بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا السكريبت مفيد اذا اردت استخدام صورة واحدة للشخصية والتحكم بالحالة النفسية عن طريق الايقونات التعبيرية
صورة توضيحية :
معلومة بسيطة عن الإضافة :
أضف هذا السكريبت في أي مكان فوق Main باستخدام الزر الأيمن ثم اختيار Insert ثم إضافة السكريبت في المربع الفارغ
السكريبت :
كود PHP:
#==============================================================================
# Emoticon on Face
#------------------------------------------------------------------------------
# By Nechigawara Sanzenin
# WARNING!! : This script can use on RPG Maker VX Only!! (XP Not Support)
=begin
How to Use:
Add "\E[Number Of Emoticon]" To text in message control
You can see Number of Emoticon on "Balloon.png" in "Graphics\System" or
"%programfiles%\Common Files\Enterbrain\RGSS2\RPGVX\Graphics\System".
when the line number of emoticonset is 1 , Number of Emoticon is 1.
when the line number of emoticonset is 2 , Number of Emoticon is 2.
Max of Number of Emoticon is 10.
You can set Emoticon's Position at EMO_X and EMO_y.
You can set frame rate at BALLOON_WAIT.
if the message window don't have face,Noting happen.
=end
#==============================================================================
class Window_Message < Window_Selectable
#--------------------------------------------------------------------------
BALLOON_WAIT = 12
EMO_X = 93
EMO_Y = 15
#--------------------------------------------------------------------------
alias inc_initialize initialize
def initialize
inc_initialize
@viewport = Viewport.new(0, 0, 544, 416)
@viewport.z = z + 50
@balloon_face = 0
create_balloon
end
#--------------------------------------------------------------------------
alias inc_dispose dispose
def dispose
inc_dispose
dispose_balloon
@viewport.dispose
end
#--------------------------------------------------------------------------
def update
super
update_gold_window
update_number_input_window
update_back_sprite
update_show_fast
update_balloon
unless @opening or @closing # ウィンドウの開閉中以外
if @wait_count > 0 # 文章内ウェイト中
@wait_count -= 1
elsif self.pause # 文章送り待機中
input_pause
elsif self.active # 選択肢入力中
input_choice
elsif @number_input_window.visible # 数値入力中
input_number
elsif @text != nil # 残りの文章が存在
update_message # メッセージの更新
elsif continue? # 続ける場合
start_message # メッセージの開始
open # ウィンドウを開く
$game_message.visible = true
else # 続けない場合
close # ウィンドウを閉じる
$game_message.visible = @closing
end
end
end
#--------------------------------------------------------------------------
def create_balloon
dispose_balloon
@balloon_duration = 8 * 8 + BALLOON_WAIT
@balloon_sprite = ::Sprite.new(@viewport)
@balloon_sprite.bitmap = Cache.system("Balloon")
@balloon_sprite.ox = 16
@balloon_sprite.oy = 32
@balloon_sprite.visible = false
update_balloon
end
#--------------------------------------------------------------------------
def refresh_balloon
if @balloon_face == 0 or @balloon_face > 10
@balloon_sprite.visible = false
else
@balloon_sprite.visible = true
end
update_balloon
end
#--------------------------------------------------------------------------
def update_balloon
if @balloon_duration > 0
@balloon_duration -= 1
if @balloon_duration == 0
@balloon_duration = 8 * 8 + BALLOON_WAIT
@balloon_duration -= 1
else
@balloon_sprite.x = x + EMO_X
@balloon_sprite.y = y + EMO_Y
@balloon_sprite.z = z + 50
if @balloon_duration < BALLOON_WAIT
sx = 7 * 32
else
sx = (7 - (@balloon_duration - BALLOON_WAIT) / 8) * 32
end
sy = (@balloon_face - 1) * 32
@balloon_sprite.src_rect.set(sx, sy, 32, 32)
end
end
end
#--------------------------------------------------------------------------
def dispose_balloon
if @balloon_sprite != nil
@balloon_sprite.dispose
@balloon_sprite = nil
end
end
#--------------------------------------------------------------------------
alias inc_terminate_message terminate_message
def terminate_message
inc_terminate_message
@balloon_sprite.visible = false
end
#--------------------------------------------------------------------------
alias inc_convert_special_characters convert_special_characters
def convert_special_characters
inc_convert_special_characters
@text.gsub!(/\\E\[([0-9]+)\]/i) { "\x09[#{$1}]" }
end
#--------------------------------------------------------------------------
def update_message
loop do
c = @text.slice!(/./m) # 次の文字を取得
case c
when nil # 描画すべき文字がない
finish_message # 更新終了
break
when "\x00" # 改行
new_line
if @line_count >= MAX_LINE # 行数が最大のとき
unless @text.empty? # さらに続きがあるなら
self.pause = true # 入力待ちを入れる
break
end
end
when "\x01" # \C[n] (文字色変更)
@text.sub!(/\[([0-9]+)\]/, "")
contents.font.color = text_color($1.to_i)
next
when "\x02" # \G (所持金表示)
@gold_window.refresh
@gold_window.open
when "\x03" # \. (ウェイト 1/4 秒)
@wait_count = 15
break
when "\x04" # \| (ウェイト 1 秒)
@wait_count = 60
break
when "\x05" # \! (入力待ち)
self.pause = true
break
when "\x06" # \> (瞬間表示 ON)
@line_show_fast = true
when "\x07" # \< (瞬間表示 OFF)
@line_show_fast = false
when "\x08" # \^ (入力待ちなし)
@pause_skip = true
when "\x09"
@text.sub!(/\[([0-9]+)\]/, "")
unless $game_message.face_name.empty?
@balloon_face = $1.to_i
refresh_balloon
end
else # 普通の文字
contents.draw_text(@contents_x, @contents_y, 40, WLH, c)
c_width = contents.text_size(c).width
@contents_x += c_width
end
break unless @show_fast or @line_show_fast
end
end
end
======================================
الآن مع طريقة استخدام السكريبت :
في نافذة مربع حوار النص وبنفس طريقة تغيير لون النص أي كتابة \c[1]
لكن الآن سنستخدم \E[رقم الأيقونة]
لمعرفة رقم الأيقونة قم بفتح Balloon.png الموجودة في Graphics\System
أو ستجدها في "%programfiles%\Common Files\Enterbrain\RGSS2\RPGVX\Graphics\System".
بعد ذلك يكون رقم الأيقونة كالتالي
اذا كانت الأيقونة في السطر الاول فرقمها 1 اما اذا كانت في السطر الثاني فرقمها 2 وهكذا .. ويكون العدد الأعظمي هو 10
ملاحظة اذا وضعت السكربت ولم تستخدم ايقونة فلا شي سيحدث في المحادثة ^_^
أتمنى الخير والفائدة للجميع
تحياتي للجميع ^_______^