صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 36

الموضوع: تجربتي مع: الإقلاع عن التدخين..!!

تجربتي مع: الإقلاع عن التدخين..!!

بداية احب ان اشكر جميع الإخوة في هذا (الملتقى) وليس فقط المنتدى الذي نجتمع فيه ونتشارك بالمعلومات, وانا عن نفسي معجب بهذا المنتدى وبأعضائه الكرام من مشرفين واعضاء,, لذلك احببت ان اقوم بكتابة تجربتي مع التدخين.. وبدون فخر ولكن للعبرة, وللتشجيع..

أولا بدأت التدخين بعمر 13 سنة وطبعا التدخين اوله دلع واخره ولع زي ما الجميع يعرف.. وبديت المشوار وطبعا بما اني مدخن لم امارس اي رياضة على الاطلاق وبالعكس اصحى من النوم عايز اشرب كوفي وادخن وهذه كانت معشوقتي الصباحية كوب القهوة والسيجارة.... وللأسف بدون رياضة..

المهم قررت الاقلاع عن التدخين مع اني بعمر الـ 17 سنة بديت التدخين مع الوالد ( عجز المسكين من الضرب ) وربنا هداني ونويت اروح السعودية للعمرة كان رمضان 2008 رحت بفضل من الله واقلعت عن التدخين 3 ايام ولكن جت على بالي السيجارة الملعونة وانا بالحرم المكي ورحت ادور مكان يبيعو في دخان والله العظيم كل ما ادخل دكان في مكه واسأله عندك دخان ( كلي ثقه) يرد علي ما في دخان,, كأني بسأله عن مخدرات ( طبعا ما كنت اعرف ممنوع) ولكن وقفت واحد واخدت منه سيجارة ورجعت للتدخين.. زعلت وندمت يا الله خسارة كبييييرة كانت.. ولكن لا ينفع الندم.

المهم بس رحت السعودية احببتها واحببت التواجد بالحرم المدني والمكي والنظر للكعبة وقررت الذهاب مرة اخرى في 2009.. ولكن قررت زيارة الحرم وانا مو مدخن عناد ..

وبدأت مجاهدة مع نفسي من اول يوم برمضان وعلى مرور الايام خففت تدخين ووصلت لنصف سيجارة في اليوم.. ولكن ما قدرت اتخلى عن هذا النصف وبدأت اتنازل شوي شوي لحتى رجعت ادخن طبيعي يلعن ابو هالحالة..

قرب موعد الذهاب للسعودية لذا دخنت سيجارة على السحور انا والوالد وانا بداخلي قررت تكون اخر سيجارة بدون تخفيف بدون كلام فاضي وكان يوم الجمعة 4/9/2009..

ومن بعد الدعاء يا اخوان والاصرار على الدعاء بالفعل كانت آخر سيجارة لليوم ولله الحمد اولا وآخرا يعني دخنت بعمر 13 واقلعت بعمر 26 الحمدلله.. ووالله يا اخوان هو مجرد قرار لا اكثر ولا اقل.. والتدخين اكثر ما هو ادمان هو عادة والله العظيم,, كنت اقول بس بطلته شو اسوي الحين يعني ما اعرف بشو الهي نفسي!!!!!! ولكن ما زلت اشرب القهوة لأني احبها..

وتحققت امنيتي الي هي ( زرت مسجد النبوي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم والكعبة الشريفة) وانا مو مدخن..

وانا نصيحتي لجميع الاخوة الاحباء(المدخنين) والغير مدخنين اكيد الموضوع مجرد قرار خد قرارك واتكل على الله وادعي ان شاءالله ربنا يستجب لك.. عاند نفسك والشيطان لا تترك له ثغرات.. لما كانت تيجي على بالي السيجارة طبعا بعد رمضان كنت اقول بنفسي يا رب احتسب لي اجر لهذا الصبر (على شان يعرف الشيطان انا المستفيد وما ييرجعلي) هههه مصلحجي .

ملالحظة: لما كنت بالسعودية وكانت تيجي على بالي السيجارة استبدلت السيجارة بعلكة نيكوتين

اشتريتها من صيدلية من دبي.. اكيد معروفة بكل الصيدليات متواجدة مع انه قالو تسبب سرطان ( التدخين ما يسبب يعني؟؟) ولكن قبل ما تجرب لازم تقرر. والله المستعان اكيد.

وطبعا من بعد الاقلاع عن التدخين ما اقدر اوصفلكم كم ارتحت صحيا وغيرت فرشتي وحرامي ومخدتي وكل شي على شان الريحة و قررت العب رياضة واخترت اللياقة البدنية وكمال الاجسام لانه جسمي ماشاءالله (الكرشة على كيفكم)..

وان شاءالله بوصل للهدف مهما كلف وقت ..وانا في تحسن ملحوظ والحمدلله

ودعواتكم يا شباب بالصحة والعافية

أخوكم تـــائب

رد: تجربتي مع: الإقلاع عن التدخين..!!

طبعا التدخين اهم اسبابه التعب السريع والاختناق عند ممارسو اعمال شاقه + تقليل الشهيه والضعف العام وغير كذا ريحته

شخصيا عن نفسي كنت ادخن 3 سنوات من عمر 14 الى 17 سنه وتاركه قبل 4 سنوات الحمدلله لحد الان مااكدر الزم السيجاره من كرهي اله , لكن اركيله مره او مرتين اسبوعين ادخنه لمدة 10 دقائق او اقل على واهس الجماعه , شكرا على مموضوعك اخوي

الحمدالله انك أقلعت عن التدخين

بالنسبة للقهوة لا مانع في شربها مرة واحدة في اليوم فقط

عن نفسي الحمدالله اني ولا مرة دخنت

وموضوع رائع ومشجع للمدخنين انهم يوقفون السيجارة

تحياتي

بارك الله فيك

والله يثبتك ويعينك على مشوارك الجاي

بالتوفيق ..

آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
    φ وحــش كمـــال أجســآم φ
    عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة

مبدع صراحة مشاء الله عليك

الله يوفقك ويثبتك وعقبال كل المدخنين وهي في طريق وكمال الاجسام في طريق

الى المواضيع المميزة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami1989 مشاهدة المشاركة
    طبعا التدخين اهم اسبابه التعب السريع والاختناق عند ممارسو اعمال شاقه + تقليل الشهيه والضعف العام وغير كذا ريحته

شخصيا عن نفسي كنت ادخن 3 سنوات من عمر 14 الى 17 سنه وتاركه قبل 4 سنوات الحمدلله لحد الان مااكدر الزم السيجاره من كرهي اله , لكن اركيله مره او مرتين اسبوعين ادخنه لمدة 10 دقائق او اقل على واهس الجماعه , شكرا على مموضوعك اخوي
    والله عزيزي كنت ادخن واشيش ارجيله ولكن حاليا كلو مع السلامة احسن .. الحين كلو صحي الحمدلله..فعلا انا زاد وزني كثير من بعد اقلاعي عن التدخين لان الشهية رجعت وصرت اكل ما اشبع.. وحتى حاسة الشم كانت ضعيفة.. بس الي ما كنت الاحظه ريحته.. لما اشم واحد مدخن كنت اسأل نفسي انا كانت ريحتي كذا؟؟

الله المستعان ومشكور على مرورك الغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Leaner مشاهدة المشاركة
    الحمدالله انك أقلعت عن التدخين

بالنسبة للقهوة لا مانع في شربها مرة واحدة في اليوم فقط

عن نفسي الحمدالله اني ولا مرة دخنت

وموضوع رائع ومشجع للمدخنين انهم يوقفون السيجارة

تحياتي
    والله اشرب قهوة اكثر من مرة .. بس مو كثير كثير.. وان شاءالله ما بتذوق طعمها.. خلك بعيد مو مستفيد منها شي..
    بارك الله فيك اخوي ويعطيك العافية.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبادئ حديد مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك

والله يثبتك ويعينك على مشوارك الجاي

بالتوفيق ..
    ويبارك فيك يا غالي ويثبت الجميع ..

وان شاءالله ربنا بعين الجميع على المشوار.. جميعنا هدفنا واحد "الرياضة"

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آبو رآشـد مشاهدة المشاركة
    مبدع صراحة مشاء الله عليك

الله يوفقك ويثبتك وعقبال كل المدخنين وهي في طريق وكمال الاجسام في طريق

الى المواضيع المميزة
    ابو راشد تسلم ايديك..انت المميز والله..

جزاك الله خير..

اخوك نفس الحالة ..

مدخن من عمر 16 سنة للـ 27 .. والآن الحمدلله لي 3 شهور مقلع نهائياً عن التدخين والشيشة وكل شي يضر الجسم .. ولا افكر مجرد تفكير بالعوده له .. ونسأل الله الثبات

ياخوي حتى ريحتي احسها زانت اول الأصابع والملابس مخيسة

ماشاءالله مبروك على العزيمة والاصرار والحمدلله الله فكك من الدخان وقرفه ادعيلنا عقبالنا والله كل يوم اقول بتركه بس الظاهر مافي امل

للاسف انا كنت مخربها كل انواع الدخان المتوفر واستمريت سنتين عليه

سبحان الله يا جماعه دخلت منتداكم وفكرتي بالكامل تغيرت والحمدلله انا موقف من اكثر من 3 شهور وما صرت افكر فيه ابد لان الي شغالني الحين لعبة كمال الاجسام وبس

جزاكم الله الف خير يا شباب والله يقويكم على فعل الخير

الله يقويك وتنساه بس ابغى اقولك شي ماشاء الله عليك عزيمتك جدا قوية

انا مدخن وبشراهة لكن حاولت اتركه والله العظيم ما قدرتاركه، اتركك من الشيطان وهالخرابيط والله يا الشيطان الي عندي صار يكرهني من كثر ماني لاعن امه بس المشكلة الظغط النفسي وظغوط العمل والبيت وووغيرها والله غصب عني ادخن ( واوقات احس ان الزمن قاسي) وجسمي راح فيها من كثر ما ادخن كنت ادخن بكتين في اليوم وانا رياضي قديم ومخضرم ههههههه قويييييية شوي اطفي سجارتي وانا داخل النادي واخلص تمرين واولع سيجارة بس الحمدلله خففت الى ما صرت ادخن نص بكت في اليوم المشلكة اني بطلته فترة 6 شهور تقريبا لكن ما قدرت اتحمل كل اخوياني يا دخان يا معسل زي منت عارف استراحات الرياض معسل وبلوت وزفن اخر الليل ههههه
    لكن ماقول الا الله يقويك ويفكنا منه عاجلا غير اجل

آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
    φ وحــش كمـــال أجســآم φ
    عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة

^^^

هذا وانت متزوج

الله يعيننا علية هالدخان وقريبا ان شاء الله بنتركة

الحمد لله أنك تركت والله ، والله بجد شي حلو لأنك تركت
    والله يوفقك يارب .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WA7SH JEDDAH مشاهدة المشاركة
    الله يقويك وتنساه بس ابغى اقولك شي ماشاء الله عليك عزيمتك جدا قوية

انا مدخن وبشراهة لكن حاولت اتركه والله العظيم ما قدرتاركه، اتركك من الشيطان وهالخرابيط والله يا الشيطان الي عندي صار يكرهني من كثر ماني لاعن امه بس المشكلة الظغط النفسي وظغوط العمل والبيت وووغيرها والله غصب عني ادخن ( واوقات احس ان الزمن قاسي) وجسمي راح فيها من كثر ما ادخن كنت ادخن بكتين في اليوم وانا رياضي قديم ومخضرم ههههههه قويييييية شوي اطفي سجارتي وانا داخل النادي واخلص تمرين واولع سيجارة بس الحمدلله خففت الى ما صرت ادخن نص بكت في اليوم المشلكة اني بطلته فترة 6 شهور تقريبا لكن ما قدرت اتحمل كل اخوياني يا دخان يا معسل زي منت عارف استراحات الرياض معسل وبلوت وزفن اخر الليل ههههه

لكن ماقول الا الله يقويك ويفكنا منه عاجلا غير اجل
    مشكور على مشاركتك يا وحش جدة (( والله رحت جده وشفت النافورة))

المهم,, انا معاك انو ضغوط الحياة بشكل عام تأثر.. صدقني لهاللحظة ما متخيل انو انا بطلت التدخين وما برجعله ان شاءالله لأن ارتحت كثييير والله ما اوصفلك..وربنا اختبر صبري وابتلاني بمشاكل كثير وصمدت الحمدلله.. انا كنت حاط نقطة ف راسي من بعد ما بطلت التدخين الي هي (( لو شو ما صار معي بحياتي ما برجع بدخن )) ولما اعتمرت حاولت احط ايدي على الكعبة يا ريال واحلف انو ما برجع بدخن ( بالاكراه بدي ابطلوا ) بس ما قدرت اوصل والحمدلله ما رجعت ادخن..

جربوا يا اخوان برمضان من بدايته ابعدوا عن المعاصي وقيمو الليل وادعي ربنا ان شاالله ما بردك صدقني,, انا جربت وكنت ادعي بلغتي العامية واسأل رب العالمين ان لا يجعلني عبدا للسيجارة.. واللهم انك عفو تحب العفو فعفو عني.. والحمدلله ربنا استجاب.

الله يعف عن كل مدخن..

آبو راشد بدنا نسمع اخبار طيبة شد حيلك

الله يثبتك ويزيدك من فضله وعقبال ما تروح الكرشه
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة