مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أضخم وأزيد وزني دهون وعضلات أم أنشف وبالتالي أزيد حجمي عضل صافي بأكل شبه خالي من ا

المصوتون
98. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • هل تفضل أن تضخم وترفع من نسبة الدهون بفضل السعرات الحرارية العالية ؟

29 29.59%
  • هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟

69 70.41%
صفحة 5 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 106

الموضوع: حلقة رقم 1 : ضخامَة صافية أم ضخامة بدهون وبالتالي تنشيف ؟؟؟ نقااش ,,

رد: حلقة رقم 1 : ضخامَة صافية أم ضخامة بدهون وبالتالي تنشيف ؟؟؟ نقااش ,,

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new beginner مشاهدة المشاركة
    من غير دهون ماراح تتمرن مثل وانت تاكل دهون

يعني مع الدهون يصير عندك طاقه كبيره وتشيل اوزان اكبر

ما ادري هذا رائي واتمنى تتقبلونه
    الله يديك العافية ونتقبل جميع الآراء

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE CAST مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه اخ تركي

ماقصروا الاعضاء في ابداء الاراء واتفق مع جملة منهم
    كان اتمنى رأيك وتصويتك لأي خيار لانني اعرفك من محبين الضخامة والهولك ماشاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkatal مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك اخوي تركي عين الله عليك وربي يحرسك من الحسد

بجد موضوع جدا ممتاز وراح يكون له تأثير قوي في المنتدى

انا عن نفسي ارشح الخيار الثانيه لانه بيكون منتظم بدقه ومثل ماتفضلوا الشباب وقالوا ان هذا النظام ممتاز من حيث بروز العضله والشكل الملحوض

وحاليا انا خاش تضخيم يعني الاخيار الاول

وبعد الانتهاء من الكورس الحالي راح اطرح السلبيات والاجابيات للحالتين بالتوفيق للجميع وخاصه صاحب الموضوع اخونا تركي

الله يديك العافية ياوحش ,, وكويس انك ما بين الخيارين وهدا يعتبر الانسب للجميع
    مودتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متمرس حديد مشاهدة المشاركة
    اول شي مشكور ياتركي على هالموضوع الحلوو ..

كلام ابو مالك صحيح ميـه بالميـه

ولأن صوتي راح للضخامه الصافيه لأني امشي عليها من ثلاث سنوات ولما جربت خلال سته شهور انقضت الضخامه المفتوحـه والأكل الصحي الجامد حصلت 4 كيلوا في اربعه شهور

وبعدها ثبت الوزن صار صعب طلوعـه يعني فجأه نقز 4 كيلوا وفجأه توقف مع العلم إن غذائي اوكيـه

فلذلك السالفه تعتمد على اشياء واجد الضخامه الصافيه صعبه جدا ويبي لها صبر
    وكلام ابو مالك اقنعني بخصوص إنك راح تلقى دهون تغطي العظل بس بخلال السنه تلقى عظل حتى لو فقد كميه منه بس ماراح يحصله اللاعب إلي يلعب لثلاث سنوات يحاول يضخم مع مراعاة الدهون

يعني إلي بيمشي زي ابو مالك لازم تكون عنده إاراده للتنشيف ويصبر على النظام الغذائي المتبع خلال هالبرنامج

لأن سنه تضخم وتنشف ..اتوقع يبي لها نظام غذائي لكل الحالتين صاارم جداا
    الله يديك العافية ياوحش ,, وكما ذكرت سابقا الخيار الأول يعتبر خيار معظم ابطال اللعبة
    وممنون لك لذكر تجربتك ووضع النقاط ع الحروف

مودتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي مشاهدة المشاركة
    لايوجد اجمل من ان يزيد الوزن وتنقص نسبة الدهون
    بكل تاكيد يابطل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fares allil مشاهدة المشاركة
    - هل تفضل أن تضخم وترفع من نسبة الدهون بفضل السعرات الحرارية العالية ؟ لماذا ؟
    لا..و السبب.
    1- كسب الدهون غير المرغوبة.
    2- ملاحظة زيادة نسبة الدهون أسرع من ملاحظة زيادة حجم العضل..مما يوحيلك انك قاعد تسمن..لا أكثر ولا أقل..
    و الناس لما تشوفك راح تقولك..سمنت..ماراح تقولك عضلت.
    3- التنشيف يغث الواحد في عدة امور:
    -فقدان العضل..
    -مجهود أكبر..
    -عدم وجود طاقة في التمرين.
    - خيارات أكل قليلة.
    - يزيد العصبية.
    - يجيك تعب نفسي لحرمانك لنفسك من أكلات انت تعشقها.
    - و المشكلة الأكبر بالنسبة لي انه يقلل من التركيز و التفكير..مما يسبب عدم القدرة على التركيز في الدروس و المحاظرات.
    - الأكل طعمة غير مقبول.

- هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟ لماذا ؟
    نعم..و السبب..
    - النتائج واضحة حتى لو انها كانت بطيئة.
    - تفاصيل العضلات دائما تبين..
    - الوسط في الأكل..بحيث انك تاكل اكل صحي و في نفس الوقت الأكل الصحي هذا يكون مشبع لجميع رغباتك..
    - الإستمرارية باكتساب العضل لمدى طويل..و بدون انقطاع و تحويل نظام التمرين..
    حيث ان اللي يلعب تضخيم..يستمر لين ما توصل نسبة الدهون عندة 20 إلى 25 و بعدين يوقف التضخيم و يلعب تنشيف.
    اما هذا النظام..مستمر بدون انقطاع.

بشكل عام..انا أفضل اني العب ثلاث شهور و ازيد فيها كيلو عضل واحد بدون دهون
    ولا اني العب ثلاث شهور و اكسب 5 كيلو 2 منها عضل و 3 منها دهون..

و الحمد لله انا مرتب تغذيتي و حابكها صح..بحيث اني اكسب عضل بشكل متوسط..و انزل دهون بنسبة صغيرة جدا..لكنها تبين مع الزمن
    اخر جدول لي كان 45 يوم..قبل التمرين كان وزني 58 و نسبة الدهون 17% و بعد الـ 45 يوم وزني صار 60 و نسبة الدهون 16.5% الطول (162)
    و ذلك بسبب الاستمرار على هذا النظام الصحي + اضافة جري لمدة 30 دقيقة..مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع

للمعلومية: جسمي ماكينة تخزين دهون..هع..أي سعرة حرارية زايدة..تتخزن عندي فات على طول..
    و في نفس الوقت..اذا رتبت لنفسي دايت و كارديو..يقلب جسمي ماكينة حرق دهون..و احرق الدهون بسرعة..
    لكن العضل في كل الأحوال..مكسبة عندي بطيئ..سواء كان نظامي..ضخامة صافية ولا ضخامة بدهون

كلام كبير يافارس الله يديك العافية ,,
    فعلا سردت ردك بشكل انيق وواضح وتستحق التقييم

,,

انتا من النوعية الحذرة في اللعبة وما تحب تغامر ,, يعني تمشي جنب الحيط ...
    طول الوقت تبني عضل صافي , ولكن ربما تحتاج لسنين حتى تصل لجسم بطل

مودتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
    في البداية أشكر الكابتن تركي على طرح مثل هذا الموضوع للنقاش

طبعاً الخيارين لابد منهم
    كل لاعب كمال اجسام لا بد على ان يمر على الخيارين
    يعتمد الامر على رغبته الشخصيه
    احيانا اللاعب يحب ان يكون التقدم بطيئ واقصد عضل صافي لأنه يعرف نوعية جسمه ويعرف نفسه ومو مستعجل على صخامة العضلة
    واحيانا العكس صحيح

بالنسبة للشخص اللي كان سمين ونحف الخيار الثاني الافضل له
    اما الشخص النحيف فالخيار الاول الافضل له
    اما من وزنه او جسمه مثالي الخيارين ممتازين له

في النهاية الامر متروك للشخص نفسه سواء كان
    نحيف , كان سمين , وزن مثالي
    يختار اي خيار يريد هو حر

لكن
    النحيف لماذا الخيار الاول افضل له من حكم تجربة الكثيرين انه سوف يمل من الخيار الثاني اكيد ولن يعجبه بطئ تقدمه وفي النهاية يرجع للخيار الاول او يترك اللعبه
    وعشان لا يضيع من وقته او يكره التمرين ويتركه ننصحه بالخيار الاول

اللي كان سمين ومن حكم تجربة الكثيرين ولأنه كان يعاني من وزنه الزائد حين يختار الخيار الاول لن يكمل لأنه بعد فترة سوف يلاحظ زيادة الدهون ويخشى من رجوع الوزن
    ويترك الامر وهنا تجده شهر ضخامه وشهر تنشيف وسواس من زيادة الوزن وايضا بسبب الترهلات التي عجز عن ازالتها وتحتاج وقت تطويل ولذالك ننصحه بالخيار الثاني

الوزن المثالي واقصد به شخص لم يكن سميناً له كامل الحريه بأن يختار احد الخيارين على حسب رغبته لا نستطيع ان نقول له الخيار الاول افضل لك او الخيار الثاني افضل لك
    الخيارين يصلح له

انا لي وجهت نظر خاصة
    لاعب كمال الاجسام محصور بين امرين يا تنشيف يا ضخامه
    بعد الضخامه ينشف ماعجبته فورمة جسمه يرجع يضخم ومن ثم ينشف وهكذا حتى يرضى عن فورمة جسمه

اما الخيار الثاني من وجهت نظري هي ليست ضخامه
    بل هي اقرب للمحافظة على المكتسب العضلي مع زيادة بسيطة مابين عضل ودهون
    ولذالك ومن وجهت نظري ان الخيار الثاني جيد لمن
    يريد ان يحافظ على المكتسب العضلي الذي وصل له
    او ومن كان سمين ويعاني من بعض الترهلات ويريد شد الترهلات بعضل صافي
    او شخص وزنه مثالي ويريد فقط تحسين شكل الجسم بعضل صافي

الله يديك العافية ياوحش ,,
    كلامك 100% صحيح ومنطقي

شرح وافي للجميع ...

وفعلا ,, لابد من الخيارين ولكن يجب التخطيط الصحيح قبل البدء بالبرنامج وهدف الموضوع هو , ان نعلم مالذي نعمله ونبنيه للمستقبل وهذا هو هدف موضوعي
    حيث اغلبية اللاعبين يذهب للجيم ومو عارف اش هيا اهدافه اللي يبغا يحققها ,, والبعض وضع صورة للاعب في ذهنة ولا يعرف كيفية الوصول للجسم الذي يريده

,,

لابد من التخطيط والصبر ,, التنشيف سهل , والتضخيم اسهل
    ولكن يجب المثابرة والعزيمة والتحصين والاهم التوكل ع الله

وعليكم السلام ،،،

يعطيك العافيه اخوي على الطرح الجميل ،،
    وانا اايد الثانيه ،، احس احسن لاني ابي جسم مو مضخم كثير وبصراحه عندي عقده من هالدهون << تعرف متين سابق خخخخخ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toto jeddah مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش لكي يستفيد الجميع

وسيكون كحلقات , ولو نجح النقاش واستفاد الجميع سيستمر ,, وأي عضو لديه موضوع حابب يتم النقاش عنه ياليت يرسله برسالة خاصة بشرط , يكون الموضوع مفيد وواضح وفعلا يوجد فيه رأي ورأي آخر ..

,,

سؤال يحيّر الكثيرين ؟

هل أضخم وأزيد وزني دهون وعضلات أم أنشف وبالتالي أزيد حجمي عضل صافي بأكل شبه خالي من الدهون ؟؟

هذا هو عنوان حلقة النقاش ,, وكما نعلم بأن اللعبة تجارب وبحر من الاسرار , ولن تفهمها إلا بالغوص بها ...

,,

أرجو من الجميع الإدلاء برأيه بكل شفافية ومن تجربة واقعية نجحت معه أو فشلت ... والتصويت مهم

,,

الاسئلة :

- هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟ لماذا ؟

يا كابتن اول ما بدأت ألعب حديد كانت نسبة الدهون اقل من العادية وكنت احافظ على نسبة معينة من الدهون بجسمي وارى النتائج البطيئة، بعد فترة احسست بالارهاق وبدأت اشعر بالملل فتنازلت عن مبدأ اللعب الحذر والحفاظ على نسبة الدهون وركزت على التضخيم المفتوح دون النظر إلى نسبة الدهون بالطبع ادائي اصبح افضل بكثير وضاعفت وقت التمرين والاوزان وبطبيعة الحال زاد الحجم بسبب الطبقة الدهنية والحجم العضلي الاكبر والتمارين التي كانت تعتبر بالنسبة لي تحدي اصبحت من أهم التمارين وأكثرها تفضيلا عندي...

انا مع الطريقة الثانية لكن الانسان لازم يكون ذكي ويعرف متى وكيف ينشف جسمه او على الاقل يرجع بنسبة الدهون إلى وضع مقبول يمكنه من خلاله ان يرى الفرق في تطور العضلات بعد الانتهاء من فترة التضخيم لمعرفة نقاط الضعف وتفاوت حجم العضلات...

انا الآن مثلا في فترة الضخامة الأولى لي هذا العام وقد بدأت بها من حوالي شهرين والهدف منها زيادة الضخامة في الظهر والذراعين بشكل خاص... والحمد لله النتائج جيدة حتى الآن لكن لن تظهر بتفاصيلها إلا بعد فترة الدايت ومن ثم التنشيف...

لكن عندي تعقيب بسيط، في كثير من الكباتن اجسامهم دهنية بطبعها وهؤلاء أخر شيء ممكن يفكروا فيه انهم ما يهتموا بمسألة الدهون وإهمال جانب الدايت الصارم اثناء التمارين وسوف اعطيك مثال لبطلين عالميين مشهورين وقد رأيت لهم فيديو تمارين مع بعضهمها وهما البطل دينيس ولف ودينيس جايمس، الاثنين يتبعان نفس الدايت ونفس التمارين لكن المذيع يستغرب ويسأل دينيس وولف عن سر النشفان اللي في جسمه قال له ابدا انا طبيعة جسمي لا تحتاج للكثير من التنشيف وانا اسوي فقط 20 دقيقة كارديوا يوميا مرة صباحا ومرة مساء، ضحك دينيس جايمس وقال للمعلق لا تناظرني (وهو ممتلئ نوعا ما) أنا العب ساعتين إلى ساعتين ونص كل يوم مرة صباحا ومرة مساء...

معليش يا كابتن انا تفلسفت كثير لكن انت اثرت موضوع دائما... اناقش فيه الكباتن في النادي خصوصا اللي أصلا جسمه تحت الوزن الطبيعي ويقول لي انا اخاف من الدهون؟! اللاعب لازم يجرب كل شيء علشان يفهم لغة جسمه ويحاكيها ليصل لأقصى درجات الكمال...

تقبل مروري

طبعا عن نفسي ولا يبيلها كلام وماشي عليها الرقم 2
    لماذا : لان جسمي يمسك شوي فات وينشف شبه بسرعة لاكن أتكلم من ناحية الرياضة وش الفايدة يطلع كل الجسم أو نصة فات في فات
    ثانيا بعد الاطلاع عن المواقع الاجنبية والمقاطع أكثر الابطال أكلهم شبه حمية فقط أذا فات بسيطة في وقت غير الحمية ( في الحمية تلقاهم على طول ينشفون ) وأكلهم بالعربي صحي مو في الدول العربية عامة فاهمين التغذية غلط ونا كنت أولهم
    عن نفسي مثلا أسبوع أفك على خفيف أو اسبوعين مع مرااعة الدهون واللي بعدها انظم أكلي شبه خالي دهون أو اذا حسيت بالبطن أو الاجوانب زاد نسبة الدهون أضبط الاكل

صح أن الجسم يطلع بشكل بطيئ لاكن أحلى شي أن العضل أكثر مو الدهون وليس العكس

ونا من الاجسام اللي يبني الجسم بشكل بطئ جدا واذا بنى يوضح علي ليس مدح فيني ولاكن هذي الحقيقة

وأخيرا أشكرك على موضوع المتميز وأنت من الاشخاص المحببين بالخلق والمناقشات ومن المستفيدين منك ولا اخف عليك أبداع في المواضيع ماشاء الله أستمر ياوحش

انا اعتقد ان الجسم هو من يحدد هذا الشي .
    فشخص سمين او بالاصح نسبه الدهون في جسمه عاليه يجيب انه يمشي على حميه ونظام غذائي ويتمرن
    لجل يوصل المراد .

اما شخص نحيف جسمه لابد له من برنامج غذائي لزياده الوزن ثم التنشيف .

اتمنى اكون ردي على فهم صحيح .
    ..

اخ ياقلبي .. متى بس .. متى بس .
    ..

انا اشوف ان افضل طريقة هي البعد التام عن الضخامة
    انا شفت ناس كثير ضخمو والمشكلة الي واجهتهم هي
    1 يشتري منتجات كثيرة منها حارق الدهون وبروتينات زيرو فاات ..الخ
    2 بعد هذا كلة ينزل حول 25 كيلو بيخسر شي كبير

انا افضل حبة حبة ماورانا شي نستعجل علية نبني صح وبطريقة استراتيجية بدون فات
    هذي وجهت نظري وكل منا له طريقة

في البداية اشكرك اخوي تركي على هالموضوع المفيد

لا , لاافضل ان ارفع نسبة الدهون باستخدام سعرات عالية , لأنه في الاخير يجب ان ازيل الدهون لأبرز عضلاتي وبالتالي سأخسر عضل وانا يهمني كل جرام عضل في جسمي
    لكن في بعض الاوقات اتهور واستخدمه لكسر الروتين !

استخدمت هذا النظام بشكل مطول كان نظام ممتاز لكن يصعب الالتزام فيه وتوفير النظام الغذائي والروتين ممل كما هو معروف حتى العضلات تكبر بشكل بطيء وممل مع ان النظام ممتاز جداً !!

مختصر اجابتي .. بالنسبة للنظام الاول استخدمه لراحتي النفسية .. والنظام الثاني لراحة عضلاتي

اتمنى وصل معنى كلامي .. واتمنى المزيد من النقاشات الهادفه

شاكر لك اخي الكريم
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

بأختصار كل قبل التمرين الي نفسك فيه بس بعقل وبعد التمرين لا تخبص هذا واحد
    الثاني شد على البطن والخصر والارداف ولا تهمل فيها نهائيا حتى في ايام الراحة لو بعدد قليل عشان ماتتراكم فيها الدهون وتذكر المقولة ( قليل مستمر خير من كثيرا منقطع )
    والثالث اليوم الي تحس نفسك خبصت فيه عليك بالجري على السير الين ماينقطع نسمك عشان ماتخبصها مره ثانية وتخفف خخخخخخ وبعدين الواحد ميت ميت بوقت التنشيف من ناحية التمرين والاكل والنفسية بتكون تجارية مرررررررره ومن هنا الى وقت التنشيف ربك يفرجهاااا
    والاخير اننا احسن من غيرنا نتحرك ونتمرن ماحنا ناكل وجالسين بدون حركة ودايما الوالد الله يخليه يقول لي (يموت الفتى شبعان ولا يموت جوعان) هذا رائيي والحمدلله بتقولون عني خبل ماافهم عادي ولكن مقتنع جدا بنظريتي ...........

وربي مرررررررررررررررررررررة فكيت كاي وماشاء الله عليك ياكابتن تركي تفكيرك بالحديد حتى بالدوام انت لازم تطلع حاجة كبيرة في المستقبل وبالتوفيق
    وبالنسبة لتجربتي انا ليا 10 شهور سابقة تضخيم بالخيار الاول بس وزني ثبت في اخر 3 او 4شهور وماعرفت السبب الا دحين الا وهو كان اني مازودت بالسعرات عن السعرات الي كانت في اول 6 شهور بس اللعبة لعبة تجارب واستفادة من الاخطاء وانا حاليا قاعد انشف وماشاء نزلت 4 كيلو في اول اسبوع ومستمر ونشوف اش حيطلع معانا
    وانا متردد بين الخيارين بس اش فايدة اكون ضخم وامشي بالشارع والعالم يقولوا وحش ويوم افسخ الفلينة مالاقي شكل وبروز للعضلة بس ضخامة
    افضل اني اجمع بين الضخامة+والشكل (الديفنشن) ودا اصعب شيء في اللعبة ومايوصله الا الابطال في اللعبة
    وتقبل مروري ........
    التعديل الأخير تم بواسطة itachi 4ever ; 24-05-2011 الساعة 04:12 AM

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة