صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27

الموضوع: تجاربكم : إصابة و علاج

Exclamation تجاربكم : إصابة و علاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ابي تجاربكم في الاصابات ..

كل من تعرض لإصابه يذكر لنا :

1 - نوع الاصابه

2 - وقت حدوث الاصابه

3 - سبب الإصابه

4 - علاج الاصابه

5 - الوقت المستغرق لعلاج الاصابه

يا ليت تطرحوا تجاربكم مع الاصابات لتكون وقايه للمعافين وعلاج للمصابين

رد: تجاربكم : إصابة و علاج

ما عندي تعليق غير الله يبعد عن الجميع الاصابات ويشفي المصابين.

اعتقد الاوزان الثقيلة والوضعيات الخطأ هي الاسباب الرئيسية خاصة عضلة الكتف.

والله لي فترة افكر بذا الموضوع
    انا طبعا جاتني اصابة بالظهر من سنتين وهيا انزلاق غظروفي في ثلاث فقرات اسفل الظهر وتركت اللعبة منذ سنتين طبعا سبب الاصابة كنت العب لعبة قتالية وحدث وقتها احتكاك قوي بالظهر وليس من كمال الاجسام
    الان انا في فترة العلاج لاني اهملت الاصابة فترة طويلة طبعا ذهبت للعلاج الى الاردن وتعالجت في مركز متخصص للعامود الفقري والان انا في مرحلة التاهيل وان شاءالله بحاول التغلب على الاصابة قدر المستطاع وانصح الجميع ان ينتبه في اي لعبة سواء كمال الاجسام او الالعاب القتالية واهم حاجة في جسم الاعب منطقة الظهر والحمدلله

- نوع الاصابه: أصابة اسفل الظهر

2 - وقت حدوث الاصابه: 3 ايام

3 - سبب الإصابه : سحب وزن زايد حبتين

4 - علاج الاصابه: مرهم حراري عضلي + زيت زيتون + راحة كافية + النوم على أرضية مستوية + حمل اوزان خفيفة في التمارين اليومية.

5 - الوقت المستغرق لعلاج الاصابه: 5ايام الى 21 يوم احيانا.

كلاش انتا مرة رائع .. لووووول .. موضوع مهم الصراحة وجديد وكل شي ..

طيب بالنسبة لي .. اممممممم اصابة اصابة اصابة .. اصابة اصابة اصابة .. اصابة اصابة اصابة

تمام

الاصابة الاولى في صف ثالث متوسط قبل عدة سنوات .. من لعب كرة القدم .. سبحان الله واحد ضربني او شاتني في أسفل كعبي من زملاء المدرسة

ثم جاني الألم او الأثر في الفخذ فووووووق .. رحت للطبيب قالي عندك اصابة في : عضلة الفخذ الرباعية الضامة ( الله أعلم وقتها وش يعني هالكلام هههههه )

وقالي لاتعلب كورة فترة تقريبا 5 اسابيع .. لكني كنت متحمس للكورة والدوري وقتها .. فطنشت ورحت ألعب ( انا مدافع شرس )

المشكلة كل مايجي الحارس يثبت الكورة على الارض ضربة مرمى .. أجي انا اللي أشوتها هههههههههههههههههه .. ثم أنقز من الألم ولأني ماسمعت كلام الدكتور

زادت المشكلة وانحرمت من الكورة فترة اطول اعتقد 3 اشهر .. هذي الاصابة الاولى في حياتي بخصوص العضلات

الثانية ::

من كثر جلوسي على الاب توب والاستخدام .. كنت أجلس جلسة خاطئة معفنة ميلان في الظهر .. واحس ألم أو ارهاق على الظهر بس أطنش انام ثم اقوم وراحت
    لمن جات مرة مسكت معي اياااااااااااااام قلت الله يستر .. لزوم أغير جلسة الاب توب .. شوفني الآن جالس اتكلم وانا مسند ظهري وجالس جلسة تقول اني صنم جالس هههه

الثالثة : سويت عملية زايدة اعتقد في ثالث ثانوي .. وقالي الدكتور لازم ترتاااااااااااااح وتمشي شوي شوي وتبطل حركة وهو صادق كنت بس أمشي أتألم ..
    رحت طال عمرك ألعب كورة بعد شوية ايام من العملية لووووووول .. حسيت بطني بينفك .. ورجعت المستشفى عطاني الدكتور وصفتين .. وحدة كف على وجهي والثانية مرهم حار

اوووووووب .. انا تكلمت عن اصابات حياتي اللي اتذكرها حتى لو ماتخص اللعبة .. استفادة بشكل أو آخر ومنكم نستفيد جزاكم الله خير

شكرا كلاشنكوف

عمران الخيران المارق
    الذي لم يعرف الصالة الرياضية في حياته نهائيا الا بعد هذا البرنامج

بعد :

وقبل :

ون منث أونلي شهر واحد فقط

خسارة 10 كيلو جرام بيوووووور فات

اهداء الى السلاتيح والعيون الديدان الذين لاتعدو معرفتهم واي بروتين آيزو 100 .. وكارديو 5 مرات في الاسبوع
    وحساب السعرات وأهم شي مكمل الاكستند

موضوع مفيد للجميع لا هنت..

تعرّضت لاصابتين في الاكواع والمتعارف عليها طبياً بكوع التنس وكان العلاج بالابر الصينيه استمرّت الاصابه الاولى شهر والثانيه اسبوعين والحمدلله كان العلاج بالابر نافع جداً..

طبعاً سبب الاصابه الحمل الزائد في تمارين السحب والرفع بوجه عام إضافةً الى كبر السن ..

نصيحه للشباب اغلب اصابات كمال الاجسام تأتي في الاعصاب والعضلات وعلاجها الوحيد هو التنشيط بالابر الصينيه وهو علاج رخيص وآمن بإذن الله ونتائجه سريعه ومضمونه..
    التعديل الأخير تم بواسطة Strong Muscle ; 06-02-2014 الساعة 08:49 AM
    اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميدٌ مجيد

1- نوع الاصابه
    الم شديد في عصب ساعداليد اليسرى مع الباي
    2 - وقت حدوث الاصابه
    قبل اسبوع تقريبا

3 - سبب الإصابه
    مصارعه الرست مع احد الشباب ثم مباشره الدخول في تمرين مجهد
    4 - علاج الاصابه
    الراحه والمشد
    5 - الوقت المستغرق لعلاج الاصابه
    اتوقع انه 10 ايام بالكثير

يعطيك العافية ع الموضوع الجميل
    ماكنت ناوي اشارك لاني ماعندي ولله الحمد اصابات تذكر او عطلت بالمسيرة , لكن مررت بامور خفيفة ذكرني بها الخ الي قبلي سمارت مان

نفس الاصابة ولنفس السبب اعتقد , كان الم شديد جدا مع الساعد وكان يتصاعد اسبوع بعد اسبوع ويبلغ ذروته الالم مع تمارين الباي
    بالبداية حاولت بشتى الطرق اعالجه بالمشدات والراحة وكل شي مانفع , الى ان لقيت علاجه بفيتامين باء , نيوربيون او اي فيتامين
    والحمدلله بدا الام يخف تدريجيا على ما اذكر وزال بعد شهر نهائيا مع الاستمرار ع الفيتامينات

جتني اصابة اخرى بكتفي والسبب كنت مستعجل وعندي تمرين صدر وبديت بدون تسخين كويس , وجتني اصابة باسفل ظهري
    الثنتين ماكانو حيل قويات والحمدلله عالجتهم بالراحة اسبوعين مع مشدات وكريمات من الصيدلية وتحسن الوضع

الله يحمى الجميع يارب

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا صارت لي اصابة بالكتف الايمن ولا اعرف ما السبب لكن اتذكر اني كنت احمل اوزان ثقيلة جدا علي من باب اني اكسر الاوزان
    وكنت ساعتها متحمس ومافادني الحماس الا باصابة الكتف الايمن
    والكتف المه بسيط يوم الف يدي يوم ارمي كورة بيدي احس بالم بالكتف بالعضلة الداخلية والعلوية الامامية ممدري بالعظم وبسيط الالم
    كنت وقتها اقول بيروح مع الوقت لكن انصدمت ان الالم يصاحبني الى وقتك هذا والاصابة صابتني من سنة وكم شهر فشي غريب صراحة
    ولا رحت المستشفى ولا زلت الى الان اتمرن حديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coming soon bro مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا صارت لي اصابة بالكتف الايمن ولا اعرف ما السبب لكن اتذكر اني كنت احمل اوزان ثقيلة جدا علي من باب اني اكسر الاوزان
    وكنت ساعتها متحمس ومافادني الحماس الا باصابة الكتف الايمن
    والكتف المه بسيط يوم الف يدي يوم ارمي كورة بيدي احس بالم بالكتف بالعضلة الداخلية والعلوية الامامية ممدري بالعظم وبسيط الالم
    كنت وقتها اقول بيروح مع الوقت لكن انصدمت ان الالم يصاحبني الى وقتك هذا والاصابة صابتني من سنة وكم شهر فشي غريب صراحة
    ولا رحت المستشفى ولا زلت الى الان اتمرن حديد

نفس اصابتك
    ونفس الاعراض بالضبط
    لي الان 3 شهور , ولا فائده تذكر

بس سؤال اخوي

انت الحين تلعب حديد عادي ؟
    الالام اللي تجيك بسيطه ؟
    كم الاوزان اللي تشيلها في الصدر والكتف ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاااش 1403 مشاهدة المشاركة
    نفس اصابتك
    ونفس الاعراض بالضبط
    لي الان 3 شهور , ولا فائده تذكر

بس سؤال اخوي

انت الحين تلعب حديد عادي ؟
    الالام اللي تجيك بسيطه ؟
    كم الاوزان اللي تشيلها في الصدر والكتف ؟
    العب حديد صراحة عادي ومو عادي .. يعني عادي بالنسبة اني اعشق هاللعبة ومافي شي يوقف قدامي
    ومو عادي .. اني احس بآلام الكتف الايمن يوم اتمرن خصوصا يوم اتمرن بنش بريس او بار مستوي للصدر هنا الالم احس فيه لذلك بالتمرين هذا اتعمد ما اشيل وزن ثقيل حتى ما ازيد الطين بلة
    والالم ايوة بسيط لاني قريت بالنت فيه الام للعضلات تكون حادة زي السكين بس انا الالم الي بكتفي الايمن بسيط بس المزعج بالموضوع ان الالم قاعد معاي من سنة وكم شهر والى الحين ؟؟؟
    من خلال خبرتي وانا لست بدكتور لكن هذا الي اشوفه وانصح الجميع فيه اني قبل لا تجيني الاصابة يوم كنت اتمرن كنت اسمع طقطقة باكتافي وخصوصا الكتف الايمن
    ولا كنت اعرف سبب الطقطقة كنت احسبها شي عادي مع اني كنت اتمرن بشكل صحيح وتكنيك ممتاز بس الوزن كان ثقيل وسبحان الله مكان الطقطقة الي هو الكتف الايمن صابتني الاصابة
    لذلك اي واحد فيكم يحس باي طقطقة اثناء التمرين باي جزء من جسمه انصحه وبشكل مباشر ان يوقف التمرين ويدور البديل يعني تمرين آخر لنفس العضلة او انه يقلل الوزن

انا بيني وبينك يا اخوي كلاش افكر اروح المستشفى واسوي علاج طبيعي وبنفس الوقت ماودي
    نسيت اكتب لك .. صابتني الاصابة بيوم تمرين الظهر .. كنت اشيل اوزان ثقيلة علي بين 80 كيلو الى 115 كيلو في بعض التمارين للظهر واظنها هي سبب الاصابة والله اعلم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coming soon bro مشاهدة المشاركة

العب حديد صراحة عادي ومو عادي .. يعني عادي بالنسبة اني اعشق هاللعبة ومافي شي يوقف قدامي
    ومو عادي .. اني احس بآلام الكتف الايمن يوم اتمرن خصوصا يوم اتمرن بنش بريس او بار مستوي للصدر هنا الالم احس فيه لذلك بالتمرين هذا اتعمد ما اشيل وزن ثقيل حتى ما ازيد الطين بلة
    والالم ايوة بسيط لاني قريت بالنت فيه الام للعضلات تكون حادة زي السكين بس انا الالم الي بكتفي الايمن بسيط بس المزعج بالموضوع ان الالم قاعد معاي من سنة وكم شهر والى الحين ؟؟؟
    من خلال خبرتي وانا لست بدكتور لكن هذا الي اشوفه وانصح الجميع فيه اني قبل لا تجيني الاصابة يوم كنت اتمرن كنت اسمع طقطقة باكتافي وخصوصا الكتف الايمن
    ولا كنت اعرف سبب الطقطقة كنت احسبها شي عادي مع اني كنت اتمرن بشكل صحيح وتكنيك ممتاز بس الوزن كان ثقيل وسبحان الله مكان الطقطقة الي هو الكتف الايمن صابتني الاصابة
    لذلك اي واحد فيكم يحس باي طقطقة اثناء التمرين باي جزء من جسمه انصحه وبشكل مباشر ان يوقف التمرين ويدور البديل يعني تمرين آخر لنفس العضلة او انه يقلل الوزن

انا بيني وبينك يا اخوي كلاش افكر اروح المستشفى واسوي علاج طبيعي وبنفس الوقت ماودي
    نسيت اكتب لك .. صابتني الاصابة بيوم تمرين الظهر .. كنت اشيل اوزان ثقيلة علي بين 80 كيلو الى 115 كيلو في بعض التمارين للظهر واظنها هي سبب الاصابة والله اعلم

يعطيك الف عافيه , ما قصرت

موضوع مفيد جدا وراح يكون مرجع للجميع ...

شخصيا لي تجربه بسيطه في عالم كمال الاجسام لاتتجاوز ال 7 أشهر ولكن خلالها جتني عدة اصابات خفيفه الى متوسطه .. غالبيتها جتني من الحماس او يمكن بسبب التقدم في السن

1- اول اصابه اذكرها جتني من اول مره لعبت فيها اكتاف امامي تبادل دانمبلز بوزن خفيف .. ومن يومها وقفت التمرين .. الاصابه جتني في فقرات الرقبه السفليه .. لما كنت اتمرن كنت اسمع صوت طقطقه .. بعدها صار يجيني الم شديد في رقبتي والظهر كامل .. وقفت اللعب لمدة اسبوع .. والحمدالله اختفي الالم ولكن بطلت العب التمرين الى يومك هذا ..

2- اصابه في مفصل اليد .. لاادري من أي تمرين جتني المشكله .. ولكن آخر تمرين لي كان اكتاف .. دهان فولتارين بشكل يومي مع ربطه للمفصل .. والحمدلله راح الالم بعد اسبوعين .. مع العلم اني لم اوقف التمرين خلالها .

3 - اصابه في وتر اليد .. اللي بين عضلة الساعد و الباي .. سبب الالم تمرين الديدليفت .. بسبب النزول المبالغ فيه .. الالم للاسف له اكثر من شهر ومازل مستمر .. وقفت لعب الديدليفت وأي تمرين اقوم فيه بسحب اليد للحد الاقصي مثل تمرين الكيبل للظهر وانت جالس ..

الله يحمي الجميع من الاصابات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دانا الحربي مشاهدة المشاركة
    موضوع مفيد جدا وراح يكون مرجع للجميع ...

شخصيا لي تجربه بسيطه في عالم كمال الاجسام لاتتجاوز ال 7 أشهر ولكن خلالها جتني عدة اصابات خفيفه الى متوسطه .. غالبيتها جتني من الحماس او يمكن بسبب التقدم في السن

1- اول اصابه اذكرها جتني من اول مره لعبت فيها اكتاف امامي تبادل دانمبلز بوزن خفيف .. ومن يومها وقفت التمرين .. الاصابه جتني في فقرات الرقبه السفليه .. لما كنت اتمرن كنت اسمع صوت طقطقه .. بعدها صار يجيني الم شديد في رقبتي والظهر كامل .. وقفت اللعب لمدة اسبوع .. والحمدالله اختفي الالم ولكن بطلت العب التمرين الى يومك هذا ..

2- اصابه في مفصل اليد .. لاادري من أي تمرين جتني المشكله .. ولكن آخر تمرين لي كان اكتاف .. دهان فولتارين بشكل يومي مع ربطه للمفصل .. والحمدلله راح الالم بعد اسبوعين .. مع العلم اني لم اوقف التمرين خلالها .

3 - اصابه في وتر اليد .. اللي بين عضلة الساعد و الباي .. سبب الالم تمرين الديدليفت .. بسبب النزول المبالغ فيه .. الالم للاسف له اكثر من شهر ومازل مستمر .. وقفت لعب الديدليفت وأي تمرين اقوم فيه بسحب اليد للحد الاقصي مثل تمرين الكيبل للظهر وانت جالس ..

الله يحمي الجميع من الاصابات
    شايفين ياشباب حتى ابو دانا طلع مثلي لاحظو الكلام اللي قاله ابو دانه وانا لونته لكم باللون الاحمر
    اذاً انتبهوا لنقطة الطقطقة اذا سمعتم طقطقة هذي اشارة بان توقف التمرين فورا وتقلل الوزن وتبحث عن تمرين اخر للعضلة وتنتبه لتكنيك التمرين

1 - نوع الاصابه :روتيتف كف (الكتف الايسر)

2 - وقت حدوث الاصابه:قبل سنة

3 - سبب الإصابه : الغرور والعنترة الزايدة وقلة الخبرة

4 - علاج الاصابه :تمارين اكتاف بوزن خفيف

5 - الوقت المستغرق لعلاج الاصابه: اربعة اشهر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة