صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 84

الموضوع: سؤال لكل شيعى وشيعيه يزورون المنتدى

  1. #1
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67

    سؤال لكل شيعى وشيعيه يزورون المنتدى

    لما ذا بعث الله عز وجل الانبياء من نوح عليه السلام حتى محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم ؟؟؟؟؟؟؟

  2. #2
    التسجيل
    09-12-2002
    المشاركات
    23
    السلام عليكم
    هذا سؤال استدراجي للشيعة لكي يعرفوا عن أنفسهم
    عموما الإجابة
    لهداية الناس من الضلال وإرشادهم إلى الله
    ما يحتاج ليها فهم

  3. #3
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    لكن المشركين والمسيحين واليهود قبل بعثة محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم كانو يعرفون الله يا سيد شجاع

  4. #4
    التسجيل
    09-12-2002
    المشاركات
    23
    السلام على من اتبع الهدى
    عفوا إذا ما الداعي إلى سؤالك؟
    جاوبي أنت هدانا الله وإياكم

  5. #5
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    الاجابه:
    ان هذا السؤال الذى طرحته عاى الشيعه لم يكن استدراجى فنحن لسنا في معركه ولكني طرحت هذه المعلومات فى صيغة سؤال حتى نستخدم عقولنا فهى التى تميزنا عن باقي المخلوقات
    ان الله عز وجل بعث الانبياء من اجل تصحيح عقائد الناس واهم شيئ هو التوحيد واخلاص العباده له وحده دون من سواه اى عدم اشراك اى مخلوق فى العباده اذا ان الله لايقبل منا اى عباده اذا لم نكن موحدين لذالك اقول لجميع الشيعه يمكنكم ان تقارنو بين المذهب السنى والمذهب الشيعي حتى تعرفون منَ منِ المذهبين يتحقق فيه التوحيد ان السنه لايعبدون مع الله اي مخلوق اما الشيعه يعبدون علي وفاطمه والحسين رضي الله عنهم وهم بريؤن من ذالك ارجومنكم ان تفكرو في هذا الموضوع بعقولكم وان تكونوبعيدين عن التعصب المذهبي فلو كان الشركين في عهد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم متعصبون للشرك لما هداهم الله للاسلام قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم:ومن الناس من بتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنو اشد حبا لله ولو يرى الذين ظلمو اذ يرون العذاب ان القوة لله جميعا وان الله شديد العذاب " صدق الله العظيم سورة البقره ايه 165

  6. #6
    التسجيل
    09-12-2002
    المشاركات
    23
    أختي العزيزة
    أقسم بالله عليك لو قرأت عندنا حديثا صحيحا معتبرا كما عندكم في الصحاح أن عليا رفض أمر الرسول له بأن يكتب كتابا لا نضل بعده أبدا وقال له حسبنا كتاب الله نحن لسنا بحاجة إلى كتابك فقد غلبك الوجع لتركت محبته ومذهبه ولكن ......
    114- حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِى ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِى يُونُسُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ لَمَّا اشْتَدَّ بِالنَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم وَجَعُهُ قَالَ « ائْتُونِى بِكِتَابٍ أَكْتُبُ لَكُمْ كِتَاباً لاَ تَضِلُّوا بَعْدَهُ » . قَالَ عُمَرُ إِنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَنَا كِتَابُ اللَّهِ حَسْبُنَا فَاخْتَلَفُوا وَكَثُرَ اللَّغَطُ . قَالَ « قُومُوا عَنِّى ، وَلاَ يَنْبَغِى عِنْدِى التَّنَازُعُ » . فَخَرَجَ ابْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُ إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَبَيْنَ كِتَابِهِ . أطرافه 3053 ، 3168 ، 4431 ، 4432 ، 5669 ، 7366 - تحفة 5841
    اتقوا الله في نبيكم وأهل بيته ( وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

  7. #7
    التسجيل
    04-02-2002
    المشاركات
    23
    يقول اهل السنة لا دلالة لحديث الغدير على إمامة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وولاية الأمر

    : الجواب

    ننقل الرد على هذه الشبهة من كتاب ( وركبت السفينة ) لمروان خليفات ..

    دلالة الحديث :

    بعد أن اتفق الشيعة والسنة على صحة الحديث وملابساته ، اختلفوا في مراد النبي بقوله : (( من كنت مولاه فعلي مولاه )) قال أهل السنة : أراد بيان محبة علي ونصرته .

    والشيعة يرون هذا الحديث نصاً من النبي على خلافة علي عليه السلام .

    مقدمة لفهم الواقعة :

    وصل النبي والحجيج منطقة خم ، وهو مكان تفرق الحجاج ، فنزل قول الله : (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلّغتَ رسالته والله يعصمك من الناس )) فبلّغ النبي ما أُنزل إليه ، فنزل قولـه تعـالى (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً )) .

    ثم هنأ الصحابـة – يقدمهم أبو بكر وعمر – عليـاً وقال كل منهما : (( بخٍ بخٍ لك با بن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة )) .

    هذه الأحاديـث حصلت في يومٍ واحد ومكان واحد على مرأى ومسمع الغالبيـة المطلقـة من الصحابة .

    ومن المعروف أن الله عز وجل إذا فرض شيئاً جديداً على المسلميـن ، لا يجعل له مقدمات ولا ترتيبات ، فحين فرضت الصلاة أخبر المسلميـن بذلك مباشرة وهكذا سائـر الفرائض كالصوم والزكاة .

    وفي حادثة الغديـر نجد الأمر قد اختلف ، فقد نزلت آية تأمر الرسول بتبليغ ما أنزل الله إليه .. وبعد أن بلّغه النبي نزلت آية الإكمال . وكأنّ إكمال الدين كان متوقفاً على هذا الأمر فما كان ذاك ؟! أهو نص على خلافة علي أم بيان محبته ؟!

    شرف الدين يحسم الخلاف :

    لقد قيل : لا تنظر إلى من قال ولكـن انظر إلى ما قيل . نعم – أخي المسلـم – تابع معنا هذا الكلام كلمة بكلمة لترى معنى حديث الغدير .

    أوّل سليم البشري – شيخ الأزهر – كلمـة مولى بالناصر والمحب … ليحمل الصحابـة على الصحة .

    فأجابه عبد الحسين شرف الدين : (( لو سألكم فلاسفة الأغيار عما كان منه يوم غدير خم فقال
    : لماذا منع تلك الألوف المؤلفة يومئذٍ عن المسير (1) ؟ وعلام حبسهم في تلك الرمضاء بهجير ؟
    وفيم اهتم بإرجاع من تقدم منهم وإلحاق من تأخر ؟ ولم أنزلهم جميعـاً في ذلك العراء على غير
    كلاء ولا ماء ؟ ثم خطبهم عن الله عز وجل في ذلك المكان الذي منه يتفرقون ليبلِّغ الشاهد منهم
    الغائب ، وما المقتضى لنعي نفسه إليهم في مستهل خطابه ؟ إذ قال : (( يوشك أن يأتيني رسول
    ربي فأجيب ، وإني لمسؤول وإنكم لمسؤولون )) ، وأي أمر يسأل النبي صلى الله عليه وآله وسلم
    عن تبليغه ؟ وتسأل الأمـة عن طاعتها فيه ، ولماذا سألهم : ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله وأن
    محمداً رسول الله ؟ … قالوا : بلى ، ولماذا أخذ حينئذٍ على سبيل الفور بيد علي فرفعها إليه
    حتى بان بياض إبطيـه ، فقال : (( يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين )) ولماذا فسر
    كلمته ( وأنا مولى المؤمنين ) بقوله : وأنا أولى بهم من أنفسهم ؟ ولماذا قال بعد هذا التفسير : ((
    فمن كنـت مولاه ، فهـذا علي مولاه . اللهمّ وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره
    واخذل من خذله )) ؟ ولم خصه بهذه الدعوات التي لا يليق لها إلا أئمة الحق ، وخلفاء الصدق ؟


    ولماذا قرن العتـرة بالكتـاب ، وجعلهم قدوة لأولي الألبـاب؟ وفيم هذا الاهتمـام العظيـم
    من هذا النبي الكريم ؟ وما المهمة التي احتاجت إلى كل هذه المقدمات ؟ …وما الشيء الذي
    أمره الله بتبليغه ؟ … وأي مهمة استوجبت من الله التأكيد ، واقتضت الحض على تبليغها بما
    يشبه التهديد ؟ وأي أمر يخشى النبي الفتنة بتبليغه ويحتاج إلى عصمة الله ؟

    أكنتم – بجدك لو سألكم عن هذا كله – تجيبونه بأن الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وآله
    وسلم إنما أرادا بيان نصرة علي للمسلمين وصداقته لهم ليس إلا ؟ ما أراكم ترتضون هذا الجواب
    ، ولا أتوهم أنكم ترون مضمونه جائز على رب الأرباب ولا على سيد الحكمـاء وخاتم الرسل
    والأنبيـاء ، وأنتم أجل من أن تجوزوا عليه أن يصرف هممه كلها وعزائمه بأسرها إلى تبيين شيء
    بيّن لا يحتاج إلى بيان ولا شك ، أنكم تنزهون أفعاله وأقواله عن أن تزدري بها العقلاء أو ينتقدها
    الفلاسفة والحكماء … )) (2) .

    ولنأخـذ هذا النص ثم نقف عنده قليـلاً . عن حذيفة بن أسيد قال صلىالله عليه وآله وسلم :
    (( ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله … )) قالوا : بلى نشهد بذلك . قال : (( اللهم اشهد – ثم قال - : يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين وأنا أولى بهم
    من أنفسهم ، فمن كنت مولاه فهذا مولاه )) .

    أولاً : نلاحظ أن النبي استدرج المسلمين فأخذ منهم الشهادة لله بالوحدانية ولنفسه بالنبوة ، كي
    يمهد للأمر المراد تبليغه . فالرسول ذكر أصلين من أصول الدين : التوحيد والنبوة . فما علاقـة
    محبة علي ونصرته للمسلمين بهذين الأصلين ؟! وهل مجرد بيان محبة علي يستلزم ذكر التوحيـد
    والنبوة ؟! لعمري إنها لا تجتمع . فإرادة المحبة هنا غير واردة .

    نعم ، إن الرسول أخذ الشهادة من الناس بالتوحيد ، ثم بالنبوة ، فثلّث بالإمامة . وهذا ما يقبلـه
    السياق . أما إرادة المحبة فلا تجتمع مع التوحيد والنبوة .

    ثانياً : قال النبي في كلامـه (( إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم ، فمن
    كنت مولاه فهذا – علي – مولاه )) .

    فحين قال النبي : (( وأنا أولى بهم من أنفسهم )) ، قال مباشرة : (( فمن كنت مولاه )) أي من
    كنت أولى به من نفسه فعلي كذلك . ففسر النبي كلمة (مولى) بكلمة ( أولى) (3) .

    وكلمة (أولى) هنا أعم من الخلافة ، فكما أن طاعة النبي أولى من طاعة الناس لأنفسهم ، فكـذا
    علي !!

    فهل هناك قرينة أوضح من هذه ؟! وهل يجوز تأويل النص الظاهر في دلالتـه لتصحيح أخطـاء
    الخلفاء ؟! (( إنه لقول رسول كريم )) .

    ثالثاً : إن محبة علي ونصرته للمسلمين يعرفها الجميع ، وقد فرض الله مودتـه في القرآن داعيـاً
    المسلميـن إلى حبه وطاعته ، وجعل النبي حبه علامة الإيمان . وفي خيبر قال : (( لأعطين الراية
    غداً لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله )) ، فكان علياً .

    فمحبة علي ، ونصرته للمسلمين ، أمر مفروغ منه ، فلا يمكن تفسير الحديث بدعوة الناس لمحبة
    علي ، لأن محبتـه مفروضة بالقرآن . فإذا كان النبي دعا الناس لحب علي ، فهو لم يأت بشيء
    جديد – حاشاه – وليس هذا إكمالاً للدين .

    رابعاً : لقد فهم الصحابة وعلى رأسهم أبي بكر وعمر ما فهمه شيعة آل البيت . فبعد أن بلّغ النبي
    أمـر الله ، قال أبو بكر وعمر لعلي : بخ بخ لك با بن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كـل
    مؤمن ومؤمنـة ، وتبع الصحابة أبا بكر وعمر ببيعة علي – وهم أكثر من مائة ألف – ولمدة
    ثلاثة أيام .

    إن أبا بكر وعمر قالا لعلي : (( أصبحت مولاي … )) فلو كان قصد النبي بيان محبة علي
    ودعوة الناس لهذا ، فمعنى ذلك أن الشيخين لم يمتثلا أمر الله في حب علي إلا في هذه اللحظة ،
    لذلك قالا : (( أصبحت )) ، ولا أعتقد أن أحداً يقبل هذا التفسير ويرضاه للشيخين !

    فقولهما : (( أصبحت مولاي )) يدل على أمر جديد . ولنعم ما قال محمد جواد مغنية : (( أي
    عاقل يهنئ غيره بحبه له )) ؟!!

    فلا أدري هل نحن أعلم من الصحابة بلغة العرب وملابسات الحادثة ؟ فما بال العلماء يشرّقون
    ويغرّبون في معنى المولى ؟ وما لنا لا نفهم الواقعة كما فهمها الصحابـة ؟ هذا حسان بن ثابت
    الشاعر الفصيح فهم منها ولاية الأمر فأنشد :

    فقال له قم يا علي فإنني رضيتك بعدي إماماً وهاديا

    هذا ما قاله حسان ، فهل أخطأ بفهمه للحديث ؟! فالعجب ممن لم يحضر الحادثة ويفهم منها ما
    لم يفهمه حسان والصحابة !

    خامساً : إن قول الرسول بعد نزول آية الإكمال : (( الله أكبر على إكمال الدين وإتمام النعمة ،
    ورضى الرب برسالتي والولاية لعلي )) فيه دلالة واضحة على ما نقول فالنبي قرن النبوة بولايـة
    علي ، فالنبوة + محبة علي ، لا يستقيم السياق .

    ولكن النبوة + إمامة علي ، يستقيم السياق .

    سادساً : لو فرضنا أن الحديث يدعو لحب علي ونصرته ، فهل امتثل السلف هذه الوصية النبوة ؟
    سل الجمل وصفين والنهروان و…و…

    احتجاج علي بحديث الغدير :

    في مسجد الكوفة وبعد أن عادت الخلافة لعلي عليه السلام خطب بالناس : (( أنشد الله من سمع
    رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول يوم غدير خم : من كنت مولاه فعلي مولاه ، لما قام
    فشهد .

    فقام اثنا عشر بدرياً فقالوا : نشهد أنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول يوم غدير
    خم : من كنت مولاه فعلي مولاه ، لما قام فشهد .

    فقام اثنا عشر بدرياً فقالوا : نشهد أنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول يوم غدير
    خم : (( ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، وأزواجي أمهاتهم ؟ )) . فقلنا : بلى يا رسول الله .
    قـال : (( فمن كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه )) . وكتـم
    الشهادة بعض الصحابة فدعا عليهم فأصابتهم الدعوة (4) .

    هذا الإمام علي عليه السلام يعيد ذكرى الغدير على الناس . فماذا أراد من ذلك ؟ هل أراد بيان
    نصرتـه ومحبتـه للمسلميـن ؟! لا وربي ليس ذلك هـو الأمـر ، بل إنه أمـر أكبر من ذلك
    ، فما طلب شهادتهم إلا ليؤكد حقـه في الخلافـة ، وما أصابت منكري الشهادة دعوتـه إلا
    لإنكارهم لأمر عظيم .

    الغزالي يعترف :

    أبو حامد الغزالي الملقب بحجة الإسلام ، يعترف بأن حديث الغدير كان تنصيصاً لعلي خليفـة
    على المسلمين قال : (( ولكن أسفرت الحجـة بوجهها وأجمع الجماهيـر على متن الحديث من
    خطبته صلى الله عليه وآله وسلم في يوم غدير خم ، باتفاق الجميع وهو يقول ( من كنت مولاه
    فعلي مولاه )) فقال عمر بخ بخ لك يا أبا الحسن ، أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنـة
    فهذا تسليم ورضا وتحكيم . ثم بعد ذلك غلب الهوى بحب الرئاسـة وحمل عود الخلافـة وعقود
    البنود ، وخفقـان الهـواء في قعقعـة الرايـات واشتباك ازدحـام الخيـول وفتح الأمصـار
    سقاهـم كأس الهوى فعـادوا إلى الخلاف الأول فنبذوا الحق وراء ظهورهم واشتـروا به ثمنـاً
    قليلاً فبئس ما يشترون)) (5)0

    _____________________________________________________________________________

    (1) ما يذكره شرف الدين هنا أمر ثابت في الروايات ومن أراد تفصيلها فليراجع الجزء الأول من الغدير .

    (2) المراجعات : ص194-195 المراجعة – 58 .

    (3) ذهب إلى تفسير كلمة مولى بأولى كثير من العلماء ونص ابن طلحـة الشافعي في مطالـب السؤول ص16 على ذهاب طائفـة إلى حمل اللفظ في الحديث على الأولى . وذهب لهذا الرأي المبرد ، والزجاج ، وابن الأنباري ، والفراء ، وثعلب ، وابن المبـارك ، وابن الملقن ، والجوهري ومن المفسرين : الطبري ، والبغوي ، وأبو حيان الأندلسي ، والبيضاوي والثعالبي ، وأبو السعود ، والرازي ، والبخاري ، وسبط ابن الجوزي . راجـع منهـج في الانتماء المذهبي ، صائب عبد الحميد : ص110 – 114 .

    (4) فراجع مسند أحمد 1/119 ، مجمع الزوائد ، الهيثمي 9/11 وقال : إسناده حسن ، فضائل الصحابـة لأحمد بن حنبل 2/585 . أُسد الغابة 2/233 . خصائص النسائي : ص22-25 . الإصابة 4/182 . السيرة الحلبية 3/302 و 337 . تاريـخ بغداد 14/236 . صفوة الصفوة 1/313 . تاريخ الخلفاء : ص134 . حلية الأولياء 5/26 . الرياض النضرة 3/127 . ترجمـة الإمام علي من تاريـخ دمشق 2/5-25 . الكنى والأسمـاء ، الدولابي . شرح النهج ، ابن أبي الحديد 1/362 . المناقب ، ابن المغازلي الشافعي . مطالـب السؤول : ص54 . البداية والنهاية 5/210 و 7/348 . تذكرة الخواص : ص17 . جمع الجوامع ، السيوطي . وابن أبي عاصم في السنة كما في كنز العمال 6/407 . شرح المواهب ، الزرقاني 7/13 . ذخائر العقبى : ص67 . خصائص النسائي : ص22 . جواهر العقدين ، السمهودي . وسيلة المآل ، الفضل بن با كثيـر الشافعي . المناقب ، الخوارزمي : ص94 . العاصمي في زين الفتى . مشكل الآثار ، الطحـاوي 2/308 . فرائد السمطين الباب العاشر . أسنى المطالب ، شمس الدين الجزري : ص3 . راجـع الغدير 166-185 .

    (5) سر العالمين ، المقالة الرابعة .

    الرد على الشبهة من كتاب ( وركبت السفينة ) لمروان خليفات .

  8. #8
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    ان هذا الحديث الذي ذكرته لايمكن ان يكون صحيحا لسبب بسيط ماالذي ادرى عمر رضي الله عنه بلذي كان رسول الله ان يخبرهم عنه

  9. #9
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طالبة الهدى
    ان هذا الحديث الذي ذكرته لايمكن ان يكون صحيحا لسبب بسيط ماالذي ادرى عمر رضي الله عنه بلذي كان رسول الله ان يخبرهم عنه
    ;-)


    الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

  10. #10
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    ردا على السيدat-000
    اين نص الولايه في القران الكريم ان الله رحيما بعباده ولا يمكن ان يجعل امورا مهمه في دينهم غامضة عليهم لقد اخبرنا الله سبحانه عن التوحيد في الكثير والكثير من ايات القران ايضا امرنا باقامة الصلاه وايتاء الذكاه وصوم رمضان حتى الحج الذى هو ليس واجب على الفقراء اخبرنا عنه في القران فلماذا لم يخبرنا بلولايه الاثنى عشريه التى تكفرون انتم الذي لايؤمن بها ان الله ذكر امورا لاتخرج الانسان من مللة الاسلام اذا لم يعرفها مثل الميراث حكمواعقولكم جيدا في فهم الدين وان لاتعطون عقولكم لعبد الله ابن سباالذي زرع الفتنه بين المسلمين وللاسف نجح في ذالك

  11. #11
    التسجيل
    09-12-2002
    المشاركات
    23
    أختي طالبة الهدى ( إن كنت حقا كذلك)
    أقسم بالله عليك
    لو كنت أنت من جاء لك الرسول صلى الله عليه وآله وقال لك قبل أن يموت آتيني بدواة وكتف أكتب لك كتابا لن تضلي بعده أبدا هل كنت ترددتي في تنفيذ ما قال بحجة أنه قد غلبه الوجع وتقولين له لا حاجة لنا بكتابك فعندي كتاب الله يكفيني
    أقسم بالله عليك تفكري جيدا فلا حب علي عندنا و لا حب عمر عندكم قبل حب الرسول يقدم

  12. #12
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    الى conan3ran
    ان الاسلوب الذي تتحدث به يدل على صاحبه واضح انك علماني وهذا المنتدى اسلامي اذهب الى المنتدى الذي يناسبك

  13. #13
    التسجيل
    14-11-2002
    المشاركات
    5
    أيتها الاخت
    باي حق تقولين ان الحديث الذي ذكره الاخ خاطيء
    هو قي الحقيقة من كتبكم فهل تكذبون كتبكم أيضا
    وبعدين اذا كان عمر يقول حسبنا كتاب الله فلماذا اذن منع رسول الله من كتابة وصيته مع ان الله أمر بها في القرآن "كتب عليكم اذا حضر أحدكم الموت ان ترك خيرا الوصية للوالدين وللأقربين "
    وأيضا أمرنا الله بطاعة الرسول في كل ما يأمرنا به وذكر ذلك في القرآن "وأطيعو الله ورسوله" فلماذا لم يطيع الرسول اذا كان يعمل بما جاء في القرآن وجادله في كتابته للوصية.

  14. #14
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    الى السيد شجاع
    لقد اجبتك عن هذا الحديث انه لايمكن ان يكون صحيحا لان عمر رضي الله عليه لم يكن يعلم بلذي يريد ان يخبرهم عنه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
    هناك معلومات اضيفها لجميع الشيعه ارجو ان يفكرو فيها جيدا نحن جميعا نعلم ان الله عز وجل كان يخبر رسوله عليه افضل الصلوات واتم التسليم كان يخبر ه عن المنافقين حتى يحذره منهم لانهم اشد من المشركين خطرا على الاسلام ونحن نعلم ان هؤلاء الصحابه رضوان الله عليهم ابو بكر وعمر وعثمان كانو اصهار رسول الله اضافة الى انهم اصحابه كيف يترك الله عز وجل رسوله ان يوطد علاقته مع اشخاص هم خطرا على الدين الذي بعثه الله من اجله انكم عندما تطعنون فيهم كانكم تطعنون في رسول الله ان الشيطان يصور لكم ان محبة ال البيت تقتضي منكم شتم الصحابه نحن لانريدكم ان تكفو عن محبتهم ولاكننا نريدكم ان تتعلمو محبة اصحابه لانهم وقفو الى جوارالرسول ولم يبخلو عليه باموالهم وانفسهم كما اننا لانريدكم ان تغالو في حب ال البيت لدرجة عبادتهم

  15. #15
    التسجيل
    03-12-2002
    المشاركات
    67
    الى نوراء " ارجو ان تذكري لي في اي صحيح ذكر هذا الحديث من كتبنا وكم رقمه

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •