صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 30

الموضوع: ------نظره عامة بعد تجربة اللاي ميت JASJAR ------

الصورة الرمزية auronxxx
    auronxxx غير متصل عضو مميز في منتدى البوكيت بي سي

Thumbs up ------نظره عامة بعد تجربة اللاي ميت JASJAR ------

طبعا الكثير منا سمع عن هذا الجهاز الجديد من أي ميت ويبغى يعرف اكثر وأكثر عنه

يبغى يعرف شيء اكثر من مجرد المواصفات

بمعنى اخر يبغى يعرف عن الاستفادة من هذه المواصفات بشكل عملي

هذا الموضوع لن يكون موضوع لسرد المواصفات وما في الجهاز

بل سيكون لما لفت نظري في هذا الجهاز بعد فترة من استعماله (وهذا من وجهة نظري افضل من مجرد سرد المواصفات)

ولمن اراد معرفة مواصفاته فهي موجودة في هذا الموضوع

هذي الطريقة شفتها اول مرة في منتدى الكمبيوتر الكفي وعجبتني

لكني بغيت اكتب الموضوع هذا بتعبيري الخاص ووجهة نظري بحيث يكون اشمل

نبدأ في الميزات اللي عجبتني

الجهاز يمكن اعتباره mini laptop او لابتوب مصغر اكثر مما هو كمبيوتر كفي

ومن ناحية الوزن يمكن تشوفونه كبير وثقيل لكنه في جيبي مثل الريشة لأني اعتبره ميني لاب توب اكثر من جوال

الجهاز من ناحية المواصفات ما عليه كلام

مثل ما تعرفون جهاز من الجيل الثالث + واي فاي wireless + كي بورد + الاهم من كل هذا شاشة VGA وغير توفر البلوتوث طبعا ونظام التشغيل وندوز 2005 والمعالج سرعته 520

صناعة الجهاز محكمة فعند ضغط الازرار في الكي بورد وزر الاتصال والشاشة والازرار الجانبية وتركيب البطارية والشاشة الخارجية نجد ان كل شيء مصمم بشكل جيد

والشاشة الخارجية يمكن فتحها واغلاقها بدون ان تتلف البوابة او يحصل لها شيء يذكر (لكن يعني بالراحة لا تجي وتفتحها بكل ما اوتيت من قوة وتقول انكسر الباب علي)

سرعة الجهاز بشكل عام جيدة

ولكنها ليست كما كنت اتوقع <== لووووول دايما يتشكى

المعالج الذي فيه 520 وسريع لكنه يمكن ان لا يعطي اقوى السرعات خاصة ان الشاشة في هذا الجهاز VGA فتحتاج جهد كبير من المعالج

إذا قلنا ان الجهاز نظام تشغيله 2005 فسرعته جيدة مقارنة بباقي الاجهزة بهذا النظام (يعني يمكن ان تكون المشكلة من نظام التشغيل)

الجهاز يحتوي على سماعتين خارجيتين لسماع الصوتيات وهما في الوضوح والصوت العالي ما عليهم كلام (الفرق واضح مقارنة مع الاي ميت القديم)

غير السماعات اللي تجي معاه للأذن من اقوى السماعات على الاطلاق (يكفي ان ترى شكلها لتحكم عليها)

الشاشة مثل ما تعرفون VGA ممتازة وعالية الدقة ومفيدة لاستعراض الاشياء الكبيرة المحتوى

فإذا جربنا تصفح الانترنت نجد الشاشة تلعب دورا في زيادة مساحة العرض وزيادة وضوح الكلام والصور بشكل واضح

ومن ناحية ملفات النصوص فالشاشة تعرض كمية من النصوص تساعد بشكل عملي على القراءة

ومن ناحية الصور والفديو فحدث ولا حرج

الصور تعرض بشكل واضح جدا (خاصة عند تصفح الصور في الانترنت) مما يجعل من مشاهدة الصور على هذا الجهاز امرا ممتعا

وأما الفديو فلم ارى اوضح من هذه الشاشة

انا في العادة اشوف الانمي على البوكت فلما جربت الانمي على هذه الشاشة انصدمت من الوضوح (الترجمة تبان وتنقري بشكل اوضح مما توقعت )

يعني خذ معاك ممري 512 او اكبر اركب عليه اوضح الافلام لأوقات التسلية

الشاشة يمكن اغلاقها إلى الداخل وبالتالي حمايتها وهذه ميزة عجبتني خاصة ان هذه الشاشة VGA وينخاف منها

وعند اغلاقها يمكن الرد على المكالمات ايضا (توجد سماعة خارجية)

زر الرد على المكالمات موجود في الخارج على الجنب

بعض الناس يعجبهم هذا الشيء ويشوفونه اسهل

لكن من ناحيتي اشوفه اصعب للرد خاصة في الاوقات الحرجة (سيارة-مسجد) لكنه موفر مساحة (الزر في السابق ياخذ مساحة كبيرة)

البطارية طويلة الامد بشكل كبير مقارنة مع الاجهزة القديمة

فمع الاستعمال الثقيل بالبلوتوث والوايفاي في الجامعة والكتابة بالوورد واستعمال القاموس رجعت إلى المنزل والبطارية 65% (لو عملتها مع الاي ميت القديم لتفرمت الجهاز من زمان)

وقد اثبتت الاختبارات ان الجهاز يمكنه العمل بشكل متواصل لمدة تفوق 6 ساعات

الوايفاي wireless اللي في الجهاز مسوي عمل كبير خاصة إذا كنت تمر على نقاط او عندك في البيت نقطة واي فاي

انا بالنسبة لي اروح الجامعة واشبك بالواي فاي وآخذ راحتي بالانترنت واستطيع استقبال الايميلات وارسالها

اما إذا وصلت البيت فانا اتصل بالشبكة الداخلية واهم ما استفيده ليس فقط الاتصال بالانترنت واستعمال الماسنجر

بل يمكنني ايضا استعمال الملفات والفديوات المشتركة في الشبكة وفتحها والدخول عليها من جهازي الكفي يعني هارد دسك خارجي (عامل مشاركة لهارد دسك 120 جيجا علشان اخذ راحتي بالكامل)

تعرفون الوايفاي له الكثير الكثير من الفوائد وما انصح احد ابدا انه ياخذ بوكت بي سي بدون واي افي

برنامج الاوامر الصوتية في الجهاز ممتاز ودقيق ويسمع الكلام من اول مرة (ما يقصر طيب) والافضل انه يمكن استعمال الاوامر الصوتية عن طريق سماعة البلوتوث (يعني ما بنحتاج نخرج الجهاز من الجيب ونفتحه ونبحث عن الارقام للاتصال اُناء قيادة السيارة والبهدلة اللي تصير كلها)

الكي بورد في هذا الجهاز عملي بشكل كبير

فبالمقارنة مع الاجهزة السابقة والكي بورد الذي يكون في الشاشة والاجهزة ذات الكي بورد مثل pda2k نجد فرقا واضحا وسهولة في التعامل والكتابة

فبالنسبة لي نادرا ما استخدم الكي بورد الداخلي (الكي بورد الداخلي العربي الداخلي ما استعملته إلا في الاسبوع الاول فقط) والكي بورد هو سبب استعمالي الدائم للجهاز على الشكل العرضي

وبالنسبة للكي بورد فالكي بورد الانجليزي ما عليه كلام لكن الكي بورد العربي فيه حروف ما لها مكان فقاموا بإضافة الحروف الزائدة على مفتاح shift بحيث انك ستحتاج مثلا لكتابة حرف الجيم إلى (حرف الخاء+shift ) وهذا امر مزعج ><

ولا ننسى انهم اضافوا اضائة خلفية للكي بورد تنور في حالات النور الضعيف (مفيدة قبل النوم)

على فكرة كتبت جزء كبير من الموضوع عن طريق الجاسجار

تم تصميم الجهاز ونظام التشغيل لتتمكن من التعامل معه بدون استخدام القلم وبدون لمس الشاشة

وهذا من الاشياء المفيدة في البوكت خاصة انك ما عندك وقت تخرج القلم وتضغط في الشاشة

وقد استغلوا الازرار الاضافية للقوائم (زرين في اعلى الكي بورد) لتسهل الواصل

ولكن العيب في هذه الميزة انهم قد نسوا الكثير من الخيارات التي كانت موجودة قبل التجديد (مثل زر stop في متصفح الانترنت)

الكاميرا فيه 1.3 تحسنت عن السابق وقد اضيف عليها فلاش للتصوير الليلي <== اكثر شيء استعمله للتنوير في الظلام ^^

وتمت اضافة كاميرا اخرى امامية لمكالمات الفديو

شركة اماجنت طورت برامجها وحسنتها وعدلت فيها واضافت ميزات جديدة

مثلا

تم تطوير ال plug-ins الخاصة ببرامجها (الاذان والتاريخ)

وتمت اضافة برنامج جديد اسمه ترجم يعمل على ترجمة الكلمات الانجليزية المعروضة في الشاشة عند تحديدها ^^ يعني برنامج ما عليه كلام

وتم ايضا تطوير القاموس وتحسين واجهته

تم تطوير برنامج الاذان بشكل جميل فهو ينبهك قبل الاذان وبعد الاذان واصبح بالامكان سماع الاذان بالكامل وتم تطوير طريقة العرض على شاشة البداية فأصبح يعرض شريطا يبين وقت الصلاة السابقة والاحقة

تطور برنامج الميديا بلاير اصبح بالامكان فتح وتشغيل 3gp و amr عليه واصبح بالامكان تخصيص نغمات لملفات amr و mp3 ^^

برنامج البلوتوث مثل بلوتوث الجام (لا تسالوني عن ارسال الملفات بالبلوتوث لاني ما ارسل ملفاتي إلا بالواي فاي ^^) واصدارته هي 1.2 وهي اكثر توفيرا للطاقة

وأنا استعمله مع السماعة اكثر شيء وما اقدر اقول انه متفوق لانه في كثير من الاحيان يقطع اكثر من الاي ميت القديم (مع ان الاصدارة 1.2 يقولون انها افضل في الاداء)

وصرت مع الجهاز هذا ما اطفي البلوتوث لأن بطارية الجهاز ما تقصر تستمر لأطول فترة بدون ما تتاثر بشكل كبير بالبلوتوث

تمت بعض التطويرات على متصفح الملفات وأضافوا زر up اللي كان مبهدلنا في السابق وأضافوا ولكنهم في نفس الوقت الغوا شريط الادوات تحت ><

تصفح الانترنت عن طريق هذا الجهاز متعة بعكس الاجهزة السابقة لتوفر الشاشة والدقيقة والوايفاي فالدخول لانترنت اصبح اسهل والصفحات تعرض معلومات اكثر وتصفح الصور في الانترنت قمة المتعة وفوق هذا نطام التشغيل اللي يدعم العربية فما يعوق في طريقه موقع ^^

لكني ما جربت مواقع البنوك

تمت اضافة برنامج MSN mobile الذي يحتوي على كل ما تريده

فهو يحتوي الماسنجر الذي لا غنى عنه والاهم من هذا يمكنك دخول بريدك hotmail عن طريق هذا البرنامج وتنزيل الرسائل في الجهاز وإرسال الرسائل يعني بترجع تدخل البريد الهوتميل كل فترة ولا بتفرط رسالة

الجهاز يدعم بشكل كبير العربية وأصبح يتصفح جميع المواقع بالعربية حتى الهوتميل اللي كان مستعصي مع كل المتصفحات السابقة

والخلاصة اكثر شيء فادني في الجهاز

الكي بورد

الوايفاي

الشاشة VGA

عمر البطارية

وفي المستقبل دعمه للجيل الثالث

وبعد ما مرينا على الجهاز هذا المرور السريع نوصل للعيوب

ومع اني ما ودي اذكر العيوب لكي لا اكره الناس بالجهاز لكني على الاقل اريد توضيح الحقائق

نظام التشغيل 2005 في مراحله الاولى ويحتاج وقت حتى يستقر تماما (ما ادري ليش احس ان افضل نظام هو 2003 )

الشاشة تحتاج جهد من البروسسر لكي تعرض الصورلان دقتها 4 اظعاف دقة الشاشات السابقة ويحتاج 4 اضعاف الجهد لعرض الصور فهذا يعني ان الجهاز يادوب يعرض المعلومات اللي في الشاشة

وهو لا يحتوي على كرت شاشة قوي بما فيه الكفاية(ما يستحمل ضغط رسومات كبير)

يعني يا اصحاب الالعاب وانسوا الالعاب التي تتطلب جهدا من المعالج لفترة ليست بالقصيرة

الكي بورد نسوا فيه زر مهم جدا جدا وهو زر Ctrl كنترول

وهذا اعتبره اغبى عيب في الجهاز فمثل هذا الزر لا يمكن ان ينسى

ولا يمكن ان يتعذروا بضيق المساحة فيمكنهم بدل الزر الكبير المسمى FN ان يقسموه إلى زرين احدهم كنترول على الاقل

الممري او الرام في الجهاز 64 ميجا (ما فيها شيء)

متوفرة للمستخدم 47 ميجا (بنمشيها)

وتأخذ البرامج الخلفية في الجهاز منها 20 ميجا في افضل الاحوال وبعد السوفت رست(47- 20 = 27) ما هذا الظلم !!!!!!

يعني إذا صفحة الانترنت الواحدة تاخذ 15 ميجا كم بيبقى؟

وإذا زادت معاي البرامج وش بيصير معاي؟

على فكرة ولأخذ العلم

الجهاز تفرمت علي اكثر من مرة

يعني احسبوا حسابكم يا اصحاب الملفات المهمة ولا تعتمدون على المقولة الشائعة التي تقول (وندوز موبايل 2005 لا يمكن ان يتفرمت لوحده)

الجهاز لا يستحمل المبالغة في تحميل البرامج (اقتصدوا شوي)

خلاص كفاية عيوب ما نبي نكرهكم بالجهاز

وبعد هذا الاستعراض البسيط نصل إلى تقييم الجهاز

الجهاز قبل ان اشتريه كان بالنسبة لي 100 من 100خاصة إذا شفنا مواصفاته التي لا تتكرر

وبعد ما اشتريته نزل إلى 90 من 100 (التجربة مهمة جدا لهذا النوع من الاجهزة)

وبعد فترة من الاستعمال التقدير اصبح بين 85 % و 70%

فالمواصفات اعطيها 93%

وسهولة الاستعمال والبرامج الداخلية والهاردوير 75%

والسعر 60%

بالعربي لا تشوفون انه افضل جهاز في العالم وما في افذل ولا اسرع منه

هو في المواصفات افضل جهاز في العالم فعلا

لكن في الاستعمال تبدأ المشاكل

ومع ان اغلب اجهزة البوكت بي سي تحتوي على مثل هذه المشاكل لكني لم اكن اتوقعها في هذا الجهاز المتوفق

يعني على ما تقولون الجهاز افضل من الاجهزة السابقة لكني كنت اتوقع ان التحسن يكون افضل بكثير

عندما انتقلت من اجهزة الجوال إلى السامبيان كانت النقلة كبيرة

وعندما انتقلت من السامبيان إلى البوكت بي سي كانت النقلة اكبر واكبر

لكن النقلة الاخيرة من الاي ميت القديم (الاول) إلى الجاسجار لم تكن بهذا الحجم

خاصة إذا عرفنا سعر الجاسجار الذي لم يسبق لجوال ان وصل لمثل هذا السعر الخرافي

فإذا جينا نبي نطلع بنتيجة لهذا الكلام نقول على الاقل إذا كان الجهاز يحتوي على مواصفات متفوقة فسعره اكبر بكثير من مواصفاته (جهاز dell axim 51v مواصفاته افضل وسعره بنصف سعر هذا الجهاز بس ينقصه الجوال)

وفي هذه الحالة ولأول مرة اقارن جهاز الجاسجار بالنوكيا كمنكيتر (9500 والجماعة)

ولو قلت لي قارن الاي ميت القديم بالكمنكيتر سأقول لك لا توجد مقارنة بين نوكيا وبوكت بي سي (الله يرحم الاي ميت القديم ايام العز)

فإذا نظرنا للاثنان نجد الفرق الذي يمكن ان نذكره هو نظام التشغيل

واما من ناحية الاستعمال فالكمنكيتر للجوال وللاعمال المكتبية عملي اكثر من الجاسجار (ولكنه ليس كالكمبيوتر الكفي في مرونته وكثرة برامجه والعابه)

يعني يا صاحب الاعمال عندك خيارين صعبين

وإذا سالتوا عن الشخص الذي ينبغي ان يحصل على هذا الجهاز فهو شخص

يحتاج الوايفاي

يحتاج الشاشة VGA

يحتاج الكي بورد

يحتاج الجيل الثالث

يحتاج جهاز مثل اللابتوب مدمج معه جوال

مستعد يستغني عن الكثير من الالعاب

فإذا مثلا أي شخص يريد يشتري له بوكت بي سي مبتدئ ما نقول له اشتر الجاسجار مرة وحدة

نقول له اشتر أي جهاز غيره إلا إذا بغيت هذي المواصفات مجتمعه في الجهاز اللي تريده

وهو مناسب لمن يملكون اجهزة كفية قديمة ويريدون التجديد (مع ان الاجهزة القديمة هذي لا يعلى عليها)

وفكر في السعر فهو لا يتناسب مع ما تتوقع (على الاقل انتظره لين ينزل سعره فالجهاز ما يستحق اكثر من 4000 آلاف ريال )

انا ما اقدر اقول لكم اشتروا الجهاز بدون تردد (مثل ما كنت اعمل مع الاي ميت القديم) لكن اقول شوفوا اللي يناسبكم واحكموا

وانا بالنسبة لي مب ندمان على شرائي لهذا الجهاز الرائع واتوقع للجهاز مستقبل وعمر طويل مع هذي المواصفات

وفي نهاية الموضوع هذي وجهة نظري بعد تجربته اسمحوا لي على القصير واللخبطة في الموضوع وإن شاء الله تكونوا اخذتوا فكرة عامة على الجهاز
    العادة السرية و طريقة الانتصار عليها
    أصون عرضي بمالي ولا أدنسه .. .. لا بارك الله بعد العرض بالمال
    احتال للمال إن أودى فاكسبه .. .. ولست للعرض إن أودى بمحتال
    <<<<<تحليلي بعد تجربتي للأي ميت JASJAR >>>>>>
    حول اي فديو تريدة باعلى جودة إلى صيغة Divx للبوكت بي سي
    زورونا في المواضيع المهمة لمنتدى البوكت بي سي

مشاركة: ------نظره عامة بعد تجربة اللاي ميت JASJAR ------

انا شريت جاسجار ولاكن الانترنت لا يدعم برامج او مواقع الانترنت التي تشتغل على الجافا

بصراحة وصف ولا اروع وموضوع رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

احييك ياخي

موضوع حلو بس حطمني كلام الاخ ahlam imate
    لذلك شكلنا بنتظر وصول جهاز جديد غيره ان شاء الله

السلام عليكم....أشكرك أخي العزيز أورون على هذه المراجعة العملية جدا...

و هنا تعليقي....:

1. بالنسبة للموصفات اكيد منيح و ما نختلف...و فرحتني كتير بموضوع دقة الصنع

2.موضوع السرعة...والله كنت متوقع هالشي....لانه مع حجم الشاشة لازم يكون المعالج قوي...و خصوصا انه مع معالج 516 ... ما بعرف شو اللي منعهم عن الـ 624 ؟؟ انا مجرب اشتغل على Hp hx 4705 و مع كرت شاشة 16 ميغا...وعليه WM2003SE ...معالجه 624...و كان سريع جدا !!! شو اللي مانعهم يعلموا هيك شي؟؟

3.الشاشة رائعة حضارة...!!! و هذا ما كنت أتمناه !!

4. بالنسبة لدعم WMP10 لملفات 3gp و mp4 ..هذه ميزات من WM2005 و حصلت عليها من النسخة المتسربة للايمايت القديم من فترة و هي أحسن بكثير من Album بس لي سؤال...هل الـ Album موجود ؟

5.بالنسبة للبطارية هي كم ميلي أمبير بالضبط؟ و بعدين بكره ينزل له Radio Versions توفر بالبطارية أكيد...

6.كل شي استفدت منه انت ان استعمله بالبوكيت و بحاجة له و خصوصا الكيبورد الكبيرة...و طبعا الواي فاي موجود عندي بالـ PDA2k بس...موضوع السعر مروع

7. تعرف تفاجأت بموضوع الفورمات الفجائي....انا الايمايت القديم تركته بدون شحن و لا كهرباء و خبصت فيه برامج على WM2005 و رغم هذا لم يفرمت...!!! و لي سؤال...كيف الهارد ريسيت فيه؟؟؟

و بالنهاية...ألف شكر لك أخوي اورون على المراجعة العملية جدا...بس تعرف حتى بعد نزول الجاس جار لا زالت فكره البوكيت بدون جوال تراودني حتى الان.....مثلا جوال سيمبيان + Hp iPaq Hx4705 !!! و لا جاس جار :vereymad:

مع انه بسعر الجاس جار أحصل على الاثنين و يبقى معي مصاري

اول شي سلام عليكم وكل عام وانتم بخير بصراحه انا راح اعطيكم ما في راسي :vereymad:

1) يازين الايميت الجام القديم طبعا .وعليه شريحه جوال عام.
    2) يازين الابتوب السمينس (الالماني مو الصيني زي التوشيبا والديل وايسر ....الخ) انا طالب في كلية الهندسة قسم حاسبات. اعجبك يعني.
    3) يازين جوال العنيد 11 (نوكيا طبعا) السهل الاستخدام للاتصال والرد فقط . وعليه شريحه موبايلي (خسروني في الشحن)

وشكرا على الموضوع اخووووووووووووووووووووووووووووووي

مشكوووووووووور على الموضوع
    في بداية الموضوع قلت إنه جهاز خارق للطبيعة
    بعدين نزل إعجاب فيه إلى 25%
    عندي سؤال هل شاشته تشتغل باللمس و لا لا

يا أخي فعلا انك ابدعت ، وخليتني افكر مرة أخرى (وكنت اناوي قبل شوي اغلق الـ labtop تبعي و اروح كارفور (سيتي سنتر) وأشتريلي واحد. والحين خليتني انتظر شوي وأمخمخها شوي.

على عموم تسلم.

بالرغم من اني استعمل الجاس جار حاليا ولكن موضوعك خلاني اعرف قيمته صراحه

ابدعت والله ومشكور واتمنى ان اخبار الجاس جار ان لاقيها بهالمنتدى الرائع دائما

ولكن عندي سؤال بخصوص برامج الويندوز 2005 اين نجد برامجها ومتى سوف تكون متوفره؟

شكرا

مشكووور بصراحه على الموضوع

متعوووووووووووب عليييييييه من جد

انا عندي استفسار واحد بس

اللي هو البلوتوث هل فيه تطوير للمشاكل اللي كانت في القديمات يعني مثل اسم المرسل وغيره ..

السلام عليكم.... أخي العزيز أورون
    أشكرك على الشرح الوافى للموضوع ولى سؤال ارجو التفضل بالأجابة علية
    كيف اعمل باك اب للcontacts و Restore مثل برنامج x-backup الموجودفى كل الاصدارات السابقة من الاى ميت
    ولك منى الشكر والتقدير

سؤال أخي أورون...هل برأيك معالج الجاس جار كاف ؟ و لا تعتقد ان معالج بتردد 624 كان افضل بكثير؟ وخصوصا بوجود شاشة الـ VGA؟

مشكوووووووووووور على الموضوع

وعلى الجهد الجميل والله يعطيك الصحه والعافيه

وبارك الله فيك على هالمعلومات اللي استفدنا منها

JASJAR IS THE BEST

الصورة الرمزية auronxxx
    auronxxx غير متصل عضو مميز في منتدى البوكيت بي سي

اعذروني على هذه اليغبة الطويلة ما كان المفروض اغيب لكن الضروف
    المهم خلونا نرجع للموضوع اللي كتبته وتعبت عليه من فترة وما تابعته

على فكرة يا شباب مع الزمن تغيرت نظرتي تدريجيا
    ومن اهم الاسباب هي الشاشة
    خاصة بعد اضافة برنامج يجعلها تستغل طاقتها الكامنة
    وهذا مثال على ما قد يحصل

وبالاضافة لذلك فقد هبط سعره (سمعت انه في دبي ب2800 درهم ) يعني عيب السعر بدأ يزول

واما المعالج فهو ضيعف كما قلت للجرافيك حيث انه لا يحتوي على كرت شاشة ولا على معالج قوي
    لكن للاستعمال العادي من جيد إلى جيد جدا (لا يوجد بطئ) لكنا نحتاج إلى الممتاز والممتاز جدا ^^

اما من ناحية الباك اب فقد اخذت الشركات تعالج المشكلة (برامج الباك اب المشهورة تعمل له باك اب)
    لكنه لا يحتوي على برنامج باك اب (في هذه الحالة لازم نفعل خاصية الاكتف سينك وننسخ اسماءنا على الاوتلوك)

العادة السرية و طريقة الانتصار عليها
    أصون عرضي بمالي ولا أدنسه .. .. لا بارك الله بعد العرض بالمال
    احتال للمال إن أودى فاكسبه .. .. ولست للعرض إن أودى بمحتال
    <<<<<تحليلي بعد تجربتي للأي ميت JASJAR >>>>>>
    حول اي فديو تريدة باعلى جودة إلى صيغة Divx للبوكت بي سي
    زورونا في المواضيع المهمة لمنتدى البوكت بي سي

salam alikom how r u
    does jasjar has microsoft windows 2005 cd accompined with it (cuz this cd is soo important if i formated windows)
    what r devices come with this mobile (by default)
    what is the max card memory capacity can i use with it and which card memory company is the best

thank u

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة