش ما يمنعونه بما انه مضر
    طباً سكت ماتكلم

قلت له الوجبات السريعه مضره قال نعم
    قلت ليش اذن كل يوم يفتتحون مطعم وجبات سريعه بما انه مضر
    سكت ايضا

قلت له امريكا او الدول الاوربيه لا تمنع الخمور وبعض الدول العربية وهناك قانون قريباً سوف يصدرونه وهو انهم سوف يسمحون بالمخدرات تخيل
    يعني باجر بتشوف محلات هناك تبيع مخدرات طبعاً كان لهم مبررات للسماح للمخدرات ليس هذا موضوعنا ولذالك لن اتكلم عنه اكثر

على العموم فكرتي انه ليس كل ما هو مسموح به معناه انه غير مضر
    طبعاً انا ما اقارن المكملات باللي ذكرتها سابقاً

لكن الغريب بالامر ان كل ماتكلم دكتور وقال انها فيها ضرر قلنا ما يفهم
    طيب وين الدكتور اللي يفهم ابي اسمع منه

انا ارجع واقول اني استخدم المكملات وحتى اني فكرت استخدم المنشطات مع اني اعلم انها مضره
    لكن مستحيل اتعصب او اغضب اذا احد قال عنها مضره

ومستحيل اخالفه بالرأي وانا ماعندي دليل على كلامي
    مع احترامي للجميع

مثل مانقول ابتعدو عن الفتاوي وانتم لستم متخصصين بالمجال الشرعي
    الا بذكر صاحب الفتوى والمصدر

اقول هنا نفس الشي لحد يتكلم عن مضر وغير مضر وهو ليس متخصص
    الا من متخصص واقصد طبياً وليس بطل كمال اجسام او مدرب
    ويعرضه لنا مع ذكر المصدر

بالنهاية لو يسألني احد هل المكملات مضره بصراحه سوف اقول له لا اعلم اسأل متخصص طبياً
    لأنه يستطيع ان يشرح لك كل مادة بماذا تفيد

كيف اقوله مفيده وغير مضره
    وانا معلوماتي كلها من اشخاص غير متخصصين

اللي يهمه صحته وعنده شك يأخذ المكملات اللي عنده
    ويروح لمتخصص اغذيه
    ويسأل الدكتور عن كل مادة موجوده بالمكمل شنو فائدتها وشنو مضارها

[QUOTE=THE CAST;7159787]
    بداية المقطع مقدمه عن اضرار السترويد ...وهذا امر انا محايد فيه.

بخصوص الطبيب المختص بالكورسات فلايوجد طبيب يعطي كورسات علناً جهارا نهارا لان هالامر ممنوع ...
    لكن يوجد اطباء يركبون الكورسات بطريقه غير معلنه وغالبا ذوي تخصص الغدد الصماء .

الدقيقه(00:50)
    كان الموضوع عن السترويد فراح اللاعب يتلكم عن المكملات وهذا خلط في غير محله
    وقوله ان البودر نوعين نوع يعمل ضخامه وآخر يعمل دفنيشن كلام غير مضبوط لان البودر(البروتين) على اختلاف نوعه ترجع
    فائدته(ضخامه او تنشيف) للنظام الغذائي ثم لتكتيك التمرين نفسه .

ثم بعدها للاسف باشرت المذيعه بالتحدث عن المنشطات وهذا يوهم عوام المشاهدين ان المكمل والمنشطات مثل بعض .

الدقيقه
    (2:04)
    بدات تتحدث عن السايكلات وان في الغرب يعملوا تحاليل قبل واثناء .., بصراحه حتى عندنا موجوده هذي التحاليل ولكن
    اغلب اللاعبين يتجاهلها تهاوناً منه شخصيا
    ثم قالت ان لها اثر في التنظيف وهذا كلام غير صحيح التحاليل نفسها لاتساهم بأي شكل من الاشكال في التنظيف.

ثم انتقلت للاساسيات ..مع ملاحظة ان التمرين 45 دقيقه ليس شرطاً , كذلك فترة خمس اشهر لايمكن توصل بك الى مظهر لاعب
    كمال الاجسام كما قالت .

بعدين حثّت على زيارة طبيب مختص قبل الشروع في استخدام السترويد وهنا اتفق معهم 100%.

الان مع طبيب العلاج الطبيعي
    تكلم عن البروتين وانه لايضر ولابد يؤخذ بجرعات معينه وهذا الكلام 100%

ثم انتقل للكلام عن الامينو
    وانها حبوب ترسم العضلات وهالكلام غير صحيح الامينو يعطيك الفائده بحسب مرحلتك الي انت فيها, وانها تسبب العقم وضعف الجنس وهذا الكلام غير صحيح ابدا لانه بذلك يفصل الاحماض عن البروتين وهما في الواقع جزء لايتجزأ من اكلنا اليومي
    البروتين بعد هضمه = احماض

الاحماض = بروتين مهضوم

ثم انتقل للكلام عن حقن الديكا فاتوقع انه دمج بينها وبين الامينو وانها زله , فالله يعين المشاهد العامي على هكذا تقرير.

بالنسبه لي ماشفت او سمعت اوقرات ان فيه انثى تستعمل الديكا ممكن لاعبات اولمبيا لكن راغبات النشافه والفتنس
    او الموديل لا .. ممكن يستعملن هرمونات لها تأثير طفيف عليهن عكس الديكا والمعروف بتأثيره على الرجال فمابالك بالاناث
    وعموما استعمال النساء للسترويد البنائي امر مستقبح في كل البلدان لانه يقلب طبيعة المرأه المفطوره عليها.

ثم انتقل للحديث عن الكرياتين
    بدأ الكلام عن ان الكرياتين لابد له من اشراف طبي دقيق !!
    بصراحه لاداعي للاشراف الطبي لاستعمال الكرياتين من الاساس ..ثم قال ان لابد يشرف عليك طبيب مسالك بوليه!
    لان اخصائي العلاج الطبيعي ماعنده علم كافي بالكرياتين او ربما معلومات طفيفه جدا.. ولو ذهبنا عند اخصائي التغذيه او المسالك حتتأكدون من كلامي اكثر

الكرياتين ياشباب اجريت دراسه ان ماخانتني الذاكره على اغنام , كانت عندها الكلى تشكوا من علّه في وظائفها وكان الفريق الطبي يعطيها جرعات عاليه من المونهدرات وبعد عدة اسابيع وتحاليل لم يسجل اي خطر ملحوظ على الفئه المجراة عليها الدراسه

البعض يقول ليش على الاغنام او الفئران ؟
    لان هناك تشابه تركيبي ووظيفي لأجهزة بعض الحيوانات والانسان فلو تأثر هذا الحيوان فبكل تأكيد راح تتأثر انت.

اما بخصوص اللاعب الذي توفى في التسعينات
    يبدو ان الدكتور مع احترامي ماعنده علم -والله اعلم- ..انه في حقبة اللاعبين القدامي ايام ارنولد ومن على شاكلته
    كانوا لايعرفون المضادات ولا المنضفات بنفس الشكل الي ينسمع فيها اليوم , فاليوم اللاعب يجهز المنضفات والمضادات
    قبل المواد نفسها
    فهذا اللاعب غالب ظني انه توفي نتيجة ضغط السترويد العالي على كبده والكلى لان المنشطات مثل ماتعرفون لها التأثير
    القوي على هالاعضاء وبقية الجسم عموما
    وقديما كانوا اغلب اللاعبين استعمالهم عبثي مقارنة باليوم وكانت جيناتهم قويه والغريب لم تظهر عليهم اي اعراض اندروجينيه

اخيرا
    (بلاش) انت لازلت anti- supplements

ماألومك لان "كل شيء ببلاش"

وحياك مره اخرى

ماشاء الله عليك يا ابو المنصور ما قصرت ابدا في الرد والاقناع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

ويعرضه لنا مع ذكر المصدر

بالنهاية لو يسألني احد هل المكملات مضره بصراحه سوف اقول له لا اعلم اسأل متخصص طبياً

ويروح لمتخصص اغذيه

انا اتفق معاك قلبا وقالبا في كل كلمة لدرجة انني امتنعت ع الرد لانني مثل ما تفضلت لا املك دكتور شهير يقولك المكملات لا ضرر فيها ولا تسبب مشاكل مستقبلية ولكن اختلف معاك 100% ان ليس الكلام الطبي هوا ما يثبت ,, او فلنقول انه الدليل القاطع ,,, واخطأت قولا عندما قلت عن مقولة اسال مجرب ولا تسال طبيب انها خرافة ,,,

ياما عشنا وشفنا من الاطباء ابحاث وابحاث استنادوا على صحتها من تجارب ,, وبعد سنين وسنين كمان اطباء اكتشفوا ان التجارب الصحيحة كانت فاشلة وربما تسبب اشياء خطيرة وسلبية !!
    فكلامهم متناقض لا يأتي الا بدراسة ودراستين فقط ,,,

ولكن لو نجيب لاعب له ع الاقل 20 سنة في لعبة كمال الاجسام ويستخدم مكملات ويقولك بصريح العبارة ,, الحمدلله صحتي زي البومب ومافيا الا كل خير ,, والدكتور الفلاني من عام الفيل وهو يقول الامينو ضار الامينو يسبب سرطان الامينو يسبب عقم ,,,, فين الدليل القاطع على ان الامينو يسبب عقم ؟؟؟؟؟

الاسترويدات اتفقنا عليها ليش ؟ لانها جات بطريقة علمية بيلوجية واضحة حتى للجاهل ,, ان التست الصناعي لما يدخل في الجسم يرسل المخ اشارات للخصيتين بايقاف افراز التست الطبيعي وبالتالي يصير جسم الانسان 0 تست طبيعي ويعيش في على التست الصناعي ويتلاعب اللاعب كيفما يشاء بهرموناته ..!!

لكن يجينا دكتور ويقولك البروتين مضر ,, الامينو مضر ,, فيه واحد مات ,, فيه واحد جاله عقم ,,, طيب فين الدليل ؟؟!!

انا من رأيي ان كلام الدكتور عن الاسترويدات صحيح ,, بنظرة محايد ولكن لو تطرق عن الامينو والمكملات الغذائية رح اقوله stop مجالها وااااسع ويحتاجلها اكتر من سويعات عشان نقول ضارة عندما يحصل .... وعندما لا يتم .... وعندما تكون ,,,,,

مودتي

الله يجزاك خير اخوي تركي
    كيف اسأل مجرب ولا اسأل طبيب

يعني انا بروح حق واحد مجرب وبقوله شرايك بالمكمل الفلاني راح يقولي بالحرف الواحد
    والله انا لي عشر سنين استخدم هالمكمل ولا حصل لي شي
    هل هذا دليل

هنا بالمنتدى اكثر من شخص خبره
    لو تبحث عن بعض ردودنا تجد ان هناك من يقول المكمل الفلاني له اثار جانبيه على البعض
    والبعض الاخر لا يشتكون من شيء ماذا يعني هذا الكلام
    هل اذا كان فلان ما حصل معاه اثار جانبيه معناه اني انا اكيد ماراح تحصل لي

او يقولك والله انا جربت منتج الباور هذا ومانفعني بشي شنو يكون رد البعض عليه
    يقولك نفع غيرك يمكن انت جسمك مايتقبله

او البعض يقولك البروتين الفلاني مانفعني بشي او الامينو او الخ ...
    نقول له جسمك مايتقبله

طيب هناك اشخاص مجربين ويمدحون فيه ليش مانفع غيرهم

عندك مثلاً التدخين
    هناك اشخاص عشرين سنه يدخن ومع هذا لا يمرض
    في حين ان هناك اشحاص اخرين يصابون بالسرطان وامراض القلب

والبعض الاخر تختلف الاوقات بينهم
    هناك من يمرض بعد عشر سنوات وهناك من يمرض بعد عشرين والفترات تتراوح

الوجبات السريعه انا اعرف اشخاص وجباتهم كلها سكريات ووجبات سريعه ومع هذا لا يسمنون

وهناك الكثير من الامور
    القصد ان كل الاشخاص تختلف اجسادهم عن بعضهم

الدكتور بشري واكيد يخطئ
    الدكتور يخطئ لأن جسم الانسان معجزه الاهيه
    وصعب انك تجري دراسه على بعض الاشخاص
    والنتيجه تكون اكيده على بقية البشر
    تخيل مع انهم يجرون دراسات ومع هذا لا تكون اكيده على جميع البشر

فما بالك بشخص واحد 20 سنه يستعمل مكملات يكون هو ثقه
    هل سوف يكون بقية البشر مثله

على العموم
    القصد من كلامي لما قلت اسأل مجرب ولا تسأل طبيب خرافه
    وضحت لك السبب بكلامي اللي فوق

بالنهاية اللي مستغرب منه بما ان المكملات الغذائيه سليمه
    ليش ما يخرج دكتور علني ويقول يا ناس المكملات ليست مضره
    مجرد استغراب
    واللي عنده دكتور واحد يقول ان المكملات الغذائيه غير مضره
    يعرضه لنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
    يعطيك العافية اخوي وجزاك الله خير

شباب اللي يخالف الدكتور ويقول ماعنده سالفه
    يجيب لنا دكتور واحد يقول عكس اللي قاله هالدكتور
    ولا كل الدكاتره مايفهمون
    واحنا اللي نفهم كل شي -_-

كنت دائما لما يطرح مثل هالموضوع اتمنى ان يأتي احد الشباب ويضع لنا فيديو لدكتور ينصح بالمكملات
    نريد متخصصين بالطب وليس واحد مجرب
    قصة اسأل مجرب ولا تسأل طبيب هذي خرافه

تناقشت انا مره واحد الشباب عن المكملات , طبعا ما نتكلم عن المنشطات لأنه لا خلاف عليها هي مضره

لا بل نتكلم عن المكملات , قبل ان ابدأ اقولكم اني استخدم المكملات والى الان
    ولكني مع هذا لا استميت بالدفاع عنها وانا لست مقتنع انها غير مضره حتى ولو بنسبة ضئيلة لأني لست متخصص

المهم كنت اتناقش معاه وكان يقول لو كانت المكملات مضره مايبيعونها بالسوق
    طبعاً انا ضحكت ثم ضحكت ثم ضحكت
    قلت له مشاء الله هذا دليلك انها ليست مضره
    قال نعم
    قلت له طيب التدخين مضر
    قال نعم قلت ليش ما يمنعونه بما انه مضر
    طباً سكت ماتكلم

قلت له الوجبات السريعه مضره قال نعم
    قلت ليش اذن كل يوم يفتتحون مطعم وجبات سريعه بما انه مضر
    سكت ايضا

قلت له امريكا او الدول الاوربيه لا تمنع الخمور وبعض الدول العربية وهناك قانون قريباً سوف يصدرونه وهو انهم سوف يسمحون بالمخدرات تخيل
    يعني باجر بتشوف محلات هناك تبيع مخدرات طبعاً كان لهم مبررات للسماح للمخدرات ليس هذا موضوعنا ولذالك لن اتكلم عنه اكثر

على العموم فكرتي انه ليس كل ما هو مسموح به معناه انه غير مضر
    طبعاً انا ما اقارن المكملات باللي ذكرتها سابقاً

لكن الغريب بالامر ان كل ماتكلم دكتور وقال انها فيها ضرر قلنا ما يفهم
    طيب وين الدكتور اللي يفهم ابي اسمع منه

انا ارجع واقول اني استخدم المكملات وحتى اني فكرت استخدم المنشطات مع اني اعلم انها مضره
    لكن مستحيل اتعصب او اغضب اذا احد قال عنها مضره

ومستحيل اخالفه بالرأي وانا ماعندي دليل على كلامي
    مع احترامي للجميع

مثل مانقول ابتعدو عن الفتاوي وانتم لستم متخصصين بالمجال الشرعي
    الا بذكر صاحب الفتوى والمصدر

ويعرضه لنا مع ذكر المصدر

ويروح لمتخصص اغذيه

لكن حتى الآن نحتاج لتفسير علمي عن تأثير الأمينو على الضعف الجنسي و العقم حتى تكون المعلومة مقنعة للجميع

بصراحه اخوي امين انا استخدم الامينو من سنه واعرف اشخاص يستعملونه بوقت اكثر مني ومع هذا الحمدالله انجبو اطفال
    وماحصل معاهم ولا معي اي شي من الضعف الجنسي او العقم والحمدالله على هذا , يعني انا مو مقتنع شخصياً بكلامه
    لكن ما اعتبر ان هذا دليل قاطع لأنه ماحصل معي
    وانتظر مثلك الدليل القاطع على انه ما يسبب مثل هالامور
    مشكلة المكملات الغذائيه انه لايوجد متخصصين بالطب يدافعون عنها وهالشي هذا يحير

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع