• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 42

    الموضوع: [مصدر] تقنيه تصميم الألعاب

    1. #1
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post [مصدر] تقنيه تصميم الألعاب

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ربما كان هذا الموضوع من أهم المواضيع فى عالم تصميم وبرمجه الألعاب فبهذه التقنيات سنتعلم كيفيه إنشاء لعبه قويه متكامله تنافس الألعاب العالميه ونحن هنا فى هذا الموضوع بصدد مناقشه كل ما يظهر فى عالم تقنيه الألعاب من صغيرة وكبيره للرقى بالمبرمج العربى للمستوى العالمى وإخراج ألعاب على أعلى مستوى ومبنيه على أحدث التقنيات التى ظهرت فى عالم برمجة وتصميم الألعاب لهذا فتحت هذا الموضوع لكى يضع فيه أعضاء هذا المنتدى كل ما يعرفوه عن التقنيات الحديثه لبرمجه الألعاب من أدوات ومحركات وقواعد
      و أيضا سنناقش شروط اللعبه الجيدة و أيضاً الذكاء الإصطناعى والفيزيائيه فى الألعاب و هذه بعض
      الكتب اللى هتفيدنا فى هذا المجال(ملحوظه :كلمه السر لفك الكتب هى :tipsclub):-

      ############################
      اسم الكتاب : Ultimate Game Design: Building Game Worlds
      المؤلف : Tom Meigs
      معلومات عن الكتاب : 0072228997
      رابط التحميل :

      ############################
      اسم الكتاب : Graphics Programming Methods (Graphics Series)
      المؤلف : Jeff Lander
      معلومات عن الكتاب : 1584502991
      رابط التحميل :

      ##############################
      اسم الكتاب : Game Scripting Mastery (Premier Press Game Development)
      المؤلف : Alex Varanese
      معلومات عن الكتاب : 1931841578
      رابط التحميل :


      ###############################
      اسم الكتاب : Game Programming Gems 4 (Game Programming Gems Series)
      المؤلف : Andrew Kirmse
      معلومات عن الكتاب : 1584502959
      رابط التحميل :

      #################################
      اسم الكتاب : Game Programming Gems (Game Programming Gems Series)
      المؤلف : Mark DeLoura
      معلومات عن الكتاب : 1584500492
      رابط التحميل :

      ###################################
      اسم الكتاب : Game Development and Production (Wordware Game Developer's Library)
      المؤلف : Erik Bethke
      معلومات عن الكتاب : 1556229518
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Fundamentals of Audio and Video Programming for Games
      المؤلف : Mike Wasson, Peter Turcan
      معلومات عن الكتاب : 073561945X
      رابط التحميل :

      ###################################
      اسم الكتاب : Designing Virtual Worlds
      المؤلف : Richard Bartle
      معلومات عن الكتاب : 0131018167
      رابط التحميل :

      #####################################
      اسم الكتاب : Core Techniques and Algorithms in Game Programming
      المؤلف : Daniel Sanchez-Crespo Dalmau, Daniel Sanchez-Crespo
      معلومات عن الكتاب : 0131020099
      رابط التحميل :

      #####################################
      اسم الكتاب : AI for Game Developers
      المؤلف : David M. Bourg, Glenn Seemann
      معلومات عن الكتاب : 0596005555
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Become a Game Developer
      المؤلف :
      معلومات عن الكتاب :
      رابط التحميل :
      Become a Game Developer
      ####################################
      اسم الكتاب : Game Programming Gems 2 (Game Programming Gems Series)
      المؤلف : Mark DeLoura
      معلومات عن الكتاب : 1584500549
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Game Programming All in One (The Premier Press Game Development Series)
      المؤلف : Bruno Miguel Teixeira de Sousa
      معلومات عن الكتاب : 1931841233
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Focus On 3D Terrain Programming (Game Development)
      المؤلف : Trent Polack
      معلومات عن الكتاب : 1592000282
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Focus On 3D Models (Game Development)
      المؤلف : Evan Pipho
      معلومات عن الكتاب : 1592000339
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Physics for Game Developers
      المؤلف : David Bourg
      معلومات عن الكتاب : 0596000065
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Beginning Math and Physics for Game Programmers
      المؤلف : Wendy Stahler
      معلومات عن الكتاب : 0735713901
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Game Programming Golden Rules (Game Development Series)
      المؤلف : Martin Brownlow
      معلومات عن الكتاب : 1584503068
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Andrew Rollings and Ernest Adams on Game Design
      المؤلف : Andrew Rollings, Ernest Adams
      معلومات عن الكتاب : 1592730019
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Mathematics for 3D Game Programming and Computer Graphics, Second Edition (Game Development Series)
      المؤلف : Eric Lengyel
      معلومات عن الكتاب : 1584502770
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Level of Detail for 3D Graphics (The Morgan Kaufmann Series in Computer Graphics)
      المؤلف : David Luebke, Martin Reddy, Jonathan D. Cohen, Amitabh Varshney, Benjamin Watson, Robert Huebner
      معلومات عن الكتاب : 1558608389
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Tricks of the Windows Game Programming Gurus (2nd Edition)
      المؤلف : Andre LaMothe
      معلومات عن الكتاب : 0672323699
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Software Engineering for Game Developers (Software Engineering Series)
      المؤلف : John P Flynt, Omar Salem
      معلومات عن الكتاب : Software Engineering for Game Developers (Software Engineering Series)
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Programming Game AI by Example
      المؤلف : Mat Buckland
      معلومات عن الكتاب : 1556220782
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Mathematics for 3D Game Programming and Computer Graphics, Second Edition (Game Development Series)
      المؤلف : Eric Lengyel
      معلومات عن الكتاب : 1584502770
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Killer Game Programming in Java
      المؤلف : Andrew Davison
      معلومات عن الكتاب : 0596007302
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Games That Boost Performance
      المؤلف : Steve Sugar, Carol Willett
      معلومات عن الكتاب : 0787971359
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Game Testing All in One (Game Development Series)
      المؤلف : Charles P. Schultz, Robert Bryant, Tim Langdell
      معلومات عن الكتاب : 1592003737
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Game Programming for Teens, Second Edition
      المؤلف : Maneesh Sethi
      معلومات عن الكتاب : 1592008348
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Game Interface Design
      المؤلف : Brent Fox
      معلومات عن الكتاب : 1592005934
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Chris Crawford on Game Design
      المؤلف : Chris Crawford
      معلومات عن الكتاب : 0131460994
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Beginning Game Level Design (Premier Press Game Development )
      المؤلف : John Harold Feil, Marc Scattergood
      معلومات عن الكتاب : 1592004342
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Game Programming All in One, Second Edition
      المؤلف : Jonathan S. Harbour
      معلومات عن الكتاب : 1592003834
      رابط التحميل :

      ####################################
      اسم الكتاب : Beginning 3D Game Programming
      المؤلف : Tom Miller
      معلومات عن الكتاب : 0672326612
      رابط التحميل :

      ####################################
      ملحوظه: تم نقل هذه الكتب من مكتبه فريق البرمجة العربى وتم إصطفاء ما سيفيدنا فى هذا الموضوع فقط
      ####################################

    2. #2
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تقنية] تقنيه تصميم الألعاب

      و الآن ما هو الموضوع الذى تحبون نقاشه أولا؟
      1-مراحل إنشاء فكره اللعبه وقواعد اللعبه الجيده .
      أم
      2- نمذجه وإخراج موديلات اللعبه بأفضل صوره
      أم
      3- الإكساء و تقنياته.
      أم
      4- فيزيائيه الألعاب
      أم
      5- الذكاء الإصطناعى فى الألعاب .
      هههه
      أعتقد قلبت لكم دماغكم الآن فالكل ان مشغول بالمسابقة ووجدتها فرصه اعرض هذه الكتب حتى يستطيع الأعضاء معرف أخطائهم فى ألعابهم

    3. #3
      التسجيل
      09-02-2005
      الدولة
      Kingdom Of Saudi Arabia
      المشاركات
      1,253
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تقنية] تقنيه تصميم الألعاب

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ما شاء الله تبارك الله موضوع مفيد جداً ومتعوب عليه

      كتب مفيدة وانا راح احمل الكتاب رقم17 شكله عاجبني وراح احمل اكثرها ان شاء الله

      شكراً ليك اخوي احمد عودتنا على جديدك

      اللع يعطيك الف عافية

      وانا الي احب نقاشه اكيد الذكاء الإصطناعى فى الألعاب
      لأني راح استخدمه في لعبتي الجاية قتال الشوارع

      شكراً:محمد

    4. #4
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تقنية] تقنيه تصميم الألعاب

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ما شاء الله تبارك الله موضوع مفيد جداً ومتعوب عليه


      كتب مفيدة وانا راح احمل الكتاب رقم17 شكله عاجبني وراح احمل اكثرها ان شاء الله

      شكراً ليك اخوي احمد عودتنا على جديدك

      اللع يعطيك الف عافية

      شكراً:محمد

      شكرا على مرورك الغالى ياغالى واتمنى ان الكتب هذه تفيدك

    5. #5
      التسجيل
      09-02-2005
      الدولة
      Kingdom Of Saudi Arabia
      المشاركات
      1,253
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تقنية] تقنيه تصميم الألعاب

      اخوي احمد انا ارشح الذكاء الإصطناعي

      لأنه راح يفيدنا كثير

    6. #6
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تقنية] تقنيه تصميم الألعاب

      اخوي احمد انا ارشح الذكاء الإصطناعي

      لأنه راح يفيدنا كثير
      نشفوف أراء الباقين قبل ما نبدأ النقاش

    7. #7
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تقنية] تقنيه تصميم الألعاب

      واو هذي مكتبة متكاملة , انا عندي الكثير من الكتب و لكن هناك الكثير من الكتب التي كنت ابحث عنها او اول مرة اشوفها , شكرا لك و بالنسبة للنقاش فما عندي شيء اقوله الصراحة

    8. #8
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مصدر] تقنيه تصميم الألعاب

      مشكور على قائمة الكتب ..

      شخصياً اعتقد اننا نحتاج إلى العمل أكثر من النقاش فقط ... لان النقاش لا ينتهي ابداً
      يعني لو اردنا تصميم لعبة نبحث عن مبتغانا فقط و لا داعي للغوص في امور قد لا نحتاجها حالياً

    9. #9
      التسجيل
      15-07-2004
      الدولة
      كهف الوطواط
      المشاركات
      270
      المواضيع
      50
      شكر / اعجاب مشاركة

    10. #10
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مصدر] تقنيه تصميم الألعاب

      واو هذي مكتبة متكاملة , انا عندي الكثير من الكتب و لكن هناك الكثير من الكتب التي كنت ابحث عنها او اول مرة اشوفها , شكرا لك و بالنسبة للنقاش فما عندي شيء اقوله الصراحة
      شكرا على مرورك
      مشكور على قائمة الكتب ..

      شخصياً اعتقد اننا نحتاج إلى العمل أكثر من النقاش فقط ... لان النقاش لا ينتهي ابداً
      يعني لو اردنا تصميم لعبة نبحث عن مبتغانا فقط و لا داعي للغوص في امور قد لا نحتاجها حالياً
      اها صدقنى النقاش هيفيدك أكثر يعنى تبادل خبرات وهكذا و فى النهايه ستجد عملك أفضل أما بخصوص نأخذ ما نحتاجه فقط فهذا أعتقد بأنه تفكير سلبى لماذا نأخذ ما نحتاجه فقط إذا كان أماما نأخذ أكتر و سنستفيد بصراحة لو كل الناس تفكر بهذة الطريقه لما تقدموا أبداً
      شكراً لك أخي الحبيب أحمد على هذه الكتب الرائعة..
      وبصراحة أنا كنت أود النقاش في موضوع الجرافيك والذكاء الإصطناعي..
      شكراً..
      إذا سنبدأ بالذكاء الإصطناعى والآن إليكم نظام العمل سأقوم أولا بوضع مقال عن الموضوع المرغوب النقاش فيه حتى يكون عندكم خلفيه وبعدين اللى عاوز يضيف يضيف وبعدين نبدأ نطرح نقاط النقاش أوكى سأبدأ انا الآن

    11. #11
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post [مقال] الذكاء الإصطناعى فى الألعاب

      [مقال] الذكاء الإصطناعى فى الألعاب

      الذكاء الإصطناعى هى محاوله لمحاكه الذكاء الطبيعى للمخلوق <<<" أى مخلوق " وقد قام العلماء بترتيب ذكاء الحيوانات من الحشرات حتى الإنسان ولكن أقول لكم الكمبيوتر حتى الآن لا يزال فى ذكاء القلم فهو يفعل ما يمليه عليه مبرمجه أو صاحبه بدون أى وجه من التفكير , جيد بما اننا ذكرنا التفكير فلنقسم التفكير لأنواع :-

      1-التفكير الإستنتاجى: هو مبنى على مواقف حدثت وتم استنتاج الفعل الواجب عمله فى مثل هذة الظروف وهذه أبسط انواع الذكاء الإصطناعى التابعه لمدرسه من أعلى لأسفل حيث يضع الظروف ولا وبعد ذلك حلولها و من أهم تطبيقات هذا النوع هو برنامج الشطرنج الآلى

      2- التفكير الإبداعى : هو عمل الفعل لخلق الظروف التى يستطيع عندها انشاء ما يريدة واتمام المهمه و له بعض العيوب كما للأخر وهو تابع لمدرسه من أسفل لأعلى وأهم تطبيقاته الحشره الآليه أتيلا

      لكن انتظر ماهى مدرسه من أعلى لأسفل ومدرسه أسفل لأعلى لم أفهم شئ؟
      1- مدرسه من أعلى لأسفل : هى تقوم بكتابه كول الظروف وما تقوم به فى مثل هذة الظروف و تتميز بدقتها وسرعتها بينما يعيبها قصر إمكانياتها وغبائها فى الظروف التى لم تبرمج لمقابلتها

      2- مدرسه من أسفل لأعلى : وهى مدرسه أكثر تطوراً فى رأى حيث تعتمدعلى التعلم أى انها تبرمج الأله على التعلم و لنأخذ على سبيل المثال الحشر أتيلا حيث قام مخترعها "بروكس<<< لا أتذكر اسمه بالضبط" بصناعتها على ان تتعلم بنفسها و عندما شغلها بدأت بالتعرف على العالم المحيط و كذلك التعرف على أجزائها ثم بدأت تحرك أقدامها بشكل عشوائى إلى ان تعلمت كيف تحركهم بالترتيب الصحيح و هكذا

      لكن مادخل كل هذا بالذكاء الإصطناعى الخاص بالألعاب ؟؟
      على العموم ستعرف هذا لاحقاً عندما نكتب أمثله
      حسنا ما هى الطريقة المستخدمه فى برمجه الألعاب هلى من أسفل لأعلى أم من أعلى لأسفل؟
      أغلب برامج الذكاء الإصطناعى الحاليه تستخدم الذكاء الإصطناعى من أعلى لأسفل وهو وضع الظروف وبعد ذلك تملى ما عليه فعله فى هذة الظروف ربما لأنهم يريدوا نتائج سريعه فمثلا هذا مثال لذكاء إصطناعى لعدو
      كود:
      if player attack >>>> Defence if player Defence >>>> attack if player.health>me.health>>>>Defence if player.health<me.health >>>> attack

      هنا حسبنا ظروف العدو و حددنا ماذا يفعل و نلاحظ فى السطر الرابع انه قارن بين صحته وصحه اللاعب ليستنتج أيها سيكسب إذا هاجم ويعرف الوضعيه اللى يجب كون عليها و أيضا يتضح لنا من السطر الرابع والخامس ان الذكاء الإصطناعى يتحكم فى صفات اللاعب أو العدو فمثلا لو كان العدو شخص مجاهد ولا تهمه حياته فبالتأكيد سيهجم بدون ما يحسب الخطوه الثالثه و هنا تضح أهميه الذكاء الإصطناعى فى الألعاب فالألعاب تعتبر حقل تجارب خصب للذكاء الإصطناعى وللمزيد من المعلومات يمكنكم قراءه كتاب AI for Game Developers


      جميع الحقوق محفوظه لأحمد صقر و لشبكه الألعاب العربيه

    12. #12
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مقال] الذكاء الإصطناعى فى الألعاب

      و لآن إذا كا أحد عنده إضافه أو سؤال أنا فى الخدمه

    13. #13
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مقال] الذكاء الإصطناعى فى الألعاب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedsaker
      و لآن إذا كا أحد عنده إضافه أو سؤال أنا فى الخدمه
      سلام عليكم

      أشكرك على هذا الموضوع الجميل

      ملاحظة : انا لم أبدأ بقرائة موضوعك الشيق بالكامل لاني مب فاضي نسبيا لذلك أنا اجلته أني أقراه يوم الخميس لأانه يبيله قرائة وفهم (انتظرني)

      طلب : ممكن أدبرلنا كتاب جيم ميكر الجديد ؟ http://book.gamemaker.nl/

    14. #14
      التسجيل
      08-05-2006
      المشاركات
      59
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مصدر] تقنيه تصميم الألعاب

      السلام عليكم
      أخي الكريم أشكرك لوضعك مثل هذا الموضوع حيث أني وضعت موضوع مشابه ولكن الأعضاء لم يعجبهم الموضوع وهو في الحقيقة صار في خلل في المنتدى لذلك وضع الموضوع بتلك الطريقة وإلا هو كان مرتب وأكثر ما زعلني هو إن هناك من قال أن موضوع الفيزياء والخوارزميات موضوع سهل وبسيط يعني بمعنى آخر ماله داعي ولذلك تركت الموضوع لأني كنت ناوي أشرح بعض الأمثلة في الفيزياء
      المهم خلينا في موضوعنا وهو كما خترتموه الذكاء الإصطناعي
      بصراحة الذكاء الإصطناعي موضوع صعب
      ولكن أنتم عندما تأخد مثال لنطبق عليه الذكاء الإصطناعي دائما يكون المثال كالتالي
      شخصين يتعاركوا تكون إمكانياتهم الهجوم والدفاع والركض والقفز
      ولذلك ستكون النتيجه تقريبا نفسها بحيث إذا هاجم سيدافع الآخر وهكذا
      ولكن عندما تأخذوا مجال حاولوا تطبقوا في النوع الأنسب من الألعاب
      وإلا فلن تتقدموا أو حت لو تقدمتم سيكون تقدمكم بسيط
      ولذلك إذا أختم مجال الفيزياء حاولوا تطبقوا في الألعاب الرياضية
      وإذا أختم الذكاء الإصطناعي حاولوا تطبقوا في الألعاب الإستراتيجية
      وهكذا
      وشكرا

    15. #15
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مصدر] تقنيه تصميم الألعاب

      طلب : ممكن أدبرلنا كتاب جيم ميكر الجديد ؟ http://book.gamemaker.nl/
      ان شاء الله يكون عندك

      السلام عليكم
      أخي الكريم أشكرك لوضعك مثل هذا الموضوع حيث أني وضعت موضوع مشابه ولكن الأعضاء لم يعجبهم الموضوع وهو في الحقيقة صار في خلل في المنتدى لذلك وضع الموضوع بتلك الطريقة وإلا هو كان مرتب وأكثر ما زعلني هو إن هناك من قال أن موضوع الفيزياء والخوارزميات موضوع سهل وبسيط يعني بمعنى آخر ماله داعي ولذلك تركت الموضوع لأني كنت ناوي أشرح بعض الأمثلة في الفيزياء
      المهم خلينا في موضوعنا وهو كما خترتموه الذكاء الإصطناعي
      بصراحة الذكاء الإصطناعي موضوع صعب
      ولكن أنتم عندما تأخد مثال لنطبق عليه الذكاء الإصطناعي دائما يكون المثال كالتالي
      شخصين يتعاركوا تكون إمكانياتهم الهجوم والدفاع والركض والقفز
      ولذلك ستكون النتيجه تقريبا نفسها بحيث إذا هاجم سيدافع الآخر وهكذا
      ولكن عندما تأخذوا مجال حاولوا تطبقوا في النوع الأنسب من الألعاب
      وإلا فلن تتقدموا أو حت لو تقدمتم سيكون تقدمكم بسيط
      ولذلك إذا أختم مجال الفيزياء حاولوا تطبقوا في الألعاب الرياضية
      وإذا أختم الذكاء الإصطناعي حاولوا تطبقوا في الألعاب الإستراتيجية
      وهكذا
      وشكرا
      أهلا أخى رامى كنت متوقع انك الوحيد اللى مكن يهتم بهذا الموضوع على العموم لا أعتقد بأن هناك لعبه قد تكون بمقايس عالميه بدون ما تراعى كلا من الذكاء الإصطناعى والفيزيائيه فكل هذا موجود فى الألعاب العالميه و ان شاء لله أكمل رد بعد ما أرجع لأنى مش قاعد فى البيت

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •