• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 20

    الموضوع: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

    1. #1
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ها قد بدأت أنتعش مجدداً بقرب انتهاء الإمتحانات ....وتحت الضغط العصبى والعقلى الكبيير لكنى اشتطعت أن أستخرج بعض الوقت لأطل على هذا المنتد طلة من بعيد ... لكنى الآن وبعد أن أنتهيت من الفتره الأصعب من الإمتحانات ..... و بعد أن صصبت جام غضبى فى ورقه امتحان الفيزياء التى لن يجد من يصححها مكان ليضع الدرجة.... وبعيداً عن مترادفات حياتى اليومية وتشابه ليلها بنهارها ....
      أبدأ موضوع الجديد ... هو بصراحة محاولة لتصحيح مفهوم كثيرا ما رددناه ..... ألا وهو برمجة الألعاب... Game Programming ... أعرف انه عندما تم انشاء هذا المنتدى كان المقصود منه صناعة الألعاب Game Making و ليس برمجة الألعاب .... فبرمجة الألعاب تقتصر على كتابه الأكواد وتطوير الخوارزميات ونظم الذكاء الإصطناعى والعالم المهول الذى يختفى وراء عالم اللعبة .... بينما صناعة الألعاب تعنى كل ما يخص هذا المجال بمعنى الكلمه من جرافيك وسيناريو وبرمجة وغيرها وهذا هو الهدف الحقيقى من المنتدى لهذا أعتقد بأننا ظلمنا أنفسنا عندما حددنا صلاحيات منتدانا بكلمه منتدى برمجة الألعاب ..... ثانياً لا بد على كل من يريد الدخول فى مجال صناعة الألعاب فهم أساسياته على الأقل و كذلك مجالاته حتى لا يتكرر المشهد الدرامى الذى نراه فى كثير من الألعاب الجماعية العربية ..... فكل متخصص فى أحد مجالات صناعة الألعاب يجب أن يكون دارس واعى لكل أساسياته فالمدير واع بأسس إدارة الأعمال وحلول الأزمات وأنظمة الإتصال وأشياء أساسية يتوجب عليه أن يعرفها قبل أن يبدأ فى مشروعة .....

      باختصار الموضوع يناقش قضيتين هما أن المنتدى هو منتدى لصناعة الألعاب وليس لبرمجة الألعاب والثانيه وهى أن قانون بأن من المفروض أن يكون مدير المشروع مبرمج خاطئ .. بل يجب أن يكون على وعى بأساليب الإدارة ... والموضوع مفتوح للنقاش و أهلا بالجميع^^

    2. #2
      التسجيل
      22-01-2005
      الدولة
      OctoLand
      المشاركات
      1,000
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      قد تم مناقشة اسم القسم, إن كان سيكون منتدى برمجة الألعاب أو منتدى تصميم الالعاب أو شيء آخر, منذ زمن طويل مضى.. اصطلحنا على تسميته منتدى برمجة الألعاب, لأنه الفعل الأساسي في صناعة اللعبة, و هو فعل تجسيد اللعبة.. قبل البرمجة اللعبة مجرد فكرة.. لكن البرمجة هي ترقيمها (أي إيجادها في العالم الرقمي) و تجسيدها, بينا الرسم و الأصوات و القصة و التصميم لا تجسد فعلا ما نفعله بالألعاب.
      مع ذلك, قد يكون منتدى صناعة الألعاب, أو منتدى تصميم الألعاب مصطلح أعم و أشمل, لذلك سأدرس إمكانية تغييره, لكنه تغيير شكلي كما أراه, و ما نفعله لن يتغير.

      بالنسبة لكون القائد المبرمج, لأن المبرمج هو اللي يتصل فيه كل الأعضاء, بينما يكون الرسام مهتم برسوماته و يكون الموسيقي مهتم بأصواته و السيناريوست مهتم بالقصة, المبرمج على اتصال دائم معهم, لذلك يكون هو القائد.
      القانون هذا تم وضعه عندما كان يوجد الكثير و الكثير من مواضيع المشاريع الجماعية التي لا تزيدنا شيئا, و كان كل عضو يبتدئ مشروعا من عنده, لذلك كان ذلك هو الأنسب في ذلك الوقت.


    3. #3
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      لأن المبرمج هو اللي يتصل فيه كل الأعضاء
      هذه هى المشكلة ..... نهمل الأدوار التى يعتمد عليها أى مشروع ألا وهى المدير ..... هناك فرق بين المبرمج والمدير .... صدقنى لن ينجح أى مبرمج فى أن يكون مدير إلا قليلا... لأن المدير سيكون متفرغ فقط لتحليل الموارد والمطلوب وكتابة الأجندة وتنظيم الإجتماعات والتنسيق بين جميع أعضاء الفريق .... هذه هى البداية الصح ....

      و بخصوص أن كلمة صناعة الألعاب لا تعتبر إلا تغيير شكلى فأنت مخطئ ... كما قلت اللعبه ما هى إلا رندرة فى الوقت الحقيقى يعنى هذا بالمنظور البرمجى مجرد عملى فنى يحاول أن يطوره المبرمج بحيث يستطبع اللاعب ان يتجول فيه فى الوقت الحقيقى هذا فقط ما تحتويه كلمة برمجه الألعاب بينما كلمة صناعة الألعاب تحتوى كل فنون هذا العمل من كتابة سيناريو وغيره .... أرجو انت تكون قد فهمتنى

    4. #4
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      عندي رد قوي لكني تعب سوف أكتبه في ما بعد
      شكرا لطرحك للموضوع صقر

    5. #5
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      عاش من شافك أمير ... منور الموضوع بإنتظار ردك ^^

    6. #6
      التسجيل
      15-07-2004
      الدولة
      كهف الوطواط
      المشاركات
      270
      المواضيع
      50
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      ِشكراً يا أخي أحمد على الموضوع..بالمناسبة لي ملحوظتان صغيرتان أرجو ألا تتضايق منهما:
      أولاً:عنوان الموضوع من المفترض أن يكون (المنتدى..لماذا) وليس (لمن) لأن كلمة (المنتدى) اسم لغير العاقل وغير العاقل لا يستعمل معه (من)..
      ثانياً:موضوعك ملئ بالأخطاء الإملائية التي قد تصعب قراءة وفهم الموضوع..لذا أرجو الإنتباه على هذا الأمر أخي العزيز..
      شكراً..

    7. #7
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      461
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      السلام عليكم

      اشكرك على الموضوع

      في رأي بالنسبة لاسم منتدى برمجة الالعاب اقترح أن يكون الاسم منتدى برمجة وصناعة الالعاب حيث يكون شامل لكل النوعين برمجة الالعاب باستخدام برنامج او باستخدام لغة برمجة .

      بالنسبة للقائد في اعتقادي يجب ان يكون بصلة وثيقة بجميع اعضاء الفريق الواحد (المبرمج) لان البرمجة هي حلقة الوصل بين اعضاء اللعبة مثل الاصوات والرسوم والسيناريو ...

    8. #8
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      أحب أقولكم
      أن مبرمج الألعاب ومصمم الألعاب شخصالا لا يمكن أن يستغني أحدهم عن الأخر
      لأن المبرمج يبرمج القواعد والمصمم ينظمها
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    9. #9
      التسجيل
      04-02-2004
      الدولة
      الزمن
      المشاركات
      455
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: edukee86

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      اتفق مع اوكتوبوت بموضوع ان المبرمج هو اللذي يجب ان يكون القائد
      لانه هو يضع المقاييس للعبة و طريقة التعامل مع الوسائط الاخرى كالصور و الاصوات و غيرها
      خاصة في مشاريع السي بلس بلس و الدارك بيسيك و المبرمج يعرف حدوده البرمجية و حدود
      المحرك الذي يستخدمه حيث اذا كان القائد على غير علم بمسائل البرمجة و مشاكلها فسيحمل
      المبرمج اشياء فوق طاقته مما يؤدي الى الفشل التام للمشروع و هذا حدث معي كثيرا و مع الكثيرين
      و بالنسبة للشركات الرسمية يكون اقائد ملم بكل شيء عن البرمجة لكنه ليس مختص بها
      و بنفس الوقت ملم بمسائل تصميم الجرافكس و الصوتيات و غيرها و لهذا مقامته عالية
      و في حاتهم ملم اي يستطيع صناعة لعبة بنفسه دون الحاجة لغيره ليس فقط فكرة صغيرة
      دروس الدارك بيسيك
      1
      2
      3
      4
      5

    10. #10
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      سلام عليكم ^^

      أعيد شكري لأحمد صقر على فتحة هذا الموضوع الذي كان عالقا في ذهني منذ أول فترة دخلت هذا منتدى وعندكا كشفته بصدفة عن طريق ألعاب أبن إمارات
      بل عندما كان اسمي BestCaiman إلى Yenfe3 وأخيرا Prince Of Sorrow
      لكن لم أفاتح الموضوع لسببين

      أولهم /: كنت جديد هنا ولا أعرف تاريخ منتدى او أي شي عنه
      ثانيا /: دخولي هنا لأتعلم وأخذ دروس لا أريد فتح موضوع نقاش خصوصا بعد قرائتي للقوانين

      المهم .... نرجع للموضوع ....

      اسم منتدى برمجة الألعاب اسم يدل على انه شخص يبرمج للعبة
      يبرمج = يكتب اكواد معادلات وفانكشن وأرقام وألخ..... او حتى هو نفسه ألي بيكتب البرنامج ويصمم المحرك
      ألعاب = من اسمها العاب video game
      -----------------------------------------------------------------------

      لكن نأتي للمشكله ؟؟ ماذا عن من يستخدم جيم ميكر ؟ أو أربيجي ميكر ؟ أو أي برنامج جاهز
      شخص ذكي راح يجاوبني :

      جيم ميكر : هناك للغة GML ^^
      أربيجي ميكر أكس بي : للغة RGSS ^^

      اوكي جيد ؟ انا لا أقول انه من يستخدم جيم ميكر وأربيجي ميكر لايبرمج أو يكتب
      لكن ماذا عن من يصمم باليبات الجاهزة ؟ أو من يستخدم evant في أربيجي ميكر
      أو من يرسم شخصياته أو من يصمم موديلات أو من ينسق موسيقاه الخاصة للعبة
      فمجالنا شامل كما قال اخي صقر (برمجة , رسم , تنسيق أصوات , كتابة قصة , موديلات ثريدي , أيضا نحن نكتب مقالات ودروس هذا كله يرجع للمفهوم عالمنا ^^)

      حسنا اسم منتدى برمجة الألعاب
      (اكتشتف انه الاسم كان مظلوم في الفترة ألي عايشها قبل مع أربيجي ميكر القديم وعلى هذا الاسم )

      لذلك أفضل وأقترح ان نطلق على اسم منتدى

      منتدى برمجة وتصميم الألعاب

      كلمة تصميم : تدخل في أطار رسم , تدخل في اطار المراحل , تدخل في كثير من كلمات شبيه بكلمة بناء أو أنشاء .....

      هذا كل مالدي ,,,
      _________________________________

      بنسبة للادارة المشروع أنا معك صقر ليس من مفروض ان يكون هو مبرمج لكن أتعلم ؟ انه قانون هذا المنتدى كان لصالحنا لو تصفحت الفهرس لوجدت انه هناك كثير من مشاريع التي لم تتحرك أو تولد كما في سابق تصور اي شخص يرى مشروع أمامه لابد أن يثق به
      وهذا القانون لا أعتقد انه سيوضع ألا بعد من فتح مشاريع هو ليس قدها بالأساس سابقا
      فالمسأله محاتجة ثقة وجدية Trusted + Serous والباقي ان شاء الله اتركه في مقالتي نصائح للمشروع جماعي ^^ قد تفيدنا في مستقبل

    11. #11
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      ِشكراً يا أخي أحمد على الموضوع..بالمناسبة لي ملحوظتان صغيرتان أرجو ألا تتضايق منهما:
      أولاً:عنوان الموضوع من المفترض أن يكون (المنتدى..لماذا) وليس (لمن) لأن كلمة (المنتدى) اسم لغير العاقل وغير العاقل لا يستعمل معه (من)..
      ثانياً:موضوعك ملئ بالأخطاء الإملائية التي قد تصعب قراءة وفهم الموضوع..لذا أرجو الإنتباه على هذا الأمر أخي العزيز..
      شكراً..
      ممم... ربما لم تفهم قصدى ... فأنا أعود بكلمة من على الأشخاص الموجه لهم هذا المنتدى وأعتقد انهم عقلاء^^
      بخصوص الأخطاء الإملائية فأنا دائما ما أكتب بسرعة ودون مراجعة و بدون حتى قراءه ما كتبته لهذا اعذرنى .... و نتظر رأيك فى الموضوع

      السلام عليكم

      اشكرك على الموضوع

      في رأي بالنسبة لاسم منتدى برمجة الالعاب اقترح أن يكون الاسم منتدى برمجة وصناعة الالعاب حيث يكون شامل لكل النوعين برمجة الالعاب باستخدام برنامج او باستخدام لغة برمجة .

      بالنسبة للقائد في اعتقادي يجب ان يكون بصلة وثيقة بجميع اعضاء الفريق الواحد (المبرمج) لان البرمجة هي حلقة الوصل بين اعضاء اللعبة مثل الاصوات والرسوم والسيناريو ...
      .....بخصوص صناعة الألعاب ... فهى تضم مجال البرمجة .... لقد خلطتم بين تصميم وصناعة .....
      و بخصوص القائد أو المخرج فهو شخص يكون عنه لمحة أو معرفة بسيطة فى كل المجالات بحيث يستطيع فهم المطلوب من كل واحد.... كل ما على المبرمج تطوير أكواد تصلح لتضمن المراحل ليقوم بعد ذلك ال level designer تصميم العوالم وتخطيطة ليقوم المبرمج بوضعها بعد أن يصممها مسئول الجرافيك ... الآن انظروا هل لنا الحق أن نهمل بقيه الأدوار لنقول أن المبرمج هو القائد؟؟؟...

      أحب أقولكم
      أن مبرمج الألعاب ومصمم الألعاب شخصالا لا يمكن أن يستغني أحدهم عن الأخر
      لأن المبرمج يبرمج القواعد والمصمم ينظمها
      معليش ممكن تعرفلى قصد إيه بمبرج وقصدك إيه بمصمم؟؟؟
      الفريق غالبا ما بيتكون من مبرمجين ورسامين 2d ومصممين 3d و كاتبى سناريو ومخرجين ومدير ومنتج .... حددلى قصدك بكلمة مصمم ألعاب من واحدة منهم؟؟؟

      اتفق مع اوكتوبوت بموضوع ان المبرمج هو اللذي يجب ان يكون القائد
      لانه هو يضع المقاييس للعبة و طريقة التعامل مع الوسائط الاخرى كالصور و الاصوات و غيرها
      خاصة في مشاريع السي بلس بلس و الدارك بيسيك و المبرمج يعرف حدوده البرمجية و حدود
      المحرك الذي يستخدمه حيث اذا كان القائد على غير علم بمسائل البرمجة و مشاكلها فسيحمل
      المبرمج اشياء فوق طاقته مما يؤدي الى الفشل التام للمشروع و هذا حدث معي كثيرا و مع الكثيرين
      و بالنسبة للشركات الرسمية يكون اقائد ملم بكل شيء عن البرمجة لكنه ليس مختص بها
      و بنفس الوقت ملم بمسائل تصميم الجرافكس و الصوتيات و غيرها و لهذا مقامته عالية
      و في حاتهم ملم اي يستطيع صناعة لعبة بنفسه دون الحاجة لغيره ليس فقط فكرة صغيرة
      المدير يجب أن يكون عنده لمحة سريعة عن كل المجالات كما قلت مسبقا حتى يستطيع تنظيم المشروع .... الإدارة فن لوحدة يدرس عالمياً .....

      كلمة تصميم : تدخل في أطار رسم , تدخل في اطار المراحل , تدخل في كثير من كلمات شبيه بكلمة بناء أو أنشاء .....
      لا أعرف لكن لماذا نطيل الجملة ؟؟؟ منتدى صناعة الألعاب أليست أشمل ؟؟؟؟... قل لى هل السيناريو يصمم؟؟بضم الياء ^^...

      و بخصوص الباقى الحمد لله انك متفق معايا ....

    12. #12
      التسجيل
      22-01-2005
      الدولة
      OctoLand
      المشاركات
      1,000
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      بالنسبة لنقطة المبرمج يا أحمد, فلو شغلنا عقولنا و رأينا, إن أكثر واحد مطلع على المجالات الأخرى هو المبرمج, لأنه لا يستطيع البرمجة من دون الاطلاع على الرسم و الأصوات و تصميم اللعبة (سأعرف لك التصميم في لحظة).
      بينما الرسام ممكن 100% أن لا يكون مبرمج, و لا الموسيقي و لا السيناريوست.

      تصميم اللعبة هو تجسيد الفكرة إلى قوانين و ألعاب تفاعلية, و قولنا إن استخدام الأزرة Dragn and Drop في الجيم ميكر مثلا هو أنه تصميم و ليس برمجة خاطئ, كلها برمجة, لكن الفرق إن الأول يختار الأكواد من قائمة مبسطة, و الثاني يكتبها نصيا من ذاكرته, لذلك كلاهما مبرمج.
      المصمم هو الشخص الذي يذهب له صاحب الفكرة الأساسية, و يعطيه الفكرة و المبادئ الأساسية, و يروح المصمم يبتكر قوانين اللعبة و الألعاب التفاعلية فيها الخ الخ.. و هو قريب جدا من السيناريوست لأن التصميم لازم يتوافق مع القصة, و شغلهم مع بعض.
      طبعا يوجد مصمم المراحل و مصمم الشخصيات و مصمم الأسلحة و مصمم الأعداء (لا أقصد الرسوم, و لكن التصميم نفسه).. كلهم تحت عنوان رئيسي و هو مصمم الألعاب.
      طبعا عندنا هنا صاحب الفكرة الأساسي هو المصمم (و احيانا السيناريوست أيضا), و الفكرة الأساسية هي أساسا التصميم الأولي, لذلك بادئ المشروع مهما كان فردي أو جماعي هو مصمم اللعبة, مهما كانت مهمته الثانوية من برمجة أو رسم أو إخراج؟.
      لذلك, سأدرس موضوع أن يتم تغيير القانون إلى أن يكون القائج مصمم اللعبة, و أن تكون اللعبة مصممة قبلا, فالفكرة الأساسية تكون موجودة و السيناريو الأولي و ما إلى ذلك, مع تجاهل وظيفته الثانوية, لذلك يمكن أن يكون القائد هو الرسام, لكن بشرط أنه المصمم, و لكن حتى لو حصل هذا التعديل, التصميم 90% بيكون من قبل المبرمج لأنه شخص عارف الكود حقه.
      سأدرس هذا التغيير بجدية أكثر من تغيير الاسم, لأنه سوف يحدث تغيير فعلي, و سأدرس عواقبه السيئة و الجيدة على الفنرة القادمة.

    13. #13
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      معليش ممكن تعرفلى قصد إيه بمبرج وقصدك إيه بمصمم؟؟؟
      الفريق غالبا ما بيتكون من مبرمجين ورسامين 2d ومصممين 3d و كاتبى سناريو ومخرجين ومدير ومنتج .... حددلى قصدك بكلمة مصمم ألعاب من واحدة منهم؟؟؟
      المبرمج والرسام وكاتب القصة وإلى أخرة يصنعون قطع مفككه والمصمم يجمعها ويركبها كلها
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    14. #14
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      يا أكتوبوت ياحبيبى ^^..... التصميم ماله أى دعوة بالبرمجة ... أنا أقصد بالبرمجة زى ما قلت فى أول الموضوع يهتم بأن يجع كل العناصر تتفاعل مع اللاعب فى الوقت الحقيقى سواء أكواد أو غيرة ..... بخصوص ان المبرمج يكون عندة خلفية بك شئ فلا أعتقد ذلك .. ربما يكون هو المجمع كما تقول لكن هذا بالنسبة لنا .... المبرمج فى الشركات كل ما يهمه هو تطوير محرك الرندرة و الذكاء الإصطناعى والفيزيائية و محرر المراحل فقط ....level editor ... تخيل ؟؟؟... أثناء كل هذا لم يتصل أبداً بأى شخص من المجالات الأخرى ... بعد ذلك يأتى أدوار المجالات الأخر فى استخدام اليفل إديتور و تصدير النماذج وتعديل خصائص كل عنصر ... المشكة ان المبرمج يقوم عندنا بهذه الأدوار أيضاً فلذلك عليه أن يكون على معرفة ببقة المجالات ... أرجو ان تكون فهمتنى

    15. #15
      التسجيل
      22-01-2005
      الدولة
      OctoLand
      المشاركات
      1,000
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ مناقشة ] المنتدى...لمن؟؟؟

      يا أكتوبوت ياحبيبى ^^..... التصميم ماله أى دعوة بالبرمجة ... أنا أقصد بالبرمجة زى ما قلت فى أول الموضوع يهتم بأن يجع كل العناصر تتفاعل مع اللاعب فى الوقت الحقيقى سواء أكواد أو غيرة ..... بخصوص ان المبرمج يكون عندة خلفية بك شئ فلا أعتقد ذلك .. ربما يكون هو المجمع كما تقول لكن هذا بالنسبة لنا .... المبرمج فى الشركات كل ما يهمه هو تطوير محرك الرندرة و الذكاء الإصطناعى والفيزيائية و محرر المراحل فقط ....level editor ... تخيل ؟؟؟... أثناء كل هذا لم يتصل أبداً بأى شخص من المجالات الأخرى ... بعد ذلك يأتى أدوار المجالات الأخر فى استخدام اليفل إديتور و تصدير النماذج وتعديل خصائص كل عنصر ... المشكة ان المبرمج يقوم عندنا بهذه الأدوار أيضاً فلذلك عليه أن يكون على معرفة ببقة المجالات ... أرجو ان تكون فهمتنى

      و هذا هو اللي أنا أقوله, التصميم ما له دخل بالبرمجة, و أعتقد إني عرفته التعريف الصحيح.
      فهمت قصدك بالبرمجة.

      يا أخي صقر, المنتدى هذا لنا و ليس للشركات, و قوانينه مصممة للتعامل معنا, و حدث و حصل أن المبرمج عندنا دائما ( أو نقول 80 إلى 90% من الوقت ) عليم بكل المجالات الأخرى, و هذا واقع و ليس مشكلة كما تقول, فليس لهذا الموضوع أي أضرار, لذلك القائد هو المبرمج, لو كان مثلا أن الرسامين هنا هم الخبراء بكل المجالات, و المبرمجون هم فقط رياضييون يبرمجون قوانين الفيزياء, لجعلنا الرسام هو القائد.


    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •