صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 43

الموضوع: حوار هادىء مع الشباب العربي حول شراء الكوبي

حوار هادىء مع الشباب العربي حول شراء الكوبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشحالكم يالربع ؟
    عساكم بخير ,,

ما احب اكتب مقدمات فأدخل بالموضوع ...

المصدر : خاص بموقع منتدى الألعاب العربي :
    كنت اكلم احد المتواجدين في Media city و بالتحديد مسؤول في Gaming Company موقع الشركة
    منتجة اللعبة العربية Legend Of Zord موقع اللعبة

و سألني إن كنت أشتري الألعاب أصلية أو نسخ , فأكيد كل شغلنا نحن العرب كوبي :":

وسالته إن كانت هناك مشاريع يسوونها - ألعاب بالعربي - و قالي لحد الآن في مشروعين ..

1- سباق سيارات 4*4 Racing game موقع اللعبة

2- لعبة آر بي جي نسيت اسمها .

لكن لا تفرحون وايد , هذي الألعاب تكلفهم وقت و جهد , يعني ما بتجيك بالساهل إلا إذا كنت تستاهل ..

وإذا كنت تستاهلها لازم تمشي عالمثل المصري اللي يقول : شيّلني و أشيلك يعني الزبدة لازم نشتري اللعبة أصلية و ما في مكان للكوبي ..

و عادي جدا واحد يقول إنه ما يسوى عليه يشتريها أصلية لأنها بسيطة , ياخي مافي لعبة بدأت قوية , لازم حبة حبة ..

و قالي إنه كلم أحد المسؤولين في كونامي و سأله : كم عدد النسخ اللي ممكن تباع في الإمارات ؟
    قاله : 100 نسخة و على الأكثر 500 <===بالله هذي حاله ؟!

هم تفكيرهم إن العرب ميتين وخمسين مليون نسمة ( وأكثر عن النص دبش ) فبالتالي يريدون مئة ألف نسخة تنباع

وقاله إنه مثل W11 و MGS هذي ألعاب فيها إقبال على الأصلي منها فضلا عن الكوبي .

و السؤال الحين : شو بتسوي لنا كونامي لو وصلنا للعدد المطلوب من بيع النسخ ؟

1- راح يكون لكم اعتبار عندهم وبالتالي يسوون ألعاب تحاكي أفكاركم <==من زين هالأفكار :6

2- بيكون في سوق عربي قوي

3- بيكون في الألعاب أعداء عرب و أعداء للعرب ,, يعني تشوف زومبي يهدم مسجد ودك تزنطه :6

4- خفض الآسعار للشركات اللي تتعاقد معها كونامي , وبالتالي يولّد زيادة في الألعاب العربية .

5- و غير ذلك من الأشياء اللي راح تسويها كونامي .

لكن لا تنسون هالشي ما يصير إلا بالأصلي , تخيلوا لو كل اللي في السعودية يشترون أصلي كان وصلت عدد النسخ نص مليون ( الله يخلي السعوديين لو يسوون اللي نبيه ) و طبعا غيرهم مطالبين لكن نحن نقول فرضا يعني اللي في السعودية فقط , فما بالكم باقي الدول ؟

ودامكم تشترون لشركة مفضلة ساعدوها تسوي لكم ألعاب أحسن

و السؤال المطروح هنا : كيف نتجنب الكوبي ؟؟ إلا إذا الله سلط عليكم واحد منعها هذا كلام ثاني ..
    فكروا للنهوض بشعب عربي وألعاب عربية ياخي ودك تلعب مرة لعبة نفس وننج إليفن أو ميتل جير أو تومب رايدر وتفهم عليهم على طول بدون ترجمان :":

يالله شباب قولوا كيف ممكن نتجنب الكوبي ؟ و لو - أقول لو - يعني حرف امتناع لامتناع صدرت لعبة عربية من شركة كبيرة مثل كونامي , هل تشتريها أصلية ؟

* قبل مدة بسيطة صدرت مجلة ألعاب جديدة إلا أنها ما استمرت مع أني شفتها و الصراحة مجلة فيها عن كل الألعاب لكن ما انكتب لها النجاح ليش لآنها 25 درهم ,, ومثل ما انتوا عارفين العرب يبون مجلة كوبي بعد بخمس دراهم ما يقدرون يشترون أصلية , الود وده يقوله صور لي إياها أبيض و أسود ..

فلاش : أقول يوم نحن مب قادرين نسوي مجلة تكون معتمدة ونشتريها وفيها كل اللي نبي ,, متى بنسوي ألعاب عربية ؟!

حبيبي حميدان..سقها بس

ما نبي ألعاب بأفكارنا..تكفينا ألعابهم

الكوبي أزين حل

يالله شباب قولوا كيف ممكن نتجنب الكوبي ؟ و لو - أقول لو - يعني حرف امتناع لامتناع صدرت لعبة عربية من شركة كبيرة مثل كونامي , هل تشتريها أصلية ؟
    اذا كان فيه كوبي اشتريها كوبي <<<<ليش تشتريه ب250 اصلي وهي موجودة ب15:6
    ولا اذا كان مافي كوبي واللعبة تستاهل ذيك الساعة اشتريها اصلي":" مثل ميتل جير على الكيوب مافي منها كوبي يعني لازم اشتريه اصلي

* قبل مدة بسيطة صدرت مجلة ألعاب جديدة إلا أنها ما استمرت مع أني شفتها و الصراحة مجلة فيها عن كل الألعاب لكن ما انكتب لها النجاح ليش لآنها 25 درهم ,, ومثل ما انتوا عارفين العرب يبون مجلة كوبي بعد بخمس دراهم ما يقدرون يشترون أصلية , الود وده يقوله صور لي إياها أبيض و أسود ..
    نفس مجلة العاب الكومبيوتر سعرها غالي25?: كنت اتابعها
    يوم حصلت النت قطعتها
    وثانكس على الموضوع:-)

العالم العربي بنفسه من ناحية الدول والحكومات لاتلقي بال لمثل هذا المجال....

ووزارات الاقتصاد ماتحارب القرصنه من باب انجاح هذا القطاع إنما بسبب الضغوط من المنظمات والشركات الي تطالب بحقوقها وترفض القرصنه ولا هذا اخر شي يفكرون فيه

عندك مثال ممتاز في عالم الالعاب....ننتندو وشوف كيف اشرطتها ماتنسخ حتى ال64 القديم....ليه ماتبتكر الشركات الاخره اساليب تمنع القرصنه بنفس طريقة ننتندو...من الجهاز او من اشرطته....في امكانيه اكيد لكن ليه مايسون مادري

والشركات العربيه محكوم عليها بالفشل معظمها لان الشركات تنتج كل فتره العاب جباره بينما الشركات العربيه كل الي فيها هواة او دارسين بس بدون خبرات...يعني ما التحقوا بشركات اجنبيه عريقه يتعلمون ويخوضون تجارب في العاب ويخرجون بنتائج وبالاخير يكونون العاب بعد خبره وتجربه...أما اذا كانوا جايين على دراستهم واشتغلوا يطلعون العاب دون دعم الشركات الكبيره فهذا دليل ان الالعاب بتطلع فاشله....وصحيح ان عندنا عقول واناس يفكرون بشكل ممتاز وقد يتميزون في مثل هذي المجالات لكن الدول العربيه لاتلقي بال لمثل هذا الشي...ولاتهتم بمواهب الناس اصلاً....

بالعربي انجح شركة اتبعت وسيلة لوقف القرصنه هي ننتندو حتى الشركات المتاعقده معهم تضمن نسبة مبيعات قد تكون اعلى عن مثيلتها في الاجهزه الاخرى لكون القرصنه غير موجوده.....

Its Devil's Night
    Cuz I came back to rule this time
    Its Devil's Night
    Cuz I came back to take whats mine

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hitler is back
    العالم العربي بنفسه من ناحية الدول والحكومات لاتلقي بال لمثل هذا المجال....

ووزارات الاقتصاد ماتحارب القرصنه من باب انجاح هذا القطاع إنما بسبب الضغوط من المنظمات والشركات الي تطالب بحقوقها وترفض القرصنه ولا هذا اخر شي يفكرون فيه

عندك مثال ممتاز في عالم الالعاب....ننتندو وشوف كيف اشرطتها ماتنسخ حتى ال64 القديم....ليه ماتبتكر الشركات الاخره اساليب تمنع القرصنه بنفس طريقة ننتندو...من الجهاز او من اشرطته....في امكانيه اكيد لكن ليه مايسون مادري

والشركات العربيه محكوم عليها بالفشل معظمها لان الشركات تنتج كل فتره العاب جباره بينما الشركات العربيه كل الي فيها هواة او دارسين بس بدون خبرات...يعني ما التحقوا بشركات اجنبيه عريقه يتعلمون ويخوضون تجارب في العاب ويخرجون بنتائج وبالاخير يكونون العاب بعد خبره وتجربه...أما اذا كانوا جايين على دراستهم واشتغلوا يطلعون العاب دون دعم الشركات الكبيره فهذا دليل ان الالعاب بتطلع فاشله....وصحيح ان عندنا عقول واناس يفكرون بشكل ممتاز وقد يتميزون في مثل هذي المجالات لكن الدول العربيه لاتلقي بال لمثل هذا الشي...ولاتهتم بمواهب الناس اصلاً....

بالعربي انجح شركة اتبعت وسيلة لوقف القرصنه هي ننتندو حتى الشركات المتاعقده معهم تضمن نسبة مبيعات قد تكون اعلى عن مثيلتها في الاجهزه الاخرى لكون القرصنه غير موجوده.....
    يعني لازم يظربونكم على ايديكم و يخلونكم تشترون اصلي.مب كل الاالعاب تستاهل تنشرى اصلية.و الصراحة انا الالعاب اللي تعيبني آخذها اصليه لو ما كان عندي ريال واحد..ادبر و آخذها

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hattawi

يعني لازم يظربونكم على ايديكم و يخلونكم تشترون اصلي.مب كل الاالعاب تستاهل تنشرى اصلية.و الصراحة انا الالعاب اللي تعيبني آخذها اصليه لو ما كان عندي ريال واحد..ادبر و آخذها
    السالفة هذي منتهيه من عندي حتى لو تنزل ميتل جير3 ...><>>باخدها كوبي":" :0)

انت شكلك اخدت ديفل ماي كراي2 اصلي ؟ًصح:6 ما تحسفت عليها؟وهي موجوده كوبي؟

hattawi :وليه يضربوننا على ايدينا....انت ماتشتري اللعبه الي تعجبك....وكونها تعجبك اكيد تستحق ان تكون اصليه وعشان تضمن جودتها بعد

وانت قلتها بنفسك....الالعاب الي تعجبك تاخذها اصلي...ماهو شرط تاخذ كل الالعاب!!!!

Its Devil's Night
    Cuz I came back to rule this time
    Its Devil's Night
    Cuz I came back to take whats mine

ستيف بورنسايد

انا ما اشتريت هاي اللعبة اصليه و لو اني اشتريتها ما كنت بتحسف عليها تدري ليش......اللعبة الاصليه دوم تكون غير عن الكوبي لو كانت مب شي.

hitler is back

صح....بس اذا بغيت تلعب لعبة متوسطه يعني مب ظاربه.....بتشتريها اصليه؟!....طبعا لأ....يعني لو ما كان عندك كوبي.....ما كنت بتلعب وايد العاب...كنت بس بتقدر تلعب الالعاب التوب اللي بتشريها كوبي.

أتفق معك بكل ما ذكرت..
    أنا لست من المؤيدين للكوبي أبداً,مع أنني كنت أستعمله بكثرة أيام البلاي ستايشن1,من الجيد أن تجرب جميع هذه الألعاب ومن الأفضل أن تستمتع بكل واحدة منها بشكل كامل,وهذا ما لا يترك لك الكوبي مجالاً لفعله..فبدلاً من أن تشتري لعبة أصلية كل شهر لتنهيها بشكل كامل ستشتري العديد من الأشرطة المنسوخة في الشهر الواحد ولن يسمح لك الوقت حتى تنهيها كلها,هذا ان كنت تملك وقتاً للعب بها كلها أصلاً..
    ومشكور على الموضوع ..

يا يبا العب كلها العاب مش ذيك الحاجه يعني :6

:6 يعني تبينا نشتري اللعبه الوحده ب18 دينار الاصليه شلون نبي نصرف عالعيال?: ههههه :6
    Xbox Live GamerTag : FoxHound3

كوبي":"

الكوبي أحسنـلأن في الاصلي المحلات العربية تغشنا
    أعطيك مثال على بلاي ستيشن 2:
    الالعاب الاصلية في السعودية تقريبا بقدار 250 أو 300 ريال
    وفي أمريكا الالعاب الأصلية بقدار 50 دولار

و الدولار الأمريكي يساوي 3.75 ريال سعودي

ف 50 ضرب 3.75 = 187.5 ريال سعودي

الفرق بين 187.5 ريال و 250 ريال هو:

250 - 187.5 = 62.5 ريال:6

والفرق بين 187.5 ريال و 300 = 112.5

هذا فرق السعر الاأصلي

في أمريكا ما يبيعون تقليدي

ففي في السعودية الفرق بين التقليدي والاصلي:

300 - 15 = 285 ريال:!

250 - 15 = 235 ريال:!

فأحسن تشتري تقليدي أفضلك وأسهلك من أنك تشتري أصلي
    :6

أنا أؤيد فكرتك يا evilneverdie

السوق العربية ضخمة والكل بدأ يركز عليها هالأيام

ونحن بشرائنا الأصلي لن يطرحوا ألعابا تناسبنا وحسب

بل سيقللون من الإباحية في ألعابهم المشهورة كميتل جير2 و3

(إذا ضمنوا فيها )

لكن يجب علينا أول مرة اننا ما نندفع على طول ونشتري الأصلي

أول شيء نسويه هو شراء ألعاب الكومبيوتر الشخصي الأصلية

فألعابه بعكس ألعاب البلايستيشن2 والإكس بوكس هي ألعاب أصلية

وأنا دايما أشتري لعبة PC أصلية مثل Civilization3

ولا ألاقي كوبي لها

الشركات كذا بتنتبه علينا

2_على اللاعبين (المحترمين ) إذا شافوا تقدير محترم للعبة تناسبهم من موقع موثوق ويكون تقدير في حدود 8.5 إلى 10 شرائها أصلية خالصة
    وما دون هذا التقدير فلهم الحرية في شرائها أصلية أم كوبي

3_على الشركات طرح أسعار معقولة للألعاب حسب جودتها

فمثلا أفضل لعبة 10 من 10 سعرها 100 درهم

9 من 10 سعرها 90 درهم

8 من 10 سعرها 80 درهم (وهلم جرا)

هذا الشيء يجب أن ينطبق بشكل خاص على الدول الخليجية

ولا ننسى العامل الدستوري والديني فهما أساس لدينا

:0)

ما اظن ان هناك طريقة لايقاف هذا الشيء.
    ربما هنا فرصة ان اخذت وزارات الاعلام خطوة جادة جدا تجاه الكوبي . يعني غرامة 500 الف دولار او السجن عشر سنوات لاي شخص يتجرا يبيع كوبي... هذا القانون متبع بالدول المتقدة الصناعية امثال اولا اليابان امريكا واوربا.

انا شخصيا اشتري اصلي احيانا ليس لزيادة نقودي او من هذا القبيل كثر ما انا اريد ان اشكر الشركة على هذا الجهد المبذول على لعبة ما.

ربما سياتي يوم لن يكون هناك كوبي والسبب تقدم اساليب البرمجة.
    يعني ربما في البلاي3 و الاكس بوكس 2 . وربما لا.

لا تسوا ان ايضا ماليزيا و الصين وتايلاند وهونغ كونغ عندهم كوبي او بالاحرى مصممي الكوبي. وهم يحاولون ايقافهم....دون جدوى.
    لكن من الاشياء التي فاجاتني ان البلاي2 و الشركات الاخرى صنعوا اللعاب واجهزة لهؤلاء! نعم هناك سوني النسخة الاسيوية مع اللغة الصينية القديمة المعروفة وهي خاصة للصين وهونغ كونغ.
    ايضا هناك نسخة كورية!!
    ولا تنسى مادام ان جهاز البلاي2 نزل بهذين الدولتين اذا اللالعاب المترجمة لهم صدرت!!

السؤال الي يدور بذهني.....هل نحن خارج نطاق تفكير العالم؟؟ هل نحن لا يعترف بنا كشعوب تستاهل البلاي2؟؟ هناك صفحة بالانترنت لسوني ميدال ايست (الخليج العربي) لكن هم يتبرونا تابعيد لاوروبا!!!! مع اننا في اسيا... كل شيء بال بال ! لازم يكون لنا ان تي اس سي اا يعني NTSC A للعرب.. او الخليج لان الدخل الفرد مرتفع ومناسب للاستثمار....لكن لا شيء حتى الان....ولن يكون لنا نصيب في شيء.:"

Re: حوار هادىء مع الشباب العربي حول شراء الكوبي

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة evilneverdie

لكن لا تنسون هالشي ما يصير إلا بالأصلي , تخيلوا لو كل اللي في السعودية يشترون أصلي كان وصلت عدد النسخ نص مليون ( الله يخلي السعوديين لو يسوون اللي نبيه ) و طبعا غيرهم مطالبين لكن نحن نقول فرضا يعني اللي في السعودية فقط , فما بالكم باقي الدول ؟

السؤال هو هل النص مليون أو حتى مليون بيشترونها أصلي لو انجبروا و ما حصلوا

غير الاصلي بس !!!

صدقني ستجد فقط 5% منهم وربما أقل ...

المشكلة ان الاسعار مبالغ بها بقوة ...

صحيح مو منحقي اني أسرق جهود و أغش حقوق وأنا أعلم اني مذنب بهذا لكن

هم مو من حقهم مطالبتي باحتام حقوقهم اذا ما احترموا حاجياتي و قدراتي ...

لازم يوفرون لي حتى أوفر لهم ...

والقضية هذي ما تنحل الا بواحد من اثنين :

1- يا يخصن السع بحيث يكن معقول .

2- ان الحكومات تفرض عقوبات قاسية كما وضع جيلتي جير على الكوبي و المتعاملي

به دون ان يكون في الموضوع شللية أو محاباة أشخاص على أشخاص ...

شكرا ...

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة