صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 63

الموضوع: تذكر سيدي ..تذكري سيدتي

رد: تذكر سيدي ..تذكري سيدتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استغفار مشاهدة المشاركة
    ما معني التنور؟

إذا دعا الرجل زوجته‏)‏ أو أمته ‏(‏لحاجته‏)‏ كناية عن الجماع ‏(‏فلتأته‏)‏ أي فلتمكنه من نفسها وجوباً فوراً حيث لا عذر ‏(‏وإن كانت على‏)‏ إيقاد ‏(‏التنور‏)‏ الذي يخبز فيه لتعجيل قضاء ما عرض له فيرتفع شغل باله ويتمخض تعلق قلبه....

و ظهر قتب؟

(‏إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه‏)‏ ليجامعها فهو كناية عنه بذلك ‏(‏فليجب‏)‏ وجوباً فوراً أي حيث لا عذر ‏(‏وإن كانت على ظهر قتب‏)‏ قال أبو عبيدة‏:‏ كنا نرى أن معناه وهي تسير على ظهر بعير فجاء التفسير في حديث‏:‏ إن المرأة كانت إذا حضر نفاسها أقعدت على قتب فيكون أسهل لولادتها نقله الزمخشري وأقره، والقصد الحث على طاعة الزوج حتى في هذه الحالة، فكيف غيرها‏؟‏....

من موقع الشيخ الاستاذ الدكتور / محمد عبدالغفار الشريف
    الرابط: http://www.dralsherif.net/Fatwa.aspx...D=4&RefID=4587

مشكور أخي .

* * الرجل يهتم بالعمل والانجاز ، والمرأة تهتم بالاجتماعيات والعواطف .
    يس.. الرجل إذا بيعطي زوجته هدية اسهل عليه يشتريها ولو كانت غالية
    بس المرأة تبي عواطف , تبي تحس

تعلمت في دورة دخلتها إن غالبية الرجال ما يهتمون للمشاعر عكس النساء الي بعض الأوقات قد تكون تصرفاتهم سببها مشاعر واحاسيس
    خاطري اقرأ كتاب اسمه ا
    لرجال من المريخ و النساء من الزهرة
    موجود في النت بصيغة PDF بس ما احب اطول في القرأة من الشاشة

يعطيك العافية اختي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Akihiko مشاهدة المشاركة
    يس.. الرجل إذا بيعطي زوجته هدية اسهل عليه يشتريها ولو كانت غالية
    بس المرأة تبي عواطف , تبي تحس

تعلمت في دورة دخلتها إن غالبية الرجال ما يهتمون للمشاعر عكس النساء الي بعض الأوقات قد تكون تصرفاتهم سببها مشاعر واحاسيس
    خاطري اقرأ كتاب اسمه ا
    لرجال من المريخ و النساء من الزهرة
    موجود في النت بصيغة PDF بس ما احب اطول في القرأة من الشاشة

يعطيك العافية اختي

هههههههه هذا في حالة وحدة فقط اذا كانت الزوجة تحب زوجها.

لكن وفي اغلب الاحيان الزوجة تفكر فلانة راحت حفلة زواج ولبسها من شركة كذا وقيمته كذا والحفلة الثانية تبغا تروح الكوفيرا اللي فلانة رايحة لها. وفلانة عندها جوال جديد وشنطة وجزمة والزوجة تبغا زي فلانة أو تبغا تكون مميزة في الكوفيرا والمكياج والموضة والحفلات ولازم تتطلع قدام الناس احسن منهم. ههههههه صدقي او لا هذه هي الحقيقة.

هي و هو

هي
    تضع مولودها بعملية قيصرية، وبعد أسبوع، تجدها واقفة مقصوفة الظهر وهي تحمل رضيعها بيد وباليد الأخرى
    تقلب الطبخة، وفي الوقت نفسه تعتني بأطفالها الآخرين، تهيئهم للمدرسة، ترتب المنزل، وتحضر لزيارة أهل الزوج للعشاء.

هو
    عند أول عطسة ايذانا ببدء نزلة برد عارضة، تجده وقد لبسه الاكتئاب، فيمتنع عن مزاولة أي نشاط،، ويأخذ اجازة مفتوحة من عمله، يطلب لنفسه وجبات خاصة، وأدوية خاصة، ومعاملة خاصة، ويتأفف ويتأوه ليلا ونهارا.

وبعد كل هذا يتهم الرجل المرأة بالدلع...!

هي

تتابع مسلسلا في التلفزيون، بينما تتصفح مجلة، وتحل واجب الحساب مع ولدها، وتناقش زوجها في العملية الانتخابية، وترد على الهاتف لتهدئ أختها التي تشاجرت مع زوجها، تؤنب ابنتها المراهقة على (طوالة لسانها)، فيما تتابع كل ما سبق بنفس التركيز
    .
    هو
    يريد أن يقرأ خبرا اعلانيا في جريدة، فيصرخ: سكووووت.... خلوني أركز

هو
    يذهب الى عمله صباحا. يعود مكفهرا غاضبا لاعنا مديره والوظيفة والمرور. يجد كل شيء جاهزا. يتغدى، ينام، يقوم ليخرج مع اصحابه , يعود متاخرا لتناول العشاء، يشاهد التلفزيون (مركزا) على أي برنامج ينتهي بكلمة «أكاديمي». أخيرا يذهب الى فراشه وهو يقول.. «انتو مش حاسين قد ايه باتعب
    .
    هي
    تذهب لوظيفتها صباحا، تعود ظهرا لتحضر الغداء، وتذهب لاجتماع أولياء الأمور لتتحدث مع المدرس عن وضع ابنها الدراسي، تأخذ ابنتها لموعد دكتور الجلدية لحل المشكلة الأزلية (حب الشباب)، وفي طريق عودتها تمر على السوبر ماركت تحضر التموين، وبعدين تعدي علي المكوجي تشوف الهدوم ماجتش ليه، تزور أمها خطفاً، وتعود بوجه مبتسم وروح مرحة لتكمل واجباتها الزوجية

هي

لا تنام قبل أن تطمئن على البيت كله، وتضع رأسها المثقل بالهموم على المخدة فتلاحقها الهواجس والمشاكل والتساؤلات: مرض الولد، دراسة البنت، موعد أسنان الزوج، ومباركة الخالة، وعزاء الجارة، , وهاطبخ ايه بكرة .. وطارت النومة.

هو

ينام قبل أن تصل رأسه للمخدة. ويعلو شخيره ليوقظ أهل البيت.. وأحيانا الجيران.
    ويقوم صباحا ليقول ... تعبااااااان، مانمتش امبارح كويس

انتوا تبون كل الزوجات والازواج يكونون نفس الشي وكل رجال ونساء العالم يكونون نفس الشي

مايصير ترى

كل واحد فيكم يستنزف للدفاع عن وجهه نظره , وجهات النظر ليست هكذا , مو غصب ترى اقنعك وتقنعني

لو كل الازواج نفس الشي وكلهم ماعندهم مشاكل كان سكروا المحاكم عندنا والمحاميين بالغصب يدفعون فواتير هواتفهم

يا جماعه بكل دول العالم في الزين و الشين , في زوجه تنحط عالجرح يبرا وفي زوج كذلك

و في زوجه تسد النفس و زوج كذلك , يعني مو كل العالم زينيين ولا كلهم سيئين

انتوا شنو ماكو قلب

ركزوا شوي انت تعاني من زوجتك يدخل واحد يقولك الله يعينك عليها , انا مااعاني منها وبالعكس مرتاح معاها وان شاء الله مايغير علينا

تدخل بنت وتقول زوجي سد نفسي وانا كرهته وتدخل وحده تقول الله يعينج , انا زوجي احبه وما اعاني منه بشي

لكم حل واحد بس , ان تجي شركه متخصص بعمل الرجال الأليين والنساء الأليين وتسوي بعدد شعوب الارض

وكل رجل يتزوج امرأه اليه والعكس , بالحاله هذي الكل يتساوى ونفتك من المشاكل الزوجيه

انتوا ودكم على جذي لكن هذا مستحيل , انتوا شنو ماكو رحمه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karazhan مشاهدة المشاركة
    انتوا تبون كل الزوجات والازواج يكونون نفس الشي وكل رجال ونساء العالم يكونون نفس الشي

مايصير ترى

كل واحد فيكم يستنزف للدفاع عن وجهه نظره , وجهات النظر ليست هكذا , مو غصب ترى اقنعك وتقنعني

لو كل الازواج نفس الشي وكلهم ماعندهم مشاكل كان سكروا المحاكم عندنا والمحاميين بالغصب يدفعون فواتير هواتفهم

يا جماعه بكل دول العالم في الزين و الشين , في زوجه تنحط عالجرح يبرا وفي زوج كذلك

و في زوجه تسد النفس و زوج كذلك , يعني مو كل العالم زينيين ولا كلهم سيئين

انتوا شنو ماكو قلب

ركزوا شوي انت تعاني من زوجتك يدخل واحد يقولك الله يعينك عليها , انا مااعاني منها وبالعكس مرتاح معاها وان شاء الله مايغير علينا

تدخل بنت وتقول زوجي سد نفسي وانا كرهته وتدخل وحده تقول الله يعينج , انا زوجي احبه وما اعاني منه بشي

لكم حل واحد بس , ان تجي شركه متخصص بعمل الرجال الأليين والنساء الأليين وتسوي بعدد شعوب الارض

وكل رجل يتزوج امرأه اليه والعكس , بالحاله هذي الكل يتساوى ونفتك من المشاكل الزوجيه

انتوا ودكم على جذي لكن هذا مستحيل , انتوا شنو ماكو رحمه
    ههههههه اذا كان كلامك برضه موجه لي ، اعتقد اني وضحت انه في حالة زوجتك تحبك يكون الوضع كما ذكرته"Akihiko" لكن في حالات اخرى كما ذكرته انا.

والله يا اخي كارازهان
    لو كان كل هي والمقصود بهي الزوجة بالفعل تقوم بكل ماذكر في هذه المشاركة #35 كيف اذن وجدت وقت لتدخل النت ساعات والتسوق والحديث مع الصديقات لساعات

على العموم يختلف كل مجتمع عن مجتمع اخر
    مثلاً هناك مجتمعات حين تكون الزوجة مقصره في بعض واجباتها مثل دورها كأم وربة بيت لأنها تعتمد على الخادمة
    ولكنها لا تقصر بجوانب اخرى مثلاً دورها كزوجة اتجاه حقوق زوجها
    واعني انها لا تقصر بكل شيء بل في بعض الامور

ومجتمعات اخرى تكون الزوجة غير مقصره بدورها كأم وربة بيت
    ولكنها مقصره بدورها كزوجة في حقوق زوجها بحجت انها مجهده من القيام باعمال البيت والابناء والعمل

وهناك زوجات مقصرات بكل شيء الا دورها بالحمل والولاده طبعاً هذا في مجتمعاتنا العربية

اما الغرب هناك نساء فقط بالشكل ولكنها لا تقوم بأي شيء حتى بالولاده والحمل

ولكن حديثنا عن مجتمعاتنا فقط
    ومع كل ماذكرت نجد بعض الزوجات تدعي انها لا تقصر بشيء فقط وكأن الزوج يعيش بعالم اخر ولا يعرف شيء
    انا اعرف ان الزوجة في هذا الزمان لابد ان تقصر هذا شيء طبيعي تغيرت الحياة والزوج يعلم هذا حتى وان كان لا يبوح بهذا
    ولكنه يغضب دائما من الزوجة التي تنتقد دوره كزوج ولا تريد ان ينتقدها احد

وانا هنا لا اتحدث عن اشخاص قلوبهم سوداء سواء زوج او زوجة لأن هذه النوعيه لا ينفع معهم شيء

بل اتحدث عن ازواج اسوياء يقصرون في اتجاه بعضهم لأن هذا طبيعي
    ولكني اعتب على الزوجات لأنهم دائم الشكوى عكس الزوج هو لا يشتكي من تقصير زوجته الا دفاعاً عن النفس
    حين تشتكي الزوجة تقصيره هنا يقول وانتي كذالك مقصره في كذا وكذا وكذا
    واقصد انتم تعرفون تماما الرجل لا يذهب الى اهله يشتكي ويبكي او الى صديقة او بالنت من تقصير زوجته

لا مانع ان تشتكي الزوجة من تقصير زوجها هذا من حقها ولكن بشرط ان لا تكون هي مقصره ايضا
    واتحدى ان تثبت زوجة انها غير مقصرة في دورها كزوجة
    على الاقل في هذا الزمان لأنه في السابق الزوجة لا تعمل ومكانها في بيتها وليس بالعمل او الدراسه او الاسواق او الزيارات
    اما الان الزوجه تدرس ثم تعمل
    ثم تخرج للاسواق او الصديقات او الحديث لساعات بالتلفون او النت امور كثيره تشغلها عن دورها كزوجة

المشكلة ان المشاركة التي وضعت رابط لها وتتحدث عن هي وهو
    اختارت اسوء مافي هو وكتبته
    ثم اختارت افضل مافي هي وكتبته
    هل هذا عدل

كل رجل يعرف تماما ان كل ماكتب غير صحيح ومجرد خيال وخداع
    سواء كان الرجل متزوج او غير متزوج
    المتزوج يعرف انه كلام غير صحيح لأنه لأنه متزوج
    والغير متزوج ايضا يعلم من احوال الناس من حواليه
    او لأنه يعيش في بيت به زوجة وزوج وهم والديه

انا لا اعرف لماذا يطول الحديث في مثل هذه الامور
    الزوج مقصر والزوجة مقصرة الاثنان معاً مقصرين
    ومن يدعي غير هذا هو واهم
    او يظن ان الاخرين جهلاء ولا يفقهون شيء

بالفعل شيء غريب وعجيب ان يوجد شخص يعلم انه مقصر في حقوق الاخرين ومع هذا لا يريد ان يقصر الاخرين فيه
    حدث العاقل بما يعقل
    لو كنت انا وزميل لي بالعمل ونحن الاثنان مقصرين بالعمل نقضي اليوم كله بالحديث ولا نعمل
    هل يحق لي ان انتقد تقصير زميلي وانا مثله تماماً كيف يعقل هذا
    الا اذا كنت انسان غير سوي
    وهل استطيع ان اكذب واقول اني اعمل ولست مقصر بالعمل وهو يرى تماما اني مقصر مثله

وعندي ملاحظة بسيطه
    هل تلاحظون انه في مثل هذه المواضيع والنقاشات
    دائما نجد الزوجة تقول انا افعل كذا وكذا وكذا وكأنها مثاليه
    وان الزوج لا يفعل هذا وهذا وهذا وكأنه طفل يأخذ ولا يعطي
    في حين ان الزوج لا يقول انا افعل كذا وكذا وكذا
    هو فقط يحاول ان يقول لها انتي لستي مثاليه انتي لا تفعلين كل ماتقولين

عندي رجاء للعقلاء والمتفهمين
    ارجو ان لا يطول الحديث في مثل هذه الامور , الاثنان مقصرين وانتهى الامر
    ولا نريد ان يدعي احد ان احد الطرفين غير مقصر لأنه يكذب
    وان انظرو هنا ماذا اقول وان كان هناك استثناء بوجود من هو غير مقصر
    يجب ان يعلم الجميع ان هذا الاستثناء ليس محصور بالزوجة فقط بل بالزوج كذالك
    اذن الامر منتهي هنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

وان كان هناك استثناء بوجود من هو غير مقصر
    يجب ان يعلم الجميع ان هذا الاستثناء ليس محصور بالزوجة فقط بل بالزوج كذالك
    اذن الامر منتهي هنا

اخي ما قلته هو عين العقل والصواب. وفي النهاية اذا كان هناك علاقة حميمية بين الطرفين فكل واحد سيتغاضى عن بعض العيوب للطرف الاخر وكل واحد ستنازل عن عادة سيئة لا يكرهها الطرف الاخر.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALmerzaGrsh مشاهدة المشاركة

لكن وفي اغلب الاحيان الزوجة تفكر فلانة راحت حفلة زواج ولبسها من شركة كذا وقيمته كذا والحفلة الثانية تبغا تروح الكوفيرا اللي فلانة رايحة لها. وفلانة عندها جوال جديد وشنطة وجزمة والزوجة تبغا زي فلانة أو تبغا تكون مميزة في الكوفيرا والمكياج والموضة والحفلات ولازم تتطلع قدام الناس احسن منهم. ههههههه صدقي او لا هذه هي الحقيقة.
    أخي القرش سأعطيك حل ربما تتفادى به إصراف الزوجة.
    جربه و إن نفع معها لا تنساني في الدعاء.

كلف زوجتك بمصروف البيت.
    بمعنى حدد لها ميزانية و أخبرها لا تتجاوز ذلك المبلغ .
    و إن فعلت لا تطلقها .
    بل أتركها تتصرف لوحدها .

مثلا 3000 ريال مصروف البيت شهري .
    و 1000 ريال مصروفها الشخصي .
    و الأطفال 1000 ريال .

هذا مثال لا اعلم الوضعية الإقتصادية عندكم .
    و لا الطاقة الشرائية.

أما فواتير الكهرباء و الغاز و الماء تكلف بهم أنت.

و ستجدها إن شاء الله حكيمة.
    لأنها مقيدة .

و إذا أرادت أن تشتري لنفسها شيء باهض .
    ستجمع المال من مصروفها الشخصي .
    { هكذا أفعل انا}
    و بهذا انت لا تشعر بثمنه.
    و في النهاية التفاهم أساس كل علاقة.

شكرا لك أخي إستمتعت بالنقاش معك.

اولا اشكر اختي الكريمه دميه الخيط على الموضوع الرائع

.. الموضوع لايوجد له نهايه إن تعمقنا فيه

واحب ان اقتبس هذا الكلام

فعلا حقيقه وانا مؤيد 100%

وكل مافي جعبتي قاله القلم الشامخ اخي هارتبيت ... لافظ فوكـ

شكرا لك أختي على مجهودك الطيب.
    هذا الأمر لا نعانوا منه في تونس لأن قانوننا لا يسمح بتعدد الزوجات.
    و إذا أراد الزواج بالثانية يطلق الأولى.
    اول مره اسمع بهذا القانون في دوله عربيه مسلمه :S

..

[QUOTE][ترضى ما ترضى مشكلتها المهم اني ان زعلت على وحده او زعلتني يكون عندي 3 غيرها , واهي جذي تدري انها لو زعلتني في 3 غيرها
    /QUOTE]

عفوا اخي ولد بطونها الدعوهـ مو خذني جيتك تزغل عندي ثلاث غيرها مو لعبه هي الله حلال لكم اربع لاكن لازم يكون في عدل بينهم ... !!!!!

لي رجعه

اخي ما قلته هو عين العقل والصواب. وفي النهاية اذا كان هناك علاقة حميمية بين الطرفين فكل واحد سيتغاضى عن بعض العيوب للطرف الاخر وكل واحد ستنازل عن عادة سيئة لا يكرهها الطرف الاخر.
    اريد تصحيح خطأي هنا فقط اختفت ايقونة التحرير ، على كل حال اتمنى ان تكونوا فهمتوها من اول ( انا كنت اقصد كل واحد من الطرفين يتنازل عن عادة يكرهها ولايطيقها شريكه )

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استغفار مشاهدة المشاركة

كلف زوجتك بمصروف البيت.
    بمعنى حدد لها ميزانية و أخبرها لا تتجاوز ذلك المبلغ .
    و إن فعلت لا تطلقها .
    بل أتركها تتصرف لوحدها .

مثلا 3000 ريال مصروف البيت شهري .
    و 1000 ريال مصروفها الشخصي .
    و الأطفال 1000 ريال .

هذا مثال لا اعلم الوضعية الإقتصادية عندكم .
    و لا الطاقة الشرائية.

أما فواتير الكهرباء و الغاز و الماء تكلف بهم أنت.

و ستجدها إن شاء الله حكيمة.
    لأنها مقيدة .

و إذا أرادت أن تشتري لنفسها شيء باهض .
    ستجمع المال من مصروفها الشخصي .
    { هكذا أفعل انا}
    و بهذا انت لا تشعر بثمنه.
    و في النهاية التفاهم أساس كل علاقة.

شكرا لك أخي إستمتعت بالنقاش معك.

اختي ، حل جميل جدا لكن عليك ان تعرفي في بلدنا (السعودية) ان لم يكن راتبك عالي جدا فوق 10،000 ريال في الشهر وانت متزوجة جديدة تصعب عليك الحياة جدا فتكاليف الزواج وحدها قد تصل الى 100،000 ريال سعودي والشاب يكون في حالة تسديد ديون تصل الى +5 سنوات. فإذا كان راتب اقل من 10،000 يعني ما زال جيد جدا نوعا ما فأنت ما زلت بحاجة لأن تكون زوجتك موظفة ، لأنه الايجارات عندنا في ارتفاع مستمر السنة هذه انت ساكنة السنة 25000 السنة الثانية 27000 والسنة الثالثة اكثر وهكذا السنوات القليلة الاخيرة بدأنا نلاحظ جشع التجار في كل شيء بلا استثناء ، فما بالك عندما تخلفين ويكون لك اكثر من طفلين + المصاريف السابقة ؟؟؟ لذا انت بحاجة ان زوجتك تعمل معك الا اذا كان راتبك جدا عالي يعني 15،000ريال.

لذا نحن الرجال نفقد اعصابنا (نتنرفز) عندما تأتي الزوجة وهي غير موظفة اصلا ويكون شغلها الشاغل فلانة وعلانة وأنا لازم اصير احسن منهم واظهر احسن منهم وهل احنا ناقصين المصاريف السابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاحظي الرواتب التي اتحدث عنها حتى معظم الطلاب الجامعيين لا يستطيعون الحصول عليها ، ليست صعبة لكن هناك عدد لا بأس به من الجامعيين من جامعات جيدة يكونون موظفين في شركات جيدة جدا. لكن اتحدث عن العامة.

طبعا في المقابل انا اعرف عائلة صديقي وهم من دولة عربية ليست خليجية الاب متقاعد والام مازالت تعمل في النهار وتعود المنزل وتبدأ الطبخ والكرف , وأنا احترم النوعية النادرة هذه. لكن مرة اخرى انا اتحدث عن الغالية الساحقة.

أحيانا اذا كانت الزوجة موظفة قد يدخل ابوها في الصراع مع الزوج طلبا في السيطرة او اخذ مال بنته.

اريد تصحيح خطأي هنا فقط اختفت ايقونة التحرير ، على كل حال اتمنى ان تكونوا فهمتوها من اول ( انا كنت اقصد كل واحد من الطرفين يتنازل عن عادة يكرهها ولايطيقها شريكه )

فهمنا قصد يا أخي هنا.

اختي ، حل جميل جدا لكن عليك ان تعرفي في بلدنا (السعودية) ان لم يكن راتبك عالي جدا فوق 10،000 ريال في الشهر وانت متزوجة جديدة تصعب عليك الحياة جدا فتكاليف الزواج وحدها قد تصل الى 100،000 ريال سعودي والشاب يكون في حالة تسديد ديون تصل الى +5 سنوات. فإذا كان راتب اقل من 10،000 يعني ما زال جيد جدا نوعا ما فأنت ما زلت بحاجة لأن تكون زوجتك موظفة ، لأنه الايجارات عندنا في ارتفاع مستمر السنة هذه انت ساكنة السنة 25000 السنة الثانية 27000 والسنة الثالثة اكثر وهكذا السنوات القليلة الاخيرة بدأنا نلاحظ جشع التجار في كل شيء بلا استثناء ، فما بالك عندما تخلفين ويكون لك اكثر من طفلين + المصاريف السابقة ؟؟؟ لذا انت بحاجة ان زوجتك تعمل معك الا اذا كان راتبك جدا عالي يعني 15،000ريال.

لذا نحن الرجال نفقد اعصابنا (نتنرفز) عندما تأتي الزوجة وهي غير موظفة اصلا ويكون شغلها الشاغل فلانة وعلانة وأنا لازم اصير احسن منهم واظهر احسن منهم وهل احنا ناقصين المصاريف السابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاحظي الرواتب التي اتحدث عنها حتى معظم الطلاب الجامعيين لا يستطيعون الحصول عليها ، ليست صعبة لكن هناك عدد لا بأس به من الجامعيين من جامعات جيدة يكونون موظفين في شركات جيدة جدا. لكن اتحدث عن العامة.

طبعا في المقابل انا اعرف عائلة صديقي وهم من دولة عربية ليست خليجية الاب متقاعد والام مازالت تعمل في النهار وتعود المنزل وتبدأ الطبخ والكرف , وأنا احترم النوعية النادرة هذه. لكن مرة اخرى انا اتحدث عن الغالية الساحقة.

أحيانا اذا كانت الزوجة موظفة قد يدخل ابوها في الصراع مع الزوج طلبا في السيطرة او اخذ مال بنته.

و الله يا أخي نفس المشكل لدينا.
    بعد الزواج تتراكم الديون و تضيق علينا المعيشة .
    لكن بالصبر و التفاهم تستطيع أن تتجاوزوا كل الأمور.

في العادة تعذر الزوجة الزوج لأنها ملمة بكل مصاريف الزواج.
    لكن المشكلة الأهل.

دائما تسمع بعد الزواج .
    ترى كنتي مدللة في بيت أبيك و ليش حالتك أصبحت هكذا.

و خاصة أهل الزوجة { امها و أخواتها }
    و تبدأ هي بالمقارنة بين حالتها و حالة أختها و خاصة هذه الأخيرة تكون ثرية.

و بالطبيعة الحال في أمهات عاقلات تنصح إبنتها بالصبر على الزوج.
    و هذا هو الأصل و فيه خير كثير
    .

اول مره اسمع بهذا القانون في دوله عربيه مسلمه :S
    حسب ما جاء في مجلة الأحوال الشخصية في تونس فإنه يمنع منعا باتا تعدد الزوجات؟
    والعصمة ليست بيد الرجل بل بيد القضاء . تنظر في الأمر ثم تطلق.

ما هي مجلة الأحوال الشخصية؟
    هي مجموعة قوانين اجتماعية صدرت في تونس في 13 أغسطس 1959 خلال فترة تولي الزعيم التونسي الحبيب بورقيبة لرئاسة الحكومة قبيل العهد الجمهوري و تم فيها سن قوانين للأسرة تحوي تغيرات جوهرية من أهمها منع تعدد الزوجات وسحب القوامة من الرجل وجعل الطلاق بيد المحكمة عوضاً عن الرجل. ولا زال يعمل بها حتى اليوم.
    تستمد المجلة روحها من أفكار عدد من الزعماء الإصلاحيين التونسيين بينهم الطاهر الحداد و قد وجدت هذه الأفكار في شخصية بورقيبة القوية و حماسه لتعصير المجتمع سندا قويا لتطبيقها على أرض الواقع.
    • منع إكراه الفتاة على الزواج من قبل الولي عليها.
    • تحديد الحد الأدني للزواج بـ 17 سنة للفتاة و20 سنة للفتى.
    • منع الزواج العرفي وفرض الصيغة الرسمية للزواج وتجريم المخالف.
    • إقرار المساواة الكاملة بين الزوجين في كل ما يتعلق بأسباب الطلاق وإجراءات الطلاق وآثار الطلاق.
    • منع تعدد الزوجات ومعاقبة كل من يخترق هذا المنع بعقوبة جزائية.

قوانين زين الهاربين

ههههههههه

خوش قافيه

عندي سؤال يا المجاهده المناضله استغفار

الحين العيشه في تونس غاليه او رخيصه ؟

يعني بلغه الدولارات عندنا بالكويت السكن في شقه تكلف 1000 دولار

المواد الغذائيه بالشهر 1000 دولار او اقل شوي , اذا بتقزرينها مجبوس دجاج طول الشهر وكل يوم جمعه نقرور او زبيدي او لحم

اما اذا وقت مايحب الزوج او الزوجه ياكل على كيفه مره حمام ومره لحم ومره سمك ومره دجاج راح يكون 1000 دولار واكثر

السياره اقل قسط شهري لسياره عائليه يكلف 600 دولار , حاسب السياره يوكن او تاهو والقسط تقريبا 180 دينار كويتي

الحين الحسبه على الشخص ومصاريفه , انا شخصيا مصروفي الشهري تقريبا تقريبا 150 الى 200 دينار يعني 600 دولار

الزوجه تقريبا تقريبا الضعف يعني 1200 دولار , طبعا ان كانت عاقله والمصرف مع اطفالها واذا لك عليها 2000 دولار , لكن اذا الاطفال عندهم كل شي يقل المبلغ و يكون للحليب والحفاظات والعيادات لأن حريمنا مايعرفون الحكومي

بذمتك مو الحياه صعبه عندنا , فوق هذا اخر احصائيه لوزاره العدل عن حالات الطلاق كانت 35%

انتوا في تونس نفسنا او اكثر ؟

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة