• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 5 من 5

    الموضوع: [rmvx] سكريبت إضافة أيقونة فوق الصورة في الرسالة

    1. #1
      التسجيل
      27-04-2003
      الدولة
      Syria
      المشاركات
      236
      المواضيع
      69
      شكر / اعجاب مشاركة

      [rmvx] سكريبت إضافة أيقونة فوق الصورة في الرسالة

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      هذا السكريبت مفيد اذا اردت استخدام صورة واحدة للشخصية والتحكم بالحالة النفسية عن طريق الايقونات التعبيرية

      صورة توضيحية :


      معلومة بسيطة عن الإضافة :
      أضف هذا السكريبت في أي مكان فوق Main باستخدام الزر الأيمن ثم اختيار Insert ثم إضافة السكريبت في المربع الفارغ

      السكريبت :
      كود PHP:
      #==============================================================================
      # Emoticon on Face
      #------------------------------------------------------------------------------
      # By Nechigawara Sanzenin
      # WARNING!! : This script can use on RPG Maker VX Only!! (XP Not Support)
      =begin
      How to 
      Use:
      Add "\E[Number Of Emoticon]" To text in message control
      You can see Number of Emoticon on 
      "Balloon.png" in "Graphics\System" or
      "%programfiles%\Common Files\Enterbrain\RGSS2\RPGVX\Graphics\System".
      when the line number of emoticonset is 1 Number of Emoticon is 1.
      when the line number of emoticonset is 2 
      Number of Emoticon is 2.
      Max of Number of Emoticon is 10.
      You can set Emoticon
      's Position at EMO_X and EMO_y.
      You can set frame rate at BALLOON_WAIT.
      if the message window don'
      t have face,Noting happen.
      =
      end
      #==============================================================================
      class Window_Message Window_Selectable
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      BALLOON_WAIT 12
        EMO_X 
      93
        EMO_Y 
      15
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      alias inc_initialize initialize
        def initialize
          inc_initialize
          
      @viewport Viewport.new(00544416)
          @
      viewport.50
          
      @balloon_face 0
          create_balloon
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      alias inc_dispose dispose
        def dispose
          inc_dispose
          dispose_balloon
          
      @viewport.dispose
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      def update
          super
          update_gold_window
          update_number_input_window
          update_back_sprite
          update_show_fast
          update_balloon
          unless 
      @opening or @closing             # ウィンドウの開閉中以外
            
      if @wait_count 0                    # 文章内ウェイト中
              
      @wait_count -= 1
            elsif self
      .pause                      # 文章送り待機中
              
      input_pause
            elsif self
      .active                     # 選択肢入力中
              
      input_choice
            elsif 
      @number_input_window.visible    # 数値入力中
              
      input_number
            elsif 
      @text != nil                    # 残りの文章が存在
              
      update_message                        # メッセージの更新
            
      elsif continue?                       # 続ける場合
              
      start_message                         # メッセージの開始
              
      open                                  # ウィンドウを開く
              
      $game_message.visible true
            
      else                                  # 続けない場合
              
      close                                 # ウィンドウを閉じる
              
      $game_message.visible = @closing
            end
          end
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      def create_balloon
          dispose_balloon
          
      @balloon_duration BALLOON_WAIT
          
      @balloon_sprite = ::Sprite.new(@viewport)
          @
      balloon_sprite.bitmap Cache.system("Balloon")
          @
      balloon_sprite.ox 16
          
      @balloon_sprite.oy 32
          
      @balloon_sprite.visible false
          update_balloon
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      def refresh_balloon
          
      if @balloon_face == or @balloon_face 10
            
      @balloon_sprite.visible false
          
      else
            @
      balloon_sprite.visible true
          end
          update_balloon
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      def update_balloon
          
      if @balloon_duration 0
            
      @balloon_duration -= 1
            
      if @balloon_duration == 0
              
      @balloon_duration BALLOON_WAIT
              
      @balloon_duration -= 1
            
      else
              @
      balloon_sprite.EMO_X
              
      @balloon_sprite.EMO_Y
              
      @balloon_sprite.50
              
      if @balloon_duration BALLOON_WAIT
                sx 
      32
              
      else
                
      sx = (- (@balloon_duration BALLOON_WAIT) / 8) * 32
              end
              sy 
      = (@balloon_face 1) * 32
              
      @balloon_sprite.src_rect.set(sxsy3232)
            
      end
          end
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      def dispose_balloon
          
      if @balloon_sprite != nil
            
      @balloon_sprite.dispose
            
      @balloon_sprite nil
          end
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      alias inc_terminate_message terminate_message
        def terminate_message
          inc_terminate_message
          
      @balloon_sprite.visible false
        end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      alias inc_convert_special_characters convert_special_characters
        def convert_special_characters
          inc_convert_special_characters
          
      @text.gsub!(/\\E\[([0-9]+)\]/i) { "\x09[#{$1}]" }
        
      end
        
      #--------------------------------------------------------------------------
        
      def update_message
          loop 
      do
            
      = @text.slice!(/./m)            # 次の文字を取得
            
      case c
            when nil                          
      # 描画すべき文字がない
              
      finish_message                  # 更新終了
              
      break
            
      when "\x00"                       # 改行
              
      new_line
              
      if @line_count >= MAX_LINE      # 行数が最大のとき
                
      unless @text.empty?           # さらに続きがあるなら
                  
      self.pause true           # 入力待ちを入れる
                  
      break
                
      end
              end
            when 
      "\x01"                       # \C[n]  (文字色変更)
              
      @text.sub!(/\[([0-9]+)\]/, "")
              
      contents.font.color text_color($1.to_i)
              
      next
            when 
      "\x02"                       # \G  (所持金表示)
              
      @gold_window.refresh
              
      @gold_window.open
            when 
      "\x03"                       # \.  (ウェイト 1/4 秒)
              
      @wait_count 15
              
      break
            
      when "\x04"                       # \|  (ウェイト 1 秒)
              
      @wait_count 60
              
      break
            
      when "\x05"                       # \!  (入力待ち)
              
      self.pause true
              
      break
            
      when "\x06"                       # \>  (瞬間表示 ON)
              
      @line_show_fast true
            when 
      "\x07"                       # \<  (瞬間表示 OFF)
              
      @line_show_fast false
            when 
      "\x08"                       # \^  (入力待ちなし)
              
      @pause_skip true
            when 
      "\x09"
              
      @text.sub!(/\[([0-9]+)\]/, "")
              
      unless $game_message.face_name.empty?
                @
      balloon_face = $1.to_i
                refresh_balloon
              end
            
      else                              # 普通の文字
              
      contents.draw_text(@contents_x, @contents_y40WLHc)
              
      c_width contents.text_size(c).width
              
      @contents_x += c_width
            end
            
      break unless @show_fast or @line_show_fast
          end
        end
      end 
      ======================================
      الآن مع طريقة استخدام السكريبت :

      في نافذة مربع حوار النص وبنفس طريقة تغيير لون النص أي كتابة \c[1]
      لكن الآن سنستخدم \E[رقم الأيقونة]

      لمعرفة رقم الأيقونة قم بفتح Balloon.png الموجودة في Graphics\System
      أو ستجدها في "%programfiles%\Common Files\Enterbrain\RGSS2\RPGVX\Graphics\System".

      بعد ذلك يكون رقم الأيقونة كالتالي

      اذا كانت الأيقونة في السطر الاول فرقمها 1 اما اذا كانت في السطر الثاني فرقمها 2 وهكذا .. ويكون العدد الأعظمي هو 10

      ملاحظة اذا وضعت السكربت ولم تستخدم ايقونة فلا شي سيحدث في المحادثة ^_^

      أتمنى الخير والفائدة للجميع



      تحياتي للجميع ^_______^
      Ask Technology

    2. #2
      التسجيل
      08-08-2003
      الدولة
      &Oslash;...In My Painest Dreams...&Oslash;
      المشاركات
      344
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: SonicTheHedgehog2006

      رد: سكريبت إضافة أيقونة فوق الصورة في الرسالة

      thanks ^^........




      ..كنوز لم يتم اكتاشفها من قبل الكثيرين...
      اذكار...{الا بذكر الله تطمئن القلوب}..اذكر الله يذكرك

      قل سبحان الله وبحمده 100 مره تغفر ذنوبك وان كانت مثل زبد البحر
      لا تستصعبها هيا رددها

    3. #3
      التسجيل
      27-04-2003
      الدولة
      Syria
      المشاركات
      236
      المواضيع
      69
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: سكريبت إضافة أيقونة فوق الصورة في الرسالة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.k مشاهدة المشاركة
      thanks ^^........
      شكرا على الرد ^_^
      Ask Technology

    4. #4
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: سكريبت إضافة أيقونة فوق الصورة في الرسالة

      سكربت رائع ولكن لا يستعمل فالطريقة التقليدية هي الافضل .. شكراً على السكربت ..

    5. #5
      التسجيل
      27-04-2003
      الدولة
      Syria
      المشاركات
      236
      المواضيع
      69
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: سكريبت إضافة أيقونة فوق الصورة في الرسالة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الالعاب مشاهدة المشاركة
      سكربت رائع ولكن لا يستعمل فالطريقة التقليدية هي الافضل .. شكراً على السكربت ..
      مشكور على المرور أخي فتى الألعاب
      Ask Technology

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •