ملتيميديا الأنمي قص+ ترجم + اضغط + اربط الفيديو بكل سهوله + استخرج الموسيقى من الفيديو ....
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 65

الموضوع: قص+ ترجم + اضغط + اربط الفيديو بكل سهوله + استخرج الموسيقى من الفيديو ....

قص+ ترجم + اضغط + اربط الفيديو بكل سهوله + استخرج الموسيقى من الفيديو ....

السلام عليكم

اليوم بقدم شرح يعتبر تقريبا V2 بعد موضوع مراقبتنا ffx yuna المتميز

وسوف يتضمن

1- قص مقطع محدد من فيديو

2- ترجمة علي مقطع معين

3- ربط عدة مقاطع مع بعضها البعض

4-ضغط الفديو لأي حجم تريده مع جودة جيده

5- استخراج ملف صوتي من ملف فيديو

جميع البرامج سوف اضعها جميعا في اخر الموضوع

امل ان شاء الله اني اوفق في الشرح

الدرس الاول

بسم الله

اولا كيفية قطع جزء معين من فيديو بستخدام برنامج easy video splitter برنامج يتعامل مع اشهر الانساق مع جميع انواع mpeg و avi و wmv و divx وغيرها الكثير

شرح مختصر بالصوره

وبعد ذلك سأقوم بتوضيح اشياء بسيطه

1- وهو التقطيع بالطريقه العاديه وانا افضل هذا الخيار لسهولته

2- لاحظ في الصوره الاولى مكتوب هنالك لبدأ القط بمعنى عندما تظغط هذا الخيار تستطيع تحريك المؤشر حيثما تشاء بعد الانتهاء منه اضغط الصوره التي بجانبها كما توضح الصوره الاولى

3- بعد التحديد اضغط علي split ليقوم بقصها ووضعها في المكان اللذي حددته انت كما هو موضح في الصورة الاولى

هذا شرح بسيط مبسط لأبعد الحدود ان شاء الله ماشي مشاكل

الدرس الثاني
    وهو الترجمه علي مقطع معين او فيديو هنا يختلف الامر عندما تريد ترجمة فلم او انيمي اعتبره اسهل من حيث الجاهزيه حيث ان الانيمي المترجم تجده المذكره جاهزه وما عليك الا الترجمه فورا ثم دمجها مع الفيديو
    علي العموم

هذه الطريقه التي سوف اشرحها هي طريقه معروفه لدى الكل والاكثريه يقومون بها طبعا بستخدام DiveXSubtitleTool الغني عن التعريف

بسم الله

هذا توضيح بالصور

طبعا بعد الانتهاء سوف تجدها علي شكل مذكره في المكان اللذي سوف تحفضها فيه وفي المذكره تستطيع تعديل الوقت اذا حدث خطأ او ماشابه اثناء الترجمه وعملية ضبط الترجمه من اصعب الاشياء في الترجمه طبعا لا اقصد الجاهزه التي تنزلها من المواقع الاجنبيه ثم تترجمها بل اقصد التي انت تتعب علي ضبطها

بعد هذه الخطوه يجب دمج ملف المذكره مع الفديو كيف يلزمنا برنامج avisubtitlerسوف اضعه في نهاية الموضوع

وهذا شرح بسيط له

1- هنا تضع ملف الفديو اللذي تريد ان تدمج الترجمه معه

2- وهنا تضع ملف المذكره اللذي ينتج من برنامج DivXSubtitleTool لكي يندمج مع الفديو

3- اعادات الخط نوعه وشكله ولونه وحجمه

4- بعد الانتهاء من الثلاث خطوات انقر علي save avi وسوف يعطيك عدة خيارات لأي صيغه تريد الفيديو بأي يكون avi divx وهكذا

وانتهينا من الترجمه الان ومن الدرس الثاني

الدرس الثالث

وهي عملية الربط بين مقاطع الفيديو لتصبح ملف واحد وشرحها من اسهل ما يكون وبرنامجنا اللذي سوف يقوم بالمهمه هو All Video Joiner

لنبدأ

1- بكل بساطه تضغط علي add وتضع عدد ما تشاء من الفديو ليتم دمجها

ولو تلاحظ الانساق المتوفره فهي mpeg و avi و wmv بأنواعها بمعني كل المقاطع لو جمعتها في البرنامج يجب ان تختار لها نسق في الاخير انت تعلم بذلك ولاكن للعلم و wmv ينتج عنه صوره جيده وحجم اقل من البقيه

2- بعد الانتهاء من اختيار المقاطع والصيغه التي سوف تنتج اضغط علي join وتوكل علي الله

ألم اقل لكم انه سهل جدا

الدرس الرابع

وهو ضغط ملف الفديو للحجم اللذي نريده بمعنى لو لديك فديو بحجم 200 mb تستطيع ضغطه حتي يصبح 100 mb او 150 mb او حتي 50 mb فكل ما قل الحجم قلت جودة الصوره البرنامج اللذي سوف تستخدمه
    يسمى بــ Ashampoo Movie Shrink & Burn

لبدأ الشرح

كما تلاحظ اول ما تشغل ابرنامج سوف يعطيك خياران وما يهمنا هو shrink movie files لذلك انقر عليه ولاحظ الصوره القادمه

1- اختر الفديو المراد ضغطه

2- هنا اهم نقطه وهو تختار كم تريد ان يصبح حجم الملف يعني لديك الفيديو 50 mb فقط ضع رقم 10 ليصبح 10 mb ونتظر النتيجه

3- معلومات عن حجم الفديو والحجم اللذي ادخلته وايضا يخبرك باحاله قبل ظغطها بــ % يعني من لو ضغط الفديو من 200 اللي 180 سوف يقول لك مستوى الجوده 98 % بالنسبه للملف الاصلي ولو ضغطها اللي 50 سوف يقول مستوى الجوده 45 % وهكذا

4 - بعد الانتهاء انقر علي هذا الخيار وتابع الصوره القادمه

1- الخيار الاول يحفضها لك في سطح المكتب في ملف البرنامج

2- حدد المكان اللذي ترغب ان يحفظ فيه الفديو

3- واخيرا انقرا start ليتم الضغط بناء علي الخيارات اللتي وضعتها

الدرس الخامس

هو الدرس الاخير يقوم برنامج allextractor بستخراج الملف الصوتي من الفيديو علي شكل مستقبل وان شاء الله يكون الشرح سهل

بالصوره

اعتقد ان الدرس واضح ومفهوم ومن لديه سؤال لا يتردد
    التعديل الأخير تم بواسطة ولد البوكواره ; 02-09-2004 الساعة 01:29 PM

مشاركة: قص+ ترجم + اضغط + اربط الفيديو بكل سهوله + استخرج الموسيقى من الفيديو ....

برنامج تقطيع الفديو easy video splitter هنا http://www.doeasier.org/splitter/ezsplitter.exe

بيانات التسجيل

Name: Bryan Garris
    S/N: 37B8-C695-04C5-1AD2-48A2-50EC-7714-031C

________

برنامج الترجمه DivXSubtitleTool

http://files.divx-digest.com/softwar...tle/dst_07.zip

تابعه اللذي يثبت الترجمه avisublitter

هنا http://forum.codecpack.com/attachmen...tachmentid=121

البرنامج الثالث وهو برنامج الربط بين المقاطع all video joiner

هنا http://www.zealotsoft.net/download/alljoiner.exe

بينانات التسجيل

Name:yifan
    Code:63E75BFD14BAF3E3453777F684409

البرنامج الرابع وهو برنامج ضغط الفديو Ashampoo Movie Shrink & Burn

هنا http://download15.ashampoo.com/e/ash...burn100_se.exe

بيانات التسجيل

Name: www.appzplanet.com
    Serial: MSABAN-770756-378841

البرنامج الخامس وهو اللذي يقوم بأستخراج الصوت من الصوره

للتحميل http://www.zealotsoft.net/download/allextractor.exe

بيانات التسجيل

Name: REVENGE
    S/N: DC428243D98856E79ACFC5C33FE0DBE0411DA

وهنا تكون نهاية هذه الدروس وان شاء الله انكم استفدو منها ويكون الشرح بسيط وبسط كما حاولت انه يكون

ولو لديك اي سؤال او استفسار لا تتردد اطلاقا سنحاول معا حل الخلل ان وجد

وتقبلو تحياتي اخوكم جرانديا

وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشاركة: قص+ ترجم + اضغط + اربط الفيديو بكل سهوله + استخرج الموسيقى من الفيديو ....

مشكووووووووووووووور جدا على المجهود وبصراحه انا كنت ادور كل هذي البرامج و شرحها و لحسن حظي
    لقيتها في موضوع واحد ........شكرا مره اخرى وجزاك الله خير

ولكن عفوا اخي هل من الممكن من خلال برنامجك اقطع الفيلم (تقطيع المشاهد الاباحيه) لأن البرنامج يقص
    المقطع ويقوم بحفظه اما انا اريد العكس بحيث يحذف المقطع المقصوص و يحفظ الباقي

شرح جيّد (ولو البرامج مايبيلها شرح) ، مشكور لتعريفك للبرامج وجزاك الله ألف خير
    ((الرد 2 ^_^))
    FFXI-Ragnarok: Sequdaz
    DRG75 BST75 RNG75 THF75 PUP75 NIN75

~My DeviantART Gallery~

مشكوووووووووووووووووور اخوي غرانديا على البرامج والشرح

Nicolas Cage : اهلا اخي واشكرك علي مرورك بخصوص استفسارك فالبرنامج يقطع فقط ولا يحجب ولاكن سوف اضع البرنامج اللذي تريده قريبا وشرحه ان شاء الله

Techno : اهلا اخي نعم الشرح بسيط ومن خلال مرورك علي الموضوع سوف تعرف ان الموضوع للمبتدئين في هذه المجالات واشكرك علي المرور والتعليق

super-gohan : العفو وفي خدمتكم

اخوي انا من زماااان كنت ابي برنامج يصغر حجم الفيديو و برنامج استخراج الصوت مشككككككوور على الشرح
    و خاصه انك حاط الكراك حق البرامج ريحتنا والله
    مشكوور اخوي و ما تقصر

مشكور على الموضوع

مشكور على الشرح والبرامج الي كنت أدور عليها^_^
    ولكن عندي طلب أبي برنامج يدمج الصوت بالفيديو
    مشكور مرة ثانية......

kitten : اهلا وسهلا اختي زين وفرنا علي البعض التعب

Bad-boy : شكرا لك اخي

MKnight : اشكرك اخي وبرنامج Xing MPEG Encoder هو مرادك
    http://files1.sonicspot.com/xingmpegencoder/xme220t.exe

في الحقيقة الشكر كل الشكر لك أخي جرانديا فموضوعك جميل جداً ومفيد لمن أراد معرفة هذه الأشياء فهي مهمة لكل من أراد المعرفة في مجال الفيديو والتحسين.......

تحياتي لك...
    Spend any amount of time around people, you get your heart broke. Treachery, hypocrisy. Promise of love. Look into the mouth of a person, and you'll find lies wriggling there like maggots waiting to grow wings. The world has gone mad. A man could kill from sunup to sunset, and still his work would never be done

شكرا على البرنامج بس الوصلة الي عندك عليها باسورد بس مب مشكلة المهم هو اسم البرنامج بحاول أحصله ومشكور مرة ثانية^__^

بصراحة موضوعك يستحق يكون بالمميزه لو تتكرم الأخت يونا وتحطه تسوي والله خير

The Golden Role For PS3
    You Must Spend Money To Make Money

فعلا أخى جرانديا .. مجهوود جبار .. تشكر عليه جدا جدا .. وبارك الله فيك ..

بس ياريت تفيدنا بكيفية الحصوول على الملفات الجاهزة للترجمة وأن تكون عربية جاهزة أو أنجليزية .. للمسلسلات المعروفة والأفلام .. يعنى أنا أدور على ترجمة بالأنجليزى لأفلام كونان اللى عندى باليابانى والمشكلة أن حتى ترجمتهم يابانى .
    Fool Me Once = Shame On You .... Fool Me Twice = Shame On Me
    ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مشكووووووووووووووووووووووور أخوي ما تقصر أنا كنت أدور على البرنامج والله جزاك الله ألف خير

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة