صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 51

الموضوع: من اليوم لن يستطيع أحد أن يخدعكم كيف تفرق بين الأمينو الحقيقي والبروتين بشكل حبوب

من اليوم لن يستطيع أحد أن يخدعكم كيف تفرق بين الأمينو الحقيقي والبروتين بشكل حبوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم موضوعنا راح يكون حصري على مستوى جميع الأندية العربية وحتى الأجنبية أكيد حمستكم حسنا سأدخل في صلب الموضوع بدون لف أو دوران

الأحماض الأمينية أو بأختصار الأمينو الكل يعرف ماهي الأحماض الأمينية وأهميتها ل لاعب كمال الأجسام بشكل خاص أو للرياضيين بشكل عام فهي تعتبر المادة الرئيسية و اللتي يستخدمها جسم الإنسان في

تصنيع العضلات والعديد العديد من الوظائف الحيوية.

سؤال لماذا أطرح هذا الموضوع القديم والمعروف للجميع كما يبدو للوهلة الأولى

جواب ساتطرق لجانب هام و الا وهو الفروق بين أنواع الأحماض الأمينية اللتي تباع في محلات الأغذية و المكملات الرياضية و اللتي قلة من الناس على دراية بها .

في البداية الأحماض الأمينية تنقسم إلى نوعين أساسية وغير أساسية

الأساسية يستطيع الجسم تصنيعها بنفسه

الغير أساسية واللتي لا يستطيع الجسم تصنيعها بنفسه وإنما يقوم بل الحصول عليها عن طريق الغذاء وهي اللتي تعتبر ذات أهمية بالغة حيث ثلث العضلات يتكون منها ألا وهي الليتسين إيزوليتسين وڤالين أو

تدعى BCAA .

يحتوي سوق المكملات الغذائية على أنواع عديدة جداً فما هو الأفضل سأقوم بلإجابة على هذا السؤال

الشركات اللتي تنتج الأحماض الأمينية محدودة وهي بضع أنواع وتتميز الأحماض الأمينية أي البروتين اللذي قامت الشركة بتفكيكه وتحويله إلى أحماض أمينية حرة وهنا يكمن الفرق فهذه الأنواع بذات بإمكاني

أن أدعوها بل الأحماض الأمينية بينما أغلب الشركات تغش الناس حتى الشركات المعروفة تبيعك منتج على أنه أحماض أمينية بينما هو في الواقع واي بروتين عادي أو مزيج لعدة أنواع من البروتين مرصوص

بشكل حبوب على الأغلب أو بشكل سائل وهو الأسوء

حسنا كيف سنعرف الفرق سأوضح لكم ببساطة

ننظر للسبلمنت فاكت يجب أن لا تحتوي على كلمة بروتين أو واي بروتين يجب أن تحتوي السبلمنت فقط على بروفيل الأحماض الأمينية

مازال الموضوع غامضا حسنا هذه أمثلة ستعينكم في كشف المستور

هذا أمينو معروف ومشهور من شركة معروفة لاحظ المكر والخداع مكتوب بخط كبير وواضح أمينو 2000 وتحتها بخط صغير سوبر واي فورمولا هذه أول علامة أن مابين يدينا مو أمينو

العلامة الثانية أنظر للسبلمنت فاكت

وضعت دائرة حمراء لتعرفوا إين الخداع

إذا مابين يدينا هوا واي بروتين عادي بشكل حبوب وفائدة استخدامه فقط لمن لايريد أن يقوم بمزج كوكتيل الواي توفيرا للوقت وإنما يبتلعها بشكل حبوب العديد من الشباب ينضحك عليهم ويشتروه مع الواي

ظنا منهم أنهم يشتروا أمينوا لكن من اليوم ماحدا يضحك عليكم على فكرة هذه الطريقة مفيدة لإستخدام هذه الحبوب محل الواي البودرة لكنها أكثر تكلفة بمرتين لماذا لسبب بسيط السريفينغ المكتوبة لن تسد

احتياجك من البروتين ستضطر لمضاعفة السرفينغ على الأقل خمس أربع أضعاف النتيجة تخلص معك العلبة بأسبوع

وهذا مثال أخر المعروف أمينو 2222 من أوبتموم

الشركة قامت بتحسين المنتج من جديد وإضافة كمية بسيطة من الأحماض الأمينية الحرة حيث لم يحتوي عليها نهائيا في السابق وهو الأسوء لأحتواءه بشكل أساسي على بروتين الصويا الرخيص والضار بلرجل

لسبب معروف للجميع على مأظن

ومن مشاكله يزيد من تراكم الدهون بل الأرداف ويحبس الماء

أنظروا الصور

الشركة بكل وقاحة تكتب أمينو ولاكلمة تدل على الخدعة

ننظر السبلمنت فاكت

مالدينا هو مزيج من الواي بروتين والأحماض الأمينية الحرة وواي الصويا

لمن يطبل لأبتموم أقول أكد على كلامي الموزع الرئيسي لمنتجات شركة أبتموم في روسيا بإمتعاض

مثال لمنتج هو فعليا يحتوي فقط على الأحماض الأمينية الحرة

ننظر السبلمنت فاكت

نلاحظ أنه لاتوجد ولا كلمة تدل على إحتواءه على البروتين أو الواي

تتمتاز الأحماض الأمينية الحرة بسرعة إمتصاص عالية لكن مشكلتها غالية الثمن

بعض المنتجات اللتي تحتوي فقط على أحماض الأمينية الحرة

optimum nutrition amino chewables

optimum nutrition amino energy

VPX powercheck

cytosport monster amino

BSN amino X

universal nutrition animal nitro

في النهاية أسئل الله تعالى أني وفقت بتقديم المفيد وماتنسونا بل الدعاوي لأهلنا في سوريا فرج الله كربتهم

الموضوع حصري بإسم المنتدى عند النقل الرجاء ذكر المصدر

رد: من اليوم لن يستطيع أحد أن يخدعكم كيف تفرق بين الأمينو الحقيقي والبروتين بشكل حبوب

مافدر ارد على مشاركتك ولا اعرف مدى صحة كلامك لان اول مره اسمع بهذا الكلام وحتى في المنتديات الاجنبية لم أقرا هذا الشي

ولكني اشكرك لاني اعلم بنيتك ورغبتك بافادة اخوانا الاعضاء

الله يوفقك

رد: من اليوم لن يستطيع أحد أن يخدعكم كيف تفرق بين الأمينو الحقيقي والبروتين بشكل حبوب

اهلا وسهلا اخي
    ومن زمان عن مواضيعك الرائعة

المعلومة جديدة وللان عندي لبس فيها صراحة
    حسب ماهو معروف
    ان اي حمض اميني من الصحيح اطلاق عليه بروتين . حسب القاعدة المعروفة الفرع يرجع للاصل
    يعني لو كان معي 1 قرام ليوسين مثلا من الصحيح ان اقول معي 1 قرام بروتين

وايضا على هالقاعدة نقدر نقول مجاميع الاحماض الامينية بالحبة الواحده = بروتين
    مثل ماهو موجود بالمنتجات هذي , يعني مثلا 2 قرام بروتين بالحبة هي نفسه نشرت الاحماض الموجودة على المنتج ايضا , بمعنى اخر لو جمعت جميع الاحماض على المنتج تلقاه اقل بقليل من البروتين المعلن . ولكن الفرق بين البروتين والامينو كا منتجات انه مثل ماتفضلت انت بمنتجات الاحماض يكون الحمض معزول عن الحمض الاخر ومصغر

هذا حسب معرفتي
    ولو افترضنا ان الكلام المذكور صحيح , طيب كان الموضوع سهل جدا على الشركات , تلغي كلمة بروتين وانتهى الموضوع

اكرر شكري لك وحرصك على افادتنا

شكرا لردودكم يا أبطال وتوقعت أن تطرحوا هذه الأسئلة المعلومات مش جايبها من عندي هذه المعلومات هي جزء صغير من الأسرار اللتي تحيط بعالم إنتاج المكملات الغذائية
    القصد المعلومات هذه يعرفها فقط من يبيع المكملات أو مطلع بهذه الأمور الكلام جايبه من ناس اشتغلت بمعامل أوبتمم وألتيمت ويونفيرسال والأمثلة المطروحة في الأعلى بروتين بودرة عادي

وليس بمنتج أحماض أمينية معزولة وطبعا لم تسمعوا من قبل بهذا الكلام لأنه يعتبر من أسرار تصنيع المكملات وماتزعل مني أخي بردان الشركة أيا كانت ماتحسن تمحي كلمة بروتين كما

تفضلت واقترحت لأنه سيعتبر تحايل وسيؤدي بلشركة للقضاء

القانون يلزم الشركة بكتابة جميع محتويات المنتج ولكن لايلزمها بتحديد نسبة كل مادة أوكميتها على حدة والداخلة في تصنيع المنتج ككل أنا حبيت أفيدكم ومش جاي أكرر كلام مثل الببغاء

سمعته هون ولاهون في النهاية أنتم الحكم

يعطيك الف عافية اخوي
    وانا ماسئلت والله عشان اغالطك او شي
    انا سئلت عشان انا استفيد وغيري ممن فاهم الشغلة بهذا الشكل يستفيد

ع العموم سالفة الاحماض انا هذي مكنسلها من حياتي ماعدا بي سي اي اي بودر micronaized

اكرر شكري لك وامتناني , ماقصرت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بردان1 مشاهدة المشاركة
    يعطيك الف عافية اخوي
    وانا ماسئلت والله عشان اغالطك او شي
    انا سئلت عشان انا استفيد وغيري ممن فاهم الشغلة بهذا الشكل يستفيد

ع العموم سالفة الاحماض انا هذي مكنسلها من حياتي ماعدا بي سي اي اي بودر micronaized

اكرر شكري لك وامتناني , ماقصرت

أنت لم تغالطني أخ بردان على العكس سؤالك كان كما ذكرت حضرتك بمكانه فل الأغلبية من الناس حضرها نفس السؤال وإنما كان ردي ليس لك شخصية وإنما لكل من سينتابه الشك بصحة المعلومة
    خيارك فعلا ذكي
    ا بي سي اي اي بودر أو حبوب رخيصة الثمن أو لنقول معقولة الثمن وفعالة لكن أحب أن أنوه عند أختيار هذا النوع من الأحماض يفضل بعناية قراءة التركيز للأحماض الحد الأدنى الفعال هو
    3-1-1 تركيز (3هو تركيز الليتسين -1 أيزو لتسين-1 فالين) وكل ماكان هذا الرقم أعلى كل ماكان المنتج أفضل

اللى اعرفه ان الاحماض الامنيه ف النهايه هي عباره عن بروتين ولكن مهضوم وجاهز

بمعني ان اي بروتين يحتوي على هذا الاحماض بختلاف النسبه طبعا
    اعتقد لهذا السبب تم وضع قيمة البروتين

وقد يكون التركيز اقل او اكثر بين المنتجات المذكوره

وبالنسبة لي انا لا افضل هذا النوع من المكملات استخدمته مره وكانت اخر مره
    شكرا لك

السلام عليكم

شكراً على طرحك الموضوع

ماذكرته فيه شيء من الصح ولكن المنتجات اللتي عرضتها ليست واي خالص فهي مزيج بين الاحماض الاساسية والغير اساسية + الواي
    وبإعتقادي انه تم اضافة الواي لبعضها لسد حاجة اللاعب عن الواي السائل بوقت التنشيف ...

لاحظ بنفسك ان المكملات اللتي عرضتها بموضوعك يوجد بها نسب لا يستهان بها من الاحماض الامينية ..

شكراً لك على الموضوع ويسعدني النقاش معك

اعتقد ما يضر انه الأمينو يحتوي على بروتين و انا برأيي افضل - المشكلة الحقيقية في بروتين الصويا وانا ممتعض منها لأن بروتين البودرمصنوع من بروتين الصويا ايضا و مضطر لتناولة يوميا

سلام عليكم ورحمة الله

اول شي ياصاحبي ويش هالبروتين ومن ويش يكون
    يتركب البروتين من عدد من الأحماض الأمينية - مواد تحتوي على مجموعة كربوكسيل COOH- حامضية ومجموعة أمين NH2-قاعدية
    اذا اصلا البروتين هي الاحماض يعني من العادي يكون مكتوب ابروتين

شكرا لك مجهود رائع اذن الي فهمتو انه الاحماض الامينيه الحره الي ما يكون مضاف الها بروتين تكون سريعه الامتصاص طيب لو تذكرلنا المزيد من المنتجات الي تحتوي على الامينو الحر فقط يكون افضل عارف انك ذكرت بس بدنا نعرف المزيد من المنتجات
    ما شاء الله ما شاء الله

شكرا للجميع على إبداء رأيهم بلموضوع سوف أجاوب على تساؤلات الأبطال في بعض نقاط هامة يرتكز عليها الموضوع
    1- البروتين مكون من الأحماض الأمينية حيث الأحماض الأمينية هي الشكل المهضوم للبروتين
    2-الأحماض الأمينية بشكل معزول حر يتميز بسرعة امتصاص عالية لأنه مهضوم أصلا
    3- أنواع المكملات الغذائية اللتي تنتمي لهذه الفئة من المكملات هي
    النوع الأول واي بودرة عادي بشكل حبوب رخيصة الثمن
    النوع الثاني مزيج من الأحماض الأمينية الحرة ووالواي البودرة وواي الحليب وواي الصويا وهو النوع الأكثر أنشارا متوسطة إلى رخيصة الثمن حسب الشركة وكمية وتراكيز الخليط الداخل في عملية التصنيع
    النوع الثالث أحماض أمينية حرة بدون إضافات وتأتي غالبا بشكل بودرة وأنواع قليلة جدا بشكل حبوب وهي الأغلى ثمنا

نتيجة لايوجد فائدة من استخدام النوع الأول والثاني إذا كنت تسد حاجتك بلكامل من البروتين من مصادر غذائية طبيعيا أو بمشاركة اللواي بروتين
    النوع الثالث ممتاز للأستخدام قبل التمرين للتخفيف من أثر الكروتيزول وأثناء التمرين وبعد التمرين مباشرة فسرعة امتصاصها عالية لكن مشكلة هذا النوع في غلاء ثمنه البديل الأرخص والفعال الب سي أ أ
    تجنب استخدام المزيج الحاوي على واي الصويا مضر بلرجل وخصوصا الإستخدام لفترة طويلة
    مثال لكورس مكملات غذائية ناجح وليس مكلف لحد ما للتضخيم لشخص لدا جسمه استعداد لزيادة الوزن استنادا لما ذكرته
    1- واي أمينو غولد ستندارت في الصباح الباكر عند الأستيقاظ
    2- في العمل أمينو 2000 من شركة ألتيميت بمعدل حبة واحدة لكل 10كغ من وزنه
    3- منتج كرياتيني قبل التمرين ب30 دقيقة كجاك 3دي لرفع معدلات الطاقة بدون كافيين إذا كان التدريب بوقت متأخر ك نو إكس بلود كافيين فري +منتج أرجنين لزيادة ضخ الدم ويفضل الفورمولا AAKG منخفضة الثمن وفعالة بمعدل 5 حبات لو إفترضنا وزن الشخص 80 كغ وتركيز المادة الفعالة 1000-700 مغ
    4- بعد التمرين مباشرة واي بروتين أو بي سي أأ مع 30غ كارب معقد قطعة خبز أسمر مثلا قبل النوم جلوتامين بمعدل 5غ وبروتين مزيج ك بروكومبيلكس من أوبتيموم أو سينثا-6 من بي سي أن
    وبلنسبة لسؤال الأخ عمر هذه الأنواع فقط اللي أعرفها ولكن إذا بتحب أبعث لي صورة المنتج اللي تريده وأنا جاوبك

http://www.biotechusa.com/products/a...ga-amino-3200/

شكرا لك اخي شوف هذا الامينو
    ما شاء الله ما شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر 1 مشاهدة المشاركة
    http://www.biotechusa.com/products/amino-acids/mega-amino-3200/

شكرا لك اخي شوف هذا الامينو

تراكيز الأحماض فيه ممتازة وسعره معقول من السبليمنت فاكت يستنتج أنه يحتوي الأحماض الحرة فقط لكن يفضل أن تمسك العلبة بنفسك وتنظر للسبلمينت إن كان هذا ممكن وابحث عن الكلمة التالية
    other ingredients:whey protein concetrate (milk) soy iolat egg albumin
    إذا رأيت أي من هذه المكونات فهو مخلوط وأحب أن أن أنبهك أن أول مكون يذكر بعد كلمة مكونات أخرى يعني أن المركب يحتوي على هذه المادة بشكل أكبر
    مثال لدي علبتا بازلاء في الأولى مكتوب المكونات أول كلمة بازلاء خضراء, ماء- أما الثانية مكتوب في البداية ماء,بازلاء خضراء نتيجة في الثانية بازلاء أقل من الأولى حتى ولو كانتا متساويتان بلحجم
    والقانون لايلزم الشركة بكتابة نسبة المواد الداخلة لكن يلزم بكتابة في البداية المادة اللتي تشغل أكبر نسبة من المركب والثانية أقل وهكذا
    لللأسف الأمينو اللي حطيت صورته ليس عندي في المحل لدي st 5300 من نفس الشركة فلا أستطيع إعطاءك رد 100%صح لأن الصورة على الموقع قد يحذف منها ذلك الجزء القانون لايلزمهم باختصار لازم تمسك العلبة وتفحصها

شكرا لك اخي بس شو رايك بهاي الشركه
    ما شاء الله ما شاء الله

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة